محتوى يحترم عقلك

الاستعلام عن تأمين السيارة

الاستعلام عن تأمين سيارة تعمل الإدارة العامة للمرور دائما إلى توفير الراحة للمواطنين، وذلك من خلال سعيها في تنفيذ أفضل منصة خاصة بالإدارة العامة للمرور من أجل إجراء جميع الأمور من خلال تلك المنصة بدون الحاجه إلى الذهاب إلى المرور وضياع الجهد والوقت، وبذلك يمكنك من خلال الدخول إلى منصة أبشر عمل استعلام كامل عن كيفية تأمين السيارة وغيرها من الأمور المتعلقة بتجديد الرخصة وغيرها.

طرق الاستعلام عن تأمين سيارة

  • أول خطوة يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بوزارة الداخلية.
  • ثم أعلى جهة اليمين من الصفحة الرئيسية ونقوم بالضغط على إختيار إستعلامات إلكترونية وسوف تظهر قائمة ونقوم بإختيار منها الإستعلام العام عن صاحبة التأمين على المركبات.
  • ثم يتم فتح صفحة جديدة ويتم ملأ البيانات التي توجد بها وهم رقم الهوية ورقم اللوحة ثم كتابة الرمز المرئي ثم يتم الضغط على خانة عرض وسوف تظهر جميع التفاصيل حول التأمين الخاص بالمركبة الخاصة بك.

يمكن التعرف على معلومات عن بروج للتأمين التعاوني للسيارات وأسعار بروج للتأمين التعاوني للسيارات أضغط هنا: بروج للتأمين التعاوني للسيارات وأسعار بروج للتأمين التعاوني للسيارات

كيفية معرفة التأمين الخاص بالسيارة الخاصة بك من خلال موقع أبشر

  • الخطوة الأولى يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي الخاص بمنصة أبشر.
  • ثم عندما تظهر الصفحة الرئيسية يتم اختيار البند الخاص الإستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة ثم بعد ذلك تظهر قائمة فرعية يتم إختيار منها كلمة المرور ثم تظهر قائمة جديدة يتم إختيار الاستعلام عن تأمين سيارة.
  • ثم تظهر قائمة بجميع أنواع السيارات المتوفرة وأنت تقوم بإختيار نوع السيارة الخاصة بك والتي بمجرد الضغط عليها يتم فتح صفحة جديدة موضح بها جميع بيانات وثائق التأمين الخاصة بسيارتك.

ما هو موقع أبشر

  • تم إعداد موقع أبشر عن طريق وزارة الداخلية حتى يسهل على المواطنين إتمام الكثير من الإجراءات الخاصة بالجهات الحكومية بدون بذل الجهد أو ضياع الوقت وذلك يخص المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.
  • ويعد موقع أبشر هو الموقع الذي يجمع بين جميع الوزارات والجهات الحكومية التي توجد في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل راحة المواطنين وتقديم الخدمات بشكل إلكتروني كامل حتى يستطيع قضاء جميع أموره من خلال دقائق أمام الإنترنت.
  • بجانب أن من أهم أهداف ذلك الموقع هو القضاء على عمليات الرشاوى والتزوير التي تتم ما بين المواطن والموظف من أجل قضاء المصالح في وقت قصير بدون احترام اللوائح والقوانين.
  • ومن جانب آخر يعد موقع أبشر وسيلة للمساعدة في انتشار التعامل الإلكتروني والذي يواكب التقدم التكنولوجي الذي يسير نحوه العالم مع بالسعي لراحة المواطنين.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت وأسعار مخالفات تجاوز سرعة السيارات أضغط هنا: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت وأسعار مخالفات تجاوز سرعة السيارات

 ما هو انواع تأمين السيارات

ينقسم تأمين السيارات إلى نوعين وهما :-

1-النوع الأول التأمين ضد الغير Third Party

إن هذا النوع من التأمين يسمى تأمين طرف ثالث حيث أن هذا التأمين يكون على السيارة وان الشركة تتحمل أي أضرار تحدث لها ناتجة عن حوادث أو أضرار ولكن الشخص المؤمن له فلا يعود له أي تعويض عن أي أضرار تحدث، وإن هذا النوع من التأمين من الأمور الضرورية في المرور داخل المملكة العربية السعودية ودول أخرى في العالم حيث أنها شركة التأمين مسؤولة عن إصلاح تلك التوالف الناتجة عن حدوث أي أضرار وإن هذا النوع من التأمين لا يعتمد على ثمن السيارة ولكنه يعتمد على نوع السيارة والمنطقة والعمر والتاريخ الخاص بالحوادث.

