اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي

اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي بعدما قمت بتجربة هذه الوصفات؛ فلقد أصابني الإحباط عند رؤية الشعر الأبيض يتكاثر في رأسي، وما قُمت به هو وسائل التخلص من الشيب المُتعارف عليها بالصبغات والمواد الكيميائية، ولكني أخطأت عند اللجوء لهذه الطرق وذلك لما تسببت فيه من تساقط في شعري و وجود فراغات كثيرة.

لذلك من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة أردت أن أشارككم هذه التجارب الفعالة جدًا لمن يُعانون بمشاكل الشعر الأبيض مثلي ولكن هذا كان في الماضي، أما الآن لا وجود للشعر الأبيض اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي سأعرضها لكم تمامًا مثلما فعلتها.

اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي

اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي

شيب الشعر من الأمور الطبيعية جدًا التي تحدث خلال مرحلة مُعينة من العمر خاصةً عندما يتقدم السن، وتحدث للرجال والنساء على حدِ سواء.

يوجد في الشعر بصيلات تحتوي على خلايا وظيفتها هو صبغ الشعر بلونه الحقيقي، وذلك عن طريق صبغة تُسمى الميلانين، ونتيجة التقدم في العمر تتقلص أعداد هذه الخلايا؛ فلا تُصبح قادرة على صبغ الشعر بلونه الحقيقي.

مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي، وفي بعض الأحيان يظهر الشيب المُبكر مثلًا في سن العشرين، أو الثلاثين قد نجد بعض الأشخاص لديهم شعر أبيض في رأسهم.

على جانب آخر هناك بعض الأشخاص الذي يبدأ ظهور القليل من الشعر الأبيض أو الرمادي لديهم في سن الأربعين، ويتوقف ذلك على الجينات الوراثية لكل شخص.

اقرأ أيضًا: علاج الشيب المبكر للدكتور جابر القحطاني و10 أسباب تؤدي للإصابة به

كيف تصرفت عند ظهور الشيب؟

بالنسبة لي كان الشعر الأبيض يزعجني كثيرًا، ففعلت الكثير وذهبت إلى العديد من مراكز التجميل للحصول على شعر خالي من اللون الأبيض، ولكنها باتت كحلول مؤقتة تضر الشعر، كما قُمت باستخدام صبغات المؤقتة كالإسبراي الملون، إلى أن توصلت إلى الحلول الطبيعية الفعالة اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي، وفيما يلي سنقوم بعرض عدد من الطرق المختلفة التي ساعدت على ذلك:

تجربة زيت الميرمية

تحدثت عن مشكلتي مع الشعر الأبيض مع أحد صديقاتي ونصحتني باستخدام زيت الميرمية، لم أكُن أُصدق أن هُناك زيت طبيعي قادرًا على إخفاء وحل مشكلة الشعر الأبيض إلى أن حدث فعلًا اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي كانت خير دليل على ذلك.

قُمت باستعمال زيت الميرمية عن طريق دهنه على الشعر نظيف، على مدار ما لا يقل عن 25 يوم وكانت المفاجأة اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي حققت النجاح، فلاحظت بعدها تغير في لون شعري فأصبح غامقًا حتى اكتسبت الجذور نفسها هذا اللون، وأصبح بعدها الشعر ينمو بلونه السابق كمان كان دون وجود للشعر الأبيض أو الرمادي المُزعج.

العنب الهندي والحلبة

كانت تجربة استخدام العنب الهندي والحلبة هي التجربة الثانية لي بخصوص مشكلة الشعر الأبيض والرمادي، فقُمت باستخدام العنب الهندي والحلبة مُكونة خليط متماسك ووضعته على الشعر الأبيض واقسم بالله الشيب اختفى تجربتي هذه لم تخذلني هي الأخرى.

كان ذلك عن طريق خلط مكونات العنب الهندي مع معلقتين من الحلبة حتى يُصبح هناك خليط مُتماسك، ووضعه على الشعر الأبيض مع استمرارية هذه التجربة، وأعدك بأفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: علاج الشيب المبكر بالقرآن الكريم

بودرة الأملا والحنة

بعد البحث الكثير فيما يخص علاج مشكلة الشعر الأبيض كانت من ضمن التجارب هي تجربة بودرة الأملا والحنة؛ فتعمل بودرة الأملا والحنة على ترطيب الشعر بشكل كبير جدًا، كما أن لهم دور كبير في صبغ الشعر الأبيض والرمادي بطريقة طبيعية.

قُمت بخلط بودرة الأملا مع الحنة حتى حصُلت على خليط متماسك ومتجانس، وفي بعض الأحيان قد تحتاجي إلى القليل من الماء إذا كان قوم العجينة سميك لديك.

