تجربتي في الاستيراد من الصين

تجربتي في الاستيراد من الصين من التجارب التي يمكنك استخدامها للاستفادة من كل خطوة بها، حيث قمت بالاطلاع على عدة أمور كما أصبح لدي علم بكافة المعلومات التي تخص كيفية الاستيراد من الصين بشكل آمن، لذا يمكنك من خلال موقع زيادة أن تتعرف على تجربتي في الاستيراد من الصين مع كل المعلومات والتفاصيل التي تخص ذلك.

تجربتي في الاستيراد من الصين

تجربتي في الاستيراد من الصين

نظرًا لتزايد أعداد المستوردين من دولة الصين ورغبة عدد كبير من الأشخاص في معرفة كيف نقوم بذلك، قررت أن أعرض لكم تجربتي في الاستيراد من الصين بكل التفاصيل.

إن أغلب المكاتب التي وجدتها في الصين كانت غير مرخصة، وهذا الأمر قد يعرضك إلى خسائر كبيرة، حيث يمكن أن يتم سرقتك أو أن تحصل على بضائع مختلفة عن التي تريدها، ويمكنك أن تتعرف على جميع المعلومات التي تخص استيرادي من الصين من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: استيراد بضائع من الصين بالجملة

كيف قمت بالاستيراد من الصين

من الضروري أن تكون على علم أن الاستيراد من الصين له طريقتين فقط، إما عن طريق الشراء أون لاين، أو عن طريق التواصل مع أحد الموزعين المقيمين هناك، حيث إن الشراء أون لاين يعتبر طريقة موفرة وسهلة.

فهي لا تتطلب أي مجهود، فقط البحث عن المنتج المراد، وإيجاد السعر المناسب بالنسبة لك، ثم التواصل مع الشخص المورد له، أما في حالة كنت ستختار التواصل مع موزع مقيم في الصين؛ فإن الأمر سيوفر عليك تكاليف السفر، لكن يمكن أن يعرضك إلى بعض المخاطر.

مع العلم أنه يجب الانتباه إلى بعض النصائح التي ستساعدك على عدم الوقوع في أي مشاكل أو التعرض لأي خسائر أثناء عملية الاستيراد من الصين، حيث تتمثل هذه النصائح في السطور التالية:

  • يجب أن تقوم بالاتفاق مع الشخص المورد على كتابة التفاصيل الخاصة بالمنتج داخل العقد؛ وذلك لكي تتمكن من الحصول على حقك في حالة كان هناك أي اختلاف في المنتج الذي تم إيصاله لك.
  • لا تدفع أكثر من 20% من قيمة المنتج الذي ستطلبه قبل أن تحصل عليه.
  • من الضروري أن تحدد المكان الذي سيتم فيه تسلم البضاعة والمنتجات بشكل واضح، ويفضل أن يكون هذا المكان إما في الميناء أو في المصنع.
  • حاول أن تبذل بعض المجهود في البحث عن منتج مناسب للبيع في البيئة والمكان الذي تعيش فيه؛ وذلك حتى تضمن نسبة بيع جيدة.
  • يتم الاتفاق على كتابة اسم البلد التي قامت بتصنيع المنتج على كل علبة؛ وذلك حتى تضمن عدم التلاعب في البضاعة الخاصة بك.
  • عليك تحديد موعد خاص باستلام البضائع من الموزع، مع العلم أنه يتم إدراج بند يشير إلى ضرورة دفع غرامة في حالة تأخر الشخص عن تسليم المنتج.
  • يلزم أن تحصل على مجموعة من العينات الخاصة بالمنتج؛ بهدف التأكد من مطابقتها للمواصفات التي تريدها قبل أن تطلب كمية كبيرة منها.

اقرأ أيضًا: كيف يتم استيراد بضائع من الصين

طريقة الاستيراد بسهولة من الصين

لكي تتمكن من الوصول إلى طريقة آمنة يمكنك من خلالها أن تقوم بعملية استيراد من الصين دون خسارة أي أموال عليك أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك في إتمام العملية منذ البداية وحتى النهاية، وهذه الخطوات يمكنك أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • على الفرد أن يقوم بعمل دراسة جدوى محكمة لمشروع الاستيراد قبل أن يبدأ فيه؛ وذلك لكي يكون على علم بنسبة الأرباح والخسائر المتوقعة.
  • يفضل أن يكون معك مستشار قانوني؛ لكي يتولى أمور وإجراءات الاستيراد في الصين إذا تعرضت إلى أي مشكلة.
  • إذا كنت ستسافر إلى الصين فيجب حجز التذكرة واستخراج الفيزا قبل الموعد المحدد بفترة مناسبة؛ وذلك حتى لا تتعرض إلى تفويت الموعد الخاص بالوكيل الصيني.
  • يمكنك أن تستعين بمكتب معتمد أو وكيل موثوق فيه لمساعدتك على البحث عن المنتج الذي تريده.
  • لا تشتري المنتج قبل أن تحصل على عينات منه أولاً؛ للتجربة والتأكد من الجودة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: كيف أستورد البضائع من الصين

عوامل نجاح عملية الاستيراد من الصين

توجد بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها بالترتيب أثناء التنظيم لعملية الاستيراد من دولة الصين، حيث تعتبر هذه الخطوات هي العوامل الأساسية لنجاح العمل، ويمكنك التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • يجب أن تكون على علم بكل التفاصيل التي تخص المنتج الذي ستطلبه، حيث إن الجودة تختلف من منتج لآخر، وبالتالي يجب الاهتمام بطريقة التخزين، وكيفية التعامل مع نظام الجمارك.
  • يفضل أن تجرب الاستيراد بجزء فقط من أموالك، حيث يجب ضمان المكسب، ونسبة البيع قبل وضع رأس المال كله في العملية.
  • عليك أن تطلع على القوانين الخاصة بعملية الاستيراد من الدولة التي ستستورد منها المنتج (الصين)، كما يجب أن تكون على علم بالشروط التي وضعتها دولتك للاستيراد منها؛ وذلك حتى لا تتعرض إلى أي مشاكل خلال تجارتك.
  • من الضروري أن تدرس كيف ستتمكن من تسويق المنتج داخل بلدك، حيث إن الاستيراد سهل لكن البيع ليس سهلًا، لذا عليك أن تضع خطة محكمة لتسويق منتجك.

أشهر المشاكل في الاستيراد الصيني

هناك مجموعة من المشاكل التي يجب عليك الحرس منها عند الاستيراد من الصين، حيث تزايدت هذه المشاكل في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وهذه المشاكل تستطيع أن تتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • إن الأشخاص الموردين خاصة الصينين منهم في الأغلب يتعمدون التأخر عن الموعد المحدد لتسليم المنتجات؛ بهدف الاحتيال عليك، لذا عليك أن تختار أحد معروف وموثوق فيه.
  • من الممكن أن تجد المنتج الذي حصلت عليه ذو جودة رديئة مختلفة تمامًا عن المتفق عليها، لذا أشرنا إلى ضرورة كتابة تفاصيل المنتج في العقد لضمان الحقوق.
  • عليك أن تضمن طريقة جيدة للتواصل مع المورد الخاص بك، حيث إن عدم فهم اللغة الخاصة بهم قد يعرضك إلى الكثير من المشاكل، كما أنه يمكنك إيجاد مكاتب تتحدث باللغة الإنجليزية، لكن هذا أيضًا يحتاج إلى وجود شخص يعمل كوكيل استيراد وتصدير.
  • حاول أن تدخل طرف بنكي أثناء التعامل مع بطاقة الائتمان؛ وذلك حتى تضمن عدم الاحتيال عليك.

اقرأ أيضًا: أرخص طريقة للشحن من الصين

قدمت لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي خرجت بها من تجربتي في الاستيراد من الصين، حيث ذكرت الخطوات والطريقة التي اتبعتها، وعوامل النجاح اللازمة لهذه التجارة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.