معلومات عن شركة أمازون

يوجد العديد من المعلومات عن شركة أمازون المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا لأن هذه الشركة من أبرز الشركات الاقتصادية في العالم، لذا سنقوم اليوم بعرض معلومات عن شركة أمازون من خلال موقع زيادة.

معلومات عن شركة أمازون

تعد شركة أمازون من أشهر الشركات المدمجة التجارية والاقتصادية في العالم، والتي ترجع جنسياتها الأساسية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها تعد شركة متعددة الجنسيات.

يوجد مقر الشركة الرئيسي في مدينة سياتل في ولاية واشنطن، ويشتمل مجال عمل الشركة على التجارة بالتجزئة وخدمات الإنترنت، واستضافة الويب، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.

يرجع تأسيس الشركة إلى جيف بيزوس ولكن مُلاك الشركة الأصليين هم بلاك روك، جيف بيزوس بالإضافة إلى مجموعة فانجارد، ويكون المدير التنفيذي للشركة المدعو أندي جاسي.

كم أن شركة أمازون تُعد واحدة من أكبر الشركات الإلكترونية في العالم والتي تقف بجوار كلٍ من جوجل، وشركة آبل، وفيس بوك، ويتم تصنيف شركة أمازون على أنها ثاني أكبر شركة يمتلكها صاحب عمل خاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أنها واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وتعد من أكثر الشركات التكنولوجية إيرادًا.

اقرأ أيضًا: الدول المسموح لها البيع على أمازون

تاريخ شركة أمازون

من ضمن أهم المعلومات عن شركة أمازون هو تاريخها، فسنعرض الآن تاريخ تأسيسها، حيث إنها تم تأسيسها في عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين وتحديدًا في الخامس من يوليو، في مدينة تُسمى بلفيو في ولاية واشنطن.

كانت بداية هذه الشركة في المجال الإلكتروني من خلال عملها كسوق للكتب على الإنترنت، ومن ثمَ قامت الشركة بالتوسع، لكي تتمكن من بيع الإلكترونيات بالإضافة إلى البرامج وألعاب الفيديو، ولكن شركة أمازون لم تكتفِ فقط بالعمل في مجال الإلكترونيات.

فتوسعت شركة أمازون حيث قامت بعرض منتجات أخرى كالملابس والأطعمة الغذائية ولعب الأطفال وكل ذلك بجانب المجوهرات، فأصبحت شركة أمازون تغزو جميع الفئات الاقتصادية.

قامت شركة أمازون بإطلاق التوزيع الخاص بها وذلك في عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين، وذلك تم من خلال مركزين للتنفيذ في مدن سياتل ونيو كاسل وديلاوير.

مع مرور الوقت أصبحت الشركة في عام ألفين وخمسة عشر من أفضل شركات التجزئة التي تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من حيث القيمة التسويقية لها.

توسعات شركة أمازون

في ظل معرفة معلومات عن شركة أمازون، سنوضح لكم التوسعات التي قامت بها الشركة، والتي وصلت إلى امتلاك شركة أمازون ذراع نشر والتي يطلق عليها “أمازون للنشر” ذلك بالإضافة إلى استوديوهات أمازون، وشركة أمازون التابعة لمجال الحوسبة السحابية.

كذلك الخدمات التي تتمتع بها أمازون في مجال الويب، ولم تقتصر شركة أمازون فقط على هذه المجالات ولكن استمرت توسعاتها في التقدم حتى دخلت عالم الموسيقى وتم بدء شركتها لبيع الموسيقى ومقاطع الفيديو في عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين.

قامت شركة أمازون في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين بالتوسع في بيع ألعاب الفيديو والإلكترونيات بالإضافة إلى السلع الاستهلاكية وكذلك المواد المنزلية، والبرمجيات والألعاب المختلفة والكثير من العناصر الأخرى، حيث إن شركة أمازون تمتلك حوالي أكثر من أربعين شركة.