2-النوع الثاني التأمين الشامل Comprehensive

أما هذا النوع من التأمين فهو تأمين شامل حيث إنه يشمل الضرر الذي يلحق بك ويلحق أيضا بالآخرين وهذا النوع من التأمين في المملكة العربية السعودية إختياري وليس فرض على كل شخص وذلك يتشكل في عند حدوث حادث لك فإن شركة التأمين تتكفل بحل تلك المشكلة وعلاج الضرر الذي لحق بك وكذلك الضرر الذي لحق بالآخرين، وهذا النوع من التأمين يكون سعره أغلى من التأمين ضد الغير ويتم تحديد تكلفته حسب سعر السيارة على عكس النوع الآخر أيضا.

ما هو الفرق بين التأمين ضد الغير والتأمين الشامل

  • يعد نظام التأمين الشامل أفضل من التأمين ضد الغير وذلك لأن التأمين الشامل يضمن لك حقك في حالة إذا تعرضت سيارتك إلى السرقة.
  • أو في حالة انك قومت بركن سيارتك ثم عدت وجدت بها أي من الصدمات أو الأضرار.
  • في حالة حدوث حريق أو حدوث أي من الكوارث الطبيعية.
  • حدوث أي أضرار مجهولة المصدر دون علم من الفاعل.

ما هو الفرق بين التأمين والضمان

  • يعد من الصعب معرفة الفرق بين التأمين والضمان لأن الاثنين قريبين من بعضها بشكل كبير حيث أن الإثنين هدفهم هو الحفاظ على الشئ في حالة الضياع أو التلف حيث الهدف منهم هو التغطية.

حدوث مخالفات القيادة في حالة عدم وجود رخصة

  • قامت الدولة بتأمين جرد المخالفات المرورية وذلك من خلال كثرة أجهزة الرادار ووضع العديد من الكاميرات ووضع العديد من القوانين الصارمة والحاسمة لمن يخالف اللوائح الأساسية وذلك في حالة عدم إستخدام حزام الأمان وعند إستخدام السرعة الزائدة في الطرق العامة أو في حالة إستخدام الجوال أثناء القيادة.

يمكن التعرف على معلومات عن معارض السيارات بالإمارات وأهم المواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات في الإمارات أضغط هنا: معارض السيارات بالإمارات وأهم المواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات في الإمارات

أهم معايير الخاصة بتسعير التأمين على المركبات

يوجد عدة معايير والتي من خلالها يتم تحديد أسعار التأمين الخاصة بالسيارات حيث تتوقف على نوع السيارة وعلى الشخص وطبيعته وغيرها من الأمور التي سوف نقوم بتوضيحها الآن :-

  • تعد المدينة من أهم العناصر التي على أساسها يتم تحديد نسبة التأمين وهي تعتمد على كثرة الحوادث التي تحدث في تلك المنطقة حيث يكثر بها أيضا التعويضات وتعد أعلى مدينة من حيي نسبة التأمينات هي الرياض حيث إنها مدينة كبيرة وعدد سكانها كثير مما يتسبب في كثرة حوادث السير التي تحدث بها.
  • يتم تحديد أيضا نسبة التأمين حسب نوع السيارة حيث أن السيارات الشبابية تعد هي أعلى نوع من السيارات الذي يتعرض إلى الكثير من الحوادث لذا يرتفع السعر التأميني الخاص بها.
  • وكذلك أيضا سنة التصنيع يعد سبب في تحديد نسبة التأمين على السيارة حتى وان كان نفس نوع السيارة فتختلف سعر التأمين حسب السنة التي تم تصنيعها بها حيث أن هذا الأمر له تأثير على نسبة التعرض إلى الحوادث والمخاطر الناجمة عنها.
  • إن عمر صاحب السيارة يختلف أيضا في تحديد السعر التأميني الخاص بالسيارة حيث أن تزداد قيمة التأمين للسيارة للشباب وذلك في الفئة العمرية ما بين ثماني عشر إلى خمسة وعشرون عام حيث أن هذا العمر بعد من أكثر الأعمار التي تتسبب في حدوث الكثير من حوادث السير.
  • الاستعلام عن تأمين سيارة ومن أهم الأسباب في تحديد نسبة التأمين على السيارة هي السجل الخاص بصاحب السيارة في الثلاث سنوات الأخيرة حيث إنه إذا كان السجل نظيف لا يوجد به أي حوادث يتم عمل خصم يصل إلى ثلاثين في المئة على اليعر التأميني وكذلك يرتفع السعر إذا كان السجل به نسبة كبيرة من الحوادث.

ونتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع الاستعلام عن تأمين سيارة حيث في البداية تناولنا طريقة معرفة هل يوجد تأمين للسيارة الخاصة بك أم لا من خلال موقع وزارة الداخلية ومن خلال موقع أبشر وما هي أنواع التأمين وما الفرق بين النوعين وأيهما أفضل وما الفرق بين التأمين والضمان وما هي حدوث مخالفات القيادة في حالة عدم وجود رخصة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.