محتوى يحترم عقلك
طريقة استخدام الصبار للشعر

طريقة استخدام الصبار للشعر

طريقة استخدام الصبار للشعر تعد من أفضل الطرق التي تساعد على تقوية الشعر وذلك لأن الصبار يحتوي على العديد من الفايتامينات والإنزيمات والأحماض الأمينية التي تعمل على تقوية الشعر وحمايته من التساقط وفيما يلي نستعرض الخطوات السليمة لاستخدام الصبار للشعر والحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام الصبار للشعر

يحتوى الصبار على مجموعة من العناصر والفيتامينات الهامة للشعر والتي تعمل على تقويته وتغذيته ومن هذه العناصر:

فيتامينات B12, E, C الفوليك اسيد والكولين حيث أن هذه العناصر تمنح الشعر القوة ومنع تساقطه كما أن الصبار يعتبر وصفة جيدة تعمل على مقاومة الالتهابات وذلك بفضل الانزيمات والأحماض الدهنية المتواجدة به وتتعدد وصفات الصبار للشعر وفيما يلي نستعرض الوصفات بالتفصيل.

وصفة زيت جوز الهند

تحتوي الوصفة الأولى على زيت جوز الهند المذاب في درجة حرارة الغرفة مقدار ملعقة مضافة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الصبار ويذاب هذا الخليط حتي يتكون مخلوط ناعم ثم يتم فرد الشعر ويتم فرد هذا الخليط من الجذور وحتي الأطراف وبعدها نستخدم مشط عريض الأسنان ومشط الشعر ثم يغطى الشعر بمنشفة من البلاستيك لمدة نصف ساعة.

وصفة الاولفيرا

تحتوي هذه الوصفة على جل الاولفيرا مقدار كوب ونضيف إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وآخرتين من الحلبة ويضاف هذا الخليط إلى الشعر ويتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيك ويفضل أن يترك حتى صباح اليوم التالي.

وصفة التين الشوكي

وتحتوي على فيتامين E المتواجد في التين الشوكي والذي يعمل على تقوية الشعر ومنحه لمعانًا فائقًا.

وتحضر هذه الوصفة كما يلي:

يضاف مقدار حبتان من التين الشوكي بعد تقطيعهما إلى مكعبات صغيرة إلى نصف خيارة ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم حسب اختيارك يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

يتم إضافة هذه المكونات إلى الشعر بعد خلطها جيدًا ثم يترك هذا الخليط مدة عشرون دقيقة ثم يتم غسل الشعر جيدًا.

وصفة البيض وزيت الزيتون

وتعتبر هذه الوصفة مفيدة جدًا للشعر حيث تضم مكونات تمنح الشعر النعومة والمظهر المطلوب والعناية المكثفة وتضم هذه الوصفة مقدار نصف كوب من جل الالوفيرا مضافًا إليه صفار بيضة واحدة وزيت الزيتون وبعد خلط هذا المستحضر والحصول على القوام المناسب يضاف إلى الشعر ثم يغطى بغطاء الاستحمام لمدة 25 دقيقة ثم يغسل جيدًا.

وصفة الصبار

يتم تحضير المزيج عن طريق إضافة 3 ملاعق صغيرة من زيت الصبار إلى مقدار ملعقتين صغيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ويضاف هذا المستحضر إلى الشعر ويدلك جيدًا لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بعد مرور 25 دقيقة.

وصفة الليمون

وهذه الوصفة معروفة بوصفة الليمون وزيت الصبار حيث تساعد هذه الوصفة في تحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس وبذلك يكون نمو الشعر أسرع وفيما يلي نستعرض طريقة تحضير مستحضر الليمون مع زيت الصبار.

يتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الصبار إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم إضافته للشعر ويراعى تدليك الفروة جيدا بهذا المستحضر وتركه لمدة عشرون دقيقة ثم غسله جيدًا بالماء والشامبو.

وصفة الصبار مع الخل

يتم استخدام هذه الوصفة وذلك لمنح الشعر القوة والتخلص من القشرة المزعجة.

وفيما يلي طرية تحضير هذه الوصفة:

نقوم بإضافة قليل من جل الصبار مع ملعقتين من الخل ويتم تقليب هذا الخليط جيدًا ثم يضاف إلى الشعر ويراعى تدليكه جيدًا حتى يصل المستحضر إلى فروة الرأس ويتم ترك هذا المستحضر لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.

طريقة استخدام الصبار للشعر لتنعيم الشعر الخشن

يستخدم ماسك الصبار الطبيعي لتنعيم الشعر الخشن ويحتوي على خليط من 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار ويضاف إليه ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ثم يُمزج مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

ثم يضاف هذا الخليط إلى الشعر مع تدليكه من الفروة وحتى الأطراف لمدة دقيقتين ويُترك لمدة 30 دقيقة مغطى ثم يتم استخدام البلسم والشامبو في تنظيف الشعر.

للحصول على أفضل النتائج يتم استخدام ماسك الصبار مرتين اسبوعيًا.

وصفة الصبار بالموز للشعر الخشن

بإضافة الموز إلى الصبار نحصل على أفضل طريقة لاستخدام الصبار للشعر الخشن ويتم تحضير المستحضر كالتالي:

يتم وضع الموز مع الصبار في الخلاط ثم نستخدم الفرشاة لإضافة الخليط على الشعر ويراعى أن يتم إضافة الخليط من الجذور حتى الأطراف.

ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم يتم غسله باستخدام الشامبو والبلسم بالماء البارد.

طريقة استخدام الصبار للشعر الخفيف

يحتوي الصبار على الإنزيمات التي تعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته وحماية الشعر من الجفاف.

ولزيادة كثافة الشعر الخفيف نضيف مقدار ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطها مع الصبار ويترك المستحضر لمدة خمسة وعشرون دقيقة ثم يتم غسل الشعر جيدًا.

طريقة استخدام الصبار للشعر لزيادة طوله

ويتم خلط مقدار ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند إلى صفار بيضة و يتم مزج الخليط جيدًا ثم يضاف إلى الشعر مع مراعاة إضافته إلى الجذور حتى الأطراف وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات إفادة للشعر حيث أنها مستحضر طبيعي معد منزليًا.

طريقة استخدام الصبار للشعر لتحضير كريم طبيعي

ويتم إضافة نصف كوب من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من زيت الشيا ويتم إضافة نصف كوب من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند كما يتم إضافة علبة فازلين طبي ال ستة  كبسولات من فيتامين E و ملعقتين كبيرتين من جل الصبار.

وقد أثبت هذا المستحضر فاعليته في تنعيم الشعر وحمايته من التقصيف والتساقط.

طريقة استخدام الصبار للشعر لعمل اسبراى

يتم استخدام اسبراي الصبار للشعر عند الخروج من المنزل ودلك لأنه يحمي من أشعة الشمس ويتم تحضير الاسبراى كما يلي:

يتم تقليب جل الصبار والماء حتى نحصل على قوام متجانس ثم يضاف إليهم زيت جوز الهند وزيت اللوز المر ويضاف إليهم زيت عطري ويقلب جيدًا ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة.

طريقة استخدام الصبار للشعر لمنحه القوة

يمكن إضافة زيت جنين القمح إلى الصبار ويتم تقليبهم جيدًا ويضاف إليهم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويضاف إليهم زيت الجرجير  ويتم إضافة هذا المستحضر إلى الشعر يوميًا لمدة أسبوع على الأقل وذلك لمنحه القوة ومنع تساقطه.

طريقة استخدام الصبار للشعر للتنظيف العميق للشعر الدهني

يعمل الاوليفيرا الذي يحتويه زيت الصبار على تنظيف جذور الشعر بفاعلية وذلك عن طريق التخلص من الإفرازات الدهنية و الرواسب المتراكمة التي تنتج من استخدام المستحضرات الكيميائية المتواجدة في منتجات الشعر التجارية.

واخيرًا فإن طريقة استخدام الصبار للشعر أثبتت أنها تمنح الشعر القوة والنعومة والمظهر المطلوب وتحميه من التساقط والجفاف والتقصيف كما أنها مستحضر طبيعي يقي من الأثار الجانبية التي تحتويها مستحضرات التجميل الأخرى ونود أن نكون قدمنا لكم طرقًا سلسة شرحت كيفية استخدام الصبار للشعر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.