ضعي العجينة على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة مثلًا، وبعد ذلك قُمت بغسيل شعري بشامبو خالي من عنصر الكبريت، واستمريت على هذه التجربة لمدة شهر واقسم بالله الشيب اختفى وتجربتي فلحت هذه المرة أيضًا.

الشاي الأسود

قرأت الكثير عن فائدة الشاي الأسود بخصوص صبغ الشعر الأبيض والرمادي؛ فوجدت أن للشاي الأسود الكثير من الفوائد بخصوص الشعر، خاصةً وأنه يزيده قوة ولمعانًا، وكذلك إنه يعمل على إنعاش الشعر بطريقة فعالة.

كل ما احتاجته هو كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من الشاي الأسود، وحتى تتمكني من تحضير هذه الوصفة كل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. انقعي الشاي الأسود في الماء ثم قومي بتصفيته.
  2. ضعيه بعد أن يبرد تمامًا على شعرك لمدة ساعة مثلًا.
  3. قومي بغسله بالماء البارد.

استمريت على فعل هذه التجربة مرة واحدة في كل أسبوعين، وكانت النتيجة المذهلة، اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي هذه افادتني بشكل كبير جدًا، ولكن عليكِ ألا تقومي بغسل شعرك بالشامبو بعد استخدامك للشاي الأسود فقط بالماء البارد.

اقرا أيضًا: التخلص من الشيب للابد بوصفات طبيعية منزلية

الكاري

وجدت بعد الكثير من الأبحاث التي بحثت فيها بشأن الشعر الأبيض والرمادي، أن أوراق الكاري لها دور فعال بدرجة كبيرة جدًا بخصوص الشعر الأبيض وذلك لأن أوراق الكاري تعمل على زيادة صبغة الشعر.

كل ما قُمت به هو أن أخذت بعض من أوراق الكاري الأخضر مع غليانه إلى أن تفحم تمامًا ثم أضفت إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، من ثم قُمت بتصفية الزيت ووضعته على شعري مع التدليك لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة.

بعد ذلك غسلت شعري بالماء البارد، عليكِ تجربة هذه الوصفة على الأقل مرة في كل أسبوع واقسم بالله الشيب اختفى تجربتي هذه عليك أن تطبقيها فهي مضمونة للغاية، بالإضافة إلى شرب عصير الكاري يوميًا يُساعد على تغذية شعرك.

جوز الهند وعصير الليمون

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر ويُحفز نموه، وكذلك إذا كُنتِ تُعاني من التهابات فيه فيعمل زيت جوز الهند على علاجها.

كما إنه من المعروف عنه أنه يعمل على زيادة لمعان الشعر وتقويته، وباستمراري على استعمال زيت جوز الهند لشعري حصلت على نتيجة رائعة تخص القضاء على شيب الشعر، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

في تجربتي استخدمت زيت جوز الهند مع عصير الليمون عن طريق خلط ثلاث ملاعق تقريبًا من عصير الليمون وكمية الزيت على حسب طول شعرك، ثم ضعي هذا الخليط على الشعر لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ولنتيجة أفضل كرري هذه الخلطة مرة في كل أسبوع، ومن المؤكد إنكِ ستحصلين على نتيجة مُرضية للغاية، أما عني اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي كانت ناجحة ومضمونة.

اقرأ أيضًا: فوائد فاكهة التنين للشعر ومعالجة مظاهر الشيب

إكليل الجبل والميرمية

كانت هذه التجربة مُفيدة للغاية وذلك لأن هذه الأعشاب الطبيعية لها فعالية وخصائص مفيدة جدًا في عملية القضاء على الشعر الأبيض والرمادي.

حتى نتمكن من تحضير الوصفة كل ما علينا فعله فقط هو إضافة نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة، ونصف كوب من أوراق الميرمية المجففة وكوبان من الماء، ثم نقوم بإضافة أوراق اكليل الجبل والميرمية في الماء حتى تغلي لمدة لا تقل عن ساعتين.

صفي هذا المحلول ودعيه يبرد تمامًا، ثم استخدميه على شعرك بعد غسله بالشامبو المخصص، اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله مرة أخرى.

حتى تحصلي على نتيجة مُذهلة عليكي أن تستمري على هذه الوصفة مرة كل أسبوع، وأعدك بأفضل النتائج التي تودينها فأنا اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي هذه كانت سبب مهم جدًا للحصول على النتيجة التي كُنت أنتظرها؛ لذا عليكِ أن تُبادري بها وتُجربيها.

المكملات الغذائية

لعبت المكملات الغذائية دورًا لا يُمكن التغافل عنه أثناء تجربتي للقضاء على الشعر الأبيض والرمادي، فذهبتُ إلى الطبيب وعند وصفه لي للمكملات الغذائية كانت النتيجة مُذهلة.

مع استمراري على هذه المكملات خلال الفترة التي وصفها لي الطبيب لاحظت أن الشعر الأبيض والرمادي الذي كان عندي، بدأ في أن يقل وتمكن المكملات الغذائية من الحد في ظهور الشعر الأبيض والرمادي مرة أخرى.

