الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر، تكاتفت جميع شركات تزويع الكهرباء المصرية في وضع خطط تطوير جديدة لقطاع الكهرباء والشركات الخاصة بهم، وتم ذلك من خلال تقديم خدمات جديدة توفر على المشترك الكثير من الوقت والجهد وتمنحه مزايا متعددة لمعرفة فواتيره والإستعلام عن أي شيء يهمه بداخل قطاع الكهرباء، وقامت كل شركة بتطوير موقعها الإلكتروني ليتم معرفة فاتورة الكهرباء برقم العداد فقط أو عن طريق رقم المشترك بسهولة ويسر ودون الحاجة للذهاب إلى الشركة.

نقدم لكم عبر موقع زيادة الإلكتروني كل ما هو مفيد عن موضوع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر.

إقرأ أيضاً: الرقم التامينى عن طريق الرقم القومى وخطوات الاستعلام بالتفصيل

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر

أضافت العديد من الشركات خدمة قراءة العدادات الكهربية إلكترونياً، ووضعت الإرشادات الخاصة بذلك على مواقعها الإلكترونية على منصة جوجل، وساعد قطاع الكهرباء في ذلك وزارة المالية المصرية عندما قررت رفع دعم الغاز والكهرباء عن المواطنين بداية من عام 2021 وحتى شهر يوليو سنة 2021 أو خلال مدة قصيرة الأمد أقصاها خمسة سنوات، وكذلك إزالة جميع طرق الدعم على الكهرباء ودفع الفواتير بالقيمة الفعلية لها.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في مصر

في هذه النقطة سنقوم بشرح طريقة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في مصر، وذلك سوف يتم من خلال موقع شركة الكهرباء المصرية والمتفرعة في جميع أنحاء الجمهورية بداية من الدلتا وحتى محافظات القاهرة الكبري والإسكندرية، والتي ستمكن الفرد من حساب فاتورة الكهرباء برقم العداد فقط ويتم ذلك عن طريق:

  • إدخال قراءة العداد الخاصة بك في المكان المخصص لها على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة والتي كانت قد وضعت التعليمات التي يمكن من خلالها قراءة العداد بنفسك.
  • كما وفرت العديد من شركات الكهرباء ميزة جديدة وهي الإستعلام عن الفواتير من خلال الإسم ورقم الهاتف أو العنوان فقط وليس برقم العداد أو رقم المشترك الذي قد يصعب على البعض التعرف عليهم.

تابع المزيد من المعلومات عن:CIB معرفة رصيدى فى بنك استعلام عن الرصيد بوسائل مختلفة من البك التجاري الدولي

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

صدر القرار الجمهوري الأول لإنشاء وزارة خاصة بالكهرباء في مصر سنة 1964 في القرار رقم 147 والتي كانت من أقوى الضربات التي قدمتها مصر لتسهيل الحياة على المواطنين المقيمين فيها، ثم تم تعديل هذا القرار سنة 1974 في القرار رقم 1103 وذلك بعد عشر سنوات من القرار الأول وكان ذلك التغيير أو التعديل لوضع أهداف جديدة في قطاع الكهرباء في مصر.

وإستطاعت الكثير من شركات الكهرباء أن تقوم بتفعيل نظام معرفة الفواتير الذكي عبر منصاتهم على الإنترنت وذلك من خلال وضع خطوات سهلة على الموقع لمعرفة الفواتير برقم المشترك أو برقم العداد دون عناء يذكر، ولكن هناك أيضاً بعض الشركات التي لم تقم بتفعيل هذا النظام بعد على مواقعها لعدم توافر الإمكانيات المطلوبة لفعل ذلك.

ومن الشركات التي قامت بتقديم خدمة معرفة الفاتورة عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بها : شركة القناة لإنتاج الكهرباء، وشركة الإسكندرية لإنتاج الكهرباء، وشرك جنوب الدلتا ووسط الدلتا وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء.

