طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية تساعد المرأة التي تعاني من دهون البطن على التخلص منها بطرق آمنة وصحية وفعالة، وخلال فترة زمنية قصيرة، حيث إن كثيرًا ما تصاب المرأة بظهور البروز البطني بعد الانتهاء من الولادة القيصيرية، لذا تلجأ للبحث عن طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

خلاصة الموضوع

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

عادة ما تحدث بعض التوابع المختلفة لمظهر الجسم الخارجي للمرأة بعد الانتهاء من الولادة القيصرية، ومن أهمها ظهور الدهون الزائدة والترهلات في منطقة البطن.

مما يتسبب في ظهور علامات التمدد في منطقة البطن لدى المرأة، مما يعرضها إلى الدخول في حالة اكتئاب بسبب المظهر الخارجي للجسم، لذا تبدأ في البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعدها على التخلص من دهون البطن، والتي سوف نسردها عليكم من خلال اتباع ما يلي:

1- تناول كمية كبيرة من الماء بشكل يومي

واحدة من أهم طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، حيث يجب على المرأة تناول كميات كبيرة من الماء من أجل تعويض كميات السوائل التي فقدت من الجسم نتيجة الولادة القيصيرية، والتي تتمثل في العرق والإجهاد وكثرة تبول المرأة.

كما أن المياه تساعد على التحسين من الدورة الدموية في الجسم، وتساهم في التحسين من عملية الرضاعة الطبيعية للجنين.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن

2- تناول منتجات الألبان بدون دسم

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أنه يجب على المرأة فور الانتهاء من الولادة القيصرية، أن تهتم بتناول كميات كبيرة من منتجات الألبان المختلفة بشرط ألا تكون تحتوي على نسبة كبيرة من الدسم.

تتمثل هذه المنتجات في اللبن الرائب، والزبادي والحليب الخالي من الدسم، كما أن هناك العديد من المشروبات التي يتم صناعتها من الألبان ومشتقاتها المختلفة.

الجدير بالذكر أنه من الأفضل أن تتناول هذه المشروبات والمنتجات بدون إضاف أي سكريات أو أدوات تحلية بشكل عام.

3- الانتظام على تناول الأعشاب الصحية

من خلال عرضنا لأفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نجد أنه من الأفضل للمرأة خلال هذه المرحلة أن تنتظم على تناول مشروبات الأعشاب المختلفة، والتي تتمثل في (اليانسون والزنجبيل والكراوية).

ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الفعالة التي تعمل على التخلص من كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة وبشكل خاص في منطقة البطن.

الجدير بالذكر أن الأعشاب الطبيعية من شأنها أن تزيد من لبن الأم في الصدر، مما يجعل عملية الرضاعة الطبيعية تسير بشكل أفضل مما كانت عليه من قبل.

4- الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة بشكل يومي

مازلنا نستعرض معًا أهم طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، حيث من الأفضل للمرأة بشكل عام عند بداية شعورها بالجوع، أن تبدأ في تناول الخضراوات والفواكه على مدار اليوم.

حيث يمكن تناولها بأكثر من شكل مختلف، مع مراعاة عدم وضع السكر على أي طريقة، والجدير بالذكر بأنه ينصح للمرأة في هذه الحالة أن تتناول كميات كبيرة من التفاح والخرشوف بشكل خاص، وذلك لأنهم يعملوا على تعويض الفقد الحادث في الجسم نتيجة المرور بعملية الولادة القيصرية.

5- تقسيم الوجبات الكبيرة على مدار اليوم

استكمالًا لعرضنا إلى طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نجد أنه من الأفضل للمرأة خلال هذه الفترة أن تعمل على تقسيم الوجبات الكبيرة في اليوم إلى وجبات صغيرة في الحجم.

مع مراعاة أن يكون فرق التوقيت بين كل وجبة والأخرى حوالي ساعتين على الأقل، وذلك من أجل تجنب الشعور بالجوع لفترات طويلة من الوقت على مدار اليوم.

كما أن هذه الطريقة تعمل على حماية المرأة من الإصابة بالدوخة أو الدوار الشديد بسبب تعرضها إلى فقدان الحديد من جسمها نتيجة الحمل والرضاعة.

6-الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية

مازلنا نتعرف على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، والتي من أهمها أن تبتعد الأم بشكل كامل عن تناول الوجبات الجاهزة والمشروبات الغازية.

ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي يصعب على الجسم التخلص منها، مما يؤدي إلى تراكمها في الجسم وبشكل خاص بداخل منطقة البطن.

بالإضافة إلى ما سبق، نجد أنه من الأفضل للمرأة خلال هذه الفترة ألا تتناول المشروبات الغازية بمختلف أنواعها، وذلك بسبب أنها تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من الغازات التي تتراكم بداخل المعدة.

تعمل على انتفاخها بشكل كبير، وبالتالي تؤدي إلى ظهور منطقة الكرش بشكل قوي وفعال.

اقرأ أيضًا: الكمون للكرش قبل النوم

7- تناول الحساء الساخن بشكل يومي

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أنه من الأفضل للمرأة خلال هذه الفترة أن تعمل على تناول الحساء بشكل يومي بشرط أن تكون ساخنة، مع مراعاة طهيها دون إضافة المزيد من الدهون إليها.

كما يجب الحرص على عدم إضافة أنواع الكريمات المختلفة إليها، أو أي أنواع أخرى من الجبن.

8- الابتعاد عن تناول الحلاوة الطحينية والمغات

من خلال التجارب النسائية السابقة، وجد أنه بشكل عام تنصح المرأة خلال هذه الفترة بتناول كميات كبيرة من الحلاوة الطحينية أو المغات، وذلك من أجل زيادة كمية الحليب داخل صدر الأم.

لكن على الصعيد الأخر، نجد أن هذه الطريقة تزيد من وزن الأم بشكل قوي وملحوظ، حيث تساعد على تكوين كميات كبيرة من الدهون ترتكز بداخل منطقة البطن، وبالتالي يظهر الكرش بشكل واضح.

9- ممارسة التمارين بعد مرور أسبوعين من الولادة

في سياق تناولنا إلى طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نجد أنه من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من دهون الجسم المختلفة خلال هذه الفترة، هو قيام المرأة بممارسة التمارين الرياضية المختلفة بعد مرور أسبوعين فقط من الولادة.

تتمثل هذه التمارين في المشي بشكل يومي لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا، أو السباحة لمدة ساعة، أو ركوب الدراجة.

حيث تساعد هذه الطريقة على شد جلد منطقة البطن والكرش بشكل قوي وفعال، ومع مرور فترة قليلة، تختفي الدهون بشكل كامل، مما يسهل كثيرًا على المرأة التخلص من دهون البطن بعد الولادة القيصرية.

10- حصول المرأة على قدر كافي من النوم

ثبت من خلال العديد من نتائج الأبحاث والتجارب السابقة، أنه في هذه الفترة إذا لم تحصل المرأة على القدر الكافي من النوم على مدار اليوم، يعد أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى اكتساب المزيد من الدهون التي تتراكم داخل مناطق الجسم المختلفة، وبشكل خاص في منطقة البطن.

حيث نتيجة عدم حصولها على النوم الكافي، تبدأ أن تشعر المرأة بالقلق والتوتر الشديدة، مما يؤدي إلى إفراز المزيد من هرمون الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن اكتساب المزيد من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

11- ممارسة التمارين بعد مرور شهر من الولادة

من خلال تعرفنا على أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، وجد أنه يمكن للمرأة أن تعمل على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، بعد إتمام التئام جرح العملية القيصرية، وذلك من أجل التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بداخل مناطق الجسم المختلفة، وبشكل خاص بداخل منطقة الجسم.

لكن مع مراعاة أن يتم ذلك تحت الإشراف الطبي، حتى لا تصاب المرأة بالأضرار.

12- استخدام حزام شد منطقة الكرش

من أكثر طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، التي تلجأ إليها المرأة خلال هذه الفترة، وذلك لأن هذا الحزام يعد واحد من أهم الطرق الفعالة في التخلص من دهون منطقة البطن بعد الولادة، وذلك من خلال الضغط عليه بشكل مستمر.

