كيفية تحديث بيانات التلاميذ

كيفية تحديث بيانات التلاميذ التعليم هو أحد أهم الوسائل التي تعتمد عليها كافة الدول حول العالم من أجل الرقي بالمستوى الثقافي لأفرادها، ومنظومة التعليم تعتبر المنظومة الأهم التي يبنى عليها الكثير من النجاحات التي يمكن أن تتحقق في تلك الدولة والتي يمكن أن تساهم في تحسين كافة أوضاعها الاقتصادية.

كيفية تحديث بيانات التلاميذ

  • من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم من هنا التي أتاحت فيه الكثير من الخيارات التي يمكن أن يقوم المسؤول باستخدامها من أجل إجراء عملية التعديل على البيانات الخاصة بأي من الطلاب المسجلين بها.
  • بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الأخرى التي يمكن تعديلها بالضغط على اسم الطالب في الصفحة والتي يعتبر من أهمها ما يمكن أن نقوم بذكره في النقاط التالية:

أولاً الاسم

  • يمكن إجراء تعديل على الاسم الخاص بالطالب من خلال الموقع بالضغط عليه، حيث تظهر أمامك بعض الخانات التي يتواجد بها الاسم ، اسم الأب وكذلك الاسم الخاص بالجلد بالإضافة إلى اللقب الخاص بالطالب أو العائلة التي ينتمي إليها.

ثانياً البيانات

  • يمكن إجراء التعديل على البيانات الشخصية الخاصة بالتلميذ من خلال استخدام الصفحة الخاصة به على موقع وزارة التربية والتعليم.
  • تشمل البيانات التي يمكن تغييرها الجنسية والديانة التي يتبعها وكذلك نوع الطالب إن كان ذكر أم أنثى بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى مثل تاريخ ميلاده وعنوانه أو الأرقام الخاصة بالهاتف إلى غير ذلك من الأشياء الأخرى.

ثالثاً حالة القيد

يمكن قيام المسؤول بالتعديل على الحالة العامة لقيد الطالب في وزارة التربية والتعليم، ومن أهم الخيارات التي قد تتواجد أثناء التعديل هي راسب أو مستجد أو مستبعد.

للمزيد من المعلومات حول طريقة إعداد درس في منصة مدرستي ورابط منصة مدرستي الجديد يمكنك النقر على الرابط المرفق: طريقة إعداد درس في منصة مدرستي ورابط منصة مدرستي الجديد

خيارات أخرى من موقع الوزارة

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم الكثير من الخيارات التي يمكن أن تنظم تحكم المعلمين أو من يعتبر مسؤول عن النتائج في كافة البيانات الخاصة بهم أو أحوالهم في الدراسة، وأضافت وزارة التربية والتعليم الكثير من الخيارات الإضافية التي يمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • قيام المعلم باختيار حالة الاستبعاد في حالة رغبته في القيام باستبعاد الطالب بصفة نهائية وفصلة من المدرسة التي يعتبر تابع لها، والتي يمكن أن يتم تعديلها من قائمة تعديل البيانات الشخصية للطالب أو الحالة الخاصة به على الموقع.
  • يمكن أن يقوم المعلم بتغيير مكان تواجد الطالب بالنسبة إلى الصفوف المتواجدة في المدرسة، حيث يوفر الموقع خانة من أجل الصف الذي يتواجد فيه الطالب ويمكن أن يتم نقله منه إلى أي صف آخر والتعديل بالبيانات الجديدة على الموقع.
  • يمكن التحكم بصورة كاملة فيما يخص الشعبة التي يتبعها الطالب في الدراسة وكذلك يمكن التعديل على التخصص الذي يدرسه، بالإضافة إلى اختيار اللغات الأولى والثانية والتي يقوم بدراستها في المرحلة الدراسية التي يتبعها.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول موقع علامات الطلاب في الاردن وطرق التعرف على النتائج عن طريق الرابط المعلن: موقع علامات الطلاب في الاردن وطرق التعرف على النتائج

النقل للصفوف العليا للمرحلة الواحدة

في بعض الأحيان يمكن أن يحتاج بعض الطلاب إلى القيام بنقلهم من الصف الذي يتواجدون فيه إلى صف أعلى منه ولكن مع البقاء في نفس المرحلة الدراسية والتي يجب في تلك الحالة أن يتم تعديل كافة البيانات الخاصة بهم.

