محتوى يحترم عقلك

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

التعرف إلى معلومات عن مؤسسة البريد السعودي معروض بالتفصيل من خلال منصة سبل، والتي قامت المؤسسة بإنشائها لكي يقوم العملاء بإتمام الإجراءات والاستفسارات بطريقة أسهل، وحصول المنصة على رضا العملاء يرجع إلى اهتمامهم بالرسالة والرؤية الخاصة بالمؤسسة بشكل دائم، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف إلى معلومات عن مؤسسة البريد السعودي.

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

أصبحت اهتمام جميع الأشخاص في مختلف المناطق بالعالم بمجالات التكنولوجيا أمر هام وضروري، مما جعل بعض المؤسسات الحكومية في العالم تقوم بإنشاء مواقع رسمية لها تتيح للمواطنين خدمات رقمية، وكان هذا له دور كبير في توفير الوقت والجهد للمواطنين، والتقليل من الأعباء التي يتحملها الموظفين.

مما جعل كل منهم يؤدي عمله بشكل جيد وسريع، وكان لمؤسسة البريد السعودي نصيب في ذلك، فهي قامت بإنشاء موقع رسمي يسمى سبل، خاص بجميع خدمات البريد في المملكة العربية السعودية، وللوصول إلى هذه المنصة بشكل مباشر أضغط هنا.

لكن قبل ذلك يجب أن تعلم معلومات عن مؤسسة البريد السعودي، حتى تدرك حجم المؤسسة التي تريد تسجيل الدخول بها، حيث إن تلك المعلومات تتمثل في:

  • تأسس البريد السعودي عام 1926م.
  • يضم البريد عدد كبير من الموظفين يصل إلى حوالي 8675 موظف.
  • يوجد بجميع أنحاء المملكة 549 نقطة بريدية تقدم خدمات مختلفة للمواطنين.
  • مؤسسة البريد السعودية تعتبر مؤسسة حكومية تابعة بقطاع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
  • اعتمادها على تحقيق خطة تساعدها في بناء منظومة من مختلف الشبكات، جعلها تقدم خدمات لوجستية بريدية.
  • تم تأسيس منظمة متفرعة من مؤسسة البريد الرئيسية تسمى منظومة العناوين الوطنية الموحدة، وهي مسؤولة عن تقديم مجموعة من الخدمات البريدية الغير تقليدية حتى يستفاد منها المواطنين في إرسال واستقبال البريد، وأيضًا مع تقديم خدمات اللوجستية.
  • المقصود بخدمات اللوجستية التي تتيح مؤسسة البريد بالمملكة تقديمها هي بمعنى تصدير واستيراد بضائع أو منتجات أو مختلف أنواع الموارد للدول الأخرى بالعالم، فلا يمكن لأي دولة أن تقوم بالاستيراد أو التصدير دون الحصول على دعم من لوجستية.
  • يتعامل البريد السعودي مع مختلف البرامج الحكومية الإلكترونية، وأيضًا التطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وهذا ساعد بشكل كبير الشركات والمؤسسات بالمملكة سواء كانت عامة أو خاصة بسهولة إتمام إجراءات نقل الأموال أو البضائع أو غيرها من الأشياء التي يتيح البريد نقلها.
  • كان للبريد السعودي دور هام في التطوير من التعاملات الحكومية، وتحديدًا الإلكترونية وهذا عن طريق تيسير التجارة من خلال جلوس العميل على موقع سبل دون الحاجة للذهاب إلى مقطة البريد لإتمام الإجراءات.

اقرأ أيضًا: رمز سداد البريد السعودي

رؤية ورسالة البريد السعودي

معرفة الكثير من معلومات عن مؤسسة البريد السعودي يجعلك تستنتج أن تلك المؤسسة الضخمة لها رؤية ورسالة واضحة، ويقوم جميع الموظفين بالعمل بمجهود كبير للحرص على تحقيقهم، مما جعل المؤسسة تتطور بشكل سريع في أقل وقت.

1- رؤية مؤسسة البريد بالمملكة

اهتمام مؤسسة البريد بتحقيق رؤيتها جعلها من أهم المؤسسات الحكومية بالمملكة، حيث إن تلك الرؤية عبارة عن أن تكون مؤسسة البريد مجموعة وطنية رائدة في مجال تقديم الخدمات بمختلف أنواعها، والتي تخص الخدمات البريدية واللوجستية الدولية.

هذا عن طريق تقديم قيمة مضافة ثابتة لعملاء البريد السعودي، حتى استطاعت المؤسسة أن تكون حلقة وصل بين دولة السعودية وجميع دول العالم، مما جعل الشركات الصغيرة تستعين بها في التعاملات المحلية والدولية.

اقرأ أيضًا: تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي

2- رسالة البريد السعودي

رسالة مؤسسة البريد تريد أن تكشف للعالم كله أن البريد السعودي قادر على تقديم خدمات مميزة، مما يرفع من مكانة الدولة أمام جميع دول العالم، وهذا الرسالة تتمثل في أن تكون مؤسسة البريد السعودي ذراع أساسي للخدمات اللوجستية المتطورة.

