محتوى يحترم عقلك

22 فكرة مشروع صغير في مصر برأس مال بسيط

أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط يمكنها أن تتم من خلال عدة أفكار بسيطة، كما يمكن أن تساعدنا على زيادة الدخل، ويبين لنا هذا الموضوع بعض الأفكار التي يمكن من خلالها القيام بمشروعنا الخاص برأس مال صغير ودون الحاجة إلى خبرة، وقد يكون المشروع في المنزل أو خارج المنزل، وسنتحدث في موضوعنا عن بعض الأفكار وطرق القيام بهذه الأفكار على موقع زيادة.

أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط

أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط

احتياج الشباب للحصول على وظيفة غير متطلبة للخبرة أو التأهيل، وعدم رغبتهم في العمل لدى جهة حكومية تجعلهم يسعون للبحث على عمل حر لا يتطلب المؤهلات، ويتجه الشباب للقيام بمشروعهم الخاص.

لا تحتاج المشاريع الخاصة إلى رأس مال ضخم أو خبرة كبيرة فيمكنك بدء القيام بمشروعك برأس مال بسيط، حيث إن كل رواد الأعمال الكبار اليوم بدأوا مشاريعهم بربح صغير من المال قبل أن يصلوا لما هما عليه اليوم، ولكي تبدأ في العمل أو القيام بمشروعك الخاص تحتاج للعديد من الأفكار حتى تختار منهم المناسبة، لذلك سنعرض لكم عدة أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط في الفقرات التالية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى مشروع طرح وإكسسوارات حريمي

الأشغال اليدوية

إن الأشغال اليدوية لا تحتاج للآلات بل هي معتمدة على الصناعة اليدوية فقط ويمكن تنفيذ هذه الصناعة في المنزل بسهولة، كصناعة الزينة والأضواء، وألعاب الأطفال والعرائس القماشية.

يوجد العديد من الأشغال اليدوية ويمكن تنفيذها بأقل تكلفة مثل: صناعة الإكسسوارات بالخرز، وصناعة الشموع، والأشغال اليدوية بالقماش أو بالخشب، والأعمال اليدوية الكرتونية والورقية.

البيع كطرف ثالث

ضمن قائمة أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط، فهذا العمل عبارة عن القيام بشراء منتجات من الموزعين وإعادة بيعها بإضافة مكسب بسيط، فهو بحاجة إلى رأس مال بسيط لشراء المنتجات من الموزعين، ومن الممكن بيع المنتجات بواسطة الحاسوب على مواقع السوشيال ميديا.

صناعة الإكسسوارات

إن صناعة الإكسسوارات مشروع مربح لأن عادةً ما يكون الإقبال على شراء هذه الإكسسوارات كبير من النساء، فيمكننا أن نصمم أنواع كثيرة منها في المنزل ثم القيام بعرضها في محلات الإكسسوارات أو عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هو من المشروعات المربحة التي تضمن لك الربح الكبير الذي سيساعدك على توسيع المشروع وتطويره كما ستحتاج للأيدي العاملة في مشروعك، ويجب محاولة تطبيق أفكار مميزة وجديدة لجذب انتباه الزبائن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مشروع ينفع في شقة سكنية بأقل الإمكانيات

مشروع مطعم

إن أكثر المشاريع نجاحًا هي المشاريع التي تتعلق بالأكل؛ لأن الناس يلجئون لشراء الوجبات والطعام السريع لأن أغلب الناس لا يمتلكون الوقت أو المجهود لإعداد الطعام في البيت.

فهو يعتبر مشروع غير مكلف نهائيًا لكن يحتاج لأيدي عاملة متقنة في طهي الطعام، ويحقق هذا المشروع أرباح كبيرة، فهو في قائمة أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط.

تربية الأرانب

مشروع تربية الأرانب من أكثر المشاريع الناجحة حيث يعتبر مشروع مضمون المكسب لا يحتاج لتكلفة كبيرة، لأن الأرانب تتميز بلحمها اللذيذ والذي يجعل المُقبلين على شراء الأرانب كثيرين.

