موقع ابن الهيثم لشئون الطلاب

موقع ابن الهيثم لشئون الطلاب من الأشياء المفيدة التي يمكن أن تساهم في تقدم الدولة بالكامل أن يتم العمل على وضع الكثير من الخطط من أجل تطوير نظام التعليم المتواجد في تلك الدولة، ولهذا فإن الكثير من الدول المتواجدة حول العالم تعمل على القيام بكافة الأشياء من أجل تحقيق التطور في منظومة التعليم، وسوف نقوم في هذه المقالة بالتحدث عن موقع ابن الهيثم لشئون الطلاب.

موقع ابن الهيثم لشئون الطلاب

  • يعتبر موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب هو المنصة المتكاملة التي يمكن من خلالها معرفة كافة الأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها الطالب في المجال الدراسي الخاص به أو المرحلة الدراسية التي يتواجد فيها في الدولة أو خارجها.
  • يوفر الموقع الكثير من الطرق التي يمكن أن تعمل على توفير الخدمات الكثيرة إلى كل طالب وطالبة من حيث معرفة نتائج الامتحانات التي قام بها الطالب أو معرفة الأوراق التي يجب عليه أن يقوم بإحضارها من أجل التقديم.
  • كذلك يعرض الموقع خدمات هامة مثل معرفة المواعيد المحددة للإختبارات أو أماكن الاختبارات أو التسجيل بالنسبة إلى الطلبة الجدد أو الغير منتسبين بنسبة كاملة إلى الجامعة أو معرفة المواد العلمية التي يمكن أن يقوم كل طالب أو طالبة بدراستها في تلك الجامعة.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تنسيق كلية الصيدلة جامعة سيناء 2021 من خلال الرابط التالي: تنسيق كلية الصيدلة جامعة سيناء 2021

رابط موقع ابن الهيثم

  • وفرت وزارة التربية والتعليم الموقع الالكتروني الخاص بابن الهيثم على أن يعمل على تقديم كافة الخدمات السابقة الذكر في كافة الأوقات، ومن الجدير بالذكر أن الدخول إلى الموقع يعتبر من أسهل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الطالب.
  • يجب عليه في البداية أن يدخل إلى صفحة البحث الخاصة به على شبكة الانترنت من خلال استخدام جهاز الحاسب الآلي الخاص به أو من خلال استخدام الهاتف المحمول وكتابة اسم الموقع في صفحة البحث حتى يتمكن من تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • يمكن استخدام الرابط الخاص بالموقع من أجل عملية تسجيل الدخول التي يمكن أن يحتاج الطالب إلى القيام بها، حيث يمكن أن يتم استخدام الرابط التالي https://myu.mans.edu.eg/.

للمزيد من المعلومات حول نظام ابن الهيثم الدراسات العليا وطرق التقديم فيه يمكنك النقر على الرابط المرفق: نظام ابن الهيثم الدراسات العليا وطرق التقديم فيه

مميزات موقع ابن الهيثم

يحتوي الموقع على الكثير من المميزات التي يمكن أن يستفيد منها الطالب والطالبة في نفس الوقت، والتي يمكن أن نعرض البعض منها في النقاط التالية:

  • يمكن من خلال موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب أن يتم التعرف على كافة البيانات التي تتواجد على الشبكة والخاصة بكل من الطلبة والطالبات، ويمكن معرفة البيانات الشخصية والبيانات الخاصة بالدراسة أو المواد أو الدراجات أو غيرها من الأشياء الأخرى الكثيرة.
  • يمكن باستخدام الموقع أن يتم الوصول إلى البطاقة الخاصة بكل من الطالب أو الطالبة، كما يوفر الموقع امكانية قيام المسؤول بطباعة تلك البطاقة في حالة الحاجة إليها ويمكن أن يتم طباعتها باستخدام أحد الخواص الهامة وهي البار كود.
  • يوفر موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب الكثير من المزايا التي يمكن أن توفر الوقت والجهد على الطالب أو الطالبة ولعل من أهمها تمكن الطالب من معرفة رقم الجلوس الحديث الخاص به عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع ببياناته الشخصية.
  • يمكن التوجه إلى الموقع في حالة عدم علم الطالب بالمكان الذي يمكن أن تتم فيه عملية الاختبار، حيث أن الموقع يتم فيه تسجيل كافة الأماكن وأرقام لجان الامتحانات التي يتواجد فيها كل طالب أو طالبة ويمكن الكشف عن اللجنة الخاصة بالطالب بالاسم أو برقم الجلوس الخاص به.
  • يتم من خلال الموقع عمل الكثير من الكشوفات الخاصة بالمعلمين أو المسؤولين في الجهات التعليمية المختلفة والتي يمكن أن يتم من خلالها توفير الكثير من الوقت مثل  كشوفات خاصة توضح مكان كل طالب أو اللجنة التي يمكن أن يتواجد فيها.
  • يوفر الموقع إمكانية معرفة المناهج التعليمية بالنسبة إلى الطلبة والطالبات من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام رقم الجلوس أو البيانات الخاصة به ويمكن معرفة المقررات التعليمية الرسمية المتواجدة به.
  • يمكن أن يقوم موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب بعمل الكثير من الإحصائيات المنفردة، ففي بعض الحالات يمكن أن يحتاج المعلم أو المسؤول إلى معرفة الدرجات الخاصة بالطلاب والطالبات في مجال معين أو في مادة معينة بعينها.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول منح دراسية مجانية في مصر عن طريق الرابط المعلن: منح دراسية مجانية في مصر

