محتوى يحترم عقلك

ما عندي فوط صحية وش اسوي

ما عندي فوط صحية وش اسوي؟ وكيف أواجه المواقف الصعبة خلال فترة الدورة الشهرية؟ في الكثير من الأحيان قد تتعرض الدورة الشهرية إلى اضطرابات ثم تنزل في غير موعدها، وهذا ما يجعل المرأة تبحث عن بديل للفوط الصحية، وعبر موقع زيادة اليوم نتعرف على التصرف الصحيح للحصول على بدائل الفوط الصحية خلال فترة الحيض.

ما عندي فوط صحية وش اسوي؟

تعتمد المرأة بشكل أساسي على الفوط الصحية خلال فترة الدورة الشهرية لتجنب تسرب دم الحيض إلى الملابس الداخلية، كما تحمي من الإصابة بالالتهابات والبكتيريا، ولكن انتشر خلال الفترة الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي سؤال “ما عندي فوط صحية وش اسوي؟” من إحدى السيدات، وهُناك عِدة طرق بديلة للفوط الصحية خلال فترة الدورة الشهرية.

1- كأس الحيض

مع التقدم التكنولوجي الكبير، تم صناعة كأس للدورة الشهرية، وعلى الرغم أنه غير منتشر على نطاق واسع إلا أنه مفيد في الاستخدام، وله فوائد كثيرة، فهو عبارة عن كأس مصنوع من مادة السيليكون أو المادة المطاطية، يتم إدخالها عند المهبل، وتساعد على امتصاص دم الدورة الشهرية.

المُميز أنها من الأدوات الاقتصادية في المقام الأول، حيثُ يمكنك تنظيف الكؤوس وإعادة استخدامها مرة أخرى، فهي من الطرق الآمنة التي لا تتسبب في الإصابة بالالتهابات أو الحكة في المهبل، على الرغم أن هناك الكثير من السيدات يواجهن صعوبة في استخدامها في البداية، إلا أنها سرعان ما تكون البديل الأمثل لهن.

اقرأ أيضًا: التامبون بديل الفوط الصحية مميزاته وعيوبه

2- سراويل الحيض

من ضمن التعليقات التي جاءت للإجابة على “ما عندي فوط صحية وش اسوي؟” كانت سراويل الحيض، فهي من الطرق الصحية البديلة.. وعبارة عن قماش مطاط يتناسب مع أحجام السيدات المختلفة، وهذه السراويل تتميز بكونها مريحة في الاستخدام وسهلة الارتداء.

إلى جانب أنها صُممت خصيصًا من طبقات إضافية لتكون قادرة على امتصاص أكبر قدر مُمكن من دم الدورة الشهرية، والجدير بالذكر أنه يمكن غسل السراويل وإعادة استخدامها مرة أخرى.

3- الفوط القطنية

واحدة من أهم الوسائل المُستخدمة كبديل خلال فترة الدورة الشهرية؛ لكونها تتميز باحتوائِها على مجموعة من الطبقات القطنية المغلفة بالنسيج المقاوم للماء، وذلك ما يجعلها أحد أهم الخيارات المُساعدة على امتصاص دم الدورة الشهرية دون تسريب.

كما تحتوي على أجنحة تساعد على تثبيتها في وضعيتها الصحيحة لأطول فترة مُمكنة، ومن أهم مميزات الفوط الصحية أنها تتواجد بأحجام مختلفة مناسبة إلى جميع السيدات، علاوةً على صناعتها من القطن الطبيعي بنسبة 100% وسهلة الاستخدام والإزالة.

4- إسفنج الحيض

يتميز إسفنج الحيض على أنه مصنوع من الإسفنج البحري، الذي لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة على الصحة، كما يتميز بإمكانية غسلُه وإعادة استخدامه مرة أخرى، كما يُمكن استخدامه لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم، وذلك ما يضمن منع التسريب.

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامه لأحجام مختلفة تتناسب مع جميع أحجام السيدات.

5- قرص الحيض

يتشابه بنسبة كبيرة مع كأس الحيض، وهو من الخيارات المناسبة للفوط الصحية، ولكنه يتميز بعدم استخدامه سوى مرة واحدة فقط، علاوةً على أنه يضمن الحماية من التسرب لمدة 12 ساعة متواصلة، ومصنوع من المواد الطبيعية بعيدًا عن البلاستيك والمواد الكيميائية الضارة المُتسببة في الإصابة بالحساسية والتهيجات.

لذا وجد أنها من أفضل البدائل التي يُمكن الاعتماد عليها، ولكن ينصح عادةً بعدم استخدامُه للمرأة التي تُستخدم اللولب كوسيلة لمنع الحمل.