اهداف وزارة الكهرباء قرار رقم 1103 سنة 1974

الهدف الأساسي لوزارة الكهرباء هو الا تخلو منطقة في جمهورية مصر العربية إلا و بها الكهرباء التي يحتاجها أهل هذه المنطقة، لذا فقد اصدر تنظيم وزارة الكهرباء آخر قرار لسنة 1974 رقم 1103، الذي ينظم احتياج المواطنين للكهرباء واحتياج الدولة لسير عملية خطط التنمية الاقتصادية بالبلد، وهي كالتالي:

  • تطوير منظومة التنمية المصرية من خلال وضع خطط تعم جميع منظمات قطاع الكهرباء.
  • متابعة كاف المشاريع المتعلقة بالكهرباء في مصر وتنفيذ مشاريع جديدة ومعرفة أحدث التطورات في قطاع الكهرباء على مستوى العالم والأخذ منه.
  • سؤال أصحاب الخبرة في مجال الكهرباء ورجال الأعمال المختصين بقطاع الكهرباء في الخارج عن كيفية توسيع مجالات الطاقة الكهربية وتحسينها.
  • وضع أسعار ثابتة وحازمة لتوزيع الكهرباء في مصر ومراقبة العاملين بهذا القطاع لضمان حفظ حقوق المواطن.

إكتشف عبر موقع زيادة الإلكتروني: تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية ومعرفة فاتورة الكهرباء ووسائل التظلم من الفواتير الزائدة

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2021

لتسهيل الإستعلام عن فواتير الكهرباء في مصر قامت وزارة الكهرباء المصرية بإضافة خدمة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء من كل نواحي مصر عن طريق موقعها الإلكتروني الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء ولك عن طريق إتباع الأمور التالية:

  • أولا:  يتم إختيار المحافظة المقيم فيها الشخص والمتواجد بداخلها.
  • ثانيًا: يتم إختيار مركز الكهرباء الخاص بالعداد الخاص بك من خلال الفروع المطروحة خلال الموقع.
  • ثالثًا: يتم كتابة رقم الإشتراك والذي يتكون من عدد من الأرقام يبلغ 10.
  • رابعًا: يتم الضغط على الزر الموجود اسفل المعلومات التي قمت بإدخالها وهو زر عرض أو إظهار، وعندها تظهر فاتورة الكهرباء الخاصة بالعداد التابع لك والمكتوب بإسمك.

فروع شركة توزيع الكهرباء

نقدم لكم الآن عبر موقعنا الإلكتروني زيادة جميع الفروع الخاصة بإنتاج الكهرباء على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك لتسهيل وإتاحة الفرصة للمواطنين للإستعلام عن كل ما يرغبون فيما يتعلق بالكهرباء والفواتير وطرق السداد المتاحة على مستوى الجمهورية وفي كافة الفروع، كما تقدم هذه الشركات العديد من الخدمات التسهيلية الأخرى مثل خدم صيانة الكهرباء عند الإنقطاع، وخدمة قراءة العدادات، وحساب الفاتورة، والإبلاغ عن سرقة الكهرباء من عدادات أشخاص آخرين وكل ذلك تقدمها الفروع التالية:

  • فرع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا
  • فرع شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة القناة لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.

فروع شركات انتاج الكهرباء في مصر

  • فرع شركة القاهرة لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني من هنا.
  • فرع شركة شرق الدلتا لتزويع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة غرب الدلتا لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا
  • فرع شركة وسط الدلتا لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.
  • فرع شركة الوجه القبلي لتوزيع الكهرباء ويمكن التواصل عبر موقعها الإلكتروني منهنا.

قد يعجبك :استعلام عن فاتورة شركة موبايلي برقم الهوية وخدمة تقديم الشكاوى

وزارة الكهرباء تعلن عن تركيب العدادات الكودية فبراير 2021

  • صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء المصري وهو القرار الذي تم تعديله في سنة 2017 رقم 231 الذي يخص تركيب العدادات الكودية في سنة 2021، وقد جاء نصه أنه سيتم تغيرر جميع العدادات الكودية عند الإنتهاء من تعديل المباني والمنشآت وجعلها قابلة لحمل عدادات ذكية والقدرة على التحكم فيها.
  • وقد جاء أيضاً في نص القرار الذي تم تعديله لسنة 2017 رقم 231 أن سوف يتم فتح السبل للتقديم على الحصول على العدادات الكودية الجديدة خلال شهر فبراير الجاري من سنة 2021 وخاصة داخل المناطق العشوائية والنائية.
  • وقد قام أحد المسئولين بقطاع الكهرباء بوزارة الكهرباء بالتصريح بأنه سوف يتم وضع خطط أسعار جديدة للعدادات الكودية، كما أنه قد أضاف أن تكلفة العداد الكودي ستكون مناسبة لجميع الفئات وذلك تسهيلاً من وزارة الكهرباء على المواطنين.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة جنوب القاهرة

