طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات بالخطوات كاملة

طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك العديد من الناس الذين يواجهون مشكلة فقدهم لشكل النمط السري في هاتف هواوي الخاص بهم، أو نسوا أزرار الأمان، وعندما يحدث ذلك يأتي في عقلهم فكرة وحيدة من أجل أن يحلوا تلك المشكلة حتى يتمكنوا من الوصول إلى الملفات المخزنة على الهاتف أو الوصول إلى هواتف، وهذه الفكرة هي أن يقوموا بعمل Resit ريزيت أو بعمل فورمات لهاتف هواوي.

طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات

  • إن مشكلة عمل الفورمات لأي هاتف كان سواء كان هاتف هواوي أو غيره من أنواع الهواتف الأخر فسوف يعمل على مسح جميع المعلومات الموجودة على الهاتف بشكل نهائي. ولن يتمكن المستخدم من أن يصل إليها في أي وقت من الأوقات.
  • كما إن كل البيانات الهامة مثل الرسائل أو مثل أرقام الهواتف، أو كلمات المرور الخاصة بكل مواقع التواصل الاجتماعي والتي تكون مسجلة على الهاتف، وكافة الفيديوهات والصور الموجودة على الجهاز والملفات الأخرى، كل شيء سوف يتم مسحه إذا لم يكن منقول على بطاقة ذاكرة.
  • إن فكرة الفورمات تعتبر فكرة سيئة للغاية ولن يحبها العديد من الناس الذين يواجهون مشكلة فقد النمط السري لوجود العديد من البيانات الهامة على هواتف، ولذلك يوجد العديد من الحلول السهلة والبسيطة.
  • التي يمكننا من خلالها الوصول إلى الهاتف والبيانات التي به، من دون أن يتم الاستعانة باي محل يعمل على صيانة الهواتف، حيث إن الطرق سهلة وبسيطة خصوصاً لمستخدمين هواتف هواوي، حيث إنها هواتف سهلة وبسيطة وتتمتع بنظام مميز.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كيف أفرمت جوال سامسونج؟ وكيفية عمل فورمات لجوال أندرويد في وضع الاسترداد

الطريقة الأولي: فتح الهاتف عن طريق حساب جوجل

إذا كان الشخص الفاقد للنمط السري أو لكلمة المرور الخاصة بالهاتف وكان يملك حساب جوجل Google مرتبط بجهازه، فيمكن بكل سهولة أن يقوم بإلغاء تأمين النمط السري أو كلمة المرور، ثم يقوم بعد ذلك بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة تماماً عن طريق حساب الجوجل، وتعتبر تلك الطريقة من أسهل الطرق التي سوف تمكن الشخص من الوصول إلى هاتف والمعلومات التي به.

إن طريقة استخدام حساب جوجل من أجل الهاتف هي تتم عندما يقوم شخص بإدخال النمط أو كلمة المرور بطريقة خطأ لعدة مرات متتالية، حيث عن هذا سوف يؤدي إلى ظهور رسالة على شاشة الهاتف الخاص به مكتوب بها “نسيت النمط” أو “نسيت كلمة المرور” ثم بعد ذلك سوف يتمكن المستخدم من فتح النمط عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة للغاية وهي:

  • إذا في البداية لم تظهر للمستخدم كلمة “نسيت كلمة المرور” أو “نسيت النمط” فيجب عليه أن يقوم عليه أن يقوم مرات عديدة بمحاولة إلغاء قفل الهاتف على التوالي، حتى يظهر له ذلك الخيار الذي يخبره إذا كان قد نسي كلمة المرور أو النمط.
  • بعد ذلك يجب على المستخدم أو يضغط على ذلك الخيار نسيت النمط أو نسيت كلمة المرور، وذلك من أجل أن يتابع إلى الصفحة الخاصة بفتح الحساب.
  • سوف تظهر له صفحة بها بعض المعلومات الخاصة بحساب جوجل الخاص به ويجب عليه أن يقوم بإدخالها وهي البريد الإلكتروني وكلمى المرور الخاصة به وذلك حتى يتمكن من الدخول إلى الهاتف.
  • بعد ذلك يجب عليه أن يقوم بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة، ويجب عليه أيضا أن يختار كلمة مرور سهلة وبسيطة من أجل أن يظل متذكرها، على سبيل المثال يمكن أن يختار كلمة مرور مرتبطة بتواريخ هامة لا يمكن أن ينساها.

