كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري؟ موقع نور هو نظام يتيح استخراج الشهادات التعليمية، والحصول على نتائج الطلاب بعد الانتهاء من اعتمادها من وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وسوف نستعرض في هذا الموضوع بعض المعلومات حول هذا النظام، فضلًا عن التعرف على إجابة سؤال كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري من خلال موقع زيادة.

موقع نور الإلكتروني

كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

  • يعد موقع نور واحدًا من أهم وأشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة في استخراج الشهادات، والإطلاع على نتائج الطلاب في كافة المراحل التعليمية بدءاً من المرحلة الابتدائية، المتوسطة وصولاً إلى المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية.
  • حرص الموقع على تسهيل خطوات الحصول على درجات الطلاب السعوديين في كلاً من الفصل الدراسي الأول والثاني.
  • فقد قام بتخصيص  رابط يتمكن الطالب من خلاله الدخول إلى نظام نور بدون رقم سري، من أجل توفير الوقت والحصول على نتائج الطلاب مباشرة دون أي تعقيدات.

اقرأ أيضًا: نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول لاستخراج الشهادات الدراسية

نظام نور بدون رقم سري

  • هنئت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية جميع الطلاب والطالبات ممن أنهوا اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني، وناشدتهم بالدخول إلى نظام نور عقب اعتماد النتائج من الوزارة مباشرة بدون رقم سري، من أجل الحصول على الدرجات النهائية بكافة المواد الدراسية بكل شفافية وبطريقة صحيحة.
  • كما أعلنت الوزارة أيضاً، إمكانية التواصل مع المدارس للحصول على كافة البيانات الخاصة بموقع نور المركزي، والاستعلام عن النتائج واستخراج الشهادات النهائية للطلاب وطباعتها.
  • حرصت الوزارة على تطوير النظام بشكل تدريجي، حرصاً منها على أن يكون شامل لكافة المنظومة داخل المملكة العربية السعودية من إداريين ومعلمين، وطلاب ومدارس وأبنية تعليمية في كافة أنحاء المملكة.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في نظام نور النقل المدرسي ؟

كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

يتساءل العديد من الطلاب بمختلف المراحل الدراسية عن كيفية الحصول على نتائج الامتحانات بطريقة سهلة، وصحيحة خالية من احتمال وجود أي أخطاء في الدرجات النهائية، والجدير بالذكر أن موقع نور برقم الهوية، ونظام نور برقم السجل المدني قام بتطوير الكثير من الخصائص بهدف تسهيل عملية الحصول على النتائج، واستخراجها بدقة وسرعة فائقة.

فقد حدد موقع نور بعض الخطوات الواجب اتباعها عند الشروع في الحصول على درجات المواد الدراسية، واستخراج الشهادة فور اعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  1. في البداية يتوجب على الطالب الراغب في استخراج شهادته الدراسية، بالدخول إلى نظام نور من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور، سوف تظهر أمام الطالب صفحة من خلالها يتم إدخال رقم الهوية الشخصية، والضغط على خيار إظهار النتائج.
  3. بمجرد الضغط على الخيار السابق، سوف تفتح للطالب صفحة موضح بها كافة البيانات المتعلقة بالنتيجة والتي تشتمل على الاسم، رقم الجلوس، اسم المدرسة، درجات المواد الدراسية، المرحلة المسجل بها الطالب والمجموع الكلي للدرجات.
  4. عند التأكد من صحة البيانات الشخصية الظاهرة في صفحة النتيجة، يقوم الطالب بالضغط على زر طباعة للحصول على نسخة كتابية من هذه النتيجة.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهويه أو السجل المدني فقط

الهدف من نظام نور

  • يهدف نظام نور المعتمد من وزارة التعليم السعودية إلى تقليل الوقت، والجهد المبذول في الحصول على النتائج والشهادات النهائية الخاصة بالطلاب.
  • يوفر الموقع أكثر من 6 ملايين نتيجة لطلاب المملكة في جميع المراحل العمرية، بداية من مرحلة رياض الأطفال، وصولاً للمرحلة الثانوية.

هكذا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري، ونتمنى مشاركة الموضوع في كافة وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تعم الفائدة على أكبر قدر ممكن من المستخدمين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.