لجميع خطوط الكهرباء الخاصة بشكرة جنوب القاهرة يمكنك الآن من خلال شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من عمل الإستعلامات الخاصة بالفاتورة الخاصة بك بكل سهولة عن طريق الدخول إلى موقعهم الإلكترونيشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وعمل تسجيل للدخول على الموقع والإستعلام من خلالهم عن الفاتورة الخاصة بك وطرق الدفع المتاحة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم المشترك شركة الدلتا

إذا كنت من أحدث مدن الدلتا فيمكنك من خلال شركة الدلتا لتوزيع الكهرباء من الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بك من خلال موقعم الإلكتروني بكل سهولة ويسر ودون الحاجاة للخروج من المنزل عن طريق الرابط التالي: استعلام عن فاتورة الكهرباء كما يمكنك إختيار طرق الدفع والسداد المناسبة لك.

وقد أضافت شركة الدلتا لتوزيع الكهرباء خاصية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقك المشترك فقط وذلك من خلال كتابة رقم المشترك والرمز في الخانات الخاصة بهم على الموقع ومعرفة كل التفاصيل.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة القناة

قامت شركة القناة لتوزيع الكهرباء في مدن القناة بأكملها من تفعيل خدمة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء عن بعد من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم موقع شركة القناة لتوزيع الكهرباء  أو عن طريق الهاتف من خلال الأرقام الساخنة المتواجدة على الموقع الخاص بهم.

كما تمكنك الشركة من إختيار طرق السداد سواء عن طريق فودافون كاش أو تحوةيل بنكي أو عن طريق البطاقة البنكية.

استعلام عن فاتورة الكهرباء شركة البحيرة

وفرت شركة البحيرة طريقة أسهل للإستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشركة البحيرة وذلك من خلال عمل موقع إلكتروني يمكن الدخول إليه بسهولة من منصة جوجل والتعرف على كل ما يلزمك لحل مشاكل الكهرباء.

كما قامت بتوفير خدمة السداد عن بعد من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم وهو  موقع شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء وذلك من خلال كتابة البيانات الكاملة الخاصة بالمشترك والمتواجدة في فاتورة الكهرباء والإستعلام عن كل ما تود معرفته.

ابحث من خلالنا عن:معرفة رقم التليفون الارضى بالاسم والعنوان عبر الإنترنت وطرق سداد الفاتورة

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى

يمكنك الآن الإستعلام عن فاتورة الكهرباء ف خط مصر الوسطى وأنت في منزلك من خلال الموقع الخاص بشركة الكهرباء مصر الوسطى وهوموقع شركة مصر الوسطى والتي تتبعها كل المحافظات التالية: المنيا – بني سويف- الوادي الجديد- أسيوط.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شركة شمال القاهرة

يمكنك الآن الإستعلام عن فاتورة الكهرباء ف خط شمال القاهرة وأنت في منزلك من خلال الموقع الخاص بشركة الكهرباء بشمال القاهرة وهو موقع شركة شمال القاهرة 

كما توفر الشركة عبر موقعها إمكانية سداد فاتورة الكهرباء إلكترونياً، كما يمكن التواصل عبر الرقم الساخن الخاص بهم في حالة الطواريء أو حدوث مشكلة كبيرة للإستفسار عن حلها والإستعلام عن كل ما تريده.

تابع كذلك كل ما يهمك مثل: الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وبالنهاية نكون قد قدمنا معلومات مفيدة عن موضوع الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى مصر ونسأل الله أن يكون المقال قد نال إعجابكم حتى نلقاكم بمقال جديد.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.