في عام ألفين وثمانية عشر قامت شركة أمازون بالإعلان عن أن أرباح الشركة بلغت حوالي 10.073 بليون دولار أمريكي، وذلك من خلال إيرادات سنوية بلغ قدرها إلى حوالي مئتين واثنين وثلاثين مليار وثمانمائة وسبعة وثمانين دولار أمريكي.

منتجات شركة أمازون

في إطار عرض معلومات عن شركة أمازون سنوضح لكم ما هي خطوط الإنتاج التي تتوفر على مواقع الويب، والتي تشتمل على الكتب وأسطوانات الموسيقى، ذلك بالإضافة إلى أسطوانات الفيديو الرقمية والأقراص المدمجة والبرامج.

كما قامت الشركة بعرض منتجات الأطفال وكذلك الإلكترونيات المختلفة والمنتجات الخاصة بالبشرة والأطعمة، واهتمت الشركة بمجالات الاهتمام بالصحة وكذلك العناية الشخصية.

لم تقتصر شركة أمازون على الخدامات والمنتجات السابقة فحسب، بل قامت بتقديم أداوت المطبخ والساعات والأدوات الرياضية، والآلات الموسيقية وكذلك لعب الأطفال بالإضافة على مواد تصنيع السيارات.

تمتلك شركة أمازون مواقع إلكترونية، وذلك لكي تتمكن من البيع بشكل مُجزأ في البلدان المختلفة، وتقوم بتقديم الشحن الدولي لبعض البلاد الأخرى.

للشركة موقع إلكتروني amazon.com يضم كل هذه السلع والمنتجات إضافةً إلى الخدمات، ويزور هذا الموقع عدد هائل من الزائرين، وذلك يرجع لتطور العلم والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث إن موقع شركة أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية على الإنترنت حظيّ بحوالي أكثر من 130 مليون عميل وذلك في عام 2016.

اقرأ أيضًا: كيف أشتري من أمازون عبر الإنترنت؟ وما هي الخدمات التي تقدمها؟

حقيقة شركة أمازون

 في سياق عرض معلومات عن شركة أمازون، ونظرًا لأن هذه المعلومات متعددة للغاية فسنعرض بعض الحقائق التي تنتشر حول هذه الشركة، والتي من ضمنها:

  • شعار شركة أمازون وهو عبارة عن ابتسامة عريضة متواجدة بين حرف ال A وحرف ال Z، ويكون الشعار هنا حامل رسال قصيرة ذات معنى عظيم وهو أنهم قادرون على تقديم كافة المنتجات التي ترغب في الحصول عليها من أبسط الأشياء إلى أعقدها.

معلومات عن شركة أمازون

  • كانت شركة أمازون من شهرها الأول قادرة على تلقي الطلبات من خمسين ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية ذلك بالإضافة إلى أنها تلقت طلبات من حوالي خمسة وأربعين دولة من كافة أنحاء العالم.
  • بدأت شركة أمازون في عملها من خلال البيع بتجزئة بسيطة للغاية من خلال موقع على الإنترنت وهو متجر بيزوس في مدينة بلفيو في واشنطن.
  • عندما كانت شركة أمازون في بداية الأمر مجرد شركة لتسويق الكتب بشكل إلكتروني على الإنترنت فقط، قامت ببيع العديد من الكتب إلى حوالي خمسين ولاية أمريكية بالإضافة على الكثير من الدول الأخرى.
  • يعتبر مؤسس شركة أمازون من أغنى رجال العالم ويرجع الفضل في ذلك إلى شركته، حيث بلغت ثروة الرجل حوالي مائة وخمسة وعشرين مليار دولار.

سبب تسمية شركة أمازون وبعض المعلومات الهامة حولها  

في صدد عرض معلومات عن شركة أمازون، سنوضح ما هو السبب في تسمية شركة أمازون بهذا الاسم، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن شركة أمازون قد تهمك.

  • تم تسمية شركة أمازون بهذا الاسم نتيجة لعاملين: الأول هو نهر الأمازون الذي يعتبر أكبر الأنهار المتواجدة على الأرض سواء من حيث الحجم التصريفي للمياه أو من حيث عدد الأحواض، والعامل الثاني أن نهر الأمازون يعتبر أحد أطوال أنهار العالم.
  • في عام 2012 قامت شركة أمازون بشراء شركة تدعى Kiva Systems، وهي واحدة من الشركات التي تتميز بتقنية الروبوتات، وهي من الشركات التي سمحت للمعدات الذكية باسترداد العناصر التي تتواجد في المستودعات ومن ثمَ نقلها إلى الموظفين.
  • تعتبر شركة أمازون من أكبر الشركات الرائدة في العالم في يومنا هذا وذلك يرجع إلى أنها تضم حوالي عشرين ألف موظفًا، كما أن مبيعاتها تصل إلى حوالي عشرين مليار دولار في العام الواحد من خلال مبيعاتها عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الامريكية بجانب دول اليابان والصين وكندا، والكثير من الدول الأوربية الأخرى.
  • أحد المعلومات عن شركة أمازون أنها احتلت المركز القيادي للبورصة العالمية وقامت بالدخول وسط أكبر أربع شركات موجودة في تاريخ البورصة، ويكون سعر السهم الواحد في هذه الشركات حوالي ألف دولار للبورصة الأمريكية.
  • يتم العمل في شركة أمازون كل يومين وذلك بالنسبة لجميع العاملين في الشركة ومن ضمنهم جيف بيزوس، ويتم ذلك من خلال جدول لخدمة العملاء والذي يكون فيه جميع الخبرات التي تخص خدمة العملاء بالشركة.

اقرأ أيضًا: كيفية الشراء من موقع أمازون بالخطوات من التسجيل حتى الاستلام

مميزات شركة أمازون

بعد أن عرضنا لكم العديد من المعلومات عن شركة أمازون، سنوضح لكم الآن أهم ما يميز الشركة والتي من ضمنها ما يلي:

  • الشحن الدولي من أمازون، وهي من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال شركة أمازون وذلك لكي تتمكن من التسويق بشكل خارجي عن الولايات المتحدة الأمريكية.
  • إرسال واستقبال الأمور المختلفة من أمازون، وهي واحدة من الخدمات التي تجاري خدمات الدفع الجديدة والتي منها خدمات جوجل وباي بال وويلت بالإضافة إلى سكريل وغيرها.
  • تعتبر شركة أمازون من الشركات التي تنعدم إمكانية اختراقها، كما أنه من الممكن أن يستطيع أي موقع غير موقع أمازون قبول الدفع من خلال خاصية أمازون بايمينت.
  • تمتلك شركة أمازون خدمة أمازون السحابية والتي من الممكن أن يتم من خلالها الدخول على حسابك ومن ثمَ اختيار Your Cloud Drive، ومن الممكن أن تحظى على حوالي خمسة جيجا تمكنك من تخزين الصور وذلك بشكل مجاني، ومن الممكن أن تتمكن بتزويد العديد من المساحات الأخرى بعد ذلك.
  • تمنحك أمازون بطاقات الهدايا التي تمكنك من التقرب إلى الأصدقاء والعائلة، وبطاقات الهدايا هذه تكون عبارة عن بطاقات يتم كتابتها بأرقام أثناء دفع ثمن المنتج، وهذه البطاقات يتم إعطائها كهدايا من المالك للحساب أمازون إلى الأهل والأصدقاء الذي يرغب فيهم.
  • تتحلى شركة أمازون بخدمات تسمى خدمات أمازون برايم وهي من الخدمات التي يتم الحصول عليها مقابل اشتراك شهري للشركة، وهذه الخدمات تمكنك من الحصول على متطلباتك بشكل سريع وذلك خلال يوم واحد من طلب المنتج، بالإضافة إلى العديد من الأفلام والمسلسلات الحصرية.

إن جميع المعلومات التي تعرفنا عليها بخصوص شركة أمازون تجعلنا نعرف مدى قيمة وأهمية ذلك الموقع، لذا إن كنتم تريدون تجربته فلا تتردوا في فعل ذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.