في أي بلد يقع مقر جوجل

في أي بلد يقع مقر جوجل؟ وما هي الخدمات التي تقدمها شركة جوجل؟ قد ترجع نشأة شركة جوجل إلى فكرة توفير العديد من الخدمات والمعلومات التي يحتاجها الكثير من الأشخاص حول العالم، كما أن الغرض من نشأة شركة جوجل يرجع إلى مجموعة من الأمور التي سوف نتعرف إليها عبر موقع زيادة من خلال حديثنا عن مقر جوجل.

في أي بلد يقع مقر جوجل

يوجد المقر الرسمي لشركة جوجل في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الواقعة في أمريكا الشمالية، والذي يدعي بجوجل كومبلكس، بجانب أن هناك العديد من المكاتب الأخرى المتواجدة في جميع أنحاء دول العالم، التي تعتبر فروع من شركة جوجل والتي بلغ عددها في مايو 2021 إلى عدد هائل في كل منطقة والتي نذكره طبقًا لكل منطقة على النحو التالي:

  • يصل عدد مكاتب شركة جوجل الواقعة بأنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا حوالي 69 مكتبًا.
  • يتواجد في أمريكا الجنوبية 8 مكاتب لشركة جوجل.
  • يوجد بجميع أنحاء أوروبا لا سيما المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي 40 مكتبًا لشركة جوجل.
  • يوجد في آسيا والمنطقة التابعة للمحيط الهادي، بجانب المقر الرئيسي الذي يوجد في سنغافورة حوالي 28 مكتبًا.
  • يتوافر حوالي 7 مكاتب لشركة جوجل في أفريقيا ومناطق الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء البنك العربي الأفريقي

فكرة إنشاء شركة جوجل

في سياق التعرف إلى في أي بلد يقع مقر جوجل نشير إلى فكرة إنشاء شركة جوجل، حيث بدأت هذه الفكرة في عام 1998 حينما صمم لاري بيج نشرة غير حقيقية لنشر أخبار أصدقاء جوجل، وأطلق عليها اسم نشرة أخبار أصدقاء جوجل، حيث تم من خلالها شرح أبرز المستجدات التي تخص شركة جوجل التي لم يتم إنشاؤها حتى بعد.

في شهر أغسطس من نفس العام كتب مؤسس شركة صن آندي شيك لشركة جوجل، بعد أن شاهد إعلان على منزل أحد الأشخاص يدي بالو ألتو والذي كان يعمل بهيئة التدريس في جامعة ستانفورد.

في بداية الأمر لم يكون هناك أي فكرة أو وسيلة إبداعية لإيداع هذا الشيك، وقد كان السبب في هذا أنه لم يوجد حتى بعد كيان قانوني يحمل اسم جوجل.

لذلك أخذ بيك الشيك وقام بوضعه في درج مكتبه، وتحرك إلى صديقه برين لتأسيس شركة جوجل بأن تكون شركة خاصة، وعلى هذا الحين بدأ المؤسسون في إنشاء حسابًا بنكيًا لإيداع كافة الاستثمارات التي تخص شركة جوجل.

قام المؤسسون بفتح حسابًا بنكيًا لكي يمكن إيداع الاستثمارات الخاصة بشركة جوجل، حيث كان أول مكتب قد تم إنشاؤه لشركة جوجل عبارة عن مخزن لأحد الأصدقاء في مدينة مينلو ألتو الواقعة في كاليفورنيا، وتجدر بنا الإشارة إلى أنه في عام 1999 انتقل مقر الشركة إلى مدينة بالو ألتوا.

نشأه شركة جوجل

تتبعًا لمعرفة في أي بلد يقع مقر جوجل نذكر أن تأسيس شركة جوجل يعود إلى لارج بيج وسيرجي برين حيث كانا صديقان بجامعة ستانفورد يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه.

