استخدمت مقشر وانا حامل فهل هناك أضرار؟ وما هي أفضل الوصفات

استخدمت مقشر وانا حامل فهل هذا خطر على جنيني؟ إن المرأة الحامل في ذلك الوقت يظهر في وجهها كلف أو بقع أو تصبغات، والتي تكون ناتجة عن تغيرات في هرمونات الجسم، مما يدفعها إلى استخدام المقشرات حتى تجعل الوجه به حيوية وإشراق…

فمن أفضل المقشرات هي الوصفات الطبيعية التي لا يكون بها أي مواد كيميائية، فأوضح لكم تجربتي عندما استخدمت مقشر وأنا حامل، والوصفات الطبيعية وكريمات التقشير التي توصلت إليها، وهذا من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة.

استخدمت مقشر وانا حامل

استخدمت مقشر وانا حامل

هناك بعض السيدات اللاتي تطرحن سؤال على السوشيال ميديا وهو استخدمت مقشر وانا حامل فهل هذا خطر على جنيني، فدعوني أوضح لكم ما توصلت إليه من تساؤلات مع مختلف الأطباء…

في فترة الحمل لا يمكن استخدام أي نوع من المقشرات، وذلك لأن البشرة في هذه الوقت تكون أكثر تحسسًا، فيجب أن نعلم أن المقشر الكيميائي والتقشير البارد والكريمات التي بها مواد كيميائية لا تناسب الحامل ومقشر أحماض الفواكه تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تؤثر على الجنين وتتسبب في حدوث تشوهات.

لكن المقشرات التي تحتوي على مكونات طبيعية لا تؤثر على الأم وجنينها، لذلك يمكنها استخدامها دون خوف، فعند حاجة المرأة لتنظيف بشرتها وجعلها ناعمة، عليها أن تصنعه بمواد طبيعية في المنزل أو تستخدم كريمات تحت إشراف طبي ولا تضر صحتها وصحة جنينها.

لذلك إذا كنت تقولي استخدمت مقشر وانا حامل فلا تقلقي ولكن توجهي إلى الطبيب المختص واستشيريه ولا تهملي الموضوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج احتقان الأنف للحامل وما هي أفضل الطرق لتجنب الأضرار الناتجة عنه

وصفات لتقشير البشرة

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن للمرأة الحامل أن تستخدمها في هذه الفترة دون أي خوف أو قلق، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض هذه الوصفات:

النعناع وجوز الهند

إن النعناع يعمل على تخلص الجلد من خلايا الجلد الميت والأوساخ، ويجعلها نظيفة وخالية من أي شوائب.

طريقه استخدامه: نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه عشر نقط من زيت جوز الهند وخمس أوراق من النعناع المبشور، ثم بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة، ويشطف بالماء الفاتر.

مقشر القهوة

يمكنك تحضير هذا المقشر في المنزل عن طريق خلط بعض المكونات الطبيعية التي تكون متوافرة في كل بيت، وسوف نذكر ذلك من خلال النقاط التالية:

المكونات

  • نصف ملعقة فانيليا.
  • ملعقة واحدة من السكر الأبيض.
  • ثلاث ملاعق من القهوة المطحونة.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير المقشر

  1. نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه نصف ملعقة من الفانيليا وثلاث ملاعق من القهوة المطحونة.
  2. ثم نضع زيت جوز الهند على المكونات السابقة ونقلبهم.
  3. نضع المقشر على الوجه لمدة 20 دقيقة مع التدليك بخفة.
  4. نقوم بوضعه في علبة محكمة الغلق، ويتم استخدامه مرة في الأسبوع.

العسل الأبيض والموز

إن العسل الأبيض يعمل على ترطيب البشرة ويخلصها من الجلد الميت.

نقوم بتقشير الموز ونطحنها في وعاء ونضع عليه ملعقة واحدة من العسل الأبيض، ونفرده على الوجه لمدة نص ساعة ونشطف البشرة بالماء الفاتر.

اللبن والخميرة

إن الخميرة تعمل على إخفاء أثار حبوب الشباب من الوجه، والتي تظهر للمرأة الحامل وخاصة في أول فترة الحمل نتيجة لوجود عدم توازن الهرمونات في الجسم.

طريقة استخدامه: نقوم بوضع ملعقة واحدة من اللبن وحبة واحدة من بشر الخيار مع ملعقة واحدة من الخميرة في وعاء ثم نمزجهم جيدًا.

نغسل الوجه قبل البدء في وضع المقشر، ثم نفرده على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة ونفرك الوجه به ثم نشطف البشرة، ويمكن استخدام هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى يؤخذ فيتامين د للحامل ومصادر الحصول عليه وأضرار نقصه

ماء الورد والشوفان

استخدمت مقشر وانا حامل

إن ماء الورد يعمل على إزالة الرؤوس السوداء والأوساخ من الوجه، ويجعل الوجه نظيف.

