كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي

كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟ وما هي طريقة استخدامها؟ الكثيرون يريدون التعامل مع البنوك من خلال استخدام مكينات الصرف الآلي، وهذا يتطلب وجود بطاقة صرف آلي.

فلا بد على كل شخص التوجه إلى البنك لاستخراج بطاقات صرف آلي، ومن خلال موقع زيادة سوف يتم التعرف على كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي واستخداماتها.

كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟

البعض يريدون استخراج بطاقات صرف آلي حتى يتم التمكن من التعامل بطريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب الذهاب إلى البنك في كل مرة يريد فيها الحصول على المال.

بنك الراجحي يعمل على مساعدة الكل من عملاء هذا البنك، حيث يقوم بمساعدتهم من خلال حصولهم على بطاقات صرف وهذا يتم من خلال خطوات بسيطة، لكي يتيح التعامل مع البنك والأموال الموجودة بداخله بشتى الطرق.

فمن خلال تلك البطاقات يمكن التوجه لمكن الصرف الآلي، ويتم التعامل مع الأموال بإيداعها وصرفها عن طريق المكن، فهي عملية يقوم بها العميل من خلال التوجه لمكن الصرف فقط، وهي من الخدمات البسيطة والسهلة في التوفير للوقت، ويتم استخراجها من خلال خطوات وهي ما يلي:

  1. التوجه إلى الإنترنت للتعامل مع البنك من خلال الموقع.
  2. اختيار خدمات مباشرة للفرد، وهذا من خلال الموقع الرئيسي للبنك ذاته على الإنترنت.
  3. لا بد من تذكر الحساب خاص بالبنك لكي يسهل عملية التواصل مع البنك في الحصول على الخدمات المتوفرة من خلال هذا الحساب.
  4. الضغط على زر بطاقة الائتمان حتى يتم الدخول لقائمة استخراج بطاقة ائتمان.
  5. تحديد النوع المراد استخراجه من كافة أنواع البطاقات المتاحة لدى الشخص لسهولة التوصل إلى إجابة “كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟”.
  6. مراعاة ملء الأماكن الفارغة بالمعلومات التي تتعلق بالشخص نفسه أن تكون صحيحة حتى يسهل خروج هذه البطاقة بالبيانات الصحيحة للشخص، عند الانتهاء من هذا فيتم الضغط على كلمة تأكيد.
  7. مراعاة الضغط على كلمة إرسال حتى يتم سهولة التوصل إلى البطاقة إلى العنوان الذي قمت بكتابته.
  8. في النهاية يتم وصول البطاقة إلى العميل وهكذا يتم الإجابة على سؤال كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي

طريقة أخرى في استخراج البطاقة

يعمل بنك الراجحي على تقديم بطاقات لعملائه وهي ما يطلق عليها الفيزا، فمن خلال الفيزا يتم التعرف على جميع الخدمات المتاحة من خلالها التي تساعد العملاء في القيام بالمهام من خارج البنك ذاته.

يمكن للشخص من خلال بطاقة الصرف الآلي الحصول على خصم على كل المنتجات المتاحة من خلال هذا البنك، ومن خلال هذه البطاقات يتم الدفع عن طريق المكن الآلي الموجود عند الشخص في المطعم أو المحل، ومن الممكن أن تستخدم في عمليات السفر.

هناك أنواع من البطاقات كثيرة منها (الائتمان، بطاقة تحمل انخفاض في رصيد التسوق).

فمن خلال هذا يتم التوصل إلى خطوات إخراج البطاقة عن طريق الجهاز الخاص بالخدمة، ويتم التوصل إلى إجابة كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟ وذلك يتم في بعض الخطوات ومنها ما يلي:

  1. لا بد من القيام بالتوجه إلى الجهاز الأقرب للعميل للقيام باستخراج البطاقة.
  2. لا بد من الضغط على استخراج أو طباعة بطاقة صرف من المكان الموجود في أعلى الشاشة الأساسية.
  3. الضغط على الشاشة لكتابة رقم الحساب البنكي.
  4. لا بد من إحضار الرقم المعرف به مدة إقامتك، ومن خلال هذا الرقم يتم التأكيد على طلب استخراج البطاقة.
  5. عند كتابة رقم الحساب يتم من خلاله التعرف على رقم الهاتف، ومن خلال ذلك سوف تصل للعميل رسالة على الهاتف يمكن من خلالها كتابة رقم التأكيد الذي سيصل له في القائمة الموجودة أمامه.
  6. الضغط على الخطوة التالية.
  7. من خلال الخطوات السابقة يمكن الوصول إلى خطوة التأكد من العميل، وهي من خلال وضع الإصبع على مستشعر البصمة للتأكد من أنه العميل ذاته وليس أحد من أقاربه.
  8. من خلال ذلك يتم اختيار اسم محدد لاستخراج البطاقة بهذا الاسم.
  9. من خلال الخطوات السابقة يمكن التعرف على إذا كان الطلب تم التفعيل أم لا من خلال رسالة تصل على الهاتف للتأكد من إمكانية تفعيل الطلب.
  10. في نهاية الأمر يتم الطباعة للبطاقة والحصول عليها في بضع دقائق.

