الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين تعد أحد أكثر الطرق المستخدمة في معرفة نوع الجنين منذ تاريخ حدوث الحمل مصداقية، كما أنه من الممكن إجراء طريقة علم التنجيم الفيدي على سبيل التجربة، أو المخطط الذي يقوم به الأجداد، ويعتمد ذلك المخطط على العلامات أو التغييرات السلوكية التي تطرأ على المرأة الحامل للتعرف على نوع الجنين، وسوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة.

العلامات التي تعتمد عليها الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

إليكم بعض العلامات التي تقوم عليها الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين ومنها:

  • في حالة حدوث حمل ببطن منخفض، بالإضافة إلى حدوث نزيف منذر مصاحباً لذلك الجنين، ويحدث ذلك النزف غالباً في الثلث الثالث من الحمل قبل وقت الولادة، ففي هذه الحالة يمكن أن يكون الجنين صبي.
  • في حالة زيادة وزن جسم الأم في المنطقة الموجودة حول البطن فقط، فإن هذا الحمل يطلق عليه اسم “الحمل ببطن كاملاً”، أي أنه إذا كانت الزيادة في منطقة البطن فقط، فهناك احتمالية كبيرة بأن تكون الأم حامل في صبي.
  • ولكن إذا كانت الزيادة في منطقة الورك والخصر والمؤخرة، فهناك احتمالية بأن تكون الأم حامل في فتاة.
  • في حالة ملاحظة بشرة الأم نقية ومتألقة، فإن ذلك دليلاً على أن الأم حامل في صبي، أما إذا كانت بشرة الأم مليئة بحب الشباب، فهناك احتمالية كبيرة بأن تكون الأم حامل في فتاة.
  • في حالة وجود غثيان مماثلاً للغثيان الذي يحدث في الأسابيع الأولى منذ بداية الحمل، فمن الممكن أن تكون الأم حامل في فتاة، وإذا كان الغثيان بشكل طبيعي، كأي امرأة حامل، ويمكن التحكم فيه، فيمكن أن تكون الأم حامل في صبي.
  • في حالة ملاحظة بول الأم ذو لون أصفر باهت، وفقاً للطريقة الهندية التقليدية فهناك احتمالية كبيرة بأن يكون الحمل صبياً، أما في حالة ملاحظته أصفر اللون ولكنه داكناً، فهناك احتمالية بأن تكون الأم حامل في فتاة.
  • في حالة ملاحظة أن رجل الأم باردة دائما، وبشكل مستمر بعد حدوث الحمل، ففي أغلب الأحيان تكون الأم حامل في صبي وفقاً للطريقة الهندية.
  • إذا كان معدل ضربات القلب للجنين ذو صوت منخفض، إذ أنه من الطبيعي أن يتم سماع صوت النبضات بوضوح في الأسبوع الثامن حتى الأسبوع العاشر منذ بداية الحمل، وفي الغالب ما تكون تلك الفترة هي المواعيد الأولى لزيادة الطبيب.
  • كما يعتقد كثير من الأشخاص أن تلك التجربة الفريدة من الممكن أن تكون أحد الدلالات الواضحة التي يمكن أن توضح جنس الجنين، حيث يصل معدل ضربات القلب للأجنة الذكور إلى حوالي 140 نبضة في الدقيقة أو أقل من ذلك قليلاً.
  • أما بالنسبة إلى نبضات القلب للأجنة الإناث تكون أكثر من الذكور قليلاً، حيث تصل إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، على الرغم من أن بعض الدراسات الحديثة أكدت عدم صحة تلك التجربة ولكنها من الأمور الموروثة عن التراث الهندي، والتي يعتقد بصحتها الكثيرين.
  • في حالة زيادة وزن جسم الزوج بشكل ملحوظ، ففي هذه الحالة تكون هناك احتمالية كبيرة بأن تكون الأم حامل في صبي.
  • أما إذا بقي جسم الزوج على حالة البدنية مع تقدم أسابيع الحمل فإن هناك احتمالية كبيرة بأن تكون الأم حامل في فتاة، وهذا وفقاً لما تقوله الطريقة الهندية، ووفقاً للجدول الصيني للتنبؤ بجنس الجنين أيضاً.

