رقم الآيبان بنك القاهرة مصر وأهم البنوك المصرية التي تفعل رقم الآيبان

رقم الآيبان بنك القاهرة مصر وأهم البنوك المصرية التي تفعل رقم الآيبان يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث يتسأل الكثير من العملاء عن رقم الآيبان بنك القاهرة مصر، لأن رقم الآيبان يسهل عليهم معالجة العمليات المالية وإجراء التحويلات بطريقة سريعة وأكثر دقة، لهذا اهتم البنك المركزي بإعطاء رقم آيبان يسهل ذلك وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

اقرأ من هنا: غرامة تأخير قسط القرض في بنك القاهرة وطرق إعلام الأفراد بها

ما هو رقم الآيبان؟

  • قام البنك المركزي بالتسجبل في هيئة سويف العالمية للاتصالات المالية الخاصة بالبنوك حتى يتم تطبيق رقم الآيبان أو رقم الحساب المصرفي الدولي وفق اعتماد معايير المنظمة الدولية للمعايير.
  • أصبحت مصر الآن تحتل مكانة 77 التي تطبق نظام الآيبان وهي الآن من الدول التي تلتزم بالمعايير الدولية التي تنفذ العمليات التحويلية المالي وفق تعليمات البنك المركزي.
  • قد تم العمل بنظام رقم الآيبان بداية من 30 يونيو من عام 2021.
  • رقم الآيبان هو رقم معترف به من المؤسسات المالية والبنوك الموجودة في جميع أنحاء العالم وهو طريقة يتم بها قياس تحديد الحساب المصرفي بالشكل الذي يقلل المخاطر ويقلل نسبة الأخطاء.
  • بداية من يوم 30 يونيو تم إجراء جميع التحويلات من وإلى الحسابات الخاصة بالعميل التي تتطلب الحساب المصرفي الدولي وسوف يظل رقم الحساب الشخصي ساري بدون أي تغيير.
  • يتألف رقم الآيبان من عدد معين من الأرقام تختلف من دولة إلى أخرى وهذه الأرقام تشير إلى رمز الدولة، كود التحقق، كود البنك، الفرع الخاص بالعميل وطبيعة الحساب.
  • رقم الآيبان الخاص بالبنوك المصرية يتكون من 29 رقم ويتضمن معلومات التوجيه الأساسية للمدفوعات الإلكترونية.

رقم الآيبان بنك القاهرة مصر

لكل من يرغب في الحصول على رقم الآيبان بنك القاهرة مصر عليه بالاتصال على الخط الساخن الخاصة ببنك القاهرة على الرقم 16990 أو القيام بتحميل تطبيق بنك القاهرة الخاص بالخدمات الإنترنت من خلال الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.bdc.retail&hl=ar&gl=US

يعد الآيبان هو رقم الحساب البنكي في الصيغة الدولية والذي يستخدم في التحويلات البنكية الخاصة بالأفراد أو الشركات الدولية من خلال البنوك مما يسهل التعامل بين كافة البنوك في جميع أنحاء العالم وذلك بشكل أكثر دقة وأكثر أمان.

كما أقدم لك: الفرق بين رقم الحساب ورقم الآيبان

البنوك المصرية التي تفعل رقم الآيبان

بداية من نهاية شهر يونيو لعام 2021 وفق تعليمات البنك المركزي المصري تم العمل على تطبيق رقم الحساب المصرفي أو المعروف باسم IBAN  المعترف به من البنوك والمؤسسات المالية في كل أنحاء العالم وهذه البنوك كالتالي:

1- البنك الأهلي

أشار البنك الأهلي أن رقم الآيبان الخاص به سوف يتم العمل به من خلال السويفت داخل وخارج مصر ويكون ضروري لأجراء أي تحويلات، أنا رقم الحساب الخاص بالعميل فإنه سوف يظل كما هو دون أي تغيير.

2- البنك التجاري الدولي CIB

أعلن البنك التجاري الدولي على صفحته الرسمية أنه سوف يتم تفعيل رقم IBAN في نهاية شهر يونيو وسوف يتم قبول كل التحويلات الدولية التي تستخدم رقم IBAN وفق تعليمات البنك المركزي المصري لتحقيق الكفاءة المالية في التحويلات المالية ويمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على 19666.

3- البنك العربي الأفريقي الدولي

يتم العمل على نظام رقم IBAN اعتبارًا من شهر يونيو 2021 وقد قام البنك بإرسال رسالة موجهة لكل العلماء عبر الهاتف المحمول في وقت بدء تطبيق هذا النظام، يمكن الحصول على رقم IBAN من خلال الاتصال على 19555.

4- بنك بلوم

على جميع عملاء بنك بلوم التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك أو الاتصال على الرقم 19233 للحصول على رقم IBAN للعمل به في التحويلات المالية.

5- بنك SAIP

أعلن البنك على صفحته الرسمية أنه سوف يتم العمل برقم IBAN في شهر يونيو لهذا العام وأنه سوف يتم استقبال أي تحويلات بنكية داخل مصر أو خارجها من خلال رقم الحساب ولن يتم قبول أي عمليات ليس بها رقم IBAN.

6- البنك الأهلي الكويتي

قام البنك الأهلي الكويتي بالإعلان على صفحته الرسمية بتفعيل حساب IBAN الخاص به لتسهيل كل المعاملات المصرفية التي تتم داخل مصر وخارجها والذي يضمن سرعة تنفيذ العمليات بدون أي أخطاء، يمكن الحصول على رقم IBAN من خلال الاتصال على 19322.

إليك من هنا: معرفة البنك من رقم الايبان والغرض من استعماله وكيفية استخدامه

تفعيل رقم IBAN في البنوك المصرية

كل البنوك المصرية عملت على تفعيل رقم IBAN لتسهيل كافة المعاملات المصرفية الداخلية والخارجية ومن هذه البنوك ما يلي:

1- بنك عودة مصر

يمكن الحصول على رقم IBAN الخاصة ببنك عودة من خلال أي كشف حساب بنكي خاص بالعميل وذلك لسهولة التعامل مع التحويلات المالية الداخلية أو الخارجية.

2- بنك HSBC

أعلن هذا البنك على صفحته الرسمية أنه يمكن الحصول على رقم IBAN من خلال الاتصال على 19007 والذي يتم إدراجه في كشف الحساب الخاص بالعميل.

3- بنك البركة

أعلن بنك البركة على البدء في استخدام رقم IBAN بداية من 30 يونيو 2021 وقد قام بإرسال رسالة نصية لكل عملائه على المحمول ولمن يريد معرفة رقم الآيبان عليه بالاتصال على رقم 19373 أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك.

4- رقم المصري لتنمية الصادرات

قام البنك المصري للصادرات ببدء استخدام رقم IBAN في يونيو الجاري وفق تعليمات البنك المركزي، على من يرغب في الحصول على رقم الآيبان الاتصال على رقم 16710 أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك.

5- المصرف المتحد

أعلن رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أنه يتم العمل الآن على نظام IBAN ومن يريد الحصول على رقم الآيبان عليه الاتصال على الرقم 13616.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على رقم الآيبان بنك القاهرة مصر وعلى كيفية الحصول عليه وعلى أرقام الآيبان الخاصة بالبنوك المصرية الأخرى خاصة أن رقم الآيبان الآن هو الذي يتم من خلاله إجراء أي تحويلات مالية داخلية أو خارجية وفق تعليمات البنك المركزي المصري.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.