طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات البسيطة المبدعة تعتبر جزء هام من حفظ قيمة الهدية، وتكمن أهمية الهدية المقدمة في طريقة تغليفها بغض النظر عن محتوى الهدية وقيمتها المادية، لذلك تعرف معنا اليوم من خلال موقع زيادة على أبرز وأجدد الطرق لتغليف الهدايا.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل مطوية باليد بالخطوات

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

طريقة تغليف الهدايا وطرق تقديمها هو أمر بارز وهام أكثر من محتوى الهدايا نفسه مهما كانت قيمة الهدية المادية، فكلما كانت هديتك مقدمة بشكل أجمل وأكثر رقة كلما زادت قيمة الهدية المادية المعنوية، حيث أن الاهتمام بطريقة تقديم الهدايا يدل على مدى حبك واهتمامك بالشخص المقدم له الهدية.

لكن الأمر يتطلب الكثير من الاهتمام والصبر، وكذلك وضع بعض اللمسات الفنية والأدوات البسيطة لتبرز جمال هديتك بكل بساطة ولطف، خاصة وأن ذلك لا يتطلب مهارة عالية أو خبرة، حيث نرى أن الكثير يستغل هذا الأمر ويأخذ الكثير من الأموال من أجل تغليف هديتك الخاصة ولكن الأمر لا يتطلب كل تلك التكاليف، فقط هناك بعض الخطوات يجب اتباعها للحصول على تغليف مثالي:

  1. قبل البدء في التغليف يجب التخلص نهائيًا من سعر الهدية مهما كان قدره رخيصًا أم غاليًا فيعد هذا الأمر مزعجًا جدًا، أما إذا وجدت صعوبة في التخلص منه فمن الممكن إزالته بقلم ثقيل وعمل بعض العلامات التي تخفي أثر السعر نهائيًا.
  2. من أكثر الأمور أهمية أيضًا هو وضع الهدية في علبة خاصة لها، فمثلا إذا اشتريت ساعة ما يجب وضعها في بوكس إن لم تأتي بواحد مخصص لها، وكذلك إن قمت بعمل هدية خاصة مثل مج أو ألبوم أو غير ذلك، يجب أن تهتم بوضع الهدية في علبة مناسبة، فهذا الأمر يجعل عملية التغليف أكثر سهولة كما يعطي للهدية شكلًا أكثر جمالًا.
  3. تأكد من أن هذا الصندوق مغلق بأحكام حتى لا يزعجك أثناء التغليف، كما يجب أن تكون حريصًا في عدم إغلاق البوكس بشكل تام منعًا لإزعاج صاحب الهدية.
  4. قم باختيار ورق التغليف المناسب لشخصية صاحب الهدية، فإذا كان من محبي البهجة والألوان الكثيرة احرص على هذا الأمر عند اختيار الورق، أما إن كان من محبي أحد الألوان مثل الأسود أو الأبيض أو غير ذلك، فيجب النظر إلى تلك النقطة والاهتمام بها.
  5. قم بأخذ المقاسات لعلبة الهدية المقدمة، وبعد ذلك قص ورق التغليف على مقاس مناسب للعلبة ليس بأكبر أو أصغر منه، وإذا كنت لا تجيد عملية القص من الممكن استخدام المسطرة لضبط حواف الورق.
  6. ضع صندوق الهدية في منتصف ورق التغليف ولكن كن حريصًا على جعل ألوان وأشكال الورق للخارج، وضع أيضًا صندوق الهدية بالمقلوب وذلك لأن ورق التغليف يجب أن تكون نهايته وإغلاقه من ناحية الأسفل أي عند مقلوب البوكس.
  7. قم بطي الورق من الجانبين الأطول واحدًا تلو الآخر على صندوق الهدية، وإذا كان هناك جانب أطول من الآخر قم بطيه أولًا واستخدم الاصق الشفاف في تثبيت تلك الجوانب، بعد ذلك يمكنك تكرار الأمر في الجانبين الآخرين.
  8. بعد التأكد من تغطية الصندوق بشكل كامل بورق التغليف، يمكنك الآن تزين الصندوق بكل بساطة وترجع تلك النقطة إلى ذوقك الخاص، فقد تكون من محبي الشرائط ويلزم هنا وضع شريط طويل من أسفل الصندوق حتى تحتوي الصندوق بالكامل وقم بعمل فيونكة صغيرة من الأعلى.
  9. ومن الممكن وضع بطاقة معايدة على الصندوق لكتابة كل ما بداخلك به، وحتى في تلك النقطة يجب اختيار البطاقة بكل حرص فهل الهدية بمناسبة عيد ميلاد أم هدية لنجاح أم هدية للتعبير عن المشاعر؟
  10. أما إن كنت لا تريد وضع الهدية في صندوق فيمكنك تغليفها كما هي على هيئتها العشوائية، وستكون أيضًا ذات مظهر رائع ولكن وضعها في صندوق مناسب يقلل من صعوبة لفها في ورق التزيين.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد للشباب بسيطة