بعد التعرف على تفاصيل الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين يمكن التعرف على المزيد من خلال: هل السونار يخطئ في تحديد نوع الجنين في الشهر الخامس

أصدق طريقة لتحديد نوع الجنين

وهناك مجموعة من الطرق يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين بخلاف الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين ومنها:

العينة المشيمية CVS

  • تعتبر عملية أخذ عينات الزغابات المشيمية أخد الاختبارات الغازيين التي يتم من خلالها اكتشاف الكروموسومات، أو طريقة معرفة نوع الجنين.
  • ووفقاً لما تقوله الدكتورة شيري روس أخصائية أمراض النساء والتوليد وخبيرة صحة المرأة في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي، أن هذا التحليل يتم عمله خلال الفترة من بداية الأسبوع الحادي عشر إلى الأسبوع الرابع عشر.
  • ويتم إجراؤه عن طريق إبرة يتم إدخالها في المهبل أو في منطقة عنق الرحم، عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تساعد على أخذ الخلايا من المشيمة.
  • ويتم إجراء اختبار أنسجة المشيمة التي قد أزليت حتى يتم عمل ذلك التحليل الكروموسومي، والهدف من ذلك التحليل هو التأكد من خلو الكروموسومات من أي تشوهات.
  • مثل: متلازمة داون عند النساء، في حالة وجود تاريخ مرضي من المشكلات الوراثية والكروموسومات، أو في حالة إن حملت المرأة في سن الـ 35 عاماً أو أكثر من ذلك، ويتم إجراء ذلك الاختبار في الأشهر الثلاثة الأولى منذ بداية الحمل، كما توجد بعض المخاطر الصغيرة، ولكنها في كثير من الأحيان تكون متعلقة بالاختبارات الغازية.

فحص السائل الأمنيوسي

  • يتم أخذ عينة من السائل الموجود حول الطفل خلال الشهور الثلاثة الثانية من الحمل، وفي كثير من الأحيان يكون بعد 15 أسبوعاً على الأقل منذ حدوث الحمل، وتعرف هذه الاختبارات بأنها دقيقة 100%، إذ يتم اختبار خلايا الحمل، بالإضافة إلى أن المخاطر في ذلك الفحص قليلة جداً.
  • ولكن في بعض الأحيان قد تكون خطرة، توجد احتمالية بسيطة في حدوث الإجهاض أو لإصابة الجنين، وتكون المخاطر كإصابة الطفل بإبرة، أو وجود حساسية العامل الريصي، ونسبة الإصابة به تكون قليلة للغاية حيث تصل إلى 1% من الوقت.
  • على سبيل المثال: CVS، وفي الغالب يتم تقديم ذلك الاختبار بشكل تقليدي للنساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 35 عاماً، أو النساء اللاتي يكن معرضات بشكل كبير للإصابة بتشوهات واضحة في الكروموسومات.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: كثرة النوم في الحمل ونوع الجنين هل هناك علاقة بينهم؟

أسباب تدفع لاختيار نوع الجنين

يعد التعرف على نوع الجنين منذ وقت آخر دورة من أشهر الطرق الموجودة في الوقت الحالي، ومن الممكن أن توجد بعض الأسباب الطبية أو غير الطبية التي تجعل الزوجان يرغبان في إنجاب طفل ذو جنس معين.

وعلى النظير الطبي، فإن هناك احتمالية كبيرة لوجود أمراض وراثية متعلقة بتحديد جنس الجنين، وكونه مصدر قلق، مثل: الهيموفيليا والحثل العضلي الدوشيني اللذان يحدثان بنسبة كبيرة للأولاد، في حالة وجود تاريخ مرضي لتلك العائلة من هذه الأمراض، وفي هذه الحالة تلجأ الأسرة إلى إنجاب فتاة.

وبالرغم من ذلك فإن كثير من الأشخاص الذين يفضلون معرفة نوع جنس الجنين للتعرف ما إذا كان ولو أو فتاة يرغبون في تحديد النوع لأسباب غير طبية على وجه الخصوص، والسبب الشائع بين كثير من الناس هو تحقيق الموازنة الأسرية.

ويحدث ذلك عندما تمتلك الأسرة طفل أو اثنين أو أكثر من نفس النوع بالفعل، ولكنهم يرغبون في إنجاب الطفل القادم من الجنس الآخر، أو في حالة إذا كان للزوجين قرار في إنجاب طفلين فقط، وكانوا بالفعل قد أنجبوا طفلاً سواءً كان ولد أو بنت.

فمن الممكن أن يكون لهم تصميم أكبر على إنجاب الطفل الآخر يحمل جنس مخالف للطفل الأول، كما أكدت بعض الدراسات أنه في الأسر التي تحتوي على أطفال ذكور، فقد تكون هناك احتمالية أن يريد الزوجين أن تكون أسرتهم مكتملة، على أمل أن الجنين القادم في المرة القادمة يكون فتاة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي 2021

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين بالإضافة إلى شرح أصدق الطرق التي يتم من خلالها تحديد نوع الجنين، بالإضافة إلى التعرف على الأسباب التي قد تجعل الزوجان يرغبان في تحديد نوع جنس الجنين، وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.