طريقة استخراج البطاقة من خلال الإنترنت

يمكن الإجابة على سؤال كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي من خلال خطوات استخراج البطاقة من الإنترنت، وذلك من خلال الخدمات التي يوفرها البنك عن طريق الإنترنت.

من خلال هذه الخدمات يمكن للعميل استخراج البطاقة دون الخروج من المنزل، فهو يتواصل مع البنك من خلال الموقع الخاص الموجود على الإنترنت.

من خلال ذلك لا يقوم العميل ببذل أي مجهود في استخراج البطاقة أو التوصل إلى أي خدمات يقدمها البنك وتكون إلكترونية، حيث إن لعملاء البنك مميزات خاصة تختص بهم وبالبنك فقط.

يقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبنك، والدخول على صفحة البنك الرئيسية والضغط على طلب المنتج، ومن خلال ذلك يظهر خانات فارغة لا بد من تعبئتها للقيام بتطلع البنك على الهاوية.

فبعد ذلك يتم التوصل إلى تقديم الطلب في الحصول على البطاقة، وهذه خدمة من خدمات البنك المتوفرة من خلال الإنترنت، بهذا فإن توسع مكن الصرف لبنك الراجحي يوجب استخراج بطاقات الصرف الآلي حتى يتم التعامل مع مكن الصرف بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث بطاقة الصراف الراجحي

إنشاء بدل فاقد لبطاقة الصرف

استكمالًا للإجابة على كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟ فمن خلال استخراج بدل فاقد للبطاقة يمكن للعميل الحصول على بطاقة جديدة بدلًا من البطاقة القديمة التي فقدها أو تمت سرقتها منه، أو تعرضت للتلف، ومن خلال التوجه للجهاز القريب منه يمكنه استخراجها من خلال الخطوات التالية:

  1. لا بد من الذهاب والتعامل مع أقرب بنك للعميل ويكون مختص بسلسلة الراجحي.
  2. الضغط على استخراج بطاقة صرف.
  3. إدخال الرقم الخاص بالعميل ولا بد أن يكون هذا الرقم سعودي للتأكد من هوية الشخص بأنه يحمل الجنسية السعودية أم قائم في المملكة العربية السعودية.
  4. يتم ظهور قائمة بها خصم مبلغ للحصول على تجديد البطاقة فلا بد من الموافقة على هذا البند حتى يتم الحصول على البطاقة البديلة للبطاقة القديمة التالفة أو المفقودة.
  5. من خلال البيانات التي تم إدخالها يتم الحصول على رسالة للتأكيد من طلب طباعة البطاقة، ومن خلال هذه الرسالة يتم التأكد من أن العملية تعمل على أكمل وجه.
  6. كتابة الرقم الذي تم الحصول عليه من خلال الهاتف، ويتم كتابته في المربع الموجود في الشاشة التي أمامك في الجهاز.
  7. التأكد من استشعار البصمة للتأكد من هاوية الشخص، من خلال وضع الإصبع لإتمام عملية المستشعر.
  8. من خلال ما سبق يتم استخراج بدل فاقد للبطاقة، ولكن لا بد من مراعاة التعامل مع الخطوات بطريقة صحيحة حتى لا يحدث أي خلل في استخراج البطاقة.
  9. لا بد من التأكد من سلامة البطاقة الجديد من خلال تفعيلها حتى يتم التعامل معها من وقت التفعيل.

شروط للتوصل إلى استخراج بطاقة صرف

من خلال اتباع الشروط لاستخراج بطاقة الصرف يمكن التوصل إلى إجابة كيف أطلع بطاقة صراف الراجحي؟ من خلال توافر الشروط عند العميل فيكون من السهل استخراجها بشتى الطرق.

فهناك شروط متعددة لجميع البطاقات فلكل بطاقة شروط خاصة بها ومن خلال التعرف على جميع الشروط يمكن التعرف على أي بطاقة في إمكانك استخراجها ومن هذه الشروط المترابطة بينهم ما يلي:

  • لا بد من توافر حساب خاص بالبنك الراجحي حتى يتم التواصل إلى إمكانية استخراج أو طباعة فيزا كارت للعميل لكي يتم عليه سهولة القيام بالعمليات المصرفية.
  • مراعاة تسديد كل التكاليف الخاصة بالفيزا التي تكون ناتجة عن إصدارها.
  • لا بد من أن يكون الشخص القائم على استخراج الفيزا لديه الجنسية السعودية فهو يقدم صورته الشخصية، وإذا كان قائم فقط بالسعودية وليس لديه الجنسية فلا بد من إرساله لرقم الإقامة وصورتها.

بعد توافر جميع الطرق في طباعة واستخراج بطاقات الصرف الآلي، فمن الممكن أن تتم التعاملات البنكية أو تتابع العمليات المصرفية من خلال الماكينات الآلية أو من خلال كتابة الرقم الخاص بالفيزا على البرنامج الموجود في الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم بطاقة صراف الراجحي

للسهولة في التعامل مع البنك لا بد من التوجه إلى البنك لاستخراج بطاقة الصرف الآلي أو ما يعرف بالفيزا كارت، حتى يتم التعامل مع الأموال بواسطة طرق بسيطة ومباشرة أمامك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.