محتوى يحترم عقلك

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

هناك العديد من المعلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية التي تهم الكثير من المواطنين داخل المملكة، حيث عملت وزارة الصحة السعودية على توفير الكثير من الخدمات من قِبل البوابة الإلكترونية الخاصة بها، وذلك من أجل ضمان الحفاظ على صحة المريض والحفاظ على حقوقه، لذا من خلال موقع زيادة سوف نتعرف اليوم على أهم معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية وذلك عبر السطور القادمة.

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

اعتمدت وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات التي تقدمها من خلال البوابة الإلكترونية لديها وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين في كل مكان، وضمان إتمام كافة التعاملات في أسرع وقت ممكن، وتتمثل أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة السعودية من قِبل البوابة الإلكترونية في الحصول على التراخيص الصحية.

كذلك خدمات الاستشارات التي تهتم بالمعاملات والحصول على الإجازات المرضية، لذا من أجل الاستمتاع بخدمات البوابة الإلكترونية بشكل عام، يجب تسجيل الدخول أولًا إلى وزارة الصحة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية الذهاب إلى الموضع الرسمي لوزارة الصحة وذلك من خلال زيارة الرابط التالي.
  2. بعد ذلك يتم التوجه بشكل مباشر إلى أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. تظهر مجموعة من البيانات الواجب إدخالها مثل (اسم المستخدم وكلمة المرور).
  4. بعد إتمام الخطوة السابقة يتم الضغط على “تسجيل الدخول”.

الجدير بالذكر أنه من الممكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة من خلال الوصول الوطني الموحد.

اقرأ أيضًا: بوابة الموظفين وزارة الصحة

أهم الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة

من خلال تناولنا إلى معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • خدمات التوظيف.
  • خدمات التعارف.
  • خدمات الوصفات الطبية الإلكترونية.
  • خدمات الطبيب السعودي في فترة التدريب.
  • الاستشارة حول طلب العلاج في الخارج.
  • الاهتمام بصحة الحجاج.
  • الخدمات الخاصة بتطعيم الأطفال.
  • خدمات الحصول على الإجازة المرضية.
  • خدمة استشارة المعاملات.
  • التحقق من الامتحانات الخاصة بالعمالة الوافدة.
  • خدمات التقييم الذاتي للمواطنين.
  • خدمات الترخيص الذاتي.
  • خدمات التحقق من شهادة الهوية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن هوية مقيم داخل المملكة العربية السعودية

تطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية

من ضمن تعرفنا على معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية، نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم التطبيقات التي تطلقها وزارة الصحة الإلكترونية للتسهيل على المواطنين، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- تطبيق التباعد 

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

في إطار مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا أطلقت وزارة الصحة في السعودية تطبيق التباعد وذلك من أجل التعرف على الحالات التي خالطت الحالات المصابة بالفيروس، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين في كل مكان، ويتم تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي.

2- تطبيق توكلنا

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

واحد من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة في السعودية، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، وهو يستخدم في الإبلاغ عن الإصابات التي لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها، ويتم تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي.

3- التطبيق الصحي للأطباء

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

من خلال تعرفنا على معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية، نجد أن هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي أطلقت من خلال الوزارة، وذلك لأنه يساهم في التواصل مع الأطباء بشكل إلكتروني لتشخيص الحالات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يتميز كونه يمتلك الكثير من الأطباء المعتمدين من قِبل وزارة الصحة السعودية، ويمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي.

4-  تطبيق طلب موعد

معلومات عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية

يستخدم هذا التطبيق في الحصول على موعد في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة المعتمدة من قِبل وزارة الصحة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي.

اقرأ أيضًا: نظام موقع موارد وخدمة مديري عبر البوابة الإلكترونية

5- تطبيق موارد

أطلق هذا التطبيق من أجل فئة العاملين في وزارة الصحة وذلك من خلال العمل على تقديم الخدمات الذاتية الرسمية، ويتضمن الأمر خدمات الحصول على الإجازة السنوية أو المرضية، ويمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي.

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية إلى المواطنين، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وذلك للحفاظ على صحة أبناء المملكة السعودية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.