محتوى يحترم عقلك

طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور

طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور يبحث عدد من الأمهات عنها بشكل مستمر، حيث تعتمد تلك الطريقة على عامل الصدفة في أغلب الأحيان، لذا إذا كنتِ تبحثين عما يساعدكِ في تحقيق رغبتكِ والحمل بولد، وترغبين في معرفة المزيد عن تلك الطريقة الصينية المعروفة تابعي بإمعان السطور الآتية عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: الجدول الصيني للحمل 2022 لمعرفة نوع الجنين

ما هو الجدول الصيني؟

ما هو الجدول الصيني؟

لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال عن كثب نعرض السطور التالية:

  • تعتمد طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور على إجراء عملية حسابية بسيطة، عبر تقاطع كل من تاريخ بداية التبويض مع تاريخ الميلاد الخاص بالأم طبقًا للتقويم الصيني، وبذلك يتبين جنس الجنين أنثى كان أم ذكرًا.
  • يضم الجدول الصيني عدد شهور السنة في شكل 12 عمود رأسي، كما يضم أعمار الأمهات بدءً من 18 سنة وحتى 45 عامًا، في شكل 28 عمود ولكن أفقيًّا، وتعتمد الطريقة الحسابية على التقويم الصيني، وهو عبارة عن تقويم يتوقف على الأشهر القمرية، ويتشابه بشكل كبير مع العام الميلادي الشمسي.
  • يذكر أنه حتى الوقت الحالي لم يتم التعرف على تاريخ بدء الاعتماد على طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور مطلقًا، لكن في العموم تعد تلك الطريقة قديمة وغير حديثة، وهناك بعض الأساطير القائلة بأن استعماله يرجع إلى ما يقارب الـ 700 عام.

طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور

قبل شرح طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور يجب أولًا تحديد عمر الوالدة طبقًا للجدول الصيني، وذلك من خلال إضافة 9 شهور لعمرها الأساسي، ثم اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم تحديد موضع عمر الوالدة داخل العمود الأيسر في الجدول، ثم يحدد الشهر الذي حدث به الحمل من الأعمدة العلوية.
  • يرسم خط مستقيم بداية من عمر الأم، ثم يتم رسم خط آخر بداية من الشهر الذي حدث به الحمل.
  • عند نقطة تقاطع كلًا من الخطين السابقين، يتم تحديد الحرف الذي سوف يشير إما للجنين الذكر أو الجنين الأنثى.

اقرأ أيضًا: الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي 2022

نسبة دقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور

قبل الاعتماد على طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور يتساءل معظم الآباء عن مدى نسبة دقته، ونعرض الإجابة خلال الفقرة التالية:

بعد إجراء العديد من الأبحاث الطبية، تحديدًا بعد ولادة ما يقارب الـ 3 ملايين جنين، تم اعتماد آبائهم على الجدول الصيني لتحديد أجناسهم، تبين أن نسبة دقة استعمال الجدول الصيني لإنجاب الذكور هي 50% فقط، وبالتالي نستنتج أن الجدول الصيني لا يعد دقيقًا، ومن الممكن استعماله للتسلية ليس إلا.

عوامل ترفع احتمالية الحمل بذكر

في الواقع هناك بعض العوامل التي قد تساعد بنسبة ليست بالضئيلة في زيادة فرص الحمل بولد، طبقًا لتجارب بعض الآباء، لكن ليس بالضروري نجاحها مع الجميع، فهي تعد تجارب فردية وليست حقائق تم إثباتها علميًّا، وتلك العوامل تكون كما يلي:

1_ النظام الغذائي

إن استهلاك الكثير من الأغذية، المحتوية على معدلات مرتفعة من عنصر البوتاسيوم، على سبيل المثال: البطاطا الحلوة، الفاصوليا البيضاء، والموز، قد يكون سبب في إنجاب الذكور، في بعض الحالات يشير أيضًا الاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية إلى الحمل بولد.

