معلومات عن اللغة الانجليزية

معلومات عن اللغة الانجليزية ، اللغة الانجليزية من أكثر لغات العالم تداولاً، حيث أنها تحتل المرتبة الثانية بين لغات العالم فى التحدث، كما أنها تنتشر غالباً فى جميع دول وانحاء العالم مما يزيد من أهمية تلك اللغة، بجانب أن اللغة الإنجليزية تستخدم فى العديد من أمور الدراسة والأعمال، كما أنها تعتبر واحدة من أهم وسائل التواصل الدبلوماسي والعالمى بين مختلف دول وشعوب العالم.

اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية تعتبر من اللغات الغربية حيث انها تتبع اللغات القديمة الجرمانية، كما ان اللغة الانجليزية تطورت مع الوقت ويرجع السبب فى ذلك الى استخدام الأفراد الى الكثير من اللهجات المحكية بجانبها، وذلك ساهم فى عملية اضافة مجموعة جديدة من التراكيب والمفردات اللغوية الجديدة الى اللغة الانجليزية، كما ان اللغة الانجليزية مازالت فى تطور مستمر الى يومنا هذا مزامنة مع الكثير من التطورات العالمية التى تحدث فى الكثير من المجالات المتعددة.

يمكن التعرف على معلومات عن عبارات تهنئة بالنجاح باللغة الإنجليزية واللغة العربية للأصدقاء والأقارب والأحباء أضغط هنا: عبارات تهنئة بالنجاح باللغة الإنجليزية واللغة العربية للأصدقاء والأقارب والأحباء

الأهمية الكبيرة وراء تعلم الفرد للغة الانجليزية

الكثير من الاشخاص يسعون دوماً الى تعلمهم للغة الانجليزية، حيث  ان ذلك ساهم فى عملية تخصيص مناهج دولية دراسية خاصة بتعليم اللغة الانجليزية، كما ان الانتشار الهائل للغة الانجليزية قد ادى الى اعتبار تلك اللغة هي اللغة الأولى والعالمية فى الكثير من الأمور العامة للدول، ومن الممكن ان نخلص اهمية التعليم لتلك اللغة الانجليزية فى التالى:

  • اللغة الانجليزية تصنف بأنها واحدة من أكثر لغات العالم انتشاراً كما أنها تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الأفراد المتكلمين بتلك اللغة بعد لغة الماندرين، على حد سواء إذا كانت اللغة الانجليزية هى اللغة الام او انها تكون لغة ثانوية يقوم أفراد البلد فى استخدامها فى العديد من المجالات العامة.
  • اللغة الانجليزية تقوم بتوفير عدد كبير من الفرص للأشخاص ومثال على ذلك ان اللغة الانجليزية تساعد الأفراد في الحصول على الكثير من فرص العمل، ويرجع السبب فى ذلك الى أن معظم المقابلات الوظيفية الان اصبحت تعتمد فى الأساس على اللغة الانجليزية وتعتبر اللغة الانجليزية هى شرط اساسى فى عملية قبول المتقدم الى الوظيفة.
  • اللغة الانجليزية تعتبر اللغة الرسمية لكثير من المجالات الدراسية في الجامعة مثل ادارة الأعمال والاقتصاد والهندسة والطب والعلوم، وغيرها العديد من المجالات التعليمية التى يسعى ورائها الطلاب الجامعيين للدراسة من خلالها.
  • اللغة الانجليزية تساعد فى زيادة قدرة الشخص على قراءة المجلات والكتب والأبحاث المنشورة التى تعتمد على اللغة الانجليزية، كما أنها تدعم المعرفة والعلم والثقافة الشخصية لدى الأفراد.
  • اللغة الانجليزية تقدم مجموعة كبيرة من وسائل الاتصال لتحقيق الاتصال بين شعوب العالم المختلفة وذلك يساهم جيداً فى التعرف على كافة العادات والتقاليد والعادات الشعبية العالمية.
  • اللغة الإنجليزية تستخدم بشكل كبير خلال المواقع الالكترونية المتاحة على شبكة الانترنت كما ان تعلم اللغة الانجليزية يساعد الأشخاص في التعرف السليم على طبيعة تلك المواقع الالكترونية والتعرف ايضاً على المنشورات المتاحة على تلك المواقع.

تاريخ نشأة اللغة الانجليزية

إن بداية ظهور تلك اللغة تعود الى وصول بعض من القبائل الجرمانية الى أراضي المملكة المتحدة خلال القرن الخامس الميلادى، حيث أن لغة تلك القبائل قد اختلطت مع اللغة السائدة حينها فى تلك المناطق والاراضى، وادى ذلك فيما بعد الى إصدار لغة جديدة كما أطلق على تلك اللغة فيما بعد اللغة القديمة الانجليزية، حيث ان فى القرن الرابع عشر ميلادياً قد تطورت اللغة الانجليزية كثيراً بسبب اختلاط اللغة مع اللغة الفرنسية والتى بدورها قد اثرت على اللغة الانجليزية وقد اتى ذلك التطور بعد احتلال المناطق الانجليزية من قبل القوات الفرنسية.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن ترتيب الحروف الابجدية الانجليزية وكيفية حفظ حروف اللغة الانجليزية أضغط هنا: ترتيب الحروف الابجدية الانجليزية وكيفية حفظ حروف اللغة الانجليزية

