افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة 2021

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه إذا كنت تفكر في أن تبدأ مشروعك الشخصي، أو كنت تبحث عن وظيفة ملائمة، أو تسعى لعمل إضافي لتوسيع الدخل الذي تحصل عليه، فإن هذا المقال هو دليلك الشامل!

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

فقد أصبح الجميع يبحث عن كيفية البدء في مشروع خاص وصغير وغير مكلف، ويبحث عن أفكار المشاريع المناسبة، وذلك بعد النجاح الذي استطاع الكثيرين تحقيقه من وراء الاستثمار في هذه المشروعات التي لا تحتاج لرأس مال أو إمكانيات ضخمة لإقامتها.

ونستعرض في هذا المقال لأكثر من فكرة من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، والتي قام الكثيرين مؤخرًا بالعمل فيها، ولعل من أبرزها:-

  • الدعاية لمنتج ما والحصول على نسبة مقابل ذلك.
  • العمل في توصيل الطلبات للمنازل.
  • مشروع التصوير الخارجي.
  • التجارة في الملابس الجاهزة.
  • محلات البقالة.
  • الدعاية والإعلان على مواقع الانترنت.
  • التدريس أونلاين.
  • التجارة في الاكسسوارات.
  • تجارة المنتجات المختلفة.
  • إعداد الوجبات الجاهزة.
  • العمل كتاجر جملة.
  • حضانات رياض الأطفال.
  • مراكز التجميل النسائية.
  • تعبئة الخضار.
  • العمل في مجال التسويق الالكتروني.
  • التجارة في الأثاث المستخدم.
  • تصنيع العطور.
  • صنع الاكسسوار للفتيات.
  • مصانع الحلويات الشرقية.

ونقدم فيما يلي بعض المعلومات عن بعض هذه الأعمال الصغيرة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة المقالة التالية: أفكار مشاريع صغيرة في المنزل وكيف ابدأ مشروع صغير من المنزل

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: كيف أبدأ مشروع صغير من المنزل مربح.. وأفكار مشاريع تناسب السيدات والرجال

أولًا: الدعاية لمنتج ما والحصول على نسبة من المال في المقابل

إذا كنت مهتمًا بهذا العمل، فتستطيع أن تذهب إلى أماكن تجارة الملابس الجاهزة أو منتجات العناية بالشعر والبشرة، ونحو ذلك، والاتفاق معهم على القيام بالدعاية لبضائعهم والحصول على نسبة من المال نظير ذلك. فذلك المشروع يحتاج إلى الاتفاق مع الأماكن التي تبيع بالجملة والعمل كوسيط بينهم وبين أماكن عرض البضائع بسعر السوق، وبالطبع كلما تعاملت مع الكثير من تجار الجملة وأصحاب المحال، ستتلقى المزيد من العمولات مقابل ذلك.

ويمكن الاطلاع على المزيد من خلال: أفكار مشاريع صغيرة من المنزل (13 فكرة لمشروع مربح)

ثانيًا: العمل في توصيل الطلبات للمنازل

نظرًا لأن أسعر شركات الشحن قد تكون مرتفعة على العديد من الناس، وأيضًا هناك العديد من المنتجات يرغب المستهلك في الحصول عليها بعد فترة قصيرة من شرائها، كالمواد الغذائية ومنتجات التجميل ونحو ذلك من المنتجات. ومن ثم فالعمل في توصيل تلك الطلبات عمل مربح جدًا ومناسب في حال كنت تمتلك سيارة أو موتوسيكل، حيث تستطيع استغلالها في توصيل المنتجات إلى المنازل وتحصل على نسبة الشحن.

تستطيع في البداية أن تقوم أنت بهذا العمل من خلال التسويق الجيد لنفسك ووضع أرقام للتواصل معك في الشوارع أو توزيعها على المؤسسات التي تتيح توصيل منتجاتها للجمهور، وكلما أصبحت معروفًا في مجال توصيل الطلبات للمنازل، تستطيع تأسيس مكان صغير وتوظف فيه عدد من الناس يعملون كمندوب توصيل، يقومون بالتوصيل الفوري.

ثالثًا: العمل كمصور خارجي Photographer

تستطيع العمل كمصور خارجي حيث إنه أصبح من أكثر المجالات نجاحًا في الآونة الأخيرة ومن أكثر المشاريع المربحة، والمميز في هذا المجال أنه يمكن لأي إنسان مهتم بالعمل فيه أن يتعلمه من خلال التسجيل في دورات تعليم التصوير الكثيرة، والتمرن على كاميرا بإمكانيات متواضعة، حتى تحترف هذه المهنة، ومن ثم يمكنك شراء كاميرا تصوير بإمكانيات متطورة وتعمل في تصوير المناسبات والفعاليات المختلفة، وبالطبع كلما كان عملك جيد ومتطور فإنه سيستطيع التسويق لنفسه، وستتسع قاعدة انتشارك وسيطلبك الكثير من الناس، وهذا يعني مزيد من الأرباح ستحصل عليها.

