كيف أحدث اللاب توب

كيف احدث اللاب توب نجيب عليه اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه بعد أن تقوم بتثبيت نسخة الويندوز الجديدة على اللاب توب أو الكمبيوتر، هناك بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بتنفيذها على اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك، ولكن أول خطوة وأهم خطوة يجب عليك أن تقوم بها هي: تثبيت التعريفات على اللاب توب أو الكمبيوتر؛ حتى تستطيع استعماله بطريقة صحيحة وتجنب حدوث أي مشكله، بعد ذلك تقوم بالخطوات الأخرى.

كيف احدث اللاب توب أو الكمبيوتر

وبعد مرور فترة على استخدامك للاب توب أو الكمبيوتر سوف تكون في حاجه إلى تحديث التعريفات حتى تتجنب العديد من المشاكل، أهمها: رسائل الاخطاء، ولكن كيف تستطيع القيام بترقية وتحديث تعريفات اللاب توب أو الكمبيوتر خصوصا في حالة النسخ القديمة من الويندوز مثل ويندوز 7، ويندوز xp،.. هذا ما سوف نقدم لكم إجابته في هذا المقال.

طريقة تحديث الكمبيوتر أو اللاب توب الذي يعمل بنظام الويندوز

هناك مجموعه من الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تستطيع تحديث جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر الذي يعمل من خلال نظام الويندوز، وهذه الخطوات كالتالي:

  1. في البداية تقوم بفتح جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر وتوصله بشبكة الإنترنت ثم تقوم بتشغيل متصفح اكسبلورر .windows internet explorer
  2. تقوم بالدخول على قائمة الأدواتtools ثم تضغط على: اختيار تحديث الويندوزwindows update.
  3. وفي حالة إذا لم يكن التحديث مثبت، تقوم بالضغط علي تحديث مايكروسوفت Microsoft update.
  4. قم بالضغط علي إحدى خيارات صفحه الويب وهو خيار start now أبدا الآن.
  5. قم بالضغط على خيار استمرار continue والذي يوجد في صفحة مراجعة اتفاقيات التراخيص review the licenseagreement.
  6. قم بالضغط على خيار التحقق من الترقية check for updates. والذي يوجد في صفحة الويب welcome to Microsoft update.
  7. قم بالضغط على خيار express الذي يوجد ضمن صفحة ابقاء اللاب توب الخاص بك محدث keep your computer up to date.؛ من أجل القيام بالتحديثات التي لها الأولوية قبل غيرها.
  8. قم بالضغط على: تثبيت التحديثات install updates وبعد ذلك قم باتباع التعليمات التي تظهر على شاشة الكمبيوتر من أجل إنهاء التثبيت.
  9. بعد الانتهاء من تثبيت التحديثات التي لها الأولوية عن غيرها يمكنك اتباع نفس الخطوات السابقة من أجل تثبيت التحديثات الباقية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تصوير شاشة اللاب توب على انظمة الويندوز والماك ولينوكس

ونرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

خطوات تحديث الكمبيوتر أو اللاب توب الذي يعمل من خلال نظام آبل

  • بعد أن تقوم بتوصيل الجهاز بالإنترنت، تدخل على متجر التطبيقاتapp store في القائمة الموجودة على الجهاز.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على خيار التحديثات updates الموجود في أعلى شاشة متجر التطبيقات.
  • تقوم بتثبيت كل تحديثات الأمان المتاحة.
  • بعد الانتهاء من عملية التحديث تقوم بإعادة تشغيل جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر إذا طلب هذا.
  • كرر نفس الخطوات السابقة حتى تنتهي من كل التحديثات.

أفضل برامج تحميل وتحديث تعريفات اللاب توب والكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي يمكن استعمالها من أجل تحديث التعريفات على أجهزة اللاب توب وكذلك على أجهزة الكمبيوتر ومن بين تلك البرامج:

  • برنامج درايڤر بوستر Driver Booster

يأتي دائما هذا البرنامج في أول قائمة أفضل برامج تعريفات للاب توب والكمبيوتر؛ وهذا لأنه يقوم بتوفير العديد من المزايا والخصائص، أهمها هي إمكانية تنزيل وتحميل التعريفات عن طريق البرنامج، ويقوم البرنامج بالنسخ الاحتياطي للتعريفات الخاصة بك على جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر قبل بدء تحديث التعريفات؛ من أجل تجنب حدوث ضياع أو فقدان أي بيانات، وهذا البرنامج يتوافق تقريبا في كل الإصدارات ونسخ الويندوز بدءا من ويندوز 7 وإلى ويندوز 10.

