معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى: الصفات والعيوب بالتفصيل

معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى

معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى  هو مجال حديثنا اليوم وهو يعد آخر الأبراج الإثنى عشر في دائرة البروج، حيث تمر الشمس من برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس وتكون الشمس في هذا البرج في أواخر الشتاء، وهذا يؤثر بشكل أساسي على صفات مواليد هذا البرج من الرجل والأنثى، لذلك سنسرد لكم كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع اليوم من خلال موقع زيادة.

معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى

معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى

من صفات مواليد برج الحوت انهم يحبون الغموض، والتأمل، والأمور المضحكة، كما أنه لا يحب الوضوح، الحيرة، والنقد، وادعاء المعرفة، والتحذلق، كما أن برج الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبور، ولديه الكثير من الخصال الحميدة والمزايا، بالإضافة إلى أنه ودود، حنون، ويتعاطف مع الآخرين أثناء معاناتهم، كما يحبه من حوله نظرا لطبيعته المسالمة الهادئة التي تشكل تهديدا أو خطرا أو لمن يفوقه قوة، وأيضا من معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى أن مواليد هذا البرج يتأقلمون مع من حولهم دون أن يحاولوا تغييره.

برج الحوت من النوع الذي لا يبادر إلى حل المشاكل بل ينتظر أن يأتي القدر بحلها، والحوت دائم ألانشغال بمشاكل الآخرين أيضا عن مشاكله الخاصة، كما تميل طبيعة الحوت إلى التوجه إلى الاهتمامات الخيالية والفكرية، ويعيش برج الحوت في عالم الأحلام.

حيث أنه بعيد كل البعد أرض الواقع، فيستطيع أن يحقق الرضا الذاتي في عالمه الخاص، فهو عاطفي أكثر من كونه منطقي، غريزي أيضا أكثر منه عقلاني، كما أنه يكره الروتين والقيود، الحوت متعدد المزايا، ويجيد الإصغاء والملاحظة وسريع الفهم، يتجاوب الحوت مع الأجواء الجديدة والأفكار، حيث تجتمع كل هذه الصفات في الحوت لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد هذا البرج في مجال الفن والأدب والعلاقات الاجتماعية، وهذه اغلب معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى مشتركة.

اقرأ أيضاً: كيف يكون شكل امرأة برج السرطان؟ وصفاتها

صفات رجل برج الحوت

يتصف الرجل من برج الحوت بأنه إنسان حساس ومبدع، وعاطفي، وبديهي، وديناميكي، ومتواضع، ورومانسي، كما لديه القدرة على التقاط بعض الأشياء الخفية، والتنبؤ فيها وأيضا تحليلها، وقراءة إشارة العقل الباطن عند الآخرين دون أن يفصحوا عنها للغير، معتمد على لغة الجسد فقط، لذلك فهو سوف يكون مبدع وناجح جدا إذا عمل كمعالج نفسي أو عاطفي، أو كرجل أعمال، أو كفنان.

رجل برج الحوت يعتقد أن السبيل للحصول على السلام الداخلي والراحة النفسية يكون من خلال تقديمه لمساعدة الآخرين، وإسعادهم، وحل مشاكلهم، وهو نوع من التضحية والإيثار الذي يفضل أن يقدمه لمن يحبهم من أجل الحصول على راحة ينشدها وهو غالبا ما يقوم بامتصاص مشاعر من حوله دائما ويتأثر بها بسرعة، وغالبا ما يكون سعيد، أو مكتئب بحسب المزاج.

يفكر مولود هذا البرج بقلبه وليس بعقله، ولا يحب مواجهة الآخرين أو إيذائهم ما دام هناك فرصة لتجنب ذلك، ومن الصعب عليه رفض أي طلب لأحد، وكلمة لا قولها أمر صعب بالنسبة له جدا؛ لأنه يشعر بأنه قد خذل سائله، وتقاعس عن مساعدته، مما يعرضه للخداع، وهذا يجعله يتعلم من تجاربه ويتحول لأن يكون أناني في المواقف المشابهة.

عيوب رجل برج الحوت

من أهم عيوب برج الحوت الآتي:

  • معطاء بسخاء حيث أنه يعطي بدون أخذ حذر أو حيطة، ويصرف بلا حدود، وفي كثير من الأحيان يفكر في احتياجات الآخرين أولا وينسى احتياجاته.
  • عتبر هذا أكبر عيب حيث أن هناك بعض الناس لا تستحق العطاء والكرم، والنتيجة غالبا تكون إصابته بالإحباط عندما يكتشف أن ليس جميع الناس مثله.
  • متسامح جدا، ولكن عندما يمر بموقف معين سيء حدث له في الماضي، فإنه يتذكر ويأخذ حذره، مما يؤدي إلى الإحساس بالانفعال والتوتر.
  • التعلق بالآخرين بشدة، حيث أنه أحيانا عندما يحب يريد أن يقضي معظم الوقت مع الأشخاص الذين يحبهم، ويعتبر ذلك شيء متعب ومزعج للشخص الآخر حيث أنه حينما يدخل في علاقة عاطفية.
  • يحاول أن يظهر حبه للطرف الآخر، كما يرغب دائما في إظهار الحب للشخص الآخر له أمام جميع الناس.
  • حساس بدرجة كبيرة، حيث يأخذ كافة الأمور بطريقة جدية جدا، مما يؤدي إلى إزعاج الآخرين.
  • لا يعرفون كيف يجعلون كلامهم مجمل مما يؤدي إلى حدوث الاصطدام بينهم وبين الآخرين.
  • مزاجي جدا، حيث يتغير مزاجه رجل الحوت بسرعة أثناء الحديث.
  • من الممكن أن يمر بموقف وأحاسيس يشعر بها بشكل متقلب، مما يجعل أي شخص يجرحه بأي كلمة بشكل سهل جدا حتى وإن كان ذلك بدون قصد، كما تؤثر عليه بعض التفاصيل الصغيرة، والتي قد تؤدي إلى إصابتها بالعصبية والتوتر والانفعال.
  • عند وقوع رجل برج الحوت في مشكلة فإنه غالبا ما يتهرب منها، ولا يستطيع مواجهة كافة مشاكله إلا بالهروب فقط دون إيجاد الحل لها.
  • رجل الحوت من الشخصيات الكسولة جدا، حيث أنه عند تعرضه لموقف محبط قد يؤثر ذلك على نشاطه، ويجعله غير قادر على فعل أي شيء على الإطلاق.
  • مواليد برج الحوت يهرب دائما من الموقف المحبط ويؤثر ذلك على نشاطه وعمله.
  • رجل برج الحوت يتهرب دائما من الواقع، ويعيش في عالم خيالي وافتراضي غير واقعي، كما أن إرادته ضعيفة وناقد للغير.

صفات امرأة برج الحوت

  • تعتبر أنثى برج الحوت أنسانه خلاقة ومبدعة دائما، حيث أن أفكارها غير تقليدية.
  • لديها القدرة على إظهار مشاعرها بطريقة جديدة، لذلك هي تحظى بإعجاب الكثيرين ممن حولها.
  • كما تتميز بالعاطفة الجياشة وبفرط الحساسية في تعاملها مع الأشخاص، والأحداث التي تحيطها، لذلك فأنها امرأة حنونة جدا، تهتم كثيرا بأمر من حولها، وتقدر بشدة احتياجاتهم.
  • توازن أنثي الحوت بين أي أمور بعناية قبل اتخاذها أي قرار، وغالبا ما تتخذ قرارها بناء على حدسها القوي.
  • تقوم بتقييم السلبيات والإيجابيات، ومن ثم تتنبأ بالنتائج في ضوء تحليلها الذي وضعته مسبقا.
  • تحب أن تبقى على تواصل مع الأشخاص الذين تحبهم أو من تهتم بهم بشكل دائم، سواء أكان التواصل بالرسائل القصيرة، أو بالاتصالات الصوتية أو الدردشات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • لا تفوت أي فرصة للتواصل مع أصدقائها، ولكنها تهتم بأن تكون طريقتها فظة في التواصل معهم، أو أن تشعرهم بملازمته لهم بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: كيفية الوصول لقلب رجل برج الجدي

عيوب امرأة برج الحوت

تمتلك أنثى برج الحوت كثير من الصفات المميزة والجميلة، إلا أن هناك بعض العيوب التي تتصف بها في بعض الأحيان، ومنها ما يأتي:

التقلب في المزاج

تتصف أنثى برج الحوت بالمزاج الحاد والأحوال المتقلبة في رغباتها، وعلى الرغم من تملكها شخصية لطيفة للغاية ولكنها هوائية في أحيان كثيرة، وأفضل طريقة تعامل معها في هذه الفترة هي إعطائها مزيد من المساحة الشخصية حتى تتحسن وتعود لطبيعتها.

التشاؤم والتفكير بسلبية

أنثى الحوت إذا لم تجري أمورها بطريقة تريدها أو في حال تعرضها للخيبة، فإنها تشعر بالتشاؤم بسرعة، وتبدأ بوضع سيناريو لما سوف يحدث، والتفكير أيضا في كل الأمور السلبية التي حدثت، دون اللجوء إلى حل المشكلة.

الكسل

تميل أنثى الحوت إلى الخمول والكسل ولا تشعر بالحماس تجاه الأشياء التي لا تأتي تحت اهتمامها، كما أن حماسها عادة ما ينطفئ بسرعة، وكثيرا ما يتسبب هذا الأمر لها في العديد من المشكلات في حياتها المهنية.

الرغبة في الهروب من الواقع

تتصف أنثى برج الحوت بالتعاطف والحنية، ولكنها تلجأ للهروب من الواقع إلى عالمها الخاص، وكتومة ، فهي تهرب من أحزانها وهمومها إلى عالم ملئ بالمثالية والحياة الافتراضية غير الواقعية ومن ابتكارها.

ضعف الإرادة

على الرغم من الذكاء والحدس العالي التي تتصف به أنثى الحوت إلا أنها تشعر بالإحباط بسرعة وبسبب أبسط الأمور، فهي تتأثر بكلام الآخرين وسرعان ما تتراجع عن أهدافها وعن تقديرها لذاتها وقدراتها.

المثالية الزائدة والثقة المفرطة في الغير

وهي من أكثر نقاط الضعف لدي أنثى الحوت، وهذا يجعلها عرضة للأذى والألم من قبل الآخرين.

التردد والصعوبة في اتخاذ القرار

تتميز أنثى برج الحوت بالتردد الشديد في اتخاذ القرارات، حيث لا تتمكن من حسم قراراتها بالشكل الصحيح وبالوقت المناسب وتخاف تحمل المسؤولية.

شخصيتها غير واقعية وغير عملية

وهذا يخلق لها المشكلات كثيرة، كما أنها تخسر فرص كثير في حياتها بسبب هذا التردد.

الحساسية الزائدة

تتصف أنثى الحوت بالحساسية المفرطة والشديدة والحس المرهف، فهي تتأثر بالعمق في كل ما يحدث معها، ويمكن لأي موقف صغير أن يؤذيها عاطفيا، وهذا الأمر يتسبب لها في ضغوط نفسية مستمرة.
هذا اغلب ما يبحث عنه مواليد برج الحوت من معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى بشكل وافي، يجعلهم يحددون طريقة تعاملهم مع بعضهم البعض.

اقرأ أيضاً: معلومات عن برج الجوزاء

معلومات عن برج الحوت الرجل والأنثى وصفات مشتركة بين مواليد برج الحوت الرجل والأنثى، ومميزات وعيوب كل برج قمنا بعرضها لكم في هذا المقال، حتى ينال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.