6- التامبون المزود بالأنبوب

يُعد واحد من أفضل الوسائل المستخدمة كبديل للفوط الصحية؛ لكونه يتوفر بأكثر من حجم مختلف، وذلك ما يجعله مناسب أكثر في حالة الدورة الشهرية الغزيرة، كما أنه مؤخرًا قد صُنِعَ بعض الأنواع منه التي يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى، كما لا تتسبب في الإصابة بالتهيُّج في البشرة.

يتميز هذا النوع كونه قادر على امتصاص أكبر قدر مُمكن من دم الدورة الشهرية مع منع التسريب، كما أنه سهل الاستخدام حيث يُمكن إدخالُه وإخراجُه بسهولة، ويمكنك من خلال القيام بكافة الأنشطة الرياضية المختلفة عند استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الفوط الصحية في مصر

كيفية التعامل مع المواقف الصعبة خلال الدورة الشهرية

تواجه الكثير من السيدات مواقف الدورة الشهرية المحرجة، والتي قد تتسبب لهم في الشعور بالإزعاج والقلق أمام الآخرين التي جعلت إحداهن تتساءل حول ما عندي فوط صحية وش اسوي، نظرًا لذلك نقدم بعض الطرق المُساعدة على تفادي المواقف المحرجة.

  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة خلال فترة الدورة الشهرية؛ لأن الملابس الداخلية الواسعة تتسبب في التسريب.
  • استخدمي قطعة من القُماش خارجية على السرير أثناء النوم، حتى تمنع تسرب الدم إلى أمتعة الفراش.
  • من الأفضل الحفاظ على تناول المشروبات العشبية خلال فترة الدورة الشهرية، مثل القرفة والحلبة واليانسون.
  • احرصي على تواجد فوطة صحية زائدة في حقيبة الخروج من المنزل، تحسبًا لمجيء الدورة بشكل مفاجئ.
  • من الأفضل ارتداء الملابس الملونة بالرسوم والألوان المختلفة خلال هذه الفترة؛ لتجنب ظهور بقع الدم عند مجيء الدورة الشهرية بشكل مفاجئ.
  • يمكن الاعتماد على مناديل الوجه أو السفرة كبديل للفوط الصحية، في المواقف المحرجة.
  • من الأفضل النوم على الجانب وليس الظهر خلال فترة الحيض، حتى لا يتسرب الدم بكميات كبيرة.

اقرأ أيضًا: طريقة لبس الفوط الصحية بالصور

نصائح للتقليل من غزارة الدورة الشهرية

هناك عِدة نصائح يجب على كل فتاة الالتزام بها خلال فترة الدورة الشهرية للتقليل من الآلام المزعجة، والوقاية من الإصابة بالنزيف الدموي.

  • الحفاظ على النظام الغذائي الصحي المتكامل، الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي؛ لأنه يمنع الإصابة بأمراض فقر الدم.
  • الاهتمام بالحصول على القدر الكاف من النوم والراحة، حتى يستعيد الجسم مستويات الطاقة لممارسة الأنشطة الطبيعية المختلفة.
  • الحفاظ على تناول الماء بكميات كبيرة خلال فترة الدورة الشهرية؛ لأنها تؤدي إلى فقدان قدر كبير من سوائل الجسم.
  • يجب الحفاظ على تناول العناصر الغذائية الهامة؛ لرفع مستويات طاقة الجسم.
  • استخدمي الكمادات الدافئة على منطقة البطن؛ للتقليل من تقلصات الدورة الشهرية المزمنة.
  • كما من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة؛ لكونها تساهم في التقليل من غزارة الدورة الشهرية.
  • تجنبي تناول الدقيق الأبيض والسكريات والحلويات؛ لكونها تزيد من آلام الدورة الشهرية.
  • الحفاظ على تناول حصة كبيرة من البوتاسيوم؛ لأنها تؤدي إلى نقص مستوياته في الجسم.
  • الابتعاد عن تناول حبوب منع الحمل، ويجب استشارة الطبيب المعالج أولًا؛ كونها تحتوي على نسبة مرتفعة من هرمون البروجيسترون والأستروجين، الذي يساهم في تنظيم الدورة الشهرية والتقليل من كميتها.
  • استخدمي بعض الزيوت الطبيعية في تدليك منطقة البطن خلال هذه الفترة، مثل زيت الكتان وزهرة الربيع.

تمثل فترة الدورة الشهرية بعض الاضطرابات للفتاة، كما قد تتسبب في المواقف المحرجة إذا جاءت في غير موعدها، وذلك ما يجعلها تتساءل “ما عندي فوط صحية وش اسوي؟” لإيجاد حل آخر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.