ويتميز هذا البرنامج بأن واجهته نظيفة ليس بها أي إعلانات، هذا بالإضافة إلى أنه بعد أن تنتهي من تثبيت وتحميل البرنامج على الجهاز الكمبيوتر ثم تقوم بتشغيله، سوف يعرض لك التعريفات القديمة التي بحاجة إلى ترقيه وتحديث. ومع وجود تحديثات جديده لهذه التعريفات سوف يقوم برنامج driver booster بعمل تحديث لهذه التعريفات ويجعلك تتجنب البحث اليدوي على الإنترنت والذي يؤدي إلى استغراق الكثير من الوقت بجانب أنك فقد لا تتمكن من الحصول على التعريفات المناسبة لجهازك.

أثناء تثبيت هذا البرنامج سوف تجد الخيار يمكنك من تشغيل هذا البرنامج في خلفية الجهاز، ويمكن لك الموافقة على هذا أو الرفض، كما يتميز هذا البرنامج بأنه سهل الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين التعامل معه دون أي صعوبة ودون الحاجة لشرح توضيحي.

ويمكنكم التعرف على معلومات أكثر من خلال: افضل مواصفات لاب توب وأفضل معالج لأجهزة الكمبيوتر المحمول

  • برنامج :driverpack solution

يوجد  لهذا البرنامج الكثير من المميزات والخصائص الهامة، وعلى رأسها: أنك تستطيع أن تحدث وتثبت التعريفات القديمة على جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر حتى في حالة إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت، كما يتميز بأنه سريع التحميل لتحديث وتثبيت التعريفات على جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر.

كما يدعم هذا البرنامج التنزيلات والتحميلات المجمعة بطريقة تلقائية، حيث لن تضطر إلى تشغيل البرنامج والضغط على بعض الخيارات الخاصة، وبالإضافة إلى ما سبق فإن البرنامج يمنحك إمكانيات الاطلاع والتعرف على مواصفات ومعلومات النظام المثبت على الجهاز الخاص بك، كما يوفر هذا البرنامج قائمة بالبرامج التي يوصى بتثبيتها وتحميلها على جهازك، وفي النهاية يتميز هذا البرنامج بأنه يعمل على جميع النسخ الويندوز القديمة والحديثة.

  • برنامج driver talent

يمتاز هذا البرنامج بأنه سريع التثبيت وسهل في الاستخدام، كما أنه يوفر دعم كلي لتحميل وتنزيل التعريفات بداخل واجهة البرنامج، وهذا بديلاً عن البحث اليدوي على الإنترنت، كما يتميز هذا البرنامج بأنه يأخذ نسخة احتياطية من تعريفات اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك لضمان حماية البيانات قبل البدء في عملية تحديث التعريفات؛ من أجل تجنب فقدان أي تعريف، وبالتالي في حالة وقوع أي مشكلة في الجهاز الخاص بك سوف تكون قادر فوراً على استرجاع كل التعريفات الموجودة على جهازك.

ولكن عيب هذا البرنامج أنه لا يدعم تحميل أو تحديث التعريفات مرة واحدة، وبالتالي يجب عليك تحميل وتحديث كل تعريف على حدة حتى تنتهي من كل التعريفات الموجودة على الجهاز. ويمتاز هذا البرنامج بأنه يقوم بإصلاح كل التعريفات التالفة على الجهاز ويقوم بدعم كل التعريفات، وقبل أن تبدأ في عملية التحديث أو التحميل سوف تحصل على كل المعلومات والتفاصيل عن هذه التعريفات مثل حجم التعريف، وإصدار التعريف.

وتوجد نسختين من هذا البرنامج إحداهما مجانية، والأخرى مدفوعة الأجر تقوم بتوفير ميزات التشغيل بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويعد هذا البرنامج أحد البرامج التي تتوافق مع كل نسخ الويندوز سواء الحديثة أو القديمة، ومع كل الإصدارات، ويمكن للجميع استخدامه دون خطوات معقدة أو غامضة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف احدث اللاب توب وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.