البصل والليمون

يحتوي عصير البصل على إنزيم يُسمى الكاتلاز، وهو إنزيم يُستخدم في معالجة الشعر الأبيض والرمادي.

بعد إجراء عدد من الدراسات أكتشف الباحثون أن هُناك ما يُسمى ببيرو أكسيد الهيدروجين، والذي عند تراكمه في بصيلات الشعر يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مُبكر، وأن الإنزيم الذي يعمل تقليل بيرو أكسيد الهيدروجين هو إنزيم الكاتلاز الموجود في عصير البصل.

لذلك قُمت بتجربة وضع كمية من عصير البصل مع مقدار مساوي لها من عصير الليمون، وفركه في فروة الرأس مرة واحدة يوميًا، وبعد فترة من هذه التجربة وجدت النتيجة اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي باتت ناجحة كغيرها وأنصحك بتجربتها، وللتخلص من رائحة البصل المُزعجة يُمكنك إضافة عشبة الشعير الغنية أيضًا بإنزيم الكاتلاز كما هو الحال في البصل.

اقرا أيضًا: التخلص من الشيب إزالة الشيب نهائياً بإذن الله

ماء البطاطس

وجد الطب الصيني هذه الوصفة التي تقضي على مشاكل العشر الأبيض والرمادي وتقضي على الشيب، وبالطبع قُمت بتجربتها وكانت النتيجة مُذهلة بالنسبة لي اقسم بالله الشيب اختفى تجربتي كانت عبارة عن حبة من البطاطس وضعتها في الماء المغلي.

بعد ذلك قُمت بغسيل شعري بماء البطاطس بعد أن تركتها تبرد؛ فماء البطاطس فعالة في القضاء على مشاكل الشعر الأبيض في الرأس، عليكِ أن تُجربيها.

كيف أقي نفسي من الشيب؟

الوقاية خير من العلاج هذا مثال حقيقي للغاية، فُهناك طرق للوقاية من خطر الشيب وظهور الشعر الأبيض، وفيما يلي سنقوم بعرض مجموعة من الطرق التي تساعد على تساعد على الوقاية من ذلك الأمر:

الأكل الصحي ونظام الغذائي الصحيح

من أهم طُرق الوقاية لظهور الشعر الأبيض، فتناول الخضروات و الفواكه يلعب دورًا كبيرًا في هذا الشأن؛ لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم والشعر؛ لذلك فإن الغذاء المناسب يُساعد بشكل كبير في تقليص مشكلة ظهور الشعر الأبيض في الرأس.

الشامبو والبلسم

تغذية الشعر عن طريق استخدام الشامبو والبلسم المناسب للشعر، من الضروري معرفة ما يحتاجه شعرك، وما هو نوع الشامبو والبلسم الخاص به، فاستخدامك لشامبو وبلسم يتناسب مع نوعية شعرك يُساهم في علاج المشكلة بحد كبير، ولكن عليكِ أن لا تُكثري من استخدام البلسم، وذلك لأنه يعمل على جعل فروة الرأس دهنية، ويتسبب في ظهور القشرة، ومن ثم ضعف الشعر.

تدليك الشعر

يلعب تدليك الشعر بشكل يومي بأطراف الأصابع على تنشيط الدورة الدموية في الرأس ويحفزها بشكل كبير جدًا، وهو الأمر الذي يُساعد على الحفاظ على شعر قوي وصحي.

اقرأ أيضًا: اسباب ظهور الشيب المبك

تناول الجزر

تناول الجزر يؤدي إلى انعاش الدم ويزيد من نشاط الجسم، ويحتوي على معادن وعناصر هامة تُفيد في تغذية البشرة والشعر.

البُعد عن التوتر

أثبتت الدراسات أن التوتر والارهاق يؤدي إلى تقليل الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض والرمادي وحدوث مشاكل مختلفة في الشعر.

تجنب التدخين

التدخين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية، ويؤدي ذلك إلى تقليل تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى زيادة في تساقط الشعر واتلاف الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر مما قد يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض والرمادي في الرأس.

اقرا أيضًا: التخلص من الشيب في يومين

كانت هذه خلاصة تجربتي في شأن الشعر الأبيض، والتي تضمنت عدد من الوصفات التي عالجت مُشكلتي واقسم بالله الشيب اختفى وتجربتي هذه كانت خلاصة الكثير من الأبحاث والتجارب المؤكدة التي أنصحكم بها؛ لذلك قُمت بعرض بعض تجاربي الخاصة بموضوع ظهور الشعر الأبيض والرمادي في الرأس، مع طرق فعالة في وقاية النفس من الوقوع في مشاكل شيب الشعر وظهور الشعر الأبيض المُزعج، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.