هذه الطريقة هي طريقة مثالية الذين لديهم حساب جوجل Google ويتذكرونه بشكل جيد ويتذكرون كلمة المرور الخاصة به، أما الأشخاص الذين لا يملكون حساب جوجل أو يملكون ولكن لا يتذكرونه فيوجد طرق أخري من أجل وهي سهلة وبسيطة أيضاً.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: طريقة فورمات الاندرويد بالأرقام

الطريقة الثانية: فتح النمط بدون فورمات عن طريق برنامج shuame

  • إننا في هذه الطريقة سوف نقوم باستخدام برنامج shuame، وهذا البرنامج يتميز بالعديد من الخيارات من أجل أن يعدل على هواتف الأندرويد بشكل عام تماماً، وفي هذه الطريقة سوف نقوم باستخدامه من أجل أن نفك جهاز الهواوي الخاص بنا بعد نسيان النمط السري أو كلمة المرور، ولكن هذه الطريقة تستلزم على المستخدم أن يكون لديه جهاز كمبيوتر من أجل أن يقوم بتثبيت البرنامج.
  •  ثم بعد أن يفتح المستخدم البرنامج على الكمبيوتر، يقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB، ثم بعد ذلك ينتظر لبعض الوقت حتي يتعرف البرنامج على الهاتف بشكل جيد.
  • ثم ستظهر للمستخدم شاشة الهاتف الخاصة به على البرنامج، ثم يقوم المستخدم باختيار الاختيار الخامس من فوق ، ثم بعد ذلك يجب على المستخدم أن يقوم باختيار الخيار الخاص بالنمط وهو ثاني خيار من جهة اليمين، بعد هذه الخطوة سوف يقوم البرنامج بالتعرف على النمط الخاص بهاتف المستخدم ويظهره له، ويقوم المستخدم بتطبيق النمط على الهاتف، وستكون قد حلت المشكلة.
  • إن هذه الطريقة تعتبر طريقة سهلة وفعالة للغاية، وقد تم تجربتها إلى عدة مرات، وأثبتت فعاليتها في فتح هواتف هواوي بدون فورمات، وهي من الممكن أن تقوم بالعمل على نسخة نوجا 7.0، ولكن قبل البدء فيها يجب على المستخدم أن يكون متأكد تماماً من إنه وضع تصحيح USB قد كان مفعل في الهاتف الخاص به، وهذه الطريقة تقوم بالعمل من أجل الهواتف التي تحتوي على روت، ويمكن أن يقوم البرنامج بعمل روت.

كما يمكن معرفة المزيد من التفاصيل عبر: طريقة فرمتة جهاز سامسونج عن طريق كود

 الطريقة الثالثة: إعادة ضبط المصنع ومسح كل الملفات

إذا قمت بتجربة كل هذه الطرق ولم تتمكن من أن تقوم بفتح الهاتف الخاص بك، فيجب عليك أن تقوم بإعادة ضبط المصنع، حيث إنه هو يعتبر الخيار الأخير لك، إذا كنت لا تملك بيانات هامة على الهاتف الخاص بك.

ولا تقلق من أن يتم مسحها فقم بعمل إعادة ضبط المصنع، وهذه سوف يؤدي إلى مسج كلمة المرور بشكل نهائي، ولكن مع مسحها ثم يتم محو كل البيانات الأخرى مثل الأرقام والرسائل والصور والفيديوهات وكلمات المرور الخاصة بكل مواقع التواصل الاجتماعي.

قبل البدء في عمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك يجب أن تقوم أولا بإزالة بطاقة SD الخارجية، ولن يتم مسح أي بينات كانت موجودة عليها وستبقي سليمة، ثم قم بعمل ضبط مصنع عن طريق بعض الخطوات السهلة والبسيطة، وتلك الخطوات هي:

  • قم أولاً بإغلاق الهاتف الخاص بك أي أضغط على “إيقاف التشغيل”.
  • بعد ذلك قم بالضغط بشكل مستمر على الزر الخاص بخفض الصوت وفي نفس الوقت قم بالضغط على الرز الخاص بالطاقة، وذلك حتى تتمكن من تشغيل الهاتف الخاص بك.
  • عند تشغيل الهاتف سوف تري كلمة أبدأ، يجب أن تقوم بالضغط على الزر الخاص بخفض الصوت، وذلك حتى تصل إلى الخيار الأخير الموجود في الأسفل وهو wipe data/factory reset.
  • بعد ذلك سوف يظهر لك رسالة delete all user data يجب أن تقوم بالضغط على yes، وذلك حتى يتم محو جميع الداتا على هاتفك.
  • عندما تنتخي من تلك الخطوة قم بالضغط على زر الطاقة من أجل تشغيل النظام.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.