انتشار اللغة الانجليزية

خلال القرن السادس عشر ميلادياً اللغة الانجليزية قد بدأت فى الانتشار الأول لها خارج حدود انجلترا، وقد بدأ ذلك الانتشار بالاخص مع بداية فترة التطور فى العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الإنجليز وبين الشعوب والدول المحيطة بهم، وعصر الطباعة وظهوره فى ذلك الوقت ساهم طثيراً فى انتشار اللغة الانجليزية وانتشار عدد كبير من القواميس المؤلفة والمعاجم اللغوية تبعاً للغة الانجليزية، وقد ساهمت تلك القواميس والمعاجم اللغوية على تعليم الكثير من الأشخاص على تعلم والتعرف على اللغة الانجليزية فى ذلك الوقت.

اما بالنسبة الى اللغة الانجليزية الجديدة فقد بدأت فى الظهور خلال القرن التاسع عشر ميلادياً وحينها أصبحت اللغة الانجليزية لغة رسمية واحياناً لغة ثانوية في الكثير من الدول في مختلف أنحاء العالم، كما ان اللغة الانجليزية تشهد مزيد من التطور الى يومنا هذا.

الخصائص المتعلقة باللغة الانجليزية

ان اللغة الانجليزية تتميز بالعديد من الخصائص المتميزة والتى تميز اللغة الانجليزية عن غيرها من اللغات العالمية:

  • اللغة الانجليزية تحتوى على عدد هائل من المفردات والتراكيب، ويصل إجمالي عدد تلك المفردات الى أكثر من 600000.
  • اللغة الانجليزية قد اختلطت مع الكثير من اللغات العالمية الاخرى ومن اهم تلك اللغات: اللغة الفرنسية واللغة العربية واللغة الألمانية واللغة اللاتينية واللغة الاغريقية وغيرها العديد من اللغات الاخرى.
  • فى العديد من الكلمات يتشابه النطق وذلك يتطلب من الشخص الكثير من الوعي والتعليم ليستطيع التفريق بين تلك الكلمات والتركيز الشديد فى فهم معاني تلك الكلمات حتى يتمكن الشخص من استخدام الكلمة المناسبة مع اللفظ المناسب.
  • اللغة الانجليزية تعتبر من اللغات الاوربية الاقل فى تصريف التراكيب والمفردات، حيث ان التصريف يشار اليه ان هو تغيير في مبنى أو شكل الكلمة للمساهمة فى تقديم الكلمة بدور جديد او معنى مختلف في الجملة.
  • فى الغالب فان الفاعل خلال الجملة اللغوية الخاصة باللغة الانجليزية ياتى فى بداية الجملة وذلك عكس ما ياتى فى العديد من اللغات الاخرى وبالاخص اللغة العربية، حيث ان فى اللغة العربية يأتي الفعل اولاً ثم يأتى الفاعل.

يمكن التعرف على معلومات عن الحروف المتحركة فى اللغة الانجليزية وكيفية نطقها أضغط هنا: الحروف المتحركة فى اللغة الانجليزية وكيفية نطقها

اشهر مقولات اللغة الانجليزية

  • Anyone who has ever made anything of importance was disciplined. Andrew Hendrixson
  • Don’t spend time beating on a wall, hoping to transform it into a door. Coco Chanel
  • Creativity is intelligence and having fun. Albert Einstein
  • Optimism is the one quality more associated with success and happiness than any other.  Brian Tracy
  • Always keep your eyes open. Keep watching. Because whatever you see can inspire you. Grace Coddington
  • What you get by achieving your goals is not as important as what you become by achieving your goals.Henry David Thoreau
  • If the plan doesn’t work, change the plan, but never the goal. Author Unknown
  • I destroy my enemies when I make them my friends. Abraham Lincoln
  • Don’t live the same year 75 times and call it a life. Robin Sharma
  • You cannot save people, you can just love them. Anaïs Nin
  • It wasn’t raining when Noah built the ark. Howard Ruff
  • Take your dreams seriously. Author Unknown
  • There is no way to happiness. Happiness is the way. Thich Nhat Hanh
  • Champions keep playing until they get it right. Billie Jean King
  • You will succeed because most people are lazy. Shahir Zag

فى نهاية تلك المقالة التى تناولت عرض لواحدة من أهم لغات العالم الا وهي اللغة الانجليزية التى تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المتكلمين بها، كما أن المقالة تتناول أصل اللغة الانجليزية والتطور الذى حدث الى تلك اللغة حيث انها اصبحت من اللغات الرسمية أو الثانوية للعديد من الدول فى مختلف أنحاء العالم، و تطرقنا إلى ذكر عدد من خصائص اللغة الانجليزية بجانب ذكر أشهر مقولات الحكماء باللغة الانجليزية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.