كما أنه يعمل على التخلص من مشكلات الجلد المترهل في منطقة البطن، والذي يظهر بشكل واضح خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: مشروبات لحرق دهون البطن بعد الولادة القيصرية

مشروبات للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

استكمالًا لعرضنا إلى طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نقدم لكم الآن مجموعة كبيرة من المشروبات الفعالة الطبيعية التي تساعد على التخلص من دهون منطقة الكرش المتراكمة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الشاي الأخضر وكرش القيصرية

الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها أن تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وبالتالي فهو يمنح جسم الأم القدر الكافي من المواد الهامة لصحة الجسم، ويتم تحضيره في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • 4 ملاعق من أوراق الشاي الأخضر.
  • كوبان من الماء.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

  1. في البداية توضع الماء داخل إبريق الشاي على نار متوسطة، وتترك إلى أن تصل لمرحلة الغليان.
  2. يتم وضع أوراق الشاي الأخضر بداخل الماء المغلي، وتقلب المكونات معًا بشكل جيد.
  3. يترك خليط المكونات لفترة من الوقت، حتى ضمان تجانس المكونات معًا.
  4. يتم تصفية الخليط بشكل جيد، ويوضع الماء المصفى داخل الأكواب المجهزة له، بإضافة العسل مع مراعاة التقليب الجيد ومن ثم التناول بشكل مباشر.

2- كيفية تحضير البقدونس لكرش القيصرية

من خلال تعرفنا على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نجد أن البقدونس واحد من أهم العناصر التي يلجأ إليها للتخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم.

ذلك لأنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم، والتي تساعد على التحسن من وظائف الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يعمل على زيادة عدد مرات التبول للمرأة، مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن الزائد وبشكل خاص من منطقة البطن، خلال فترة زمنية قصيرة، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • حزمة من البقدونس الطازج.
  • كوب من الماء البارد.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • معلقة من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم غسل البقدونس بشكل جيد، وتقطيعه إلى قطع صغيرة ويفرم.
  2. بعد ذلك يتم وضع كمية الماء داخل وعاء معدني مناسب على نار متوسطة، ونتركها حتى تصل لمرحلة الغليان.
  3. بعد ذلك يتم إضافة أوراق البقدونس المقطعة إلى الماء المغلي، مع مراعاة خفض درجة حرارة النار.
  4. يترك الخليط يغلي على النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت اللازم، يتم رفع المشروب من على النار ويتم تصفيته بشكل جيد.
  6. يترك المشروب جانبًا، إلى أن يبرد تمامًا، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة العسل وعصير الليمون مع التقليب بشكل جيد.
  7. يمكن تحضير كمية كبيرة من شاي البقدونس ويحفظ داخل الثلاجة لمدة قد تصل إلى أسبوع بحد أقصى.

ينصح بتناوله بشكل يومي وخاصة قبل النوم مباشرة وذلك للحصول على أفضل نتيجة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

3- ماء الكمون للتخلص من كرش الولادة

مازلنا نتعرف على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ونجد أن ماء الكمون واحد من أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة، وبشكل خاص في منطقة البطن.

حيث إنه يعمل على التحسين من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فقدان الكثير من الوزن الزائد من الجسم، من خلال فقد كمية من السعرات الحرارية المخزنة في الجسم، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكمون.
  • كوب كبير من الماء البارد.
  • ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الكمون والماء معًا داخل وعاء معدني مناسب على نار متوسطة.
  2. يترك المشروب على النار إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  3. بعد ذلك يتم رفع المشروب من على النار ويترك جانبًا إلى أن يبرد قليلًا.
  4. بعد ذلك يتم تصفيته بشكل جيد ويوضع داخل كوب مناسب بإضافة ملعقة عسل النحل مع مراعاة التقليب الجيد.

ينصح بتناول هذا المشروب قبل تناول الوجبات بنصف ساعة تقريبًا وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج في التخلص من دهون منطقة الكرش بعد الولادة القيصرية.

4- ماء الليمون والعسل لدهون بطن القيصرية

استكمالًا لعرضنا إلى طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نتعرف الآن على ماء الليمون والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

التي من كونها أن تساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد، وبشكل خاص المتراكم في منطقة البطن.

يمكن ذلك من خلال اتباع طريقة تحضيرها في المنزل، كما يلي:

المكونات

  • ثمرة من الليمون الطازج.
  • كوب من الماء البارد.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • ربع ملعقة من الزنجبيل الناعم.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم وضع الماء على نار متوسطة إلى أن تسخن قليلًا.
  2. بعد ذلك يتم تقطيع ثمرة الليمون ويتم وضع القطع داخل الماء الساخن، ويترك الخليط على النار لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا، حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  3. بعد ذلك يتم وضع مسحوق الزنجبيل مع مراعاة تقليب المكونات، ويترك ليغلي على النار لعدة دقائق أخرى.
  4. بعد ذلك يرفع من على النار ويوضع داخل كوب بإضافة ملعقة العسل الأبيض.

