الاستعلام عن رقم المرجع الكويت بالرابط المباشر 2021

الاستعلام عن رقم المرجع الكويت هي نقطة تحول في سياسة الدولة حيث تقوم كافة الدول حول العالم بمحاولات من أجل التسهيل على كافة المواطنين في كل الأعمال الورقية أو الأشياء التي يرغب كل منهم في معرفتها. وإليكم في موقع زيادة خطوات الاستعلام عن رقم المرجع الكويت.

الاستعلام عن رقم المرجع الكويت

يمكن الحصول على كافة المعلومات التي يمكن أن تحتاج إليها والخاصة برقم المرجع بالبطاقة المدنية والتي توفرها المواقع الخاصة بالداخلية في دولة الكويت حيث يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

  • في البداية يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت والذي يمكن الدخول إليه من خلال هذا الرابط  https://www.moi.gov.kw/main/eservices/get-reference-number قم بالضغط على الرابط وسيتم نقلك بشكل مباشر إلى الموقع الخاص بوزارة الداخلية.
  • تظهر أمامك الكثير من الأيقونات والتي تمثل كل منها نوع من أنواع الخدمات التي يعمل الموقع على تقديمها إلى المواطنين الذين يحتاجون إليها قم بالبحث من بينها عن أيقونة الخدمات الإلكترونية ومن ثم قم بالضغط عليها ليتم نقلك إلى الصفحة التالية.
  • تعرض لك الصفحة التالية الكثير من الخيارات قم بالبحث فيها عن الإدارة العامة الخاصة بالمعلومات أو النظم وقم بالضغط عليها حتى  تقوم بإكمال التسجيل الخاص ببعض البيانات الهامة.
  • ننتقل إلى الصفحة التالية والتي نجد فيها كلمة مرجع الداخلية قم بالضغط على استعلام عن المرجع ليتم نقلك إلى الصفحة التي تليها.
  • في الصفحة التالية تطلب منك بعض البيانات الخاصة بالمقيم الذي ترغب في الاستعلام عنه تلك البيانات تتمثل في الرقم المتواجد في الإقامة أو الهوية وهو الرقم المدني وكذلك الرقم الخاص بجواز السفر للمقيم ويتم الاستعلام عنه.
  • يطلب منك الموقع القيام بتحديد التاريخ الذي سوف ينتهي فيه جواز السفر الذي قمت بإدخاله قم بالضغط على الأرقام المتواجدة في التقويم الذي أمامك على الموقع وقم بضبطه على التاريخ الصحيح كما هو متواجد في جواز السفر.
  • نقوم بالنزول إلى أسفل الصفحة حتى نجد كلمة استعلام بعد الانتهاء والتأكد من كافة البيانات التي تم إدخالها نقوم بالضغط على تلك الكلمة تقوم بنقلك بشكل مباشر إلى الصفحة التي تعرض كافة التفاصيل التي تبحث عنها بخصوص المقيم.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية في الكويت وأهم خدمات الهيئة المدنية في الكويت

رقم المرجع في البطاقة المدنية

  • يمكن تعريف رقم المرجع الخاص بالبطاقة القومية والهوية على أنه من أكثر الأرقام أهمية والتي تمثل كافة المعلومات الهامة الخاصة بـ المقيم في دولة الكويت.
  • عدد الأرقام التي يمكن أن يتكون منها رقم المرجع هي تسعة وتلك الأرقام يتم إدراجها في كافة المعاملات التي يمكن أن تحتاج إليها القيادات الخاصة بالدولة وكافة الاستعلامات التي يمكن أن تقوم بها وزارة الداخلية بخصوص أي من الأشخاص المقيمين في الدولة.
  • باعتبار هذا الرقم من أهم الأشياء التي يتم استخدامها والتي تتعلق بالشخص المقيم في دولة الكويت فإنه يتم استخدامه في العديد من الأشياء الأخرى غير الاستعلام حيث يمكن معرفة المخالفات التي قام بها المقيم بسيارته من خلال هذا الرقم فقط.
  • يشمل الرقم كافة الأشخاص المواطنين الذين يحملون الجنسية الخاصة بدولة الكويت وكذلك كافة الأشخاص المغتربين الذين لا يحملون الجنسية ولكنهم يحملون الإقامة الخاصة بالدولة وهو من أكثر الأرقام الهامة بالنسبة إليهم.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول تجديد البطاقة المدنية الكويتية ورسوم تجديد البطاقة والأوراق المطلوبة

عناصر رقم المرجع

من خلال الاستعلام عن رقم المرجع الكويت يمكن معرفة كافة العناصر التي يتكون منها هذا الرقم أو الأشياء التي تدل عليها الأرقام التسعة التي يمكن أن تتواجد فيه، ويمكن توضيح العناصر الخاصة بهذا الرقم كالتالي:

  • الرقم المