استفسار عن فاتورة الكهرباء إلكترونيا

استفسار عن فاتورة الكهرباء نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكثير من الناس يبحث عن الطريقة التي بها يتعرف على فاتورة الكهرباء الخاصة بمكان عمله أو شركته أو منزله وغيرها؛ وتعمل الهيئة العامة للكهرباء على توفير أيسر وأسهل الطرق للتعرف على أسعار فاتورة الكهرباء والتيسير على المواطنين للتعرف على فاتورة الكهرباء وغيرها من الاستفسارات عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء والطاقة المصرية أو صفحات الهيئات المختلفة للكهرباء والمنتشرة في أنحاء الجمهورية.

ومن خلالها يتم إدخال عنوان المنزل أو المؤسسة وغيرها واسم صاحب العداد الخاص بالكهرباء وسوف يظهر تفاصيل فاتورة الكهرباء من دون الحاجة إلى انتظار المحصل أو الذهاب لمقر الشركة الرئيسي للتعرف على الفاتورة الفواتير المتأخرة والعمل على تحصيلها. والخطوات بسيطة وسهلة للتعرف على فاتورة الكهرباء والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقال التالي من استفسار عن فاتورة الكهرباء.

طريقة استفسار عن فاتورة الكهرباء

  • يمكنك للاستفسار فاتورة الكهرباء الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء والطاقة المصرية والدخول على المنطقة والمديرية التابع لها العنوان الخاص بك للاستعلام السليم حسب مكان العداد الكهربائي الخاص بالمؤسسة أو المحل أو الشركة أو المنزل التابع له.
  • بعدها قم بالدخول عبر الضغط على خدمات الاستعلام من خلال اختيار نافذة الاستعلام عن الفواتير الخاصة بالعملاء والاستعلام عن أخر فاتورة أو الفواتير المتأخرة.
  • يمكنك اختيار شركة الكهرباء التابع لها عداد منزلك أو عملك من خلال مجموعة شركات الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية في كافة جهات ومحطات الجمهورية.
  • سوف يتم إحالتك على الجهة التابع لها عداد الكهرباء الخاص بك وموقع قطاع الكهرباء التابع لك والذي ترغب في الاستعلام عن الفاتورة منه.
  • سوف يطلب منك الموقع كتابة كافة البيانات والتفاصيل التابع لها العداد الخاص بك ومنها رقم العداد وتاريخ آخر فاتورة وسوف يظهر لك المبلغ المطلوب سداده والمبالغ المستحقة عن الفواتير السابقة التي لم يتم دفعها من قبل.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء مصر الوسطى 2021

ونرشح لك المزيد من خلال: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال وجنوب الدلتا

طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

  • تعمل وزارة الكهرباء المصرية على التيسير على المواطنين للتعرف على الفواتير الخاصة بهم وعلى الفواتير التي لم يتم سدادها وباقي أنواع الاستفسارات التي تتعلق بفاتورة الكهرباء؛ ومن خلال الموقع يكون من السهل عليك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وكل هذا بخطوات سهلة وميسرة.
  • تتبع الشركة المصرية القابضة للكهرباء والطاقة العديد من الشركات الفرعية والتي تغطي كافة المحافظات المصرية جميعاً وهي عبارة عن 8 فروع على مستوى الجمهورية وهي كالاتي: شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وشركة القناة لتوزيع الكهرباء شركه شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء شركه جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء وشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
  • ويمكن من خلال الدخول عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة البحث من خلال المحافظة أو الهيئة أو فرع من فروع وزارة الكهرباء التابع لها مكان إقامتك أو عملك ومن خلالها يكون من السهل عليك التعرف على فاتورة الكهرباء الخاصة بك والفواتير المستحقة عن الأشهر الماضية.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات من خلال: كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

