طريقة غسل التوصيلة في الشعر

ما هي طريقة غسل التوصيلة في الشعر؟ وما هي أنواع توصيلات الشعر المختلفة؟ حيث إنها تعد نوع من مظاهر الشعر الخارجية، والتي تساعد على تغيير مظهر وإطلالة المرأة بشكل كلي، وهي من الطرق الحديثة التي ظهرت وانتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على طريقة غسل التوصيلة في الشعر بشكل مفصل، وعرض أنواعها المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

طريقة غسل التوصيلة في الشعر

كثيرًا ما تلجأ المرأة إلى تغيير شكلها ومظهرها القديم، وذلك من خلال تغيير لون الشعر أو تغيير قصته المعتادة، وكان قديمًا يتم ارتداء الباروكة كنوع من التغيير.

مؤخرًا ظهرت ما تعرف باسم توصيلة الشعر، وهي من الطرق الحديثة التي تساعد على ظهور الشعر بإطلالة طبيعية للغاية دون بذل الكثير من المجهود.

تتميز توصيلة الشعر كونها من الأشياء المؤقتة والتي يمكن التخلص منها خلال أي وقت كيفما تريد المرأة، دون أن تذهب إلى صالونات التجميل المختصة، فيمكن التخلص منها في المنزل.

لكن يجب أن يتم الاعتناء بها بشكل كبير، وغسلها بطريقتها المميزة من أجل الحفاظ عليها ضد التلف، كما أنه لا ينصح أن تستخدم في الاستحمام أو داخل حمام السباحة، حيث إن ذلك من الممكن أن يعرض المعدن المستخدم في صناعة التوصيلة إلى الصدأ.

بعد إزالتها من الشعر، يتم العمل على تمشيطها بشكل جيد للغاية باستخدام مشط مناسب وواسع الأسنان، وذلك من أجل إزالة التشابك والعقد من داخلها، ويمكن عرض طريقة غسل التوصيلة في الشعر بشكل مفصل كما يلي:

اقرأ أيضًا: حكم تركيب الشعر الصناعي المؤقت

غسل مشابك توصيلة الشعر

عادة ما تحتاج توصيلة الشعر إلى العناية الفائقة بها في حالة حدوث أي نوع من العقد والتشابك بها، ولا بد من إزالة ذلك قبل أن يتم غسلها.

في حالة عدم القدرة على فك التشابك وهي جافة، يمكن أن يتم ترطيبها قليلًا، ومن ثم يتم فك التشابك، وفي حالة إذا كان هناك العديد من العقد المتشابكة بشكل كبير، في هذه الحالة يتم غسلها من أجل التخلص من هذه العقد والتشابك، وذلك من خلال اتابع طريقة غسل التوصيلة في الشعر كما يلي:

خطوات غسل المشابك

  1. يتم في البداية تحضير حوض بلاستيك صغير الحجم، ووضع كمية كبيرة من الماء الدافئ بداخله.
  2. لا يجب أن يتم استخدام الماء الساخن في عملية غسل توصيلة الشعر، وذلك لأنها قد تتسبب بشكل مباشر في تلافها.
  3. لا ينصح أيضًا باستخدام الماء البارد في غسل توصيلة الشعر، وذلك لأنها قد تزيد من التشابك بداخلها، ولا تزيل الأوساخ والأتربة من عليها بشكل جيد.
  4. يتم بعد ذلك وضع توصيلة الشعر في الماء الدافئ، وتركها منقوعة لفترة من الوقت.
  5. يتم مسك امتداد التوصيلة من خلال المشبك، ويتم تغميسها داخل الحوض، ويجب أن يتم تجنب وصول الماء إلى المشبك.
  6. يتم تمرير المشط واسع الأسنان عبر الشعر، وذلك لضمان وصول الماء إلى جميع خصلات الشعر بالتساوي.
  7. يجب أن يتم اختيار نوع لطيف من الشامبو، ومن الأفضل أن يتم وضع مرطب معه ويكون خالي من الكبريتات.
  8. يتم بعد ذلك استخدام القليل من الشامبو ويتم إدخاله في الشعر من أسفل المشبك حتى يصل إلى الأطراف.
  9. يجب أثناء ذلك عدم صنع المزيد من العقد والتشابك بين خصلات التوصيلة.
  10. يتم في هذه الأثناء العمل على تدليك الوصلة بشكل جيد، كما لو كنت تقوم بتدليك فروة رأسك الحقيقية، حيث إن الاختلاف الأساسي في ذلك يكمن في أن الشعر احتمال أن يكون مجفف ودقيق أكثر من الشعر الطبيعي.
  11. يتم البدء في غسل توصيلة الشعر مرة أخرى في الحوض، وذلك من خلال استخدام الماء الدافئ من صنبور الماء التقليدي، وذلك من أجل التخلص من الشامبو من الشعر.
  12. من الأفضل أن يتم استخدام بلسم خفيف في الوزن، مع مراعاة التركيز على منتصف الشعر.