كما أن البداية كانت عبارة عن الهدف في إنشاء محرك بحس يتميز بالسرعة والدقة، ويستطيع توفير جميع الروابط المتصلة بعمليات بحث المستخدمين، واليوم شركة جوجل واحدة من أكثر الشركات المؤثرة على شبكة الويب العنكبوتية (الشركة العالمية).

في عام 1996 أنشأ لاري بيج وصديقه محرك بحث أطلقوا عليه BackRub، ولكن من سوء الحظ لم يصل إلى المستوى الذي كان يخططان له، حيث إنه كان أقل من تطلعاتهم، لذلك استمروا في المحاولات لإنشاء محرك آخر يمكن أن يحقق البحث الناجح حتى تم الوصول إلى محرك بحث جوجل.

في عام 1998 قام بيج بشراء مجموعة من أقراص التخزين، حيث قام بتصميم حاسوب خاص به بمنزل لاري، والذي كان أول مركز بيانات جوجل.

تجدر الإشارة إلى أن رحلة البحث للمستثمرين لم تتم بسهولة، إلى أن أعطى مؤسس شركة آندي هذا الشيك الذي تم ذكره من قبل، والذي كان يحتوي على مبلغ 100 ألف دولار، وفي ذات العام أطلقت شركة جوجل والتي كان مقرها في البداية مرآب سيارات.

عُين أول موظف بشركة جوجل ويدعى كريج سيلفرشتأين، والذي يعمل الآن مدير التكنولوجيا في جوجل.

في عام 1999 تم إطلاق أول إصدار لموقع جوجل والذي يدعي Google.com

معلومات عن المقر الرئيسي لشركة جوجل في ماونتن فيو

استكمالًا للرد على في أي بلد يقع مقر جوجل نعرض بعض المعلومات التي تخص مقر جوجل، حيث يوجد بالمقر الرئيسي لشركة جوجل عدد كبير من الموظفين المعروفين باسم dubbed Googlers، كما أن المبنى يحتوي على عدد من المقاهي التي تقدم الطعام مجانًا للوجبات الرئيسية باليوم، بجانب أن هناك حمام سباحة وملعبين وصالة رياضية للحفاظ على اللياقة البدنية، ودرجات من النوع G يمكن ركوبها من مبنى لآخر.

اقرأ أيضًا: معلومات عن جوجل ونشاطها

الخدمات التي تقدمها شركة جوجل

وفرت شركة جوجل مجموعة من الخدمات لكافة الأشخاص بجميع أنحاء العالم، والتي يمكن من خلالها التعرف إلى كافة الأخبار ومعرفة جميع المعلومات التي تختص بأي مجال من مجالات الحياة العلمية.

كما أنها وفرت بعض الخدمات التي يمكن من خلالها التواصل الاجتماعي، وكل ذلك يمكن الحصول عليه من خلال محرك البحث الخاص بشركة جوجل عبر شبكة الإنترنت، ومن تلك الخدمات التي يوفرها جوجل للمستهلكين في محرك البحث الخاص به:

Google Maps

تقدم شركة جوجل هذه الخدمة للأشخاص المستخدمين لمحرك البحث الخاص بها، والتي تعتبر من أفضل الخدمات التي تعطي الكثير من الفوائد التي تعين في تحديد الأماكن، والقدرة على الوصول إلى أي مكان ومشاركته مع الأفراد الآخرين.

Gmail

تعتبر تلك الخدمة من أبسط وأسهل الخدمات التي تقدمها شركة جوجل للمستخدمين، وهي أفضل خدمة للبريد الإلكتروني حول العالم، حيث إنها تستخدم من قبل ملايين الأشخاص عبر العالم، كما أنها تعد ثاني منصة للبريد الإلكتروني بعد APPLE في العالم.

Google news

تعتبر تلك الخدمة أحد المصادر الرائعة والمميزة التي تقدمها شركة جوجل، والتي تعين في معرفة جميع الأخبار الشائعة، والتي لا تعتمد على المحررين أو معلوماتهم بل أنها تعد واحدة من أساسيات شركة جوجل.