مميزات إضافية لموقع ابن الهيثم

بخلاف ما تم ذكره من المميزات الكثيرة التي يمكن أن تتواجد في موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب والذي يهتم بكافة الأشياء التي تخص الطالب أو الطالبة فإن الموقع يعمل على تقديم خدمات كثيرة إضافية والتي من أهمها ما يلي:

  • يعمل الموقع على التواصل والربط بينه وبين الموقع الخاص بالجامعة، وهو الموقع الرسمي الذي تم التصديق عليه من قبل وزارة التربية والتعليم، ويمكن من خلال هذا الموقع العمل على رفع النتيجة العامة أو الجدول الأساسي الخاص بالسنة الدراسية في الجامعة.
  • يساعد الموقع كافة هيئات التدريس على سرعة التعامل مع الاختبارات والنتائج المتواجدة في السنة الدراسية، كما يمكن أن يتم التعامل مع الدرجات من حيث الزيادة أو النقصان والتصحيح من خلال استخدام موقع الجامعة دون الحاجة إلى الطباعة قبل التعديل.
  • يقوم موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب بآلية العمل على معرفة المواعيد المحددة التي سيتم فيها العمل على إعلان النتائج الخاصة بالطلاب، ومن ثم يعمل الموقع على إعادة رفعها بطريقة مباشرة على الموقع الخاص بالجامعة بالدرجات والبيانات.
  • يعمل الموقع بنظام حماية على أعلى مستوى حيث يمكن أن يتم تسجيل كافة المحاولات الفاشلة من حيث الدخول ويمكن أن يتم رصد المكان الذي تم منه محاولة الدخول أو الاختراق بكافة البيانات الخاصة به من حيث الوقت والتاريخ وغيرها من الأشياء الأخرى.
  • يتم من خلال الموقع ومن مبدأ الحماية الخاصة بالصيانة عمل نظام من أنظمة التشفير الخاصة بالكثير من البيانات التي يمكن أن تتواجد على الموقع، حتى لا يتمكن أي من الأشخاص من الدخول أو التعديل في أي من الأشياء المتواجدة فيه.
  • يعمل الموقع على تسجيل كافة الأقسام الخاصة بأجهزة الحاسب الألى والتي يتم السماح لها من قبل إدارة الموقع أو المسؤول عنه بالدخول إلى صفحة البيانات واجراء التعديلات أو التغييرات فيها دون مواجهة أي من المشكلات التقنية.
  • يوفر الموقع أسرع وسيلة تواصل بين كافة الأشخاص المقيمين عليه وبين فريق الدعم الفني المسؤول عن الصيانة الدورية للموقع من أجل التدخل السريع في حالة مواجهة أي من المشكلات التقنية أو مشكلات تسجيل الدخول التي يمكن أن تتواجد في الموقع.
  • يوفر الموقع قاعدة ضخمة من البيانات التي تظهر في كافة الأماكن التي تتواجد فيها إشارة الموقع، حيث يتم توحيد كافة أساليب العرض التي يمكن أن يتم استخدامها في أي مكان من خلال موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب في الجامعة.
  • يتم تفريد كافة البيانات التي يمكن أن يتم استخدامها من خلال الموقع ويتم تسجيل كافة عمليات الدخول التي تمت من خلال الأجهزة الخاصة بالمسؤولين عن النظام أو المتواجدة في مكاتب إدارة الجامعة أو غيرها من الاشياء.
  • يرصد الموقع كافة التغيرات الغير طبيعية أو التعديل المنفرد لأي من البيانات التي يمكن أن تتواجد على موقع ابن الهيثم لشؤون الطلاب، وهو ما يجعله من أفضل الأنظمة المتواجدة في الوقت الحالي.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول نظام ابن الهيثم لشئون الطلاب أهميته ومميزاته من خلال الرابط التالي: نظام ابن الهيثم لشئون الطلاب أهميته ومميزاته

قدمنا لكم في هذه المقالة رابط موقع ابن الهيثم لشئون الطلاب، وتعرفنا على مميزات موقع ابن الهيثم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.