طريقة استخدامه: نقوم بإحضار كمية متساوية من ماء الورد والشوفان المطحون ونضعهم في وعاء ونخلطهم حتى يصبح خليط متجانس، ثم نغسل الوجه جيدًا، ندهن المقشر على البشرة لمدة ربع ساعة، بعد انتهاء الوقت نقوم بتدليك البشرة ونغسل الوجه بالماء الفاتر، ومن المفضل أن يتم استخدام هذا المقشر مرة أسبوعياً.

أفضل كريمات للتقشير

يوجد بعض الكريمات التي يمكن للمرأة الحامل استخدامها غير الوصفات الطبيعية، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على هذه الكريمات:

كريم سكينورين

يمكن للمرأة الحامل أن تستخدم هذا الكريم لوجها بأمان وبدون خوف، فهذا الكريم يساعد على تحفيز إنتاج خلايا جديدة في البشرة ويقضي على البكتيريا التي تؤدي إلى وجود حب الشباب، كما أنه يعمل على تخلص البشرة من الرؤوس السوداء، ويمكن استخدامه لتهدئة البشرة المتهيجة و لتفتيح الركبة.

طريقة استخدامه: يتم غسل اليدين قبل البدء في وضع الكريم وأيضًا المنطقة المراد تقشيرها ثم نضع الكريم على بشرة جافة ونتركه لمدة نصف ساعة، ويتم تكرار وضع هذا الكريم باستمرار حتى يعطي مفعول وذلك تحت إشراف طبيب.

كريم ماربالين

إن كريم ماربالين يحتوي على مواد كيميائية لا تكون خطر على الجلد، كما أنه يستخدم للقضاء على خلايا الجلد الميت ويقشر الجلد وأيضًا يحفز إنتاج خلايا جديدة وإخفاء آثار الحبوب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وجع الظهر للحامل في الشهر الخامس أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

أفضل مقشرات للبشرة

يوجد بعض المقشرات التي لا تحتوي على مواد كيميائية مضرة وتكون مشهورة والتي يكون لها مفعول قوي في تنظيف البشرة، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض أهم هذه المقشرات:

مقشر نيتروجينا

إن مقشر نيتروجينا يعمل على تنظيف البشرة ويجعلها خالية من أي أوساخ وذلك لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك والذي يقضي على خلايا الجلد الميت، ويعمل على إنتاج الخلايا الجديدة.

يقوم بالقضاء على البكتيريا المسببة في ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما أنه يعمل على التخفيف من ظهور علامات تقدم السن في الوجه.

إن أفضل ما يميز هذا المقشر أنه يقوم بتخلص البشرة من كمية الدهون الزائدة والتي تسبب في ظهور الكثير من مشاكل البشرة، ولكن لا يجعل البشرة تصاب بالجفاف.

يتم وضع الغسول على بشرة مبللة بالماء، ثم يفرك بحركات دائرية لعدة دقائق، بعد ذلك يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ويتم تجفيفها البشرة، يمكن استخدام هذا المقشر كل يوم، ولا يجب أن يلمس هذا المقشر العينين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي فوائد الفراولة للبشرة والحامل

مقشر نيفيا

يحتوي هذا المقشر على مواد تساعد في تخلص الجلد من الجلد الميت، فهو ينظف البشرة بشكل كبير وأكثر عمق، ويجعل البشرة خالية من الرؤوس السوداء من أثار حب الشباب والبثور الصغيرة، يجعل البشرة صافية وبها حيوية ونضارة.

يتم وضع القليل من الماء على البشرة ثم ندهن البشرة بالمقشرة ونفرك الوجه بحركات دائرية لبضع الدقائق، بعد ذلك يتم غسل الوجه ويجفف، ويتم استخدام هذا المقشر أكثر من مرة في الأسبوع.

إجمال بعد تفصيل

بناءً على ما ذكر في هذا الموضوع نجد أن:

  • إن كنتِ تقولين “استخدمت مقشر وانا حامل” فلا تقلقي ولكن استشيري الطبيب فورًا للاطمئنان.
  • عسل النحل الطبيعي يساعد على ترطيب البشرة و يخلصها من خلايا الجلد الميت.
  • المقشر الكيميائي يمكن أن يضر المرأة الحامل وجنينها.
  • من أكثر المقشرات أمانًا التي يمكن للمرأة الحامل أن تستخدمها هي الوصفات الطبيعية.
  • الخميرة تساعد على إخفاء آثار حبوب الشباب.
  • من الكريمات المقشرة والتي تكون آمنة على المرأة هي كريم سكينورين، فهو يعمل على تحفيز إنتاج الخلايا.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.