محتوى يحترم عقلك

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد هذا ما سنوضحه في مقالنا اليوم عبر موقع زيادة حيث تعتبر لغة الجسد هي مركز التواصل مع الآخرين ويمكن من خلالها التعرف على كافة المشاعر التي يخفيها من يتعامل معنا.

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

هناك العديد من علامات لغة الجسد التي يمكن من خلالها التعرف على الأشخاص الذين يغيرون منا، ومن خلال هذا المقال سوف نجيب على استفسار كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد، ومن هذه العلامات:

1- التقليل من شانك طوال الوقت

مما يجب قوله في البداية أن الغيورين هم أشخاص منافقون من الدرجة الأولى، لذلك يسهل التعرف عليه من خلال أفعالهم، وذلك عند ملاحظة أن شخص معين ينتقدك باستمرار ويحاول أن ينشر عنك الأخبار السيئة والمعلومات الخاطئة.

وتلاحظ أنه أثناء غيابك يتحدث عنك بالسوء، أما في حضورك يكون من أعز أصدقائك ولا يلفظ بأي لفظ يهينك، لذا عليك أن تعرف أن هذه الأشخاص يغيرون منك.

2- من يقارن نفسه بك

الأشخاص الذين يغيرون من غيرهم يعلمون بأن هم أفضل منهم دائمًا، لذا تجدهم في أي موقف يحدث لك يقارنون أنفسهم بكم، وذلك لكي يثبت للأشخاص المحيطون لكم أنه الأفضل على الإطلاق ولكي يثبت لنفسه أنه أقدر وأعظم شأنًا منك.

3- لا يشاركك لحظات السعادة

وأيضًا يمكنك التعرف على الأشخاص الذين يغيرون منك عند مواقف السعادة والفرح فتجدهم دائمًا يتجاهلون تلك المواقف ولا يفرحون لفرحك، أما من يحبك فتجدهم بجوارك دائمًا يقفون معك في السراء والضراء.

4- السعادة عندما تفشل

أن من يغار منك لا يريدك أن تنجح أو تفلح في حياتك أبدًا عندما تتعرض إلى موقف فشل أو ترتكب خطأ تجده أسعد الناس بذلك، ومن الجدير بالذكر أن من يغار منك لا يظهر لك السعادة عند فشلك وإنما يخفيها ويظهر لك أنه حزين من أجلك.

5- الغضب عندما يشكر بك الآخرين

إذا وجد الشخص الذي يغار منكم أحد الأفراد المحيطون بكم يشكر بكم دائمًا ويشيد بأخلاقكم فإن غيرته تظهر أثناء تلك الحوارات ويغضب ويثور وربما يرتفع صوته ويحاول في نفس اللحظة أن يخفض من شأنك أمامهم ويظهر عيوبك.

6- مهووس بك

قد يكون الشخص الذي يغار منك أعلم بحالكم، فهو يهتم لجميع تفاصيل حياتك حتى الخاصة والصغيرة ويحاولون دائمًا التجسس عليك التعرف على كل تحركاتك المستقبلية وما تنوي تحضيره وعمله.

7- التجاهل

قد تشعر دائمًا أن الشخص الذي يغار منك يخلق المشاكل والخلافات على أتفه الأسباب ليخلق بينكم مسافة تبعدكم عن بعضكم البعض، حيث يرغب في تجاهلك في الظاهر ولكنه يهتم لكافة تفاصيلك في الباطن.

8- العدوانية

سوف تجد الشخص الذي يغير منك دائمًا يحاول أن يؤذيك بأي طريقة كانت وسوف يلاحظ كل من يحاوطوك هذه الصفة.

اقرأ أيضًا: أفضل كتب تحليل الشخصية ولغة الجسد

9- فساد خططك المستقبلية

وهذه علامة أخرى توضح لك الأشخاص الذين يغيرون منك أو من نجاحك، فإذا حس هذا الشخص أنك قادم على نجاح وتخطط له سوف يقدم لك العديد من النصائح السيئة التي تفسد تلك الخطط ويظهر لك في الوقت نفسه بأنه يقدم لك نصيحة من ذهب.

بالإضافة إلى أنه سوف يحاول مرارًا وتكرارًا أن يظهر لك أن هذه الخطة ستفشل ولم تنجح أبدًا ويظهر لك نصف الكوب الفارغ، فإذا كنت مقبل على شراء سيارة سوف يظهر لك العيوب الكثيرة لأن ثمنها غالي، بأنه يحدث الكثير من الحوادث وما شابه.

وسوف يفضح لك الأمر في الوقت التالي أن هذه النصائح لا تمت للحب بصلة بل إنها من الحسد والحقد عليك.

