معلومات عن البنك الأهلي المصري

معلومات عن بنك الاهلي البنوك هي مؤسسات مالية تقوم بالعديد من العمليات المتنوعة والهامة مثل الخدمات المالية والإقراض والتوفير والمدفوعات وهى المكان الآمن الذي يلجأ إليه الأشخاص لحفظ أموالهم كما أن البنوك فوائد كبيرة فى مجال الاقتصاد العالمى ولا يمكن أن يقوم اقتصاد أفراد أو حكومات بدون مساعدات وتنظيمات بنكية وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كافة المعلومات الهامة عن البنك الاهلى المصرى والخدمات التي يقدمها للعملاء.

تعرف على رقم الشكاوى بالبنك العربى والخدمات الالكترونية من خلال هذا الرابط: رقم البنك العربي للشكاوي والخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك

معلومات عن بنك الاهلي 

  • يعتبر البنك الأهلي من أقدم البنوك الموجودة في مصر بل وأكبرها على الإطلاق، تم تأسيسه في يوم 25 يونيو سنة 1898،  يمتلك البنك الأهلي عددا كبير من الفروع وصل عددها إلى 338 فرعا.
  • تقسم فروع البنك الأهلي إلى الأقسام التالية:
  • 267 فرع يقوم بتقديم جميع الخدمات المصرفية الموجودة خارج البلاد.
  • 35 وحدة من أجل مزاولة جميع الأعمال المصرفية.
  • 36 مكتبا يقوم بتقديم جميع الخدمات الخاصة باستبدال العملات الأجنبية.
  • ولا يقتصر الفرع فقط على تواجده في مصر ولكن يوجد العديد منه في عدد كبير من القارات المختلفة.

تعرف على طريقة فتح الحساب فى البنك السعودى للاستثمار اون لاين من خلال هذا الرابط: بنك الاستثمار اون لاين وفتح حساب البنك السعودي للاستثمار اون لاين

تاريخ البنك الأهلي

  • تعاون كل من رافائيل سوارس مع إرنست كاسل وذلك من أجل تأسيس البنك الأهلي، ولقد تم ذلك في يوم 25 يونيو لسنة  1898 وبلغ رأس المال لتأسيس هذا البنك مليون جنيه.
  • بدأ البنك في تطوير الوظائف الخاصة به والأعمال التي يقوم بها بطريقة مستمرة خلال هذه السنوات، وكان التطور يسير بناء على جميع التغيرات التي حدثت في البلاد سواء كانت سياسية أو كانت اقتصادية.
  • كان البنك مخصص للقيام بالوظائف التي تقوم بها البنوك المركزية وكان ذلك في الخمسينيات.
  • ثم بعد ذلك بدأ البنك في القيام بالأعمال الخاصة بالبنوك التجارية وذلك في خلال الستينيات ، وبالرغم من ذلك فلم يترك الوظائف الخاصة بالبنوك المركزية ولكنه استمر فيها وخاصة في الأماكن التي لا يوجد بها بنوك مركزية، وبالإضافة إلى ذلك فقد أصدرالبنك في منتصف الستينيات الشهادات الخاصة بالاستثمار من ضمن حسابات الدولة.

تعرف على اهم المعلومات عن البنك الاهلى السعودى من خلال هذا الرابط: تطبيق الاهلي اون لاين وأهم المعلومات عن البنك الاهلي السعودي

الأعمال التي قام بها البنك الأهلي

  • أصبح للبنك مكانة كبيرة واستطاع أن يحافظ على هذه المكانة من خلال تاريخ المميز وقدرته على النجاح مع كافة المتغيرات التي حدثت في البلاد، بالإضافة إلى تطوير المنظومة الخاصة بخدماته واستخدام الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي يمكن من خلالها إرضاء العملاء.
  • وقد نجح البنك الأهلي بكل ما يقوم به، والدليل على ذلك نتائج الأعمال الخاصة به ففي يوم 30 يونيو سنة 2007 بلغ عدد الأموال للبنك حوالي 213 مليار جنيه،  وقد تفوق كثيرا عن السنة التي تسبقها  حيث في يوم 30 يونيو سنة 2006 كانت حجم الأموال حوالي 162 مليار جنيه وكان عدد القروض حوالي 89 مليار جنيه.
  • نظرا للنتائج التي وصل لها البنك فقد استحوذ على حوالي 24 % من عدد المراكز المالية الخاصة بجهاز المصروفات المصري، بالإضافة إلى حوالي 25 % من عدد الودائع و 25 % من عدد السلفيات وكذلك القروض،  وزيادة على ذلك فقد قام البنك بتمويل حوالي 25 % من التجارة الخارجية لجمهورية مصر العربية في هذا العام.
  • وهناك بعض الأدلة التي تؤكد على الكفاءة المتميزة التي وصل إليها البنك ومن هذه الادلة، قيام المؤسسات الخاصة بالتقييمات الدولية منهم على سبيل المثال مؤسسة تسمي ستاندر آند بورز بمنح درجه B- وهي خاصة بالالتزامات ذات العمر الطويل بالعملات الأجنبية،  بالإضافة إلى منحه درجة C وهي خاصة بالالتزامات ذات العمر القصير بالعملات الأجنبية أيضا.
  • وبالإضافة إلى ما ذكرناه فقد قامت مجلة تسمى ذا بنكر وهي مجلة عالمية بوضع البنك في المرتبة رقم 552 كواحد من ضم أكبر البنوك الموجودة على المستوى العالمي وحدث ذلك في يوليو سنه 2012 وهو بذلك تقدم على جميع البنوك الموجودة في مصر التي ذكرت في هذا التصنيف،   ولقد حصل البنك الأهلي على المركز السادس من بين جميع البنوك العربية التي وردت في هذه التصنيفات.
  • يقوم البنك الأهلي بتقديم الكثير من الوسائل الادخارية المميزة وذلك باختلاف العملات سواء كانت محلية أو كانت أجنبية وذلك من أجل أن تناسب جميع أفراد المجتمع ومن أجل إرضاء جميع العملاء، وبالإضافة إلى ذلك فقد قام البنك الأهلي بالاستحواذ على حوالي 70 % من البطاقات الخاصة بالائتمانات وكذلك التقسيط 8 في الأسواق المصرية،  كما استحواذ أيضا على حوالي 45 في المئة من البطاقات الخاصة بالخصومات.
  • يقوم البنك بتقديم الخدمات التي تقدم إلى شبكة كبيرة  جدا من الوحدات المصرفية وصلت في الوقت الحالي إلى 423 وحدة من أجل تغطية جميع أنحاء البلاد.
  • لا يقتصر البنك الأهلي على الجوانب الداخلية فقط الموجودة في مصر ولكنه أيضا متواجد في البلاد الخارجية في بعض قارات العالم، حيث يوجد له فروع متعددة في هذه القارات منها على سبيل المثال الفرع الموجود بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الفرع الموجود في شنغهاي في الصين،  بالإضافة إلى مكاتب التمثيل المتواجدة في عدد من القارات منها جوهانسبرغ في  جنوب أفريقيا وكذلك دبي في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى العدد الكبير جدا من المراسلين حيث وصل عددهم حوالي 1086 في جميع أنحاء البلاد ويوجد عدد كبير منهم في قارة أوروبا وذلك لأنها الأولى في مشاركة مصر للتجارة.
  • وعلى الرغم من جميع التطورات التي وصل إليها البنك الأهلي وبالإضافة إلى تطورات الأداء التي يرغب البنك في المحافظة عليها من أجل حفظ المكانة التي وصل إليها فإنه يسعى في الوقت الحالي إلى تنفيذ المزيد من البرامج التطورية من خلال تعاونه مع أكبر المؤسسات الموجودة في العالم، حيث قام البنك بالتعاون مع مؤسسة تسمى ماكنزي من أجل وضع بعض الخطط الاستراتيجية لإعادة الهيكلة وزيادة التطوير،  بالإضافة إلى تنسيق البنك للعديد من مشروعات التطوير مع مؤسسة تسمىING-Bearing Point،  بالإضافة إلى مشروعات التطوير مع بنك الاستثمار الأوروبي وتضم هذه التطويرات العديد من المجالات مثل المجالات الخاصة بالموارد البشرية ونظم ادارة المعلومات،  بالإضافة إلى العديد من الخدمات مثل خدمات التجزئة وكذلك تمويل الشركات.

اعرف اكثر: عربي اون لاين البنك العربي كيفية تفعيل الخدمة

أرباح البنك الأهلي

  • قام البنك الأهلي بالإعلان عن الأرباح التي وصل إليها لسنه 2009 و 2010 حيث وصلت نسبة الأرباح إلى 2 مليار جنيه أي حوالي 122%، أما في خلال 2008 و 2009 فقد وصلت الأرباح إلى 900 مليون جنيه،  وهذا يدل على الفرق الواضح الذي وصل إليه البنك الأهلي المصري من أرباح نتيجة العديد من التطورات التي قام بها في خلال هذه الفترات.
  • فقد قام طارق عامر وهو الرئيس المسؤول عن البنك بتوضيح أن هذه الأرباح التي وصل إليها البنك وهذه النتائج جاءت بسبب الزيادات التي قام البنك بتحقيقها في حجم الأعمال والميزانيات.
  • وصل البنك الأهلي إلى المركز الثاني في المجال الخاص بتسويق وترتيب القروض المشتركة والذي وصل حجمها إلى حوالي 30 مليار جنيه على مستوى كل من جمهورية مصر العربية وكذلك الشرق الأوسط في شمال أفريقيا.
  • وضح أيضا طارق عامر أن الأرباح التي قام البنك في تحقيقها في هذه الفترات سوف تستغل في دعوة القاعدة الرأسمالية للبنك والتي يمكن من خلالها أن يصل إلى جميع الأهداف المستقبلية في جميع المجالات والوصول إلى الدرجة التي يمكن من خلالها تمويل المشاريع الكبيرة التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى المشاريع البسيطة وكذلك المشاريع المتوسطة.

تعرف على الخدمات التي يقدمها البنك الفرنسى لعملائه من خلال هذا الرابط: البنك الفرنسي اون لاين وخدمات البنك الفرنسي أون لاين

بعض الشركات التابعة للبنك الأهلي

  • يتبع البنك العديد من الشركات منها على سبيل المثال شركة الأهلي للتمويل العقاري، شركة الأهلي الخاصة بالخدمات الطبية،  شركة الأهلي الخاصة بـ الاستصلاح  الزراعي .

تعرف على دوام البنوك في الأردن بالتفاصيل من خلال هذا الرابط: دوام البنوك في الاردن وطرق التعامل مع البنك وما هي الخدمة المصرفية المقدمة من البنوك الأردنية عبر الإنترنت ؟

فى نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات الهامة والمفيدة عن معلومات عن بنك الاهلي والأعمال التي قام بها البنك الأهلي وبعض الشركات التابعة للبنك الأهلي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.