محتوى يحترم عقلك

إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله

إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟ وما هي أفضل الطرق لإزالة الشعر بين جلسات الليزر؟ تُعد هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة الشائعة حول ليزر إزالة الشعر، حيث لجأ الكثير من النساء في الفترة الأخيرة لاستخدام الليزر باعتباره أكثر الوسائل راحة من حيث إزالة الشعر.

يعمل الليزر على إضعاف بصيلة الشعر والحد من ظهورها، لذلك تستخدمه النساء، وفيما يلي سنتعرف على إجابة السؤال الشائع من خلال موقع زيادة.

إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله؟

إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله

يُعتبر الليزر من أفضل وسائل إزالة الشعر غير المرغوب فيه، ولكن تكثر الأسئلة حوله باعتباره وسيلة حديثة ظهرت مؤخرًا، ولذلك نعرض عليكم إجابة سؤال إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله.

تُعد أفضل طريقة لإزالة الشعر الزائد بعد جلسات الليزر هي الحلاقة، ولا يوجد هناك طرق أخرى لإزالة الشعر فيما عدا الكريمات، وذلك لأن طرق إزالة الشعر التقليدية مثل السويت أو الشمع أو الخيوط تقوم بإزالة الشعر من الجذور، تؤدي إلى تنشيط بصيلة الشعر من جديد.

كما تقوم تلك الطرق بزيادة فرص نمو الشعر من جديد، وبالتالي تًعد طريقة الحلاقة باستخدام الموس أفضل طرق إزالة الشعر بعد الليزر لأنها تعمل على إزالة الشعر بسطل سطحي من فوق الليزر ولا تؤثر على بصيلة الشعر.

بجانب أن إزالة الشعر غير المرغوب فيه بانتزاعها من الجذور لا يُمَكن ضوء الليزر من الوصول إلى بصيلة الشعر في الجلسات اللاحقة.

الجدير بالذكر أن ظهرت بعض الشائعات غير الصحيحة حول إزالة الشعر بطريقة الحلاقة بعد جلسات الليزر يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر، ولكن هذه الأقوال غير صحيحة حيث إن الحلاقة تعمل على حلق جزء من الشعر القريب من الجلد فقط، وبالتالي تعطي إيحاء بأن الشعرة أصبحت أكثر سُمكًا.

اقرأ أيضًا: ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

كيف أزيل الشعر بعد جلسات الليزر باستخدام طريقة الحلاقة؟

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لإزالة الشعر، ولكن يجب اتباع الخطوات الصحيحة للحصول على أفضل النتائج وتجنب الأضرار، وهي كالآتي:

  1. تعتبر أول خطوة هي أهم خطوة وهي الترطيب الجيد سواء قبل أو بعد الحلاقة.
  2. يتم وضع الكثير من فوم الحلاقة قبل البدء في إزالة الشعر.
  3. أو تمرير الماء الدافئ على المنطقة المراد إزالة الشعر فيها ثم وضع بلسم أو شاور جيل بكمية وفيرة، وذلك للحرص على عدم جفاف الجلد ويصير أكثر عرضة للتهيج والالتهابات.
  4. بعد الخطوة السابقة يتم تمرير موس الحلاقة في اتجاه نمو الشعر مرة، ومرة عكس اتجاه نمو الشعر.
  5. يجي الحرص على شطف موس الحلاقة بعد كل تمريرة على الجلد، وتكرر حتى يتم التخلص من كل الشعر الزائد.
  6. يجب الحرص في هذه الخطوة على ترطيب الفترة جيدًا بعد الانتهاء من الحلاقة باستخدام المرطبات الطبية الخالية من العطور، أو زين جوز الهند، أو جل الصبار.
  7. يجب ألا تنسي غسل موس الحلاقة بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر وتجفيفها وتعقيمها ووضعها في عملية جافة مغلقة لمنع تكون البكتيريا.

إزالة الشعر بالكريمات بعد الليزر

من الطرق أيضًا المناسبة لإزالة الشعر بعد جلسات الليزر هي كريمات إزالة الشعر، وذلك لأنها لا تُصيب بصيلة الشعر وتعمل فقط على إصابة الشعر فوق سطح الجلد.

لكن في بعض الحالات والتي تختلف من سيدة إلى أخرى تسبب التهيج في البشر إن كانت حساسة، ولذلك تُعد طريقة الحلاقة أكثر الطرق أمانًا لإزالة الشعر بعد جلسات الليزر.

اقرأ أيضًا: ظهور الشعر بعد الليزر 

متى يجب إزالة الشعر بعد جلسات الليزر؟

استكمالًا لإجابة سؤال إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله، يجب التعرف أيضًا على الوقت المناسب لإزالة الشعر بعد جلسات الليزر.

يُعد الوقت المثالي لإزالة الشعر الزائد بعد جلسات الليزر هو 10 أيام، ويُعتبر هذا هو المعدل المتوسط لإزالة الشعر، حيث يبدأ الشعر في التساقط التلقائي في فترة ما بين 4-10 أيام من وقت الجلسة.

حلاقة الشعر بالموس بعد جلسات الليزر سيجد من ظهور شعر جديد، لذلك يُنصح بتجنب الحلاقة قبل عشرة أيام للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

أهم النصائح بعد جلسات الليزر

التعرف على النصائح التي يُفضل الالتزام بها بعد جلسات الليزر سيمكنك من الحصول على أفضل النتائج، ومن أهم تلك النصائح الآتي:

  • يُنصح بارتداء ملابس قطنية فضفاضة.
  • تجنب لمس المناطق التي تم إزالة الشعر فيها بالليزر.
  • يوصى بوضع جل الصبار الطبيعي على المناطق التي خضعت لليزر إزالة الشعر.
  • يجب تجنب حمامات البخار وصالات الألعاب الرياضية بعد الخضوع لجلسة إزالة الشعر بالليزر مباشرًة.
  • يُوصى بالاستحمام بالماء ابارد أو الفاتر.
  • الابتعاد عن القيام بالتمرينات الرياضية الشاقة.
  • تجنب وضع المكياج في حالة خضوعك لجلسات الليزر في منطقة الوجه.
  • الالتزام بوضع كريم واقي من الشمس على مناطق إزالة الشعر بالليزر في حالة التعرض للشمس.
  • يُمكن بعد مرور 5-7 أيام تقشر الجلد الميت والجاف لتجنب تعرض الجلد للتهيج والاحمرار.

اقرأ أيضًا: متى يسقط الشعر بعد أول جلسة ليزر

هكذا نكون قدمنا لكم كل ما يخص إجابة سؤال إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف اشيله، وأهم ما يتعلق بليزر إزالة الشعر وأهم النصائح المُتبعة بعد جلسات ليزر إزالة الشعر، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.