محتوى يحترم عقلك

نسيت حسابي في جوجل

نسيت حسابي في جوجل جوجل هو عبارة عن محرك بحث يساعد الأشخاص في حالة البحث على ملفات من خلال شبكت الإنترنت، فجوجل سهل على الأشخاص الكثير من الأمور ولكن لا بد من تسجيل حساب عليه أولاً وفي الغالب ينسى الكثيرون كلمة السر الخاصة بهذا الحساب أو يتعرض الحساب في بعض الأحيان لمشكلة الاختراق وإليكم في السطور الآتية طريقة استرجاع الحساب في جوجل، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

قم بزيارة موقع زيادة للمزيد من المعلومات حول نسيت كلمة سر الفيس بوك والايميل عن طريق الضغط على هذا الرابط: نسيت كلمة سر الفيس بوك والايميل

كيفية استعادة حساب جميع في حالة القيام بنسيان الرقم السري

في بعض الأحيان يتم نسيان كلمة السر الخاصة بحساب الجميل ولذا أععدنا مقال نسيت حسابي في جوجل حيث،  ولكن الوضع غير مقلق فيتم الحصول على الحساب من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في بداية الأمر يتم التأكد أولاً من وجود عنوان بريد إلكتروني ثانوي خاص بحساب الجيميل المتعلق بالمستخدم، أو يتم التوقف عن تسجيل الدخول إلى الحساب لمدة خمسة أيام.
  • القيام بالنقر على اختيار هل نسيت كلمة المرور وذلك في صفحة تسجيل الدخول إلى الجيميل.
  • القيام بتابة عنوان البريد الإلكتروني المتعلق بحساب الجيميل في صفحة دعم الحساب ثم النقر على أيقونة التالي.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم كتابة إجابات لبعض الأسئلة التي سيتم طرحها عليكم من أجل التحقق من ملكية الشخص للحساب وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة التالي بعد كتابة كل إجابة.
  • بعد الإجابة على الأسئلة يتم الضغط على خيار تجربة سؤال أخر وذلك في حالة عدم الاستطاعة على الإجابة على سؤال ما على سبيل المثال رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني الثانوي.

كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول كيف اعرف بريدي الالكتروني إذا نسيته في Gmail و Microsoft وعلى فيسبوك وتيويتر عن طريق الضغط على هذا الرابط: كيف اعرف بريدي الالكتروني إذا نسيته في Gmail و Microsoft وعلى فيسبوك وتيويتر

طريقة استرجاع حساب جيميل وذلك في حالة اختراق الحساب

في بعض الأحيان يتعرض حساب الجيميل إلى الاختراق على سبيل المثال قيام الشخص بتغير بعض المعلومات الخاصة بالحساب على كرقم هاتف الاسترداد أو البريد الإلكتروني الثانوي أو في حالة القيام بحذف الحساب من خلال شخص أخر ويوجد أيضاً الكثير من المشاكل التي تواجه المستخدم أثناء تسجيل الدخول إلى الحساب وهناك بعض الخطوات التي تساعد في استرجاع الحساب بشكل سريع وإليكم في السطور الآتية هذه الخطوات:

  • في بداية الأمر يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة باسترداد الحساب ويتم وذلك من خلال النقر على هذا الرابط https://accounts.google.com/signin/v2/recoveryidentifier?hl=enaccount&flowName=GlifWebSignIn&flowEntry=ServiceLogin.
  • القيام بكتابة البريد الإلكتروني أو كتابة رقم الهاتف ثم النقر على زر التالي.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم كتابة كلمة المرور الأخيرة التي من المفترض استخدامها أثناء تسجيل الدخول ثم النقر على أيقونة التالي.
  • القيام بكتابة كلاً من رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الذي من المفترض أن يتم إرسال رمز الإعادة إليه.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم النقر على تجربة سؤال أخر وذلك في حالة عدم القدرة على تقديم الإجابة لسؤال ما أثناء عملية استرداد الحساب.
  • القيام بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الثانوي أو كتابة رقم الهاتف المحمول وسرعن ما سيتم إرسال الرمز بشكل سريع.
  • القيام بكتابة رمز إعادة التعين المكون من ستة أرقام وذلك في المكان المخصص له أثناء استعادة الحساب، ومن ثم سيعود الحساب مباشرةً.

كما يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل وكيفية انشائه عن طريق الضغط على هذا الرابط: استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل وكيفية انشائه

طريقة استعادة الحساب في حين نسيان اسم المستخدم

هناك بعض الخطوات التي يستحسن اتباعها في حالة الرغبة في إعادة الحساب بعد ما يتم نسيان عنوان البريد الإلكتروني وسوف نقدمها عبر نسيت حسابي في جوجل، حيث يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • القيام بالدخول إلى صفحة استرداد حساب جوجل.
  • النقر على أيقونة خيار لا أعرف اسم المستخدم الخاص بي.
  • القيام باتباع جميع التعليمات السابقة ومن خلال ذلك سيتم التعرف على عنوان الإيميل البديل أو الحصول على رقم هاتف الاسترداد.

اقرأ أيضاً للمزيد من المعلومات حول كيف اعمل حساب على جوجل ؟ عن طريق الضغط على هذا الرابط: كيف اعمل حساب على جوجل ؟

قد قدمنا إليكم في المقال السابق عن نسيت حسابي في جوجل، الطرق الصحيحة لاسترجاع حساب مفقود في جوجل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. قناه المصمم ابونصرالمجزي يقول

    كيف

  2. يزن يقول

    لايمكنني استعادت حساب غوغل