المرحلة الأخيرة من غسل توصيلة الشعر (المشابك)

  1. يتم غسل الشعر مرة أخرى بالماء الدافئ، ومن ثم يتم التخلص من الماء الزائد من توصيلة الشعر بعد أن يتم الضغط برفق على الشعر باستخدام المنشفة.
  2. يتم تعليق ملحقات الشعر من أجل أن تجف بشكل مستقيم، حيث أنه يمكن أن يتم قص الوصلات بشكل سهل للغاية.
  3. يجب في ذلك الوقت أن يتم تجنب تمليس الشعر، حتى لا يجف وتحدث له العديد من الأضرار المختلفة.

طريقة غسل التوصيلة في الشعر (النسيج)

في الغالب لا تحصل ملحقات الشعر على زيوت الترطيب التي تقوم بإفرازها فروة الرأس، وبالتالي سرعان ما تتعرض إلى الجفاف.

لذا من الأفضل قبل أن يتم غسل الشعر الجاف أن يتم وضع القليل من زيت الشعر إلى النسيج وذلك قبل أن يتم وضع الشامبو لغسل التوصيلة، وذلك كما يلي:

خطوات غسل نسيج الشعر

  1. يتم في البداية وضع غطاء للرأس حول الشعر، ويترك الزيت يتدفق في فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا.
  2. الخطوة السابقة تؤدي إلى التخلص من كافة رواسب منتجات الشعر التي تتراكم على فروة الرأس وتتسبب في ظهور طبقات القشرة المختلفة.
  3. يتم بعد ذلك ملء نصف زجاجة من الماء والنصف الآخر من خل التفاح المركز، ويتم العمل على وضعها على فروة الرأس، مع التدليك بشكل جيد.
  4. يتم منح النسيج بعض قطرات الماء، ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق تقريبًا قبل أن يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  5. يمكن أن يتم غسل نسيج الشعر بمقدار مرة واحدة في الشهر، فهي كافية من أجل حصول الشعر على العناية الكاملة.
  6. يجب أن يتم ترطيب الشعر بشكل جيد قبل أن يتم وضع الشامبو عليه، ومن ثم يتم إضافة الشامبو إلى الشعر، مع استخدام الرغوة في تدليك الشعر.
  7. يتم تدليك الشعر من الجذور، لعدة دقائق معدودة، ومن ثم يتم غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ جيدًا.
  8. من الأفضل أن يتم ترطيب الشعر بشكل جيد، وذلك لأن هذه الخطوة سوف تطيل من عمر النسيج.

المرحلة الأخيرة من طريقة غسل التوصيلة في الشعر (النسيج)

استكمالًا لما سبق في صدد عرض وسيلة غسل إكستنشن الشعر…

  1. يجب أن يتم وضع المرطب على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا، قبل أن يتم غسله بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.
  • يتم بعد ذلك ترك الشعر في الهواء الطلق إلى أن يجف من تلقاء نفسه، أو يمكن أن يتم استخدام مجفف الشعر، ولكنه قد يضر بأنسجة توصيلة الشعر.
  • يفضل أن يتم تجفيف الشعر بشكل طبيعي، وذلك لأن الشعر الرطب تحت أنسجة الشعر، قد يتسبب في تكوين العديد من الجراثيم والبكتيريا المتعفنة.

عادة ما ينصح بغسل نسيج الشعر بمقدار مرة على مدار الأسبوع الواحد، وذلك لأن كثرة غسيل الشعر قد يضر بنسيج الشعر بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالشعر الطبيعي.

اقرأ أيضًا: افضل شامبو لتطويل الشعر وكثيفه وحمايته من التقصف

غسيل ملحقات الكرياتين

في إطار معرفة كيفية تنظيف وصلة الشعر، يجب مراعاة أنه عند غسل ملحقات الكرياتين للشعر، يجب أن يتم استخدام نوع مناسب من الشامبو، وذلك من أجل عدم تلف الملحقات.

بالإضافة إلى أنه يجب اختيار نوع مناسب من المرطب، حيث إنه ينصح خبراء التجميل بالابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على كبريت وسيليكون.

حيث إن الكبريت والسيليكون يعملون على جفاف الملحقات بشكل كبير، كما أنه السيليكون قد يتسبب في انزلاقها، ويتم غسلها من خلال اتباع طريقة غسل التوصيلة في الشعر كما يلي:

  1. يتم في البداية العمل على جعل الشعر رطب نوعًا ما وذلك من خلال استخدام الماء الدافئ، ومن ثم يتم تمرير أصابع اليد بداخل الشعر، من أجل التأكد بأنه خالي من التشابك.
  2. يتم بعد ذلك غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو، بالإضافة إلى غسل الملحقات.
  3. يجب أن يتم تجنب أن يتم حك الملحقات بشكل مباشر، لأن ذلك سوف يتسبب في ضعفها وتلفها.
  4. يتم في البداية أخذ كمية قليلة من الشامبو ويتم تدليك الشعر في البداية من فروة الرأس إلى الأطراف والنهايات.
  5. يتم غسل الشعر من الشامبو بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ، ومن ثم استخدام المرطب المناسب لنوع الشعر.
  6. يتم لف الشعر بالمنشفة المناسبة له، وذلك للتأكد من التخلص من الماء الزائد بداخله، وبعد ذلك يفضل أن يترك ليجف في الهواء الطلق بشكل طبيعي.