التي يمكن للعميل أن يقوم بإتمامها عن طريق خدمات الحكومة الرقمية بالمملكة، والتي تحرص الدولة على تقديمها بأعلى جودة حتى لا يجد العملاء عائق أثناء تنفيذ الخطوات بها، وهذا يكشف للعالم ثقافة تلك المؤسسة العظيمة وتطورها الدائم في بيئة عملها.

هذا ما يجعل لديها الشغف للوصول إلى التميز دائمًا، وبالتالي يزداد اهتمام البريد السعودي بعملائه بشكل مستمر.

الخدمات الرقمية المقدمة من سبل

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

تتيح منصة سبل العديد من الخدمات الرقمية، والتي تظل في تطور حسب رغبة العملاء حتى جعلت العميل يستخدم المنصة في جميع الإجراءات التي يحتاجها أثناء الاستيراد والتصدير، سواء من داخل أو خارج المملكة، وتعتبر تلك الخدمات الرقمية من أهم معلومات عن مؤسسة البريد السعودي يجب معرفتها، والتي تكون عبارة عن:

  • العنوان الوطني: يساعدك العنوان الوطني في انتقال البضائع والأموال لديك بشكل مباشر بعد كل صفقة، وهذا دون أن تكون بحاجة إلى تسجيل بياناتك بكل مرة، إذا كنت تريد التعامل مع سبل بطريقة مستمرة.

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

  • حاسبة الأسعار: يتحكم وزن وحجم الطرد في سعر البريد الذي سيقوم العميل بدفعه عن إرسال البضائع أو الأموال، وتتيح خدمة الحاسبة في أن تتعرف إلى سعر البريد قبل أن تقوم بإرساله.

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

  • سداد الفواتير: في حالة كان لديك فاتورة تريد سدادها وليس لديك وقت للذهاب إلى أقرب فرع، فيمكن سداد الفاتورة عن طريق الإنترنت خلال هذه الخدمة، وذلك عن طريق الضغط على هذا الاختيار وكتابة رقم الفاتورة في الخانة المخصصة لها.
  • دليل الخدمات: يضم ذلك الاختيار جميع الخدمات التي تقدمها منصة سبل، وفي حالة كنت تبحث عن خدمة معينة أكتب أسم الخدمة التي تريد البحث عنها في الخانة المخصصة لها، ثم قم بإجراء الخطوات وملئ الخانات الخاصة بكل خدمة.

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للقنفذة الجديد

طرق التواصل مع منصة سبل

إذا كان لديك معلومات عن مؤسسة البريد السعودي بالطبع سوف تعلم أن منصة سبل خاصة بالخدمات الرقمية للبريد، واختيار كل عميل للطريقة التي تناسبه للوصول إلى منصة سبل، تجعله يجد إجابة على التساؤلات والاستفسارات التي تخصه، تتيح أيضًا تلك الطرق للعملاء أن يقوم كل منهم بتقديم الشكاوى والمقترحات لديه.

لكي يتم تطوير المؤسسة بشكل أسرع، أو العودة عن خطأ ما قمت به أثناء التواجد في المنصة، وفي ذلك الوقت يجب أن تجد طريقة تصل بها لخدمة عملاء سبل حتى يتم تعطيل الإجراء الذي قمت به بدون قصد، وهذه الطرق عبارة عن:

  • قامت منصة سبل بتنفيذ تطبيق خاص بها، لكي يقوم العملاء بتحميل التطبيق على الجوال وبالتالي يتم وصولهم إلى الخدمات التي يريدونها بشكل أسرع، فإذا كان لديك هاتف أندرويد قم بتحميل التطبيق من هنا، أما في حالة كان لديك هاتف آيفون انتقل إلى رابط التحميل من هنا.
  • في حالة كنت تريد تسجيل الدخول بمنصة سبل عن طريق الحاسب الآلي، فقم بالضغط على الرابط من هنا.
  • إذا كنت من ضمن عملاء البريد السعودي التي تستخدم التويتر بشكل دائم، فقم بالضغط هنا، للانتقال إلى الصفحة الخاصة بسبل على التويتر.
  • العملاء التي ترغب في الذهاب إلى أقرب فرع للبريد السعودي لديها، تقوم بالضغط هنا، وتقوم بتسجيل المنطقة المتواجدة بها في خانة البحث، وعندها سوف يظهر لك أقرب فرع للبريد من المنطقة المتواجد بها.

 

  • للتواصل مع خدمة عملاء سبل قم بالاتصال على الرقم 19992 في حالة كنت داخل المملكة العربية السعودية، أما إذا كنت من خارج المملكة قم بالاتصال على الرقم 966112898888+.
  • صفحة الفيس بوك لسبل التابعة للبريد السعودي يمكن الانتقال لها بالضغط هنا، فهي تتيح تعرفك على أحدث الخدمات وقراءة تعليقات الأخرين عن المنصة، لكي تطمئن من تعاملك بالاستيراد أو التصدير مع منصة سبل.
  • كثرة العملاء التي تستخدم تطبيق الانستجرام جعلت مؤسسة البريد السعودي تقوم بإنشاء صفحة خاصة بسبل على الانستجرام، ويمكن الوصول لها عن طريق الضغط هنا.

يتيح موقع سبل تعرف العملاء على الكثير من معلومات عن مؤسسة البريد السعودي، حيث يسهل له الوصول إلى الخدمة الرقمية التي يريدها، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.