محتوى يحترم عقلك

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري تعتبر من ضمن الخدمات التي تقدمها شركة فوري لجميع العملاء، والتي من خلالها يتم توفير الوقت والمجهود الخاص بالعميل الذي يتم إهداره في الذهاب إلى المرور وقضاء وقت طويل لإتمام الخدمة.

لذلك يجب على العميل اختيار أفضل طريقة لإتمام الخدمة وهي فوري، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري.

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري

استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري

تعتبر الرخصة الخاصة بالقيادة من ضمن أهم المستندات والأوراق التي يجب أن تكون مع الشخص، وبالتحديد الشخص الذي يمتلك سيارة أو يعمل في مجال القيادة بشكل عام، حيث بدون الحصول على الرخصة لا يستطيع الشخص ممارسة القيادة في مصر.

لأنها بمثابة تصريح من الدولة على أن هذا الشخص قد مر بالعديد من الاختبارات، ويستطيع الآن ممارسة القيادة في شوارع جمهورية مصر العربية؛ لذلك فهي ضرورية للغاية، وبالتالي إذا تم سرقتها أو أضاعها السائق يجب عليه استخراج بدل فاقد.

تعد خدمة استخراج بدل فاقد رخصة قيادة عن طريق فوري من ضمن الخدمات الإلكترونية التي تتيحها الشركة للعملاء لإجرائها من خلالها، وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على السائق الذي يتم إهداره في الذهاب إلى إدارة المرور وتقديم المستندات المطلوبة والانتظار الكثير من الوقت حتى استخراجها.

لذلك فعن طريق فوري يمكن إجراء تلك العملية بكل سهولة ومن أي مكان، وسوف نتعرف على طريقة استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري، من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة فوري على الإنترنت، ويمكن التوجه إلى هذا الموقع بكل سهولة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم الضغط على القائمة الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ثم اختيار “تسجيل الدخول”.
  3. يقوم العميل بإجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع والتي تتمثل في الآتي: تحديد البلد، إدخال اسم المستخدم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ثم بعد ذلك إدخال كلمة السر.
  4. اختيار الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الفيس بوك.
  5. التحقق من كافة البيانات المدخلة.
  6. إرسال الكود الخاص بالدفع على الهاتف الخاص بالعميل، وذلك من خلال خدمة العملاء بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  7. يقوم العميل بإجراء عملية الدفع من خلال الكود الذي تم إرساله من خدمة العملاء، وذلك عن طريق التوجه إلى أقرب ماكينة تابعة لفوري.

اقرأ أيضًا: استخراج رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيا

استخراج بدل فاقد رخصة من خلال البوابة الرقمية

بعد أن تعرفنا على طريقة استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري، وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة سوف نتعرف على استخراج بدل فاقد رخصة عن طريق الموقع الرسمي الخاص ببوابة مصر الرقمية.

حيث يستطيع السائق استخراج بدل فاقد من الرخصة الخاصة به بكل سهولة من خلال بوابة مصر الرقمية، وسوف نتعرف على المرحلة الأولى من طريقة الاستخراج من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم السائق بالذهاب في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة الرقمية على الإنترنت، ويمكن التوجه إلى هذا الموقع بكل سهولة مباشرة من خلال الرابط الخاص به من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع والتي من خلالها يتم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. يتم الرجوع إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى والتي من خلالها يتم الضغط على الأيقونة الجانبية الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ثم منها يتم اختيار “مركباتي”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على كافة الخدمات المتعلقة بالسيارات، ومنها يتم اختيار خدمة “بدل فاقد رخصة مركبة”.
  5. ستظهر قائمة تحتوي على المعلومات المطلوبة وفيديو شرح لكيفية استخدام الخدمة، ومن تلك القائمة يتم الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”.
  6. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة باستخراج بدل فاقد والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على الشخص إدخالها بشكل صحيح.
  7. إدخال رقم اللوحة الخاصة بالسيارة، ثم تحديد نوع الترخيص.
  8. اختيار المحافظة التي يتواجد بها الشخص، ثم وحدة الترخيص.
  9. تحديد نوع الشاسيه والموتور، ثم بعد ذلك يتم تحديد تاريخ انتهاء شهادة براءة الذمة في المكان المخصص له.
  10. يقوم الشخص بإدخال الرقم الخاص بشهادة براءة الذمة في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.

اقرأ أيضًا: بدل فاقد رخصة القيادة

ثاني مراحل استخراج بدل فاقد من البوابة الرقمية

في هذه المرحلة يتم إدخال بعض البيانات المتعلقة بالمكان الذي سيتم فيه استلام الرخصة، وسوف نتعرف على خطوات المرحلة الثانية من استخراج بدل فاقد الرخصة من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى والتي تحتوي على بعض البيانات المتعلقة بالعنوان الشخصي للسائق، والتي يجب على الشخص تعبئتها بشكل صحيح.
  2. اختيار المحافظة التي يقيم فيها، ثم بعد ذلك رقم المبنى ورقم الشقة التي يقيم فيها الشخص.
  3. إدخال رقم الدور الذي يوجد به الشقة.
  4. يتم إدخال العنوان الخاص بالشخص بالتفصيل في المربع الكبير الفارغ، ثم بعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. يتم عرض كافة البيانات التي إدخالها في الخطوات والمراحل السابقة حتى يستطيع الشخص التعديل عليها إذا لزم الأمر، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.

ثالث مراحل استخراج بدل فاقد

بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات المتعلقة بمكان تسليم الرخصة الجديدة في المرحلة السابقة، سوف يتم في المرحلة التالية اختيار طريقة دفع الرسوم، وسوف نتعرف على المرحلة الثالثة من استخراج بدل فاقد الرخصة من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على الرسوم التي يجب دفعها، ومن خلال تلك الصفحة يتم الضغط على أيقونة “سجل الآن”.
  2. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يقوم الشخص باختيار الطريقة التي سيقوم بدفع الرسوم الخاصة بالخدمة، وتشمل الآتي: السداد عن طريق البطاقات، شبكة شركات التحصيل (خالص).
  3. إذا كان الشخص يرغب بالدفع بالبطاقات سيضغط عليها لينتقل الموقع إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات المتعلقة بالبطاقة والتي يجب على الشخص تعبئتها بشكل صحيح.
  4. إدخال الرقم الخاص بالبطاقة في المكان المخصص له.
  5. اختيار تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة والمكون من الشهر والسنة.
  6. إدخال الرقم السري (CVV) الخاص بالبطاقة، ثم الضغط على أيقونة سدد الآن.
  7. في حالة اختيار الشخص للدفع عن طريق شبكة شركات التحصيل، يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات المتعلقة بطريقة السداد.
  8. كتابة البريد الإلكتروني في المكان المخصص له.
  9. إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص في المكان الذي تم تخصيصه له.
  10. الضغط على أيقونة “التالي”، سيظهر بعد ذلك الكود الذي من خلاله يستطيع الشخص دفع الرسوم الخاصة بالخدمة، بالإضافة إلى مدة صلاحية هذا الكود، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “إنهاء”.
  11. التوجه إلى أقرب فرع من فروع أمان أو شركة أخرى مثلها للدفع، ثم بعد ذلك يمكن للشخص طلب الفاتورة الخاصة بعملية الدفع.

اقرأ أيضًا: أوراق تجديد رخصة القيادة أون لاين

طريقة استخراج بدل فاقد رخصة سائق

سوف نتعرف على طريقة استخراج بدل فاقد للرخصة الخاصة بالسائق من خلال النقاط التالية:

  • يتم التوجه إلى قسم الشرطة بهدف تحرير محضر يثبت أن الرخصة الخاصة بالشخص قد تم فقدانها.
  • يقوم الشخص باستخراج شهادة براءة ذمة.
  • تقديم نسخة من صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالسائق، وذلك بعد تقديم النسخة الأصلية للاطلاع عليها.
  • تقديم مذكرة تفيد بفقدان الرخصة الخاصة بالسائق، ويجب أن تكون معتمدة.
  • يتم استخرج الشهادة الخاصة بالمخالفات.
  • إذا لم يتم فقدان الرخصة ولكنها قد تلفت يجب أن يقوم السائق عند استلام الرخصة الجديدة تقديم الرخصة التالفة.

غرامات التأخير في تجديد الرخصة

في حالة التأخير في تجديد رخصة القيادة الخاصة بالسائق؛ فإنه يعرض نفسه لغرامات مالية يجب دفعها حتى يتم تجديد الرخصة مرة أخرى، كما يفضل أن يكون السائق خالي من المخالفات المرورية، وسوف نتعرف على تلك الغرامات من خلال النقاط التالية:

  • إذا قام السائق بالتأخير عن الموعد المحدد لتجديد رخصة القيادة الخاصة به فإنه سيتعرض إلى عقوبة مالية قدرها 300 جنيه مصري.
  • في حالة التأخير عن الموعد الخاص بتجديد رخصة القيادة وتم اكتشاف مخالفات بسبب اختراق السرعة المحددة يتم تغريم السائق مبلغ مالي يبدأ من 300 جنيه، ويصل إلى 1500 جنيه مصري.
  • إذا تأخر السائق عن تجديد رخصة القيادة وحصل على مخالفات متعلقة بتعطيل الحركة المرورية يتم تغريمه مبلغ مالي يبدأ من 300 جنيه ويصل 2000 جنيه مصري.
  • في حالة تأخير السائق في تجديد رخصة القيادة الخاصة به وقد وجد مخالفات عليه بسبب عدم وجود طفاية حريق داخل السيارة الخاصة به، يجب عليه دفع مبلغ مالي يبدأ من 300 جنيه ويصل إلى 600 جنيه.

اقرأ أيضًا: غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية استخراج بدل فاقد رخصة قيادة فوري، كما تعرفنا على طريقة استخراج بدل فاقد، ونتمنى ان نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.