ما البيانات التي يجب عليك تحديثها إذا كنت غير مؤهل في حساب المواطن؟

ما البيانات التي يجب عليك تحديثها إذا كنت غير مؤهل في حساب المواطن؟ بعد إنشاء التطبيق السعودي حساب المواطن، بدأ يظهر مجموعة من المشكلات التي واجهت المواطنين السعوديين عند التسجيل، والتي من ضمنها حالة الأهلية التي قد تظهر للمواطنين بأنهم غير مؤهلين للدعم، ولذلك نقوم بعرض الإجابة على هذا السؤال وهو ما البيانات التي يجب عليك تحديثها إذا كنت غير مؤهل في حساب المواطن لضمان استمرارية الدعم بشيء من التفصيل في المقال التالي عبر موقع زيادة .

إذا كنت تبحث عن طريقة تسجيل حساب في مواطن، والتعرف على الدعم المقدم، يمكنك زيارة مقال: طريقة التسجيل في حساب المواطن وما هو الدعم المقدم كن خلال برنامج حساب مواطن

ما البيانات التي يجب عليك تحديثها إذا كنت غير مؤهل في حساب المواطن

أوضحت إدارة حساب المواطن الإجراءات اللازم عملها عندما يظهر للمواطنين غير مؤهل في خانة حالة الأهلية، بجانب الفترة الزمنية التي قد يستغرقها المواطن عند القيام بعملية التحديث، وهي تكون:

  • من المهم تحديث المعلومات والبيانات الشخصية للمواطن، وذلك بحسب السبب وراء رفض الدعم له وتسجيله بغير مؤهل.
  • إرفاق الوثائق التي تشير إلى ضرورة الحصول على الدعم، خلال فترة زمنية لا تزيد عن 3 شهور، وذلك منذ ظهور نتيجة الحالة الأهلية للمواطن.
  • يتم دراسة الطلب والأهلية مرة أخرى، وإذا قبلت إدارة التطبيق الاعتراض، بجانب تطابق أسس البرنامج ومعايره، فإنه سوف يتم الموافقة على الدعم وصرفه.

شروط استمرارية الدعم

هناك شروط محددة لاستمرارية حصول المواطنين على الدعم وصرفه، وتلك الشروط عبارة عن الآتي:

  1. ضرورة إثبات استقلالية المنزل لكل شخص يبلغ من العمر 18 سنة أو ما يزيد عنها.
  2. ضرورة تسليم إحدى الإثباتات الآتية: صك ملكية المنزل، عقد إيجار، إثبات السكن في سكن الجامعة أو الجامعات العسكرية أو المعاهد.

الضوابط الجديدة لحساب المواطن

قام حساب المواطن بإصدار ضوابط جديدة بشأن الأفراد المستقلة، وهما:

  1. جعل عملية التسجيل داخل البرنامج للأفراد المستفيدين الجدد معلقة.
  2. تعيين الحد الأقصى لاستحقاق الدم.
  3. جعل عملية استقبال طلبات الدعم الجديدة معلقة.

لو كنت ترغب في تغيير رقم الجوال في حساب مواطن، يمكنك التعرف على الطريقة عبر مقال: تغيير رقم الجوال حساب المواطن بالخطوات: رابط تغيير رقم الجوال حساب المواطن

كيفية التسجيل داخل تطبيق حساب المواطن

لن تستغرق عملية التسجيل داخل التطبيق السعودي حساب المواطن وقت طويل، فقط يتم إتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه إلى الصفحة الإلكترونية التطبيق ورابطها https://ca.gov.sa/، حيث يمكن الدخول عليه بسهولة بمجرد النقر على الرابط.
  2. يتم اختيار خانة تسجيل الدخول، ومن ثم يتم إدخال كافة البيانات الشخصية للمواطن، باستعمال الهوية الوطنية.
  3. يتم إدخال رمز التحقيق الذي يظهر على الصورة في الموقع، داخل المربع المخصص لكتابته.
  4. يرسل الموقع رسالة نصية على جوال المواطن، للتأكيد على معلوماته وهويته، حيث تحتوي على رابط لإثبات الهوية ومن ثم يتم النقر على خانة الدخول.
  5. تظهر صفحة جديدة للمواطن، يتم فيها إدخال كلمة السر المرادة، ومن ثم الضغط على خانة الاستمرار.
  6. يتم النقر على خانة ملء الطلب والقيام باستكمال كتابة البيانات.
  7. يتم إدخال البيانات الشخصية المتبقية، وبعدها يتم اختيار التالي، في حالة وجود تابعين للمواطن، يكون هناك خانات مخصصة لكتابة بيانتهم.
  8. يتم كتابة الراتب الشهري والتفاصيل الخاصة به، بالإضافة إلى كتابة بيانات العقارات.
  9. يقوم المواطن بكتابة كافة المعلومات الخاصة بالحساب البنكي، ومن ثم يقوم بمراجعة بيانات الطلب وكافة التفاصيل التي يحتوي عليها، ومن ثم اختيار خانة تأكيد وإرسال الطلب.

يمكنك الآن التسجيل في حساب مواطن عبر الهاتف، في خطوات بسيطة قد جمعناها لك عبر مقال: حساب مواطن تسجيل دخول وطرق السجيل عن طريق الهاتف

الدعم الفني من حساب المواطن

يمكن فتح حساب المواطن من خلال إتباع الطرق التالية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وهو: https://ca.gov.sa/.
  2. أوضحت إدارة تطبيق حساب المواطن، إمكانية التواصل برفقة العاملين على التطبيق من خلال الصفحات الرسمية لهم مثل صفحة التويتر، أو حساب الفيس بوك.
  3. يمكن التواصل برفقة إدارة حساب المواطن من خلال الاتصال بخدمة العملاء، للسؤال عن الاستفسارات أو تقديم الشكاوى والعمل على حلها.

وبذلك نكون انتهينا من توضيح الإجابة على أحد أهم الأسئلة في المجتمع السعودي في الوقت الحالي وهو ما البيانات التي يجب عليك تحديثها إذا كنت غير مؤهل في حساب المواطن ويرجى اتباع خطوات الدعم الفني السابق ذكرها في حالة مواجهة مشكلات أو عند الرغبة في الرد على التساؤلات.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.