فيمكن القيام بشراء زوج من الأرانب ورعايتهما جيدًا حتى تلد الأنثى الأرانب الصغار وبيعهم في الأسواق، حيث إن الأنثى تلد في كل مرة حوالي 5 أو 6 أرانب، وفترة الحمل لديهم تبلغ شهر مما يجعل الربح كبير في فترات زمنية قصيرة.

عمل الصابون الأبيض للغسيل

مشروع صناعة الصابون الصلب أو السائل وأدوات التنظيف في المنزل مشروع سهل وغير مكلف، فيمكن استخدام بعض الخامات الموجودة في المنزل لكي نصنع المنظفات، كما يمكن استغلال الزيت المستعمل للصناعة.

الخياطة والتفصيل

يمكن شراء ماكينة خياطة والعمل من المنزل في التفصيل أو تصليح الملابس، فأغلبية النساء يفضلون تفصيل ملابسهم عن شراء ملابس جاهزة، فهذا المشروع يحقق مكاسب كبيرة ولا يحتاج سواء شراء ماكينة خياطة.

بيع المنتجات الورقية

فتح محل صغير لكي نبيع المنتجات الورقية كالأكياس البلاستيكية، والمناديل الورقية والأطباق وغيرها، فنشتري تلك المنتجات بالجملة ثم بيعها تجزيئيًا، لتحقيق أرباح عالية.

متجر إلكتروني لألعاب وإكسسوارات حيوانات الأليفة

إن مربو الحيوانات الأليفة يهتمون كثيرًا بحيواناتهم فهم يمنحون صاحبهم الحب والاهتمام الصادق والمشاعر الجميلة لذلك يهتم أصدقاءهم بشراء الملابس والألعاب والإكسسوارات لهم.

فما عليك سوى شراء مجموعة ألعاب وملابس لجميع أنواع الحيوانات الأليفة، وإنشاء صفحة على الإنترنت وتنفيذ خطة تسويقية جيدة على السوشيال ميديا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل مشروع نسائي ناجح 100% مضمون 2022

محل لتقديم القهوة التركية ونكهاتها

تُعد القهوة التركية مشروب أساسي للكثير من الناس فهي مشروب رائع واحتلت القهوة الأسواق في الفترة الأخيرة، فلذلك إن مشروع تقديم القهوة التركية بنكهاتها يعد من المشاريع المربحة.

هذا المشروع لا يتطلب مال كثير للقيام به ورغم ذلك فإنه يُكسب صاحبه عائد ربح جيد، وتنفيذ هذا المشروع يجب أن يكون في منطقة سكنية أو منطقة عمل فأصحاب العمل يحتاجون للقهوة وقت الاستراحة

تربية الدواجن

نستطيع تربية الدواجن في المنزل أو سطح المنزل ومن الضروري تهيئة جو ملائم للدواجن كي تتمكن من البيض فنتمكن من الاستفادة بالبيض وبيعه في السوق وبيع بعض الدواجن للطعام سيزيد الربح، وتُعد تربية الدواجن ضمن المشاريع المتصدرة لقائمة أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط.

مشروع استيراد الملابس

إن استيراد الملابس من الخارج يكون مشروع ناجح ومربح جدًا فتكلفة الملابس في البلاد الأخرى تكون قليلة مثل تركيا أو أوربا وغيرهم، وفتح صفحة لترويج الملابس وبيعها بمكسب جيد.

صيانة الهواتف المحمولة

ما يلزم لهذا المشروع هو تعلم صيانة الهواتف وحل مشكلاتها فهي من أفضل الحرف التي قد تتعلمها في حياتك فهي تساعدك في حياتك وعلى إيجاد عمل.

إن هذه الحرفة ستدخل لك الربح الكثير وضمان وجود دخل فإن مع كثرة الهواتف تكثُر المشاكل في الهواتف أيضًا فيبحث الناس عمن يصلح لهم هذه المشاكل.

تحضير الوجبات والأطعمة

أغلبية السيدات العاملات لا يتوفر لهم الوقت لإعداد الطعام فيضطررن إلى شراء الطعام الجاهز فإن تحضير الطعام الشهي وتسويقه على الإنترنت سيجذب هؤلاء السيدات للشراء ويكون مربحًا.

