طريقة استخدام زيت الخروع للذقن

طريقة استخدام زيت الخروع للذقن يلجأ للبحث عنها الكثير من الرجال، كونها من الطرق الطبيعية، والتي تعمل على إعادة الحياة إلى لحية الرجل، فزيت الخروع من العناصر المعروفة منذ أقدم العصور بأنه قادر على إنبات الشعر وبث الحياة فيه.

لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نسرد لكم الطريقة الصحيحة لاستعمال زيت الخروع للحية.

طريقة استخدام زيت الخروع للذقن

زيت الخروع من العناصر التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات القوية، والمواد المغذية للشعر، فضلًا عن كونه من العناصر الطبيعية التي لا يؤدي استعمالها إلى الآثار الضارة الوخيمة التي تخلفها مستحضرات التجميل والمواد الكيماوية.

فهو يحتوي على فيتامين E، كما أنه غني بعنصر الأوميجا 6 والذي يعمل على تقليل تساقط الشعر بشكل عام، سواء إذا تم تناوله عن طريق الفم، أو تم إدخاله في إحدى الوصفات، كما يحتوي أيضًا على حمض الريكولينك، والذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

مما يكون له الفضل في تعزيز نمو الشعر وتقويته ولمعانه، لذلك يلجأ الرجال إلى تطبيق طريقة استخدام زيت الخروع للذقن، من أجل الحصول على لحية ناعمة وقوية وجذابة، لذا دعونا نتعرف على كيفية استعمال زيت الخروع للحية الرجل من خلال السطور القادمة.

طريقة استعمال زيت الخروع بمفرده للحية

من خلال توضيح طريقة استخدام زيت الخروع للذقن دون إدخال أي من أي من العناصر الأخرى، يتسنى للرجل تحقيق أقصى استفادة من مزايا زيت الخروع، والتي سنتعرف عليها فيما بعد، أما عن الطريقة فهي تأتي على النحو التالي:

  1. يقوم الشخص بغسل اللحية جيدًا بالماء والصابون، وذلك لضمان نظافتها وخلوها من أي من المواد الدهنية العالقة، كذلك يضمن أنه قد تخلص من البكتيريا التي تسببها الغدد العرقية في تلك المنطقة.
  2. يقوم الرجل بعمل حمام بخار لوجهه وذلك من خلال غلي مقدار من الماء الموضع به بعض أوراق النعناع، وجعل البشرة تتشرب البخار النابع منه لمدة عشر دقائق على الأقل، مع مراعاة المحافظة على التنفس الجيد في تلك الأثناء.
  3. يقوم الرجل بوضع قطرات من زيت الخروع بين راحتيه، وفركهما، حتى ترتفع درجة حرارة الزيت، مما يعزز من فوائده، ويمكن الاستعاضة عن تلك الخطوة بوضع الزيت على النار لمدة 30 ثانية، ولكن يجب اختبار حرارته قبل التطبيق على الوجه.
  4. يتم دهن مكان بصيلات شعر الذقن، مع التدليك بحركات دائرية خفيفة، في محاولة إلى تنشيط الدورة الدموية في المكان، مما يهيأ له امتصاص الزيت وتحقيق أفضل استفادة من خصائصه.
  5. يتم ترك الزيت على اللحية لمدة 60 دقيقة على الأقل، ويفضل أن ينام الرجل به، ويقوم بالغسل في الصباح، فهذا من شأنه أن يحقق منافع أكبر، ويسرع من النتيجة.
  6. يتم الغسل بالماء والصابون الطبي، وإن لم يجد فبالماء فقط، وذلك حتى لا يتسبب الصابون في تلف شعر اللحية خلال المدة العلاجية.
  7. يتم تكرار الغسل، حتى يشعر الشخص أن الذقن أصبحت خالية من المواد الدهنية.
  8. يتم تمشيط الذقن، وتكرر العملية مرتين بشكل أسبوعي.
  9. يجب أن يتم الانتظام على طريقة استخدام زيت الخروع للذقن لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، حتى يتم معالجة شعر الذقن على النحو المرغوب.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الخفيف

استعمال زيت الزيتون مع زيت الخروع للذقن

من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفوائد، وذلك لامتلاكه الكثير من الخصائص والفيتامينات، والتي تفيد الجسم بوجه عام، وتؤثر بالإيجاب على الشعر بشكل خاص، سواء شعر الرأس أو اللحية.

حيث إنه يعمل على ترطيب الشعر ومنعه من التشابك، كما أنه يحد من التقصف، لذلك نقدم لكم طريقة استخدام زيت الخروع للذقن مع زيت الزيتون من خلال ما يلي.

المكونات

  • كمية صغيرة من زيت الزيتون.
  • كمية متساوية من زيت الخروع.
  • قطرات من زيت جوز الهند، وهو عنصر اختياري من شأنه أن يعزز فاعلية الطريقة.

خطوات تطبيق الوصفة

  1. يتم خلط الزيوت في وعاء صغير ويرفع على النار لمدة بسيطة جدَا، حتى يتم تدفئة الزيت، ولضمان امتزاج الخليط.
  2. يغسل الرجل اللحية بالماء والصابون الطبي، للتخلص من المواد الدهنية التي قد تكون عالقة باللحية، كما أنه من خلال تلك الخطوة يضمن عدم دخول البكتيريا إلى مسام لحيته بعد تفتحها.
  3. يقوم الرجل بعمل حمام البخار للوجه، حتى تتفتح مسامه ويتسنى لبشرته أن تتشرب خليط الزيت.
  4. يقوم الرجل بوضع الخليط على الذقن مع عمل حركات دائرية بسيطة، لمدة دقائق معدودة.
  5. يتم غسل اللحية بعد مرور ساعتين على الأكثر، فهي ليست من الوصفات التي يدب أن تبقى أكثر من ذلك، حتى لا تتسبب في انسداد المسامات، كون زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
  6. يغسل الرجل لحيته بالماء أول مرة، حتى يضمن نزول الخليط بالكامل، ثم يغسل مرة أخرى باستعمال الصابون الطبي، ومن ثم يتم تجفيفها وتمشيطها.
  7. تكرر الوصفة مرتين كل أسبوع، ولمدة 3 أشهر كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: هل يمكن استخدام زيت الخروع للشعر يوميا

وصفة زيت اللوز مع الخروع لإنبات الذقن

زيت اللوز من العناصر التي قد تتشابه في الفوائد مع زيت الخروع، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي بصيلات الشعرة وتقويها، مما يجعل له تأثير مضاعف إذ اتحد معه في وصفة من أهم وصفات زيت الخروع للذقن، وإليكم التفاصيل.

المكونات

  • كمية من زيت اللوز.
  • كمية متساوية من زيت الخروع.

طريقة الاستعمال

  1. في وعاء قابل للتسخين يتم وضع كلا العنصرين على النار، لمدة نصف دقيقة، مع مراعاة اختبار درجة حرارة الزيت، حتى لا يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في إيذاء البشرة.
  2. يتم غسل اللحية بالماء والصابون، لضمان إزالة أي أتربة أو عوالق في اللحية.
  3. يتم عمل حمام بخار، حتى تتفتح مسام اللحية، وتستقبل المزيج.
  4. يتم وضع الخليط على الذقن لمدة ساعة واحدة مع التدليك الخفيف بين الحين والآخر.
  5. يتم غسل اللحية كما ذكرنا مسبقًا.
  6. يتم تطبيق الطريقة بشكل أسبوعي للحصول على أفضل نتائج في وقت وجيز.

فوائد زيت الخروع للحية

بعد أن تناولنا أفضل طريقة استخدام زيت الخروع للذقن، مع ذكر أهم الوصفات التي تؤدي نفس الغرض، دعونا نسرد عليكم الفوائد التي يتمتع بها زيت الخروع، والتي تظهر على اللحية عند تطبيق طريقة استخدام زيت الخروع للذقن، حيث تتشكل فيما يلي:

  • يحمي زيت الخروع بصيلات الذقن من التعرض إلى التلف، مما يحد من تساقط الشعر في تلك المنطقة.
  • يحافظ زيت الخروع على صحة شعر الذقن ويعزز من نموه بشكل سليم، مما يجعله يبدو أكثر حيوية وإشراق.
  • يعمل زيت الخروع على الحد من مسببات تساقط شعر الذقن، مما يؤدي إلى زيادة كثافته في وقت وجيز.
  • يعمل زيت الخروع على تنظيف مسام الذقن مما يحد من الإصابة بالجراثيم أو البكتيريا في ذلك المكان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع للوجه

الرجوع إلى الطبيعة من أفضل ما قد يفعله المرء حيال مصادفته لأي من المشكلات التي تتعلق بالشعر أو البشرة، لأن ذلك لن يعود عليه سوى بالفوائد، لذا يُنصح باستعمال زيت الخروع لشعر لحية الرجل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.