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم ميزة التحكم في نقل الطلبة بين الصفوف الدراسية التي تعتبر تابعة لنفس المرحلة الدراسية، كما يمكن معرفة كافة الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل القيام بتلك المرحلة في الفقرة التالية:

  • في البداية يجب أن نقوم بتعديل المراحل العليا واحدة تلو الأخرى، أي الصفوف الأعلى في كل من المراحل التعليمية التي يمكن أن يتواجد فيها الطالب، والتي تعتبر الصف السادس بالنسبة إلى طلاب المرحلة الابتدائية أو الإعدادية والثانوية فهي الصف الثالث.
  • المرحلة الثانية هي التعديل على البيانات الخاصة بالطلبة الراسبين، حيث يجب أن نقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بكل منهم واحد تلو الآخر وأن نقوم بالدخول إلى خانة تعديل الحالة من خلال البيانات الشخصية التي يمكن أن تتواجد على الموقع.
  • نقوم بتعديل خانة الحالة إلى راسب في كافة الطلاب الذين تأكد رسوبهم، ويجب التأكد من تحول الحالة إلى ما يطلق عليه اسم باقي للإعادة، ومن ثم بعد الانتهاء من كافة الطلاب الراسبين يجب التأكد من اختيار الحفظ ليتم تخزين كافة تلك البيانات مرة أخرى.
  • بعد أن قمنا بعملية التعديل على كافة الطلبة الراسبين يبقى لنا كافة الطلبة الناجحين وهم من لم نقم بالتعديل على البيانات الخاصة بهم بعد، نقوم بالبحث عن خيار النقل التلقائي، والذي يمكن أن نجده في أعلى الصفحة الخاصة ببيانات الطلاب.
  • نقوم بالضغط علية ونلاحظ قيام الموقع بتغيير الصف الذي ينتمي إليه كافة الطلبة الناجحين الذين لم يتم التعديل على بياناتهم إلى المكان الأعلى في ترتيب الصفوف الدراسية.
  • يجب العلم بأنه في حالة القيام بالتعديل على أي من البيانات الخاصة بالطلبة الناجحين فعند اختيار زر النقل التلقائي سيبقى الطالب الذي تم التعديل عليه في نفس المرحلة الدراسية حتى يتم تغيير المرحلة بالشكل اليدوي.
  • يتم التعامل بنفس الأسلوب في كافة المراحل الدراسية التي ننوي التعديل عليها من المراحل الأعلى إلى المراحل الأقل منها حتى نقوم بإنهاء تحديث وتعديل كافة البيانات الخاصة بالطلبة.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول دور قائد المدرسة في منصة مدرستي وأهم الادوات المتاحة له من خلال الرابط التالي: دور قائد المدرسة في منصة مدرستي وأهم الادوات المتاحة له

بيانات الاستمارة الخاصة بالطلاب

أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية إنشاء الاستمارة الخاصة بالطلبة الجدد أو الملتحقين في السابق بالمدرسة، حيث يمكن التعامل مع كافة البيانات أو الإجراءات المطلوبة من خلال موقع الوزارة، من أهم الأشياء التي يمكن إتمامها من خلال الموقع للاستمارات ما يلي:

  • يمكن من خلال الموقع الخاص ببيانات التلميذ على موقع وزارة التربية والتعليم أن يقوم المسؤول بإدراج التسجيل العام للصف الأول في قسم رياض الأطفال المرحلة الجديدة.
  • يمكن القيام بالتعديل على البيانات التي تخص الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الابتدائية أي الذين أنهو اختبارات الصف السادس بنجاح، ويمكن التعديل على البيانات الخاصة بهم من أجل رفع مكانهم في الموقع إلى المرحلة التالية وهي المرحلة الإعدادية.
  • القيام بالتعديل على الناجحين بالنسبة إلى المرحلة الثانوية، حيث يمكن الترحيل الكامل لكافة الطلبة الغير راسبين من المرحلة الإعدادية إلى المرحلة الثانوية، ويمكن ترحيل الطلبة في أقسام الثانوية العامة أو الزراعية أو الصناعية أو التجارية بكافة اقسامها.
  • يمكن من خلال هذا الموقع أن يقوم المسؤول بالمراجعة العامة على كافة القوائم التي تم التعديل على البيانات المتواجدة فيها وكذلك الترتيب التام للفصول والأعداد العامة بها، بالإضافة إلى إمكانية حصوله على نسخة مطبوعة من كافة تلك الإجراءات.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تحضير نص الى ابناء المدارس .. الفكرة الرئيسية في النص وأهم الأسئلة التي وردت به من خلال الرابط التالي: تحضير نص الى ابناء المدارس .. الفكرة الرئيسية في النص وأهم الأسئلة التي وردت به

أهمية موقع وزارة التربية والتعليم

  • يمثل موقع وزارة التربية والتعليم الكثير من القيمة بالنسبة إلى كافة المدارس التي يمكن أن تتواجد في أي مكان داخل الدولة، بكافة المراحل الدراسية التي تتواجد فيها.
  • يعمل الموقع على توفير نظام كامل للتحكم في البيانات التي يمكن أن تتوفر عن كل طالب متواجد في مرحلة من المراحل الدراسية في المدارس بالإضافة إلى حالته في تلك المرحلة.
  • ينظم الموقع كافة تلك البيانات بنظام دقيق وهو ما يساهم إلى حد كبير في توفير الكثير من الوقت المبذول في معرفة البيانات الخاصة بأي من الطلبة في مرحلة معينة من المراحل الدراسية.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على كيفية تحديث بيانات التلاميذ، وخطوات النقل للصفوف العليا للمرحلة الواحدة، وبيانات الاستمارة الخاصة بالطلاب، وأهمية موقع وزارة التربية والتعليم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.