تحضير السندوتشات والوجبات السريعة

إن تحضير السندوتشات والوجبات المدرسية الخفيفة يوميًا لتقديمها للمدارس أو الحضانات التي يتم تقديم الطعام فيها يعتبر مشروع ناجح.

يجب الاتفاق مع المدرسة أو الحضانة على أجر مالي مقابل الأدوات اللازمة لتحضير الطعام ونسبة على الجهد المبذول في التحضير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دراسة جدوى تربية الحمام والعمالة والمتطلبات التي سيحتاجها المشروع

الطباعة على الملابس

إن الملابس تعتبر منتج أساسي واستهلاكي، فأن الصناعات التي ترتبط بالملابس تكون مطلوبة كثيرًا، والطباعة هي أهم هذه الصناعات فتكون عبارة عن تصميمات يتم طبعها على الملابس بماكينة الطباعة.

فيجب عليك عند العمل في الطباعة على الملابس أن تفهم أذواق الشباب لاتباعها في الطباعة لجذب الشباب، وكذلك عليك تقديم أذواق عصرية في التصميمات وصنع تصميمات للمناسبات الخاصة كأعياد الميلاد.

مشروع تصنيع الحلويات

يتم تصنيع الحلويات في المنزل وتسويقها على الإنترنت من خلال تنزيل الصور على المواقع أو عن طريق بيعها في المحلات والمطاعم، وصناعة الأفضل لاكتساب المال وضمان وجود الزبائن.

مشروع كافتيريا في الشركات

من المشاريع الهامة الموجودة في قائمة أفكار مشاريع صغيرة في مصر برأس مال بسيط، فمن الممكن استئجار كافتيريا في الشركات أو المؤسسات الخاصة لكى تقدم فيها الطعام والمشروب للموظفين في الاستراحات وغيرها، فيوفر احتياجات الموظفين وكذلك يكسب الشخص المال الكثير.

القيام بعروض في الكافيتريا لجذب الموظفين لشرائها، وتوزيع عينات مجانية كل فترة من أطعمة مميزة لتشجعيهم على الشراء.

صناعة إكسسوارات السيارات

من الأشياء المطلوبة كثيرًا في السوق هي لوازم السيارات التي يهتم بشرائها هواة ومحبين السيارات، فأن صناعة هذه الإكسسوارات مثل الميداليات وحامل الأكواب أو الهواتف الناقلة.

كذلك معطرات الهواء الذي يعتبر وجودها مهم في السيارات مع الحفاظ على التمييز والاختلاف في صناعة الإكسسوارات عن ما يوجد في السوق لجذب المشتريين والتسويق الناجح لهذه المنتجات.

تنسيق الحدائق

العمل في تنسيق حدائق يكون عبارة عن زراعة النباتات والأشجار المختلفة، أو تفصيصها على شكل معين ليعطي مظهر خارجي جذاب، يكون عن طريق الإعلان على الإنترنت بتوفير خدمة تنسيق الحدائق.

تصنيع إكسسوارات الهواتف المحمولة

إن تصنيع إكسسوارات الهواتف يعتمد على مصادر بسيطة موجودة في المنزل ولا يحتاج تصنيعها إلى خبرة، ويتم تسويق هذه الإكسسوارات في محلات الهواتف لضمان ربح مالي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مشروع بتكلفة 50 ألف جنية

بيع الأجهزة الإلكترونية بالتقسيط

يلجأ الكثير من الناس إلى شراء الأجهزة بالتقسيط نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها أغلبيتهم لعدم وجود المال اللازم لتسديد المبلغ، فأن إيجار معرض أجهزة إلكترونية وشراء الأجهزة ثم بيعها بالتقسيط وإضافة ربح عليها يعد مشروع مربح.

في هذا الموضوع نكون قد عرضنا عدة أفكار مشاريع صغيرة برأس مال صغير، وطرحنا بعض الأفكار التي تساعدنا على القيام بمشروعنا الخاص دون الحاجة لخبرة أو توفر مبلغ مالي كبير، فعن طريق ادخار مبلغ مالي بسيط وتكوين مشروع صغير يرتفع دخل الإنسان ويساعد على تحسين ظروف المعيشة بأقل تكلفة لبدء المشروع، ومع الاجتهاد والعمل يمكن أن يتوسع المشروع ويتطور، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.