نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية هي إحدى المشكلات التي تواجه المواطنين الذين يسجلون بأيٍ من الخدمات التي توفرها وزارات المملكة العربية السعودية، فعندما يسجل المواطن بالموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية يجب عليه أن يدخل اسم مستخدم ورقم مرور، لذا سنتعرف من خلال موقع زيادة على حل مشكلة نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية

يقوم المواطن المستفيد بالمملكة العربية السعودية بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال إدخال رقم المرور الخاص به واسم المستخدم، حيث تقدم الوزارة العديد من الخدمات التي المميزة التي يحتاج إليها المواطن.

لكن المشكة التي تحدث أن العديد من المستخدمين يقولون أني نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية، فهذا الأمر لا يهم، فقد وفرت الوزارة أحد الطرق التي يمكن من خلالها استعادة كلمة المرور واسم المستخدم دون الحاجة للقلق.

فيتم اتباع الخطوات التالية لإمكانية استعادة تلك البيانات والتمتع بالعديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة:

1- يتم الدخول مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط.

2- يتم إدخال البيانات المطلوبة، وعندها سيكون المستخدم قد نسي تلك البيانات، فيضغط على زر نسيت كلمة المرور.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية

3- ستظهر أمامك تلك الصفحة التي تطلب منك بعض البيانات، قم إدخالها مع إدخال كلمة المرور الجديدة التي والتأكيد عليها مع كتابة رمز التحقق.

4- بعد ذلك سيتم إرسال رسالة تفعيل للمستخدم على البريد الإلكتروني.

5- يتم الدخول على الرسالة لتفعيل كلمة المرور الجديدة، ثم يجرب المستخدم إدخالها مجددًا على الموقع للتأكد من أنها صحيحة.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن 

طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

هناك العديد من الطرق التي تتيحها وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية لكي يتمكن المواطن السعودي من التواصل المستمر مع الوزارة والتمكن من التمتع بالعديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • التواصل عن طريق مقر الوزارة، فيمكن للمواطن زيارة فرع الوزارة الذي يقع في الرياض تحديدًا بحي المغرزات طيق الإمام سعود الفرغي، وتكون ساعات عملهم الرسمية من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثانية والظهر عصرًا.
  • التواصل مع مقر الوزارة عن طريق البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة، وسيجد المستخدم الرد على طلبه أو استفساره في غصون حوالي خمسة أيام.
  • التواصل عبر رقم صندوق الموارد البشرية المجاني، ورقمه 19911.
  • عبر صندوق البريد والذي رقمه 12484.
  • عبر الرمز البريدي للموارد البشرية برقم11157.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد

طريقة التسجيل إلى الموارد البشرية

بعد أن تعرفنا إلى الحل لمشكلة نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية، سنتعرف في الأساس على الطريقة التي يتم بها تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وذلك بعد اتباع الخطوات التالية:

1- يقوم المستخدم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال هذا الرابط.

نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية

2- يتم أختيار أحد البوابتين إما المنشآت أو الأفراد.

3- يقوم المستخدم بالضغط على كلمة مستخدم جديد.

4- يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المحددة لها وكذلك إدخال رمز التحقق.

5- يتم الضغط على زر التالي.

6- يتم إدخال جميع البيانات التي يطلبها النظام.

7- فيتم حفظ جميع البيانات التي قام المستخدم بتسجيلها.

8- بعد ذلك وفي الأخير ستظهر للمستخدم رسالة نصية تفيد بأنه تم إنشاء حسابه على الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنجاح.

اقرأ أيضًا: ديوان الخدمة المدنية بيانات الموظف

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تعد هذه الوزارة أحد الوزارات التي تشكلت بعد أن صدر قرار ضم وزارة الخدمة المدنية إليها، وكانت بالسابق تسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تم تأسيسها عام 1380 من العام الهجري، وهي الوزارة المسؤولة عن كل شؤون العمال والعاملين وتعمل على تنظيم المصالح الحكومية العامة.

فتعد من أهم الوزارات التي تم تأسيسها بالمملكة العربية السعودية، كما أنها من الوزارات التي تقدم العديد من الخدمات للمواطن السعودي وتسهل طرق التواصل بينها وبين المواطن.

في حال نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في الموارد البشرية فلا داعي للقلق، فكل بياناتك يمكنك أن تسترجعها بفضل الخدمة المريحة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقعها، ليسهل على المستخدم التعامل والتواصل مع فرع الوزارة بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.