ينصح بتكرار هذه الطريقة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد، وذلك لأن كثرة عملية غسيل الشعر قد يتسبب في تقصير عمر الملحقات بشكل كبير.

في حالة إذا كان الشعر من النوع الدهني، فيجب أن يتم استخدام شامبو جاف، من أجل تقليل عدد مرات الغسيل، وذلك للحفاظ على نظافة الشعر.

أنواع توصيلات الشعر

بعد أن تعرفنا على طريقة غسل التوصيلة في الشعر بشكل جيد، لا بد من عرض أنواع توصيلات الشعر بعد أن قمنا بذكرها في الأعلى، وهي تتمثل فيما يلي:

  • المشابك: وهي من أنواع التوصيلات التي تستخدم في الشعر من خلال المشبك، ومن ثم يتم الاحتفاظ بجزء كبير من الشعر الطبيعي.
  • النسيج: يتم استخدامها من خلال خياطة رأس كاملة من الشعر الصناعي في الشعر الطبيعي بالقرب من فروة الرأس.
  • تمديدات الكيراتين: تتم من خلال لصق مجموعة من الخيوط الصغيرة في الحجم، والمتعددة من الشعر بالكيراتين، على الشعر الطبيعي، وذلك من خلال القرب من جذور فروة الرأس، ويُستثنى من ذلك مقاطع التثبيت.

أفضل أنواع شامبو الشعر الصناعي

بعد أن تعرفنا على طريقة غسل التوصيلة في الشعر بشكل مفصل، من الضروري معرفة أهم أنواع شامبو الشعر الصناعي والتي تتمثل فيما يلي:

شامبو BeautiMark ‘s Hydra

من أفضل أنواع الشامبو التي صنعت بشكل خاص حتى يكون خفيف على الشعر، وذلك لأنه يعمل على تقوية الشعر من الجذور والحفاظ على لون الشعر كما أنه يضيف درجة كبيرة من النعومة له.

يحتوي هذا الشامبو على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية، وزيت الأفوكادو، كما أنه يعمل على ترطيب وتغذية الشعر بشكل جيد من الجذور.

من أفضل أنواع الشامبو التي تستخدم لغسل الشعر الصناعي والشعر الطبيعي، كما أنه يحافظ أيضًا على توصيلات الشعر المختلفة.

فهو من منتجات الشعر الخالية من المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والكبريتات والسموم الضارة على صحة الشعر.

نصائح عند استخدام توصيلات الشعر

من خلال عرضنا إلى طريقة غسل التوصيلة في الشعر بشكل مفصل، لا بد من عرض أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام الشعر المستعار، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يتم استخدام مشبك ذو أسنان واسعة، وذلك للتخلص من التشابك بشكل سلس وبسيط.
  • يفضل أن يتم استخدام مشط خشب، وذلك لأنه لا يتسبب في تقصيف الشعر بشكل واضح.
  • يجب أن يتم غسل الشعر المستعار والطبيعي باستخدام شامبو خالي من المواد الكيميائية الضارة بقدر المستطاع.
  • يجب أن لا يتم استخدام كميات كبيرة من البلسم على الشعر المستعار، وذلك لأنه قد يتسبب في انزلاقها بشكل كبير.
  • لا يجب تعرض الشعر المستعار إلى درجات حرارة مرتفعة، كما أنه لا يجب أن يتم غسله باستخدام الماء الساخن.
  • في حالة صبغ الشعر، يجب أن يتم استخدام نوع صبغات خالي من مواد الأمونيا، وذلك للحفاظ على صحة الشعر المستعار لأطول وقت ممكن.
  • في حالة تواجد قشرة الشعر بشكل كبير، يجب أن يتم علاجها بشكل جيد، وذلك من خلال استخدام خل الطعام أثناء غسل الشعر، حيث أنها يمكن أن تتساقط على الأكستنشن وتتسبب في إطلالة غير لائقة.

اقرأ أيضًا: أسرع 3 طرق طبيعية لتطويل الشعر ونصائح هامة للحفاظ على نموه

يلجأ العديد من السيدات حول العالم إلى ارتداء باروكة الشعر أو يقومون بتركيب توصيلة، وذلك من أجل التغيير في المظهر العام لشكل الشعر، دون أن يتم المساس بالشعر الطبيعي، ويجب معرفة الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الصناعي (الإكستنشن) لعدم إتلافه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.