ويمكنك عمل حساب على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لعرض أعمالك والدعاية لها.

رابعًا: العمل في تجارة الملابس

تستطيع البدء في تجارة الملابس الجاهزة من خلال بيعهم في متجر ملابس جاهزة مقابل نسبة من الربح تعطيها لمالك المتجر، أو القيام بشراء مجموعة من الملابس وتوظيف موظف لعرضها في متجر تملكه أنت، كما يمكنك أن تبدأ التجارة فيها عن طريق البيع المباشر.

خامسًا: فتح متجر بقالة

يعتبر فتح متجر بقالة في مكان بمنزلك أو بجواره من أكثر المشاريع الرابحة، ويقوم الكثيرين بإقامة هذا المشروع الصغير رغبة في توسيع الدخل الشهري الذي يحصلون عليه، حيث يعملون فيه في أوقات فراغهم، أو يستأجرون أحد للعمل فيه.

سادسًا: الدعاية والإعلان على منصات شبكة الإنترنت المختلفة

إن دخول الإنترنت في حياة الناس لا يعتمد فقط على الترفيه أو التعلم، وإنما هو من أكثر الأسواق التي تفتح مجالات عمل عدة، خاصة في الآونة الأخيرة وفي ظل ظروف العمل أو الأحداث التي تؤثر على حياة الناس، ويعتبر التسويق عبر شبكة الإنترنت واحدًا من الأعمال التي لا تتطلب مجهود كبير أو رأس مال، حيث تستطيع الدعاية لبضائع أشخاص أو شركات أخرى مقابل نسبة من المال متفق عليها نظير بيع كل وحدة من المنتج.

سابعًا: التجارة في اكسسوارات النساء

حيث تستطيع شرائها من محال جملتها أو حتى تعلم طريقة صنعها ومن ثم الإعلان عنها وبيعها على منصات السوشيال ميديا المختلفة إما للأشخاص أو حتى للمحال، حيث يعتبر ذلك العمل من المشاريع الصغيرة المربحة وغير المكلفة.

ثامنًا: التدريس أونلاين

التعلم عبر مواقع الانترنت المختلفة أصبح من مصادر التعليم الهامة ويقبل الكثيرين عليها، ففي حال كنت تتمتع بموهبة ما مثل الخياطة أو الرسم أو تعليم المكياج، أو غير ذلك من مهارات ومواهب يمكن تعليمها للغير، فلا تفوت فرصة تحويلها لاستثمار تستطيع الربح منه، ابدأ منذ الآن بدراسة الأمر والدعاية لنفسك ولمشروعك.

تاسعًا: التجارة في البضائع والمنتجات المختلفة

يعتبر ذلك من المشاريع التي يمكن مباشرتها من المنزل، حيث تستطيع شراء مجموعة من البضائع مثل الحقائب أو الأحذية أو الملابس أو مستحضرات التجميل وتسويقها وبيعها من المنزل، سواء للمحيطين بك أو على شبكة الانترنت، وبدون حاجة لمكان مخصص لعرضها.

عاشرًا: العمل في إعداد الوجبات الجاهزة  

قد يكون مشروع الأكلات السريعة من المشروعات التي تتطلب رأس مال صغير في البداية، غير أنه من المشروعات التي تعتبر مضمونة الربح، حيث إن كل ما يلزم ذلك المشروع من إمكانات هو اختبار مكان ملائم وإعداد أطعمة لذيذة ورائجة بين الناس، ومن المهم أيضًا إتاحتها بثمن مقبول  ومستوى جيد من الجودة وتوفيرها بشكل جذاب.

فالعمل في إعداد الأكلات السريعة لا يقتصر على تحضير وجبة، ولكن يتعين أن تكون هذه الوجبة مناسبة وتسد جوع من يطلبها، وكذلك يتعين مراعاة معاير النظافة والتعقيم المختلفة، وتقديمها بصورة مهندمة ومنظمة والاهتمام بهيئة القائمين على تقديمها حتى تترك انطباع جيد وآمن لدى المستهلك، وهذا النوع من المشاريع قد يحتاج لنحو خمسة آلاف جنيه مصري كبداية.

الحادي عشر: العمل كمسوق الكتروني

إن العمل كمسوق إلكتروني يعتبر واحدًا من الوظائف الجيدة التي يعمل بها الكثير من الشباب في الوقت الحالي، نظرًا لأنها لا تتطلب أية أموال للبدء فيها، ولا تتطلب سوى العمل ومهارة المسوق الالكتروني في إقناع المستهلك بالمنتج الذي يعلن عنه، حيث تستطيع البدء في هذا العمل عن طريق الاتفاق مع المصانع بصورة مباشرة أو التجار أو العمل كمسوق الكتروني في المواقع الالكترونية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.