محتوى يحترم عقلك

احب الدعاء الى الله

احب الدعاء الى الله نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من المعروف عن الدعاء انه من اجمل الطرق التي يجب اتباعها من التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وتحسين علاقتنا بالله وتوطيدها وما من عبدا يقوم ويلجأ إلى الله سبحانه وتعالى إلا وأن الله يستجيب له ولدعوته ويعمل المسلم على التوجه إلى الله سبحانه وتعالى في جميع الأوقات خصوصا في أوقات الشده وأوقات الرخاء وهناك العديد من الأدعية المختلفة والأدعية المتنوعة التي يمكن أن يتوجه بها العبد إلى الله من اجل أن يستجيب الله له والتي نستطيع الحصول عليها من السنه النبوية والتي قد أشار لنا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أو من خلال القران الكريم.

احب الدعاء الى الله

في البداية لا بد من التعرف على الشروط التي يجب أن تتوفر في الدعاء حتى يكون مستجابا:

  • يجب على المسلم أن يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي أن يكون الدعاء فقط لله عز وجل سبحانه وتعال وأن يتم دعوه الله بأسمائه الحسني المعروفة والتي عددها 99 ويجب على العبد قبل أن يتوجه إلى الله بالدعاء أن يقوم بتمجيد الله سبحانه وتعال قبل القيام بالدعاء وبأذن الله يكون دعائه مستجابا. يجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي
  • أن يكون مخلصا لله في عبادته وأن يقوم المسلم بدعاء ربه في السراء وأيضا في الضراء وأيضا في كل وقت يمر على الأنسان طوال فتره حياته وليس الدعاء مقتصرا على أوقات الشده فقط وقد ذكر الله سبحانه وتعالى لنا أن الأشخاص الذين لا يدعون الله سبحانه وتعالى ويمتنعون عن الدعاء فهؤلاء الأشخاص هم أناس مستكبرين على عباده الله سبحانه وتعالى
  • يجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي أن يكون الدعاء غير شامل لشخص بعينه أو لفرد واحد فقط ويجب أيضًا أن يكون الدعاء فيه الذي للغير كالدعاء على أحدهم بالسوء أو قد يكون الدعاء الهدف منه هو انتشار الفوضى أو انتشار الفساد أو قد يكون الدعاء الغرض منه هو القيام بقطع الرحم كل هذا يرفضه الله سبحانه وتعالى وهذا هو ما قد ذكره لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدعاء لا يجب أن يكون به أذى أو اسم لاحد أو ضرر لاي شخص.
  • يجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يكون راضيا ومقتنعا تماما في داخله بان الله سبحانه وتعالى سوف يحقق له مطلبه وسوف يستجيب لدعائه وذلك مهما طال الأمر أو انتظار طويل مع مرور الوقت يجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي عدم الاستعجال في الطلب من الله سبحانه وتعالى حتى يستجيب الله لدعائه فيجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي الإلحاح على الله عده مرات وعدم الاستكبار والدعوة باستمرار وذلك لأن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يلح عليه بالدعاء.
  • يجب على المسلم الذي يتوجه إلى الله بالدعاء أن يراعي الأوقات المعروفة التي يستحب الدعاء فيها وهي كثيره زمن أفضل هذه الأوقات هي الثلث الأخير من الليل من كل ليله وذلك لأن في هذا الوقت يتنزل الله سبحانه وتعالى ويقول هل من داعي لأستجيب له.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الأدعية من خلال: دعاء من خاف امرا وما هي أهمية الدعاء والأوقات المستحب الدعاء فيها

أفضل وأطول دعاء مستجاب له بأذن الله

اللهم إني أطعتك في كل شيء، وفيما أحببت يا الله، وهو الإيمان بك وبملائكتك وكتبك ورسلك، وابتعدت عن معصيتك يا الله في أبغض الأمور، وهو الكفر بك، فاغفر لي يا الله وارحمني، يا من أفر إليك في فزعي، وأمني، اقبل مني يا ربي كل يسير في طاعتك، اللهم اجعل لي من كل أموري فرج، ومخرج وارزقني بالخير والرزق من حيث لا أحتسب، إنك ترزق من تشاء، ويتم ذكر الحاجة التي يريدها العبد. لا إله إلا أنت يا الله يا حليم يا كريم.. لا إله إلا أنت يا الله يا رب العرش العظيم.. الحمد لله رب العالمين.. اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك.. اللهم إنا نسألك عزائم مغفرتك.. والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر.. والفور بالجنة.. والنجاة من النار.. اللهم يا ربي لا تجعل لي ذنب إلا غفرته لي.. ولا تجعل لي هم إلا فرجته عني.. ولا تجعل لي حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا وقضيتها لي ويسرتها لي يا أرحم الراحمين “تذكر الحاجة”.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: اللهم اغفر لي ولوالدي وشرح دعاء اللهم اغفر لي ولوالدي

كما يمكن أيضًا معرفة المزيد من خلال: دعاء لاستجابة الدعاء مجرب والأوقات المستحبة

اجمل الأدعية التي يحبها الله وتقربنا اليه

يقول الله تعالى “ومن تَقَرَّبَ إلى شِبْرًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا وَمَنْ تَقَرَّبَ إلى ذِرَاعًا تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعًا وَإِذَا أَقْبَلَ إلى يَمْشِي أَقْبَلْتُ إِلَيْهِ أُهَرْوِلُ”

أجمل دعاء إلى الله ومن الأدعية التي تقرب العبد من ربه هي الأدعية التي سوف نوضحها لحضراتكم في الاتي: –

  • اللهم آت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.
  • اللهم أني اسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقياً وكن بي رءوفاً رحيما يا خير المسئولين يا أكرم المعطين يا رب العالمين.
  • اللهم رب جبريل وميكال وإسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضي وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً وحافظاً ونصيراً، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم لا هادى لمن اضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شئ قدير.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي وتصرف وجهك الكريم على برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين،
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.
    أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك،
  • اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك.
  • اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم احب الدعاء الى الله وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.