2_ نظرية شيتلس

تبنى شيتلس عدة عوامل في نظريته لإنجاب الذكور، على سبيل المثال: محاولة حدوث الحمل خلال وقت محدد من فترة التبويض، والسيطرة على بيئة المهبل كأن تكون حمضية أو قلوية، وهناك اعتقاد سائد بفعالية تلك النظرية بنسبة 75%، حيث أكد البعض نجاحها معهم.

طرق للحمل بذكر

أساليب طبية للحمل بذكر

تعتبر الطرق الطبية هي الأكثر فعالية في إنجاب الذكور، ولكنها دائمًا ما تكون مرهقة للعقل والجسد، بجانب كونها باهظة الثمن، وفي بعض الحالات قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية على الأم، مثل: نشاط المبايض المفرط، أو الإجهاض، ومن أهم الأساليب الطبية المثبتة لإنجاب الذكور ما يلي:

1_ الإخصاب المخبري

تكون طريقة الإخصاب المخبري، عبارة عن سلسة طويلة من الإجراءات المعقدة، التي تساعد في رفع معدل الخصوبة، أو علاج الاضطرابات الوراثية المسؤولة عن تأخير حدوث الإنجاب، حيث يتم عبر نقل البويضة إلى المعمل، ثم تخصيبها بحيوان منوي، وبعدها يتم إرجاعها إلى الرحم مجددًا.

يمكن حينئذ تحديد جنس الجنين، من خلال اختيار الجين المسؤول عن الجنس، قبل حدوث الانغراس.

2_ نقل الأمشاج إلى قناة فالوب

في تلك الطريقة يتم اللجوء إلى أخذ عدة بويضات صالحة من مبايض المرأة، ثم يتم تجميعها مع عدة حيوانات منوية، وبعدها يتم حقنهما لقناة فالوب معًا عن طريق الأنبوبة عبر اللجوء إلى إجراء تنظير البطن، ويمكن أيضًا تحديد جنس الجنين عبر الاختيار الجيني الذي يحدث قبل الانغراس.

3_ نقل البويضة المخصبة داخل القناة

تجمع تلك الوسيلة ما بين الطريقتين السابقتين، حيث يتم إجراء تحفيز للمبايض، ثم الحصول على البويضات وجمعها برفقة الحيوانات المنوية في المعمل، وبعدها يحدث إخصاب البويضة عن طريق المنظار إلى قناة فالوب، وبعدها تتطور لتصبح جنين.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني 2022

نصائح مهمة للحمل بولد

نصائح مهمة للحمل بولد

هناك مجموعة من الإرشادات التي ينصح المرأة الحامل، باتباعها لزيادة احتمالية إنجاب الذكور خلال أشهر الحمل، وتتمثل في السطور التالية:

  • اتباع أسلوب غذائي صحي ومتوازن، بحيث يحتوي على الفواكه والخضار الطازج.
  • الامتناع عن تناول الحليب ومشتقاته، والبيض، وكافة الأغذية المحتوية على معدلات مرتفعة من معدن الكالسيوم.
  • الحرص على تناول 3 حبات من الموز بشكل يومي.
  • ينصح بتناول الأطعمة الحمضية كالليمون والحارة، مثل: الفلفل الحار.
  • مراعاة المرأة الحفاظ على أن تكون بيئة المهبل في وسط حمضي.
  • يشير معظم أخصائي التغذية بفعالية تناول الطماطم وفاكهة المشمش للحمل بولد.
  • الحرص على تناول 1 ملعقة من العسل الأبيض المخلوط بحبة البركة بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: هل الجدول الصيني صحيح

في الختام نكون بلك قد انتهينا من عرض طريقة استخدام الجدول الصيني لإنجاب الذكور بالتفصيل، ومن الضروري معرفة أن تلك الطريقة غير دقيقة ولم يثبت فعاليتها طبيًّا، لذا يفضل إما اتباع الطرق الطبية أو النصائح التي سبق وتم ذكرها لزيادة فرص الحمل بولد، مع إدراك أنها إرادة الله وأن ما دام الجنين بصحة جيدة فلا شيء أخر أهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.