6 أفكار لمشاريع صغيرة في مصر وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة في مصر تستطيع من خلالها البحث عن فكرة عمل جديدة لك، وإيجاد مصدر دخل جيد، أو إذا كنت تبحث عن الاستقلالية في عملك وأن تكون أنت رئيس نفسك وتغير مسار حياتك فعليك بمتابعة القراءة عن  أفكار مشاريع صغيرة في مصر هنا من خلال موقع زيادة.

أفكار مشاريع صغيرة في مصر

أفكار مشاريع صغيرة في مصر

إذا كنت من محبي العمل في السوق الحر؛ فبالتأكيد تخطر في ذهنك يوميًا فكرة الحصول على العمل الخاص بك، والذي تكون به سيد عملك وتحصد الكثير من الأرباح، ولكن هل فكرت فعليًا في مدى إمكانيتك في الإقبال على تلك الخطوة، وما إن كنت تستطيع الإبحار في بحر المال والأعمال، سنقوم بعرض بعض الأفكار لك بصورة مبسطة لعلك تستطيع من خلالها إيجاد وجهتك.

قبل البدء في عرض أهم المشاريع وأنجحها في السوق عليك أولًا التفكير فيما تبحث عنه، وما هي الخبرات التي تمتلكها، عند تحديدك لأولوياتك وأهدافك يصبح الأمر في متناول حيز التنفيذ.

هناك العديد من المشاريع التي أصبح بإمكانك اليوم القيام بها، والتي في الكثير من الحالات تتطور إلى أن تصبح قصص نجاح كبيرة مشرفة وسنقوم بعرض بعضها فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي المشاريع الناجحة في مدينة وادي الدواسر ؟

المأكولات المنزلية

تعتبر المأكولات المنزلية هي أحد أفضل أفكار مشاريع صغيرة في مصر، ومع التطور التكنولوجي اليومي أصبح من السهل معرفة طريقة جميع وصفات الطعام في جميع أنحاء العالم من خلال ضغطة زر واحدة، ولكن من منا يملك القدرة على بدء تنفيذ تلك الوصفات.

عند التخطيط لبدء مشروع الطعام المنزلي فأنت بحاجة لتحديد بعض الأمور أولًا، مثل ما هو المطبخ الذي تود أن تقوم بتقديم أطباقه، على سبيل المثال المطبخ المصري أم السوري أو التركي أو الهندي، جميعها مطابخ تتميز بقائمة طعام كبيرة واحرص على اختيار المطبخ الذي ستحقق به ناجحًا مذهلًا.

بعد التخطيط لتلك الخطوة عليك البدء في تجهيز قائمة مشتريات تضم كل ما ستحتاج له، ثم ننتقل للخطوة الأخيرة وهي التعبئة وهي ما تميزك عن غيرك؛ لذلك عليك الاختيار الجيد لطريقة التعبئة والبحث عن أفضل أنواعها.

بعد الانتهاء مما سبق يمكنك بكل سهولة الحصول على صفحة خاصة لبيع مأكولاتك على مواقع التواصل الاجتماعي دون أي عناء، والاستعانة بإحدى شركات التسويق لتقوم بدورها بنشر بعض المعلومات عما تقدمه من قائمة طعام لتتيح لك مزيد من العملاء.

مأكولات الأطفال

من منا اليوم لم تتوسل لأطفالها من أجل حصولهم على بعض الطعام الصحي للمحافظة على أجسادهم وحمايتهم من السمنة، والتي أصبحت تصيب الكثير من الأطفال اليوم بأعداد كبيرة نظرًا لتنوع مصادر الغذاء الضارة كالحلويات والفاست فود.

كل ما عليك فعله هو البدء بالبحث عن طرق التغذية الصحية للأطفال في مختلف الأعمار والظروف الصحية، ووضع قائمة طعام خاصة بهم بطريقة تجذب الانتباه، ورفعها على الصفحة الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم البدء في استهداف السيدات العاملات أو من يعاني أطفالها من السمنة المفرطة أو سوء التغذية.

بالحديث عن المأكولات الخاصة بالأطفال فإن أول ما قد يميزك عن غيرك هو مدي صدقك؛ فتذكري دومًا أن طعام الأطفال يجب الاهتمام به جيدًا، بعد ذلك تنتقلين إلى المرحلة النفسية للطفل؛ فعليك دومًا الاهتمام بشكل الطعام بطريقة تجذب انتباه الأطفال بشكل كبير كي يتهافتون على طعامك، وتتهافت الأمهات على الطلب منك.

الأشغال اليدوية

تعتبر المشغولات اليدوية بجميع أنواعها وأشكالها من الصفات التي تميز المجتمع العربي وسيداته؛ فلن تجد منزل لا يحتوي على شخص يقوم ببعض الأعمال اليدوية كالكروشيه، التريكو، التطريز والخزف؛ لذلك إذا كنتي من محبي ذلك النوع من الأعمال فبالتأكيد هذا المشروع لك.

