محتوى يحترم عقلك

عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف

عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف مشكلة قد تواجه البعض، والتي نكشف عن كيفية التعامل معها اليوم من خلال موقع زيادة، والتعرف إلى الأسباب والإجراءات المناسبة للتخلص منها.

عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف

يتعرض بعض الأشخاص إلى توقف الخدمات الخاصة بالصراف نظرًا إلى عدة أسباب، وبالتالي يتساءل البعض هل هناك إمكانية تسمح لهم بالسحب منه بشكل طبيعي؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال الآتي:

  • عندما تتوقف الخدمات الخاصة بالصراف فإنه يمنع على الشخص أي معاملات طبيعية كان يتداولها من خلاله.
  • إذن لا يمكن السحب في حال توقفت خدمات الصراف الخاصة بحسابك.
  • أقرت الجهة المسؤولة أن الطريقة الوحيدة للتمكّن من إتمام عملياتك المتعددة من خلال الصراف والتي منها السحب، حيث يجب سداد كافة المستحقات أو العمل على التخلص من المشكلة التي أدت إلى توقف الخدمة.
  • الحالة الاستثنائية هي الحالة الوحيدة التي تمكنك من السحب النقدي من خلال الصراف على الرغم من إيقاف الخدمات هي المبالغ المستثناة من الحجز والتي يتم تحديدها بموجب أوامر قضائية، والتي تتضمن النسب النظامية للرواتب من خلال الصرف الآلي.
  • في حالة الحجز أو المنع لا يمكن لمن تم اتخاذ الإجراء ضده أن يقوم ببعض العمليات مثل إصدار أو تجديد بطاقة الصراف الآلي.
  • يتم العمل وفق إجراءات وضوابط تكفل الحقوق التي تم إثباتها لمن منع من المعاملات البنكية، وكذلك ملزمة بالحجز الذي يتم فرضه لإخلال صاحب الحساب بالنظام المتفق عليه.
  • يمكن التعامل مرة أخرى بشكل طبيعي وعودة الخدمات لحسابك على الرغم من عدم السداد، عن طريق تقديم طلب رفع إيقاف الخدمات مؤقتًا.

أسباب عدم القدرة على السحب من الصراف

بصدد التعرف على عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف قد يكون هناك عدد من الأسباب وراء منع الشخص من إتمام معاملاته البنكية نتيجة إيقاف الخدمات الخاصة بحساباته، ولكن تعد أكثرها شيوعًا، وأهمها هو عدم سداد المستحقات المالية للبنك، وبالتالي تتخذ البنوك رد فعل طبيعي لضمان حقوقها وهو منع العميل من متابعة استخدام الخدمات المقدمة من البنك إلى حين السداد.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام بطاقة الصراف الآلي لسحب مبلغ من النقود

كيفية رفع إيقاف الخدمات مؤقتًا

في المملكة العربية السعودية تم إتاحة الفرصة إلى التخلص من مشكلة عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف بشكل مؤقت ولكن وفقًا لشروط معينة والتي تضمن أن يقوم العميل بسد كافة المستحقات الواجبة عليه سواء كان مديون للبنك نفسه أو إلى أفراد، وذلك من خلال اتباع الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العدل (بوابة ناجز) من هنـــا.
    عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف
  2. من ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3. قم بالضغط على قائمة التنفيذ.
  4. حدد خيار (خدمة طلباتي).
  5. منه انقر على تقديم طلب رفع إيقاف الخدمات.
  6. قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الحقول المخصصة لها.
  7. أخيرًا قم بالضغط على زر تسجيل الطلب.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن إيقاف الخدمات برقم الهوية عبر بوابة ناجز

المدة المستغرقة لرفع إيقاف الخدمات

في حال قمت بتقديم طلب لرفع إيقاف الخدمات الخاصة بحسابك في البنك، فإن العملية تستغرق حوالي 3 أيام بحد أقصى منذ تاريخ تقديم الطلب، وذلك وفق الإجراءات اللازمة لمراجعة الطلب والحصول على موافقة من محكمة التنفيذ أو رفضه،

في حال تقدير الجهة المسؤولة إلى عدم حاجة المقدم على الطلب إلى ذلك، أما في حال الحصول على القبول بالفعل، يتمكن الفرد من التمتع بالخدمات مرة أخرى إلى حين انتهاء الموعد، أو سداد المستحقات.

الاستعلام عن إيقاف الخدمات

كذلك تتيح المملكة العربية السعودية فرصة للاستعلام عن إيقاف الخدمات عن طريق الإنترنت من خلال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، ويمكن ذلك بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة ناجز من هنا.
  2. حدد نوع الهوية سواء كانت مقيم أو وطنية.
  3. املأ الخانات المخصصة للبيانات الشخصية المتعلقة بك.
  4. قم بكتابة كود التوثيق المرسل إليك.
  5. اضغط على زر التالي.
  6. حدد من بين الخيارات خدمة الاستعلام عن إيقاف الخدمات.
  7. قم بكتابة البيانات المطلوبة.
  8. قم بالنقر على أيقونة استمرار، منها تظهر لك صفحة للكشف عن المستجدات المتعلقة بإيقاف الخدمات.

اقرأ أيضًا: طريقة رفع إيقاف الخدمات من ناجز

الإجراء القضائي في حالة عدم السداد

يتم التعامل مع الشخص الذي تهاون في سداد المستحقات للبنك أو سد ديونه، خلال الفترة التي تتيحها وزارة العدل من خلال عدة إجراءات أكثر صرامة والتي تصل إلى اعتقال الشخص لمدة 180 يوم بسبب عدم التزامه، كما يفرض عليه السداد في أسرع وقت ممكن بما قد يتضمن بعض الغرامات.

بذلك نكون حصلنا على فكرة عامة حول كيفية التعامل في مشكلة عندي ايقاف خدمات اقدر اسحب من الصراف سواء من خلال حلول مؤقتة أو جذرية، ويجب التنويه إلى أهمية سداد المستحقات في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.