الاستعلام من خلال شركة شمال القاهرة للكهرباء

  • تعتبر شركة شمال القاهرة للكهرباء احدى الشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية وهي الشركة المسؤولة عن كافة المناطق التابعة لمنطقة شمال القاهرة والمسؤولة عن إصلاح كافة الأعطال وتحصيل فواتير الكهرباء من هذه المناطق؛ ومن الخدمات التي تتيحها الشركة للمواطنين في هذه المناطق هي:
  • الدفع الإلكتروني والاستعلام عن كافة الفواتير التي تتعلق بعدادات الكهرباء في هذه المناطق وتسجيل كافة قراءات العدادات من خلال أفراد معنيين بذلك يعملون على تسجيل كافة قراءات العدادات من المنازل والمنشئات والمحال التجارية والسوبر ماركت وغيرها من المناطق التابعة لمنطقة شمال القاهرة.
  • الاستعلام واستجابة والرد على جميع الشكاوى التي تتعلق بفواتير الكهرباء والرد على كافة طلبات إقامة عدادات في المنازل وطلبات المعاينة وغيرها من الطلبات الأخرى.
  • تقديم طلبات تقوية التيار الكهربائي أو طلبات الحصول على تيارات فرعية والاستعلام عنها والرد عليها.
  • أما عن طريقة الاستعلام عن فواتير الكهرباء في منطقة شمال القاهرة فتتم من خلال؛ الدخول مباشرة على موقع الشركة ويمكنك الاستعلام من خلال رقم العداد وتاريخ آخر فاتورة ترغب في الاستعلام عنها؛ ومن خلال تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك يكون من السهل الاستعلام بشكل مستمر عن فاتورة الكهرباء أو الدفع إلكترونيا من خلال وسائل دفع مختلفة مثل الفيزا أو الماستر كارد أو فيزا البريد المصري.

طريقة الاستعلام عن فاتورة شمال الدلتا

  •       المناطق التابعة لشركة الدلتا لتوريد الكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية هي محافظة كفر الشيخ ودمياط والدقهلية ومن السهل الاستعلام إلكترونياً من خلال الموقع من خلال رقم الاشتراك الذي يتم تسجيله باسمك على الموقع ومن خلاله يكون من السهل الاستعلام عن الفاتورة كل شهر ومن دون الحاجة إلى انتظار المحصل كل شهر.

طريقة الاستعلام من خلال مناطق مصر الوسطى

المناطق التابعة لهيئة مصر الوسطى للكهرباء التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة هي محافظة الفيوم ومحافظة المنيا ومحافظة بني سويف ومحافظة أسيوط ومحافظة الوادي الجديد؛ ومن خلال الدخول على الموقع وتسجيل كافة البيانات المطلوبة ورقم العداد وآخر فاتورة كهرباء ومن الممكن الدفع من خلال كافة انواع بطاقات الائتمان أو من خلال خدمات فوري وغيرها من الطرق تسهيلاً على المواطنين وتيسيراً عليهم.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بمنطقة مصر العليا

تعتبر شركة كهرباء مصر العليا احدى اهم الشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المصرية؛ فهي تضم كافة المناطق التابعة لشمال مصر ومدن صعيد مصر ومن خلال الموقع يستطيع صاحب الطلب تسجيل القراءة الخاصة بالعداد بنفسه ومن دون الحاجة إلى انتظار محصل الكهرباء لأخذ قراءة العداد للاستعلام عن الفاتورة يكون بالطريقة التالية:

  •       الدخول على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المصرية من خلال موقع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.
  •       سوف تظهر أمامك نوافذ عن طرق الاستعلام عن العداد أو فاتورة الكهرباء أو طريقة السداد الخاصة بالعداد التابع لك
  •       بعدها سوف تقوم بإدخال الكود المطبوع على الفاتورة مع العنوان الموجود والمسجل على العداد الكهربائي.
  •       وبعدها اضغط على نافذة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أو لو رغبت في الاستعلام عن إدخال قراءة العداد الخاص بك ومن الممكن سداد كامل مبلغ الفاتورة من خلال الموقع الإلكتروني ومن دون الحاجة إلى دفع فاتورة الكهرباء عند انتظار المحصل لدفع المبلغ كل شهر.
  •       وعادة يكون من الأفضل لك إدخال العداد الكهربائي والقراءة الخاصة بك من خلال تصوير المؤشر المتحرك الموجود في العدادات القديمة أو الموجود في العدادات الإلكترونية الحديثة ومن خلاله يتم التعرف على مقدار الاستهلاك اليومي من الكهرباء الذي تستهلكه ومن السهل بعد ذلك التعرف على مقدار الكهرباء التي تستهلكها وما إذا كان عليك ترشيد استهلاكك أم لا.
  •       وإن رغبت في تقديم شكوى معنية تخص الفواتير السابقة أو تحصيل الفواتير يكون من خلال تقديم الشكوى على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ومن السهل عليك متابعة الشكوى وسوف يتم الرد عليك في وقت قصير عن ما تم في الشكوى وإن كان عليك الذهاب إلى مقر الشركة للتحقيق في الشكوى.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم استفسار عن فاتورة الكهرباء وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.