إذا كنتي لا تمتلكين الخبرة الكافية في ذلك المجال، يمكنك البدء في أخذ دورات تعليمية، والتي أصبحت متواجدة اليوم بكثرة أو فلتقومي بالاطلاع عبر الإنترنت على كيفية تنفيذ تلك الأعمال؛ فقد أصبح التعليم عبر الإنترنت في متناول الجميع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 45 فكرة مشروع صغير مربح في السعودية قابلة للتنفيذ

بيع الملابس

أصبح الإنترنت اليوم داخل كل منزل وكل هاتف، وأصبحت التجارة عبر مواقع صفحات التواصل الاجتماعي في منتهي السهولة؛ لذلك إذا لم تتح الفرصة لك لبدء مشروعك الخاص على أرض الواقع؛ فبالتأكيد بإمكانك البدء من منزلك باستخدام الإنترنت، وعبر إنشاء صفحة خاصة بك، وعرض السلعة التي تقدمها.

تعتبر الملابس من السلع التي لا ينفذ العمل بها كالأطعمة، فهي من  الاحتياجات اليومية والمطالب الأساسية لكل فرد؛ لذلك عليك التأكد أنه مع الإدارة الجيدة وتقديم منتج جيد، والتحلي بالأمانة مع العميل ستحققين نجاحًا باهرًا في ذلك المجال.

عليك فقط اتباع أحدث صيحات الموضة مع استيعاب اختلاف الطبقات المجتمعية؛ لذلك عليك الحرص على تنوع الموديلات والمقاسات والاسعار.

مشغل خياطة

إذا كنتي من محبي الخياطة، وتريد البدء في إنشاء مشروع خاص بك فأنت لست بحاجة للكثير من المال؛ لكي تبدأ خطواتك فبإمكانك في بادئ الأمر أن تقوم بتنفيذ المشروع من المنزل باستخدام مكنتين خياطة فقط لبدء المشروع، ثم التوسع فيما بعد.

بإمكانك أيضًا البحث عن مكان متوسط الحجم، والبدء في تجهيزه والتفكير فيما إذ كنت بحاجة لأشخاص آخرين لمساعدتك، أم إنك ستكون في البداية منفردًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 11 فكرة مشروع تجاري صغير ومميزات كلًا منها

حضانة أطفال

بالحديث عن أفكار مشاريع صغيرة في مصر، لا يمكننا أن نغفل عن ذكر الأطفال والمشاريع الخاصة بهم، فإذا كنت من محبي التعامل مع الأطفال، ولديك المكان المناسب؛ فأنت بالتأكيد سوف تعجب بفكرة حضانة الأطفال، وستكون هي واجهتك في التفكير في بدأ مشروعك الخاص.

تجدر الإشارة إلى أنك بحاجة لمكان يستوفي الشروط المطلوبة من قبل وزارة التضامن واتمام جميع الأوراق الخاصة، وثم توفير البيئة الخاصة للأطفال، ومحاولة إيجاد فرص للتميز عن باقي الحضانات، كأن توفر مساحة كبيرة خاصة باللعب وزي خاص بالأطفال مع تقديم وجبات صحية رعاية كاملة وبالتأكيد منهج تعليمي ناجح.

أسباب نجاح المشروع

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة في مصر، فبالتأكيد أنت بحاجة لمعرفة أهم أسباب نجاح المشروع الخاص بك، وكيفية الإدارة بشكل صحيح؛ فهناك بعض النقاط التي تستطيع من خلالها الوصول بمشروعك لأقصي درجات النجاح وهي كالتالي:

  • قبل البدء في مشروعك عليك التأكد بأن الإدارة هي سبب نجاح أي مشروع؛ فإذا كنت تمتلك جميع عوامل النجاح، ولكن دون الإدارة الصحيحة فقد فشلت؛ لذلك عليك دوما البحث عن أفضل الكفاءات لإدارة مشروعك سواء كان صغيرًا أم كبيرًا.
  • عليك التأكد بأنه لا يوجد شخص مثلك سيقوم بالحفاظ على أموالك وتقدير المجهود المبذول من أجل تحصيل النجاح؛ لذلك عليك دومًا أن تكون مشرفًا على عملك، وفي حالة تواجد مستمرة، وأن تقوم بالبحث والتخطيط الجيد في كل شيء يخص المشروع.
  • مع التطور الذي نعيشه اليوم أصبح الجميع يطور من ذاته بشكل مستمر؛ لذلك عليك الاستمرار بالمداومة على نجاحك والبحث عن الأفكار الجديدة التي بدورها قد تفيدك بشكل جيد.
  • من أهم أسباب انتشار مشروعك ونجاحه التسويق الجيد؛ لذلك عليك الاهتمام جيدًا بالتسويق من خلال وضع خطة تسويقية جيدة عن طريق الاستعانة بمشرف في هذا المجال.
  • الأمانة هي أهم ما يجب أن تتميز به، فهي دومًا مفتاح الأبواب المغلقة، ودليلك للحصول علي سمعة جيدة بين الناس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع كوفي شوب مربح و9 عوامل تؤدي لنجاحه

هكذا نكون قد قدمنا لكم نموذج لبعض أفكار مشاريع صغيرة في مصر، والتي من شانها أن تساعدك على البدء في تنفيذ المشروع الخاص بك، وكان من ضمن هذه الأفكار فكرة لمشروع المأكولات المنزلية، مأكولات الأطفال، ومشغل الخياطة، وغيرها من المشاريع الأخرى، ونتمنى أن نكون قد الإفادة والنفع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.