10- التباهي بالنجاح الذي حققه والتقليل من نجاحك

إذا كان الشخص يصر مرارًا وتكرارًا على الاحتفال والتباهي بنجاحه رغم صغره والتقليل من نجاحك الكبير، ففي هذه اللحظة يجب أن تعرف أن هذا الشخص يغار منك وبشدة، وذلك ليحاول إثبات أنه الأفضل والأسرع على الإطلاق وأنك لا تساوي شيئًا بجواره.

11- من يغار منك يحاول تقليدك

من المعروف أن الأشخاص الذين يغيرون من غيرهم يحاولون أن يتقمصوا حياتهم ويعيشون نفس الظروف التي يعيشون بها بالإضافة إلى أنهم يحاولون تقليد كافة الأمور والأشياء التي يفعلها هذا الشخص حتى في الملابس حتى في المظهر.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع الناس الخبثاء

كيف نتعامل مع الغيورين

كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد

بعد أن تحدثنا عن كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد، سوف نتحدث عن كيفية التعامل معهم، حيث تحدث علماء علم النفس عن التعامل مع الأشخاص الغيورين.

واتفقوا جميعًا في النهاية على أنه من الأفضل مواجهة تلك الأشخاص بتصرفهم السيئ وغيرتهم حتى وإن انتهت علاقتكم بهم إلا أن الغيرة تكون في الأغلب مرض، لذا يحتاجون إلى من ينبههم إليها، وحدد العلماء خيارين أمامك وعليك الاختيار من بينهم بما يناسبك:

  • الأول وهو أن تتجاهله وترفع رأسك عاليًا.
  • والخيار الآخر هو التحدث معه وإخباره أنه شخص غيور وأنك تعرف بكل ما يحاول فعله.

وإليك بعض السلوكيات التي يجب أن تتمسك بها أثناء تعاملك معهم، ومنها:

1- تحديد نمط الغيرة

مما يجب فعله في البداية أن ترتب كلامك ومواقفك التي لاحظت فيها غيرة الشخص المحيط بك والتي سوف توضحها له في خلال حديثك معه، وأن تتذكر جيدًا متى تظهر هذه الغيرة وعند مواجهته، إذا قام بانتقادك فعلم أنه يكابر لتعزيز الثقة بالنفس.

2- إن تعرف الفرق بين الاكتئاب والغيرة والسلبية

يجب عليك قبل التحدث مع صديقك الذي تشعر بأنه يغير منك أن تميز بين العديد من المفاهيم التي قد يترتب عليها المشاعر السلبية التي يبثها إليك هذا الشخص وهي الاكتئاب والغيرة وسلبية.

فإن السلبية هو عيب في الإنسان ولا يقصد به الغيرة وإنما هي مشاعر بداخله تسيطر على أفكاره وأحاسيسه، لذا عندما تتحدث معه دائمًا سوف تشعر بأنه يحبطك هذه ليست غيرة هذه هي مشاعر الخاصة تجاه الحياة.

أما إذا كان الشخص المحيط بك يصاب بالاكتئاب فمن الطبيعي أن يرى كل ما يحاوطه أسود ولا يرى النور أو التفاؤل في حياته، ورغما عنه يظهر لك العيوب والانتقادات، وفي كلتا الحالتين يجب مساعدة هذا الشخص وعدم مهاجمته واتهامه بالغيرة.

3- لا تتأخر في الحديث معه

في حال شعرت أن صديقك يغير منك وظهرت العلامات مباشرة وأنه ليس لديه حالة اكتئاب أو أنه ليس لديه في الحياة مشاكل بشكل عام، فيجب عليك الحديث معه وعدم متأخر حتى يزيد غضبك منه ويتحول الوضع من السيئ إلى الأسوأ

إن علماء علم النفس أجمعوا على ضرورة التحدث عندما يشعر الإنسان بشيء يخفف كثيرًا من الأفكار التي تدور في خاطره والتي بشأنها يمكن أن تضر هذا الشخص نفسه، ولكن تذكر دائمًا أن هذا الشخص إنسان يجب احترامه أثناء الكلام ومراعاة مشاعره والتحدث معه بهدوء.

4- التحدث بلباقة والبعد عن العصبية

يجب أن تعلم أنه أثناء حديثك مع الأشخاص الغيورين يكون الوضع حساس للغاية، لذا يجب عليك أن تتحدث بلباقة حتى لا يشعر هذا الشخص بأنك تهدد حياته ومستقبله، ويجب أن توضح له أن صداقتكما مستمرة ولا يؤثر بها شيء.

اقرأ أيضًا: الناس التي تحكم بالمظاهر

إلى هنا نكون وصلنا معكم إلى نهاية مقال اليوم وتحدثنا فيه عن كيف تعرف أن الشخص يغار منك من خلال لغة الجسد بالإضافة إلى كيفية التعامل مع تلك الأشخاص، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.