محتوى يحترم عقلك

اقسم بالله شفيت من بخر الفم

اقسم بالله شفيت من بخر الفم وعندما وجدت الحل رأيت أنه من الأفضل أن اتشارك معكم تلك التجربة، حيث إن الكثير من الأشخاص يعانون من هذا الداء، وبالفعل توصلت إلى الحل المناسب والأمثل له، وبناءً على ذلك قررت أن أعرض لكم تجربتي التي توضح أنني اقسم بالله شفيت من بخر الفم من خلال موقع زيادة.

اقسم بالله شفيت من بخر الفم

قد لا يُصدق الكثير أن هذا الداء له دواء، ولكن بعد أن أعرض تجربتي لكم، ومع توضيح العادات التي سرت عليها في نمط حياتي بشكل مستمر، سوف تعلمون أنني لم أكذب عليكم، وأن جميع ما أقوله صحيح.

في البداية وبعد أن عانيت كثيرًا من تلك المشكلة، والتي كانت تتسبب لي في الشعور بالحرج من الكثير من الأشخاص، وخاصةً في حين جلوسي بمكان مُغلق ووجود شخص مُقترب مني وأنا أتحدث كنت لا أميل إلى الحديث المستمر أو لفترات طويلة حتى لا ينكشف أمري، فقد كنت مُقيدًا بأسر بخر الفم.

لكن أدركت جيدًا أن هذا لم يُعد نمط حياة يمكن أن أعيش به طوال عمري، لا بُد أن أفهم السبب من أجل مُعالجته، ومن خلال إثباتي لكم إنني اقسم بالله شفيت من بخر الفم سوف تعرفون تفاصيل تجربتي.

اقرأ أيضًا: علاج الورم الليفي في الثدي بالقرآن

أسباب البخر الفموي

كان لا بُد أن أُدرك ما السبب الرئيسي للمشكلة، فأنا لم أُقصر في النظافة الشخصية! لماذا تنبعث تلك الرائحة الكريهة من فمي عندما اتنفس أو أتحدث مع أحد.

اتخذت قراري وذهبت إلى الطبيب المتخصص هنا كانت الصورة تتجمع أمامي، فقد قال لي الطبيب إن أسباب البخر الفموي تتمثل في:

  • وجود بكتيريا في الهواء تدخل إلى الفم وتُعشش به، وهذه البكتيريا قد تكون السبب الرئيسي في حدوث البخر الفموي.
  • كما أنه قال لي إنها قد تكون مُشكلة في اللثة، والتي تتمثل في وجود غاز الكبريت والمسؤول بشكل أساسي في انبعاث تلك الرائحة.
  • قال أيضًا إنها قد تكون مشكلة لدي في الجهاز الهضمي وسألني عن معاناتي لبعض الأمراض، فأمراض الجهاز الهضمي لديها تأثير يعادل نسبة 90% للبخر الفموي.
  • قال إنها قد تكون مُشكلة في الكبد أو الكلى، أو وجود أورام سرطانية، أو الإصابة بمرض السكر.

أخذ الطبيب يعرض في الأسباب، وبعدما قال إنها قد تكون مُشكلة من مرض السكر أدركت حينها السبب، ولكن ما ذنبي! فانا ليس لي دخل بمرضي، سوف أظل تنبعث من فمي تلك الرائحة الكريهة!

اقرأ أيضًا: رائحة الفم الكريهة أسبابها وعلاجها

فحص الطبيب

لكن فحص الطبيب أوضح لي بعض الخبايا الأخرى والتي أكدت لي أن المشكلة لم تأتي فقط من مرض السكر المُصاب به، وإنما هناك بعض الأسباب الأخرى والتي تكون بفعل الإنسان تتسبب في حدوث داء بخر الفم، ومن خلال النقاط التالية سوف استكمل لكم تجربتي بعرض الأسباب التي سوف تُثبت لكم أنني اقسم بالله شفيت من بخر الفم.

  • قام طبيب الاسنان بفحص فمي ووجد أن هناك التهابات لثوية.
  • كما أنه وجد الكثير من الجير المتراكم على الأسنان من الداخل ولم أراه.
  • وجد أن أسناني بها إهمال ويبدو عليها عدم العناية المستمرة.

قال لي الطبيب حينها مُشكلتك لم تقتصر على أسباب صحية فحسب، فهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تسببت في إصابتك بتلمك الظاهرة المزعجة.

بدأ بعدها أن يشرح لي مُشكلتي، ثم أتى إليَّ بالحل الذي قد جعلني اقسم بالله شفيت من بخر الفم، وسوف أشرحه لكم في الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: نقص الزنك ورائحة الفم الكريهة

علاج جعلني اقسم بالله أشفى من بخر الفم

هذا العلاج الذي سوف أكتبه لكم نقلًا عن تجربتي مع بخر الفم والذي جعلني اقسم بالله شفيت من بخر الفم، لا يعتمد على أي عقاقير وإنما فقط هو نمط حياة إذا استمريت عليه اقسم بالله سوف تُشفى من بخر الفم.

  • قال لي الطبيب إنه من الضروري أن أحافظ على أسناني نظيفة طوال الوقت، وقال إنه لن يتم ذلك إلا من خلال غسلها بعد تناول كل وجبة.
  • كما أنه جعلني اذهب على طبيب تغذية من أجل أن أسير على نظام غذائي صحي يساعدني على التخلص من الدهون الموجودة بجسمي والتي لها دور في حدوث بخر الفم نتيجة تراكمها في الجسم وتأثيرها على الجهاز التنفسي.
  • نصحني أن ابتعد عن تناول المشروبات الغازية فهي لها الدور الرئيسي والهام في حدوث هذا الداء.
  • قال لي إن التدخين هو الأساس وله تأثير فعال على النفس، ويجعل رائحة النفس كريهة، ونصحني بالابتعاد عنه وقال إن الكحوليات أيضًا تتسبب في ذلك ولكن حمدًا لله لا أتناول كحوليات.
  • لفت نظري على عدم ترك فمي جاف، وضرورة إفراز اللعاب به باستمرار، ولكن ما شأني بهذا الأمر!، رد عليَّ قائلًا إنه يمكن ان يتم زيادة إفراز اللعاب من خلال تناول العلكة باستمرار.
  • قام بتنظيف الجير من أسناني وقال إن الشخص الطبيعي لا بُد من قيامه بتنظيف الجير على فترات متقاربة لتفادي كوارثه، ونصحني بالاستمرار في تنظيفه.
  • اعتمدت على الأعشاب فقد كنت أتناول أوراق النعناع باستمرار وكان لها فعالية كبيرة.
  • شربت وما زلت أشرب المياه بطريقة مُستمرة فهي ساعدتني كثيرًا على ترطيب الفم وتجنب تكون الفطريات.
  • قال لي إن معجون الأسنان قد يكون سببًا في تلك الكارثة ونصحني بتغييره ووصف لي معجون آخر.
  • كما أنه أعطاني هدية وهي خيط الأسنان وقال لي بإمكانك استخدامه في تنظيف فراغات الأسنان، وبالفعل ساعدني كثيرًا واستطعت أن أتخلص من بقايا الطعام التي كان لها دور في تلك الرائحة.

لا تجهدوا أنفسكم وأموالكم في دفع المبالغ الطائلة من أجل التخلص من هذه الرائحة بالعلاجات، فبمجرد اتباع ما قدمته لكم من نصائح طبية جعلتني اقسم بالله شفيت من بخر الفم سوف ترون النتيجة الهائلة والمطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.