تغليف الهدية بأبسط الأدوات

هنا لا يلزم استخدام صندوق معين لوضع الهدية بداخله ولا يلزم أيضًا استخدام ورق التغليف الملون، ولكن نعتمد كل الاعتماد على الهدية نفسها بوضع بعض شرائط الفيونكة عليها، أو إذا كان لها صندوق مخصص فممكن تزيينه بكل بساطة بالشرائط ووضع كارت المعايدة عليه من الخارج.

الأدوات المستخدمة لتغليف الهدايا

  • مقص.
  • ورق تزيين.
  • بوكس مناسب.
  • شرائط ملونه.
  • بطاقة معايدة.
  • لاصق شفاف.

أفكار بسيطة لتزين الهدية قبل التغليف

يمكنك الاستعانة ببعض الأشياء البسيطة والتي ستضيف لمسة رائعة لهديتك وتجعلها أكثر قيمة مثل:

  1. من الممكن إحضار بعض البالونات وربطهم في صندوق الهدية، ويلزم اختيار البالونات بلون مناسب للون الصندوق.
  2. من الممكن أيضًا الاستعانة ببعض الصور التي تجمعك بصاحب الهدية والقيام بطباعها وإضافتها على جدران الصندوق من داخله.
  3. يمكنك استبدال الصور ببعض الرسائل بينكما والتي يتم طباعتها من خلال الواتس اب أو الماسنجر أو غير ذلك.
  4. ويمكنك استبدال الصور والرسائل بحبل صغير من النور والذي يعمل بالبطارية ووضعه على جدار الصندوق من الداخل.
  5. من الممكن وضع بعض الشرائط الصغيرة الملونة في الداخل لتغطية الهدية بالكامل قبل إغلاق الصندوق.
  6. أما إذا كانت العلبة المقدمة صغيرة الحجم، فمن الممكن الاستعانة بالشوكولاتة التي تكون في نفس حجم الصندوق ووضعها عليه من الأعلى قبل القيام بعملية التغليف.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل جراب موبايل من الجينز بالخطوات

نصائح لتغليف الهدايا

طريقة تغليف الهدايا بالخطوات

  • يجب عليك الحرص على تغطية سعر الهدية أو إزالته.
  • يجب اختيار صندوق مناسب لحجم الهدية فلا يصح أن يكون حجمه أكبر أو أصغر.
  • استخدام ورق التغليف على حسب مقاس الهدية، حيث أن تكبير حجم ورق التغليف يؤثر على شكل التغليف أثناء طي كل الزيادات.
  • لصق ورق التغليف جيدًا باللصق الشفاف حتى لا يفك الورق بكل سهولة.
  • تأكد من أن كلما قمت بتغليف هديتك بكل حب وصبر، ستكون تلك الهدية من أفضل الهدايا المقدمة لصاحبها وستنال إعجابه بشدة.

اقرأ أيضًا: 24 فكرة هدايا للصديقات غير مكلفة

في النهاية نكون قد أوضحنا لكم طريقة تغليف الهدايا بالخطوات وكذلك أبسط الطرق لتزين الهدايا قبل تغليفها، بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة للتزين، ونرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.