5- التخلص من كرش القيصرية ببذور الشمر

بذور الشمر واحدة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم منذ العديد من العصور القديمة في العديد من المجالات المختلفة، وثبت من خلال العديد من التجارب السابقة قدرتها على مساعدة الجسم لفقدان الكثير من الوزن الزائد.

من خلال تعرفنا على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نقدم لكم كيفية تحضير بذور الشمر في المنزل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من بذور الشمر.
  • كوب من الماء.
  • ربع ملعقة من القرفة.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم غسل بذور الشمر بشكل جيد.
  2. توضع في وعاء مناسب في الحجم به كمية من الماء، وتترك منقوعة لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا.
  3. بعد مرور الوقت، يتم وضع الوعاء على نار متوسطة ، ويترك إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  4. تضاف القرفة إلى الخليط، والعمل على تقليب المكونات، ويترك الخليط يغلي على النار لعدة دقائق أخرى.
  5. بعد مرور الوقت اللازم، يتم تصفية المشروب بشكل جيد، ويمكن إضافة ملعقة من العسل قبل تناوله وهو ساخن.

6- القرفة والتخلص من الكرش بعد الولادة

استكمالًا لتعرفنا على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نتعرف الآن على مشروب القرفة، والذي يعد واحد من أهم المشروبات التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

بالإضافة إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقة من القرفة الناعم.
  • ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • 2 ملعقة من السكر.
  • ربع كوب من الجوز.
  • ربع كوب من جوز الهند.
  • كوب من الماء البارد.

طريقة العمل

  • في البداية يتم وضع الماء والقرفة داخل وعاء معدني مناسب على نار متوسطة، ونترك الخليط يغلي على النار لعدة دقائق معدودة.
  • بعد ذلك يتم إضافة الزنجبيل والسكر ويترك الخليط يغلي عدة دقائق مرة أخرى.
  • بعد ذلك يتم تصفية المشروب بشكل جيد باستخدام مصفاة مناسبة.
  • يتم وضع جوز مطحون وجوز الهند داخل كوب التقديم بإضافة مشروب القرفة.

ينصح بتناول مشروب القرفة بشكل يومي من أجل الحصول على أفضل نتائج للتخلص من دهون البطن بعد الولادة.

7- الشاي للتخلص من كرش القيصرية

مازلنا نستعرض معًا أهم طرق التخلص من الكرش بعد القيصرية، والتي ثبت من خلالها أن الشاي الأسود أحد أهم المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين، وبالتالي المشروب غني بمادة البوليفينول.

التي تعد واحدة من أهم المواد الفعالة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد من الجسم، وفقدان الشهية والرغبة في تناول المزيد من الوجبات الغذائية.

الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن الزائد المتراكم في منطقة البطن، ويتم تحضيره في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كوب من الماء الفاتر.
  • 2 ملعقة من السكر.
  • ملعقة من الشاي الأحمر.
  • أوراق النعناع الطازجة.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كمية مناسبة من الماء بداخل إبريق الشاي على نار متوسطة، وتترك إلى أن تصل لمرحلة الغليان.
  2. يوضع الشاي الأحمر بداخل الماء، ويتم العمل على تركه لعدة دقائق، ومن بعدها يتم رفعه من على النار.
  3. يتم العمل على إضافة أوراق النعناع بداخل الشاي، ويترك يختمر لمدة 5 دقائق تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت، يتم تصفية الشاي، ووضع داخل كوب مناسب في الحجم بإضافة السكر ومن ثم يتناول بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: أعشاب لشد البطن بعد الولادة القيصرية

8- عصير الخضراوات للتخلص من دهون كرش الولادة

مازلنا نستكمل معًا أهم طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ونجد أن عصير الخضراوات من أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من أكبر نسبة ممكنة من السعرات الحرارية التي تتواجد في الجسم.

بالتالي يمكن فقد المزيد من الدهون خاصة الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فضلًا عن أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة لصحة الجسم.

التي تمد جسم الأم بالاحتياجات اللازمة، لفترة طويلة من الوقت، ويتم تحضيره في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كمية من السبانخ.
  • كمية من الكرفس المفروم.
  • قطع من الجزر الطازج.
  • قطع من القرنبيط.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة داخل وعاء الخلاط الكهربائي، وتخلط المكونات بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تصفية المشروب بشكل جيد للتخلص من المواد الصلبة المتواجدة بداخله.
  3. من الأفضل أن يتم وضع ملعقة من العسل الأبيض بداخل الخليط ويتم تقليبه، وتناوله بشكل مباشر

تنصح المرأة بشكل عام بتناول هذا المشروب بشكل يومي وذلك من أجل فقدان كمية أكبر من دهون الكرش المتراكمة خلال فترة زمنية قليلة.

9- مشروب طبيعي للتخلص من كرش الولادة القيصرية

أثناء رحلة بحثنا عن أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، توصلنا إلى مشروب طبيعي بنسبة 100%، يساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل قوي وفعال.

بالإضافة إلى أنه يمنح الجسم القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • لتر من الماء الفاتر.
  • ملعقة كبيرة من بذور الكمون.
  • ملعقة من بذور الشمر.
  • ملعقتان من البردقوش.
  • قطع من الزنجبيل.
  • 2 ثمرة من الليمون الطازج.
  • ملعقة من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية الحرص على غسل كافة الخضراوات بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  2. يتم وضع كمية الماء داخل وعاء مناسب على نار متوسطة، وتترك إلى أن تصل إلى حد الغليان.
  3. توضع كافة المكونات السابقة بداخل الماء على النار، مع مراعاة عصر ثمرات الليمون على الخليط، ووضع القشر الناتج من العصر بداخل الخليط.
  4. يتم التأكد من تغطية وعاء المكونات بشكل جيد من جميع الجوانب.
  5. يترك الخليط على النار يغلي لمدة قد تصل إلى ربع ساعة تقريبًا، ومن ثم يتم تصفية المشروب وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، ويتم تناوله بشكل مباشر وهو ساخن.

الجدير بالذكر أن هذا المشروب يتم تناوله مرة واحدة على مدار اليوم، في الوقت المناسب للمرأة، وذلك من أجل فقدان دهون كرش الولادة القيصرية.

10- الزبادي بالليمون لدهون منطقة البطن بعد الولادة

في سياق حديثنا عن أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية في المنزل، وذكرنا فيما سبق أنه من الأفضل للمرأة أن تتناول في هذه الفترة مشتقات الألبان بمختلف أنواعها.

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة، مشروب الزبادي بالليمون الذي يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من معدن الكالسيوم الهام لصحة الأم والمولود، حيث يساعد على تقوية العظام والعضلات.

بالإضافة إلى أن الخليط يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات، والمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وبشكل خاص في منطقة البطن بشكل قوي وفعال، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كوب كبير من حليب الزبادي.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من النعناع.

طريقة التحضير

  1. توضع الزبادي والليمون داخل وعاء الخلاط الكهربائي، والعمل على خلط المكونات معًا بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم إضافة النعناع مع الاستمرار في خلط المكونات معًا، ومن ثم يتم تناول الخليط قبل النوم بساعتين على الأقل.

من الأفضل للمرأة خلال هذه الفترة أن تتناول هذا المشروب بمقدار مرة واحدة على مدار اليوم ويفضل أن تكون قبل النوم مباشرة، وتستمر على ذلك لمدة الشهر بجانب ممارسة التمارين الرياضية.

11- الزنجبيل ودهون كرش الولادة القيصرية

يعد الزنجبيل أحد أهم المشروبات الطبيعية الغنية عن التعريف، حيث يصنف من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد بنسبة كبيرة على التخلص من الوزن الزائد ودهون الجسم المتراكمة بشكل كبير وبشكل خاص في منطقة البطن.

بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من أعراض أخرى مختلفة مثل نزلات البرد والإنفلونزا، ومشكلات الجهاز الهضمي والتنفسي.

ذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة، ومن خلال تعرفنا على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، يتم تحضيره في المنزل من خلال ما يلي:

المكونات

  • كوبان من الماء.
  • ملعقة من مسحوق الزنجبيل.
  • ملعقة من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع الماء في وعاء مناسب في الحجم على نار متوسطة، ويترك الخليط إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. يضاف الزنجبيل إلى الماء الساخن مع التقليب الجيد، ويترك يغلي على النار لعدة دقائق، ومن ثم يتم إضافة الليمون.
  3. يترك خليط المكونات على النار يغلي لمدة قد تصل إلى ربع ساعة تقريبًا، ومن ثم يرفع من على النار، ويصفى بداخل كوب مناسب في الحجم.
  4. تضاف ملعقة من العسل إلى الخليط ويقلب بشكل جيد قبل أن يتم تناوله مباشرة.

12- الفجل للتخلص من دهون الكرش

في سياق عرضنا إلى أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية في المنزل للمرأة، نجد أن الفجل من أهم الخضراوات الطبيعية التي تساعد على فقدان الكثير من الوزن الزائد خلال فترة زمنية قليلة.

ذلك لأنه يحتوي على نسبة ليست بالقليلة من المواد المضادة للأكسدة والتي من شأنها أن تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ثمرتان من الفجل الأبيض.
  • كوبان من الماء الفاتر.
  • ثمرة من الليمون.
  • ثمرة من التفاح الأخضر.
  • ثمرتان من الكمثرى.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة الماء داخل وعاء مناسب على نار متوسطة، ويتم إضافة كافة المكونات السابقة.
  2. يترك الخليط على النار إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان.
  3. يرفع الخليط من على النار، ويتم وضعه داخل الخلاط الكهربائي، والعمل على خلط المكونات بشكل جيد من أجل الحصول على مزيج متجانس القوام.
  4. يترك الخليط بداخل الثلاجة لفترة من الوقت، ومن ثم يتم تناول كوب منه قبل تناول الوجبات الأساسية على مدار اليوم.

13- الكراوية وكرش الولادة

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة، أن الكراوية واحدة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لدى الأم بعد الانتهاء من الولادة القيصرية، ذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

فضلًا عن أنها بها نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة المرأة خلال هذه الفترة، ويتم تحضيرها في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كوب من الماء.
  • ملعقة من الكراوية.
  • ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. يوضع الماء في وعاء مناسب على نار متوسطة، ويترك إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. توضع الكراوية بداخل الماء المغلي، وتترك منقوعة لمدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا.
  3. بعد مرور الوقت المناسب، يتم تصفية المشروب بشكل جيد، ومن ثم إضافة ملعقة من العسل، والعمل على تناول الخليط مباشرة.

14- الكرنب وكرش الولادة القيصرية

أثناء رحلة بحثنا عن أفضل طرق التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، نجد أن مشروب الكرنب واحد من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل قوي وفعال، وخلال فترة زمنية قليلة، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • رأس الكرنب.
  • كمية مناسبة من الماء.
  • ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية تقطيع رأس الملفوف إلى قطع صغيرة في الحجم.
  2. توضع هذه القطع في وعاء مناسب بإضافة الماء على نار متوسطة، وتترك إلى أن تسلق تمامًا.
  3. يرفع الخليط من على النار، ويتم وضعه داخل وعاء الخلاط الكهربائي، ويتم العمل على خلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  4. يوضع الخليط في وعاء مناسب، ومن الأفضل أن يتم تركه طوال ساعات ليلة كاملة.

اقرأ أيضًا: متى يزول انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

نصائح عامة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على طرق التخلص من الكرش بعد الولادة، نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها خلال هذه الفترة، وذلك كما يلي:

  • يجب خلال هذه الفترة أن تقوم المرأة بتدليك منطقة البطن باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل يومي.
  • من الأفضل أن تتبع المرأة نظام غذائي صحي متكامل خلال هذه الفترة.
  • يجب أن تتبع المرأة الرضاعة الطبيعية بدلًا من الصناعية، وذلك لأنها تساهم في التخلص من السعرات الحرارية في الجسم.
  • من الأفضل أن يتم اتباع طريقة لف الكرش باستخدام النايلون، وذلك من أجل الحصول على نتائج سريعة للتخلص من ترهلات الجلد.
  • تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

توجد طرق عديدة وفعالة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية في المنزل، ولكن يجب الاستمرار عليها مع ممارسة التمارين الرياضية المختلفة من أجل الحصول على النتائج المرغوبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.