Google Alerts

تعتبر تلك الخدمة من أصغر الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، إلا أنها تعد من الخدمات المفيدة التي يمكن من خلالها التعرف إلى كافة المعلومات الجديدة التي تظهر في نتائج البحث التي تخص منتج ما أو أحد الماركات.

YOU TUBE

لا تحتاج هذه الخدمة الكثير من التعريف أو الشرح، حيث إنها من أكثر الخدمات المنتشرة في استخدامها بشكل شائع من قبل جميع الأشخاص حول العالم.

اقرأ أيضًا: برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

Google Scholar

تعد هذه الخدمة من الخدمات التي تجعل محرك البحث من الأمور التي تحمل الكثير من الفوائد للطلبة والدارسين بالأكاديميات المختلفة حول العالم، حيث يمكن من خلالها الحصول على الرسائل البحثية والمقالات العلمية.

Android

بعد التعرف إلى أخصائيات عام 2013م والنجاح الذي حققه نظام أند رويد بعد شراء كافة الأجهزة التي تعمل من خلال نظامه، حيث أصبح هذا النظام هو أهم الأنظمة التي تشغل هواتف العالم.

Google Drive

تساعد تلك الخدمة في توفير مساحة تخزين مجانية تزيد عن 5 جيجابايت، يتم استخدامها بالتواصل مع الإنترنت من قبل برنامج، والذي يشبه إلى حد كبير دروب بوكس.

DUO

تستخدم تلك الخدمة لتوفير التواصل مع الأشخاص الآخرين من خلال مكالمات فيديو وصوت بجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد.

اقرأ أيضًا: متى تأسس جوجل

بعض المعلومات الخاصة عن شركة جوجل

استكمالًا للتعرف إلى موقع مقر جوجل للرد على سؤال في أي بلد يقع مقر جوجل، هناك مجموعة من المعلومات التي تتصل بشركة جوجل، والتي يمكن من خلالها التعرف إلى شركة جوجل بشكل أكثر دقة، والتي سنذكرها على النحو التالي:

  • اقتصر محرك جوجل في بداية الأمر على معالجة مجموعة من الصفحات التي يتراوح عددها بين 30 إلى 50 صفحة في الثانية الواحدة.
  • استوحي اسم جوجل من كلمة GOOGLE والتي تم استخدامها في عالم الأرقام وتدل على الرقم 1 متبوعًا بمائة صفر.
  • تعرف الشركة الأم التي تتبعها شركة جوجل باسم ألفابيت، والتي يعمل بها ما يقرب من 96953 موظفًا في عام 2017.
  • تملك شركة جوجل نصيبًا ضخمًا في سوق محرك البحث حول العالم، حيث تبلغ حصتها 86.87%.
  • لا يعمل محرك جوجل بدولة الصين، حيث إنه محظرًا لعدة أسباب كمجموعة من المواقع الأخرى.
  • أطلق اسم باكراب على محرك جوجل في بداية الأمر، وكان ذلك من قبل مؤسسة بيج الذي كام بتأسيس شركة جوجل.
  • قامت شركة جوجل باستئجار مجموعة كبيرة من الماعز لكي ترعى الأعشاب المتواجدة حول مقر الشركة الرئيسي لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة.
  • تعرضت شركة جوجل لعطل تسبب في توقف كافة خدماتها في عام 2013 في جميع أنحاء العالم لمدة 5 دقائق، مما أثر على حركة الإنترنت بالتراجع في هذا العام بمقدار 40%.

إن الرد على سؤال في أي بلد يقع مقر جوجل يعد من المعلومات التي يمكن من خلالها التعرف إلى تاريخ الشركة التي تعتبر أشهر شركات العالم لما حققته من إنجاز جعلها متميزة خلال سنوات قصيرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.