كيفية استخدام فيتامين E للوجه

كيفية استخدام فيتامين E للوجه تتم من خلال عدة خطوات حسب الغرض من الاستخدام، إن فيتامين E له أهمية كبيرة في الحفاظ على جمال ونضارة البشرة والشعر، وهناك بعض الأطعمة التي يوجد بها فيتامين E فهي تعمل على إحياء نضارة الوجه أيضًا، لذا من خلال موقع زيادة سوف نقوم بالتعرف على أكثر من كيفية استخدام فيتامين E للوجه.

كيفية استخدام فيتامين E للوجه

إن الفيتامينات في العموم مهمة جدًا للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها، وتُعد الأطعمة التي تكون مليئة بالفيتامينات من أهم الأطعمة التي يجب الاعتماد عليها في الوجبات الأساسية، ومن هذه الأطعمة المكسرات والسبانخ والحبوب وزيت الزيتون، وإذا لم توجد الأطعمة الغنية بالفيتامينات الطبيعية عليك تناول أقراص الفيتامينات، ومن ثم ننتقل إلى كيفية استخدام فيتامين E للوجه في الفقرات التالية:

1 استخدام فيتامين E للتخلص من التجاعيد

إن فيتامين E يساعد في التخلص من تجاعيد والبقع الداكنة وخطوط البشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، فيساعد بذلك على التخلص من الشيخوخة المبكرة للوجه، وذلك لأن له القدرة العالية على القضاء على التلف.

يعمل على تنشيط الحركة الدموية فيساعد البشرة بذلك على تعزيزها وإنتاجها للكولاجين، لكي تستفيد منه لكي نحصل على بشرة أكثر نضارة وناعمة ومرنة مثل الأطفال.

يمكن استخدام فيتامين E لعلاج الشيخوخة وإخفاء ظهور الشعر الأبيض حيث يعمل على التخلص منها والقضاء عليها، ما عليك سوى تطبيق الخطوات التالية:

  • أولًا عليك أن تشطفي وجهك، وتجفيفه بالمنشفة الخاصة بك ولابد أن تكون ناعمة على البشرة وذلك للتخلص من أي ميكروبات توجد على بشرتك.
  • بعد ذلك تقومين بفرد زيت فيتامين E على بشرتك وتستخدمي وسيلة مساعدة مثل الفرشاة.
  • ثم عليك أن تقومي بعمل مساج للوجه، ثم يبقى الزيت على البشرة لفترة تتراوح إلى 15دقيقة، ثم يُغسل وجهك بالماء الدافئ.
  • ثم تجففيه باستخدام المنشفة، ثم تضيفي مرطب البشرة الخاص بكِ.

هناك طريقة أخرى لتوضيح كيفية استخدام فيتامين E للوجه بأن يتم وضع كبسولة من زيت فيتامين E على البشرة قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً، وفي الصباح الباكر يتم غسله بالماء الدافئ.

كذلك يمكن عمل مساج على المنطقة التي يوجد بها التجاعيد باستخدام زيت الزيتون الدافئ، فمن المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E، ويمكن استخدام هذه الخطوة من مرتين إلى ثلاث أيام كل يوم.

يمكن أيضًا أن نتناول الأطعمة التي توجد بها فيتامين E فيه من الطرق الناجحة جدًا للقضاء على التجاعيد، أو يمكن استخدام كبسولتين من فيتامين E، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

يُوضع على البشرة قبل النوم ويتم غسله في الصباح الباكر، حيث يتم تكرار هذه العملية كل يوم لمدة شهر، حتى يكون هناك نتيجة فعالة وملحوظة، وتستخدم هذه الطريقة للتخلص من التجاعيد.

اقرأ أيضًا: طرق استخدام بذور الشيا

2 فيتامين E للتخلص من تصبغات الجلد

في بعض الأحيان يحدث تلون مفاجئ للجلد وكذلك ظهور البقع الداكنة في أي مكان في الجسم، ولاحتواء فيتامين E على مضادات الأكسدة، نجده يعمل على التقليل من ذلك وكذلك يحمي من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة للبشرة، على أن يتم استخدامه وفقًا للخطوات التالية:

  • يمكن أن نستخدم كبسولتين من فيتامين E ودمجها مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • يتم وضع هذا الخليط قبل النوم وتركه للصباح الباكر، ثم نقوم بغسله، وتستمر هذه العملية لمدة شهر.

كذلك يمكن أن نستخدم طريقة أخرى لتوضيح كيفية استخدام فيتامين E للوجه وهي أن نضع فيتامين E بطريقة مباشرة على الجلد ونقوم بالتدليك لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وتتكرر هذه العملية مرتين كل يوم لعدة أسابيع للحصول على نتيجة مبهرة.

3 كيفية استخدام فيتامين E لترطيب الوجه

يُعد فيتامين E من أحسن الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة، وخاصةً البشرة الجافة فيعمل على ترطيبها من التشقق، بالإضافة إلى أنه يقبل الذوبان في الدهون، ويحمي البشرة من ظهور الترهلات، لذا عليك اتباع الطرق التالية للاستفادة من تلك الفوائد:

  1. عليكِ أن تضعي كمية من الزيت باستخدام كبسولة من فيتامين E على وجهك كل يوم مرة واحدة فقط، وفي الصباح الباكر تقومين بغسل وجهك بالماء الدافئ.
  2. يمكن أن تستخدميه مع المرطب الخاص بك وتقومين بدمجه معه ثم يُوضع قبل ميعاد النوم مباشرةً على الجسم والبشرة.
  3. هذه الطريقة خاصة بالبشرة الجافة، حيث عليك أن تقومي بدمج كبسولة فيتامين E مع غسول البشرة، ثم بعد ذلك يوضع على البشرة، فتعمل هذه الطريقة على حماية البشرة من التعرض للرطوبة والتشققات.
  4. من الممكن أن تعملي على الدمج بين كبسولتين من زيت فيتامين E مع عصير الليمون بالإضافة إلى العسل الأبيض.
  5. بعد ذلك يتم وضع اليدين في هذا الخليط لفترة تتراوح إلى ربع ساعة.
  6. ثم تُغسل اليدين ووضع المرطب الخاص، والعمل على تكرار هذه الخطوة حتى تحصل على نتيجة مبهرة، وهذا خاص بالبشرة الجافة أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فيتامين e للوجه

4– استخدام فيتامين E للتخلص من الندب وعلامات التمدد

يتم استخدام كبسولات من زيت فيتامين E حتى يقلل من الندب والتمدد الذي تعاني منه البشرة والجسم في حالات معينة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، فيعمل على علاج الجلد التالف المتشقق، نظرًا لكونه يساعد على ترطيب البشرة.

حيث إن علامات الندب والتمدد في البشرة تظهر بسبب الحمل، أو فقدان الوزن والمضاعفات، فيعمل فيتامين E على التخلص من كل هذه الأعراض، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فهي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويمكن استخدام الطرق التالية للاستفادة من تلك الخواص:

  • نعمل على دمج ثلاث من كبسولات فيتامين E مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، فيُوضع هذا الخليط على منطقة الندب والتمدد، ثم يتم تدليك هذه المنطقة بطريقة دائرية حتى يتم توزيعه بطريقة كافية.
  • يوزع زيت فيتامين E حول منطقة العين والرأس والفم، وذلك يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد حتى القضاء عليها ويمنع من ظهورها مجددًا، حيث إنه يعمل على القضاء على جفاف الجلد الذي يسبب ظهور التجاعيد.
  • يُمكنك وضع زيت فيتامين E على الجلد المصاب مباشرةً، ثم تقومين بعمل مساج لهذه المنطقة لمدة تتراوح بين من 5 إلى 10 دقائق، ثم تقوم بتركه لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء الدافئ، وعليكِ تكرار هذه الخطوة مرتين كل يوم للوصول إلى أفضل النتائج.
  • يمكن استخدام طريقة أخرى وهي أن تقومي بدمج خمس كبسولات من فيتامين E مع عصير الليمون.
  • يتم عمل مساج للبشرة لفترة تتراوح إلى 10 دقائق، فيتم بذلك التقليل من الندبات حتى يعمل على التخلص منها والقضاء عليها نهائيًا، ويبقى هذا الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

5استخدام فيتامين E للقضاء على الهالات السوداء

يعُد فيتامين E من أهم الفيتامينات التي تعمل على التقليل من الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين، ما عليكِ سوى أن تضيفي فيتامين E للكريم المرطب الخاص بكِ، ويتم فرده حول منطقة العين من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، مع عمل مساج لهذه المنطقة.

6– طريقة استخدام فيتامين E للبشرة الدهنية

من المعروف أن البشرة الدهنية تكون مليئة بالرؤوس السوداء والحبوب بكمية كبيرة في الوجه، وإن فيتامين E يعمل على التخلص من الحبوب الزائدة في الوجه.

لكن البشرة الدهنية من الممكن أن تعاني من مشكلة عند إضافة كبسولة زيت فيتامين E إلى الوجه، حيث يعمل فيتامين E على انسداد المسام، مما يؤدي ذلك إلى أن تظهر بعض البقع الداكنة، لذا يُنصح بأن يتم تناول فيتامين E على هيئة كبسولات أفضل من وضعها على الوجه.

اقرأ أيضًا: فوائد اللبن والشوفان للوجه

فوائد فيتامين E للصحة

في إطار الحديث عن كيفية استخدام فيتامين E للوجه نشير إلى أنه بالإضافة إلى أهمية الفيتامينات للبشرة والشعر خاصة فيتامين E إلَّا أنه يعمل على التخلص من الأمراض الجلدية، مثل: حب الشباب، والتصبغات الناتجة نتيجة التعرض لأشعة الشمس طويلًا.

حيث يعمل فيتامين E على التخلص من السموم والميكروبات التي توجد على البشرة نتيجة الأعمال اليومية، فإنه مضاد للأكسدة والالتهابات، بالتالي يعمل على علاج تلف الشعر حتى ينمو بطريقة صحية.

كذلك يساعد على تقوية الشعر، لينمو من الجذور إلى الأطراف، حيث يعمل على القضاء على الجذور المتساقطة والضعيفة، ويعمل على حماية الشعر من ظهور الشعر الأبيض المبكر.

جدير بالذكر الإشارة إلى أنه يعمل على التقليل من نتائج الأشعة فوق البنفسجية وما تسببه من أضرار، وأيضًا يعمل على التقليل من أعراض الأكزيما، فيعزز سريان وحركة الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم.

إن فيتامين E من الفيتامينات المهمة للعناية بنضارة البشرة، ويمكننا العثور عليه من خلال الأطعمة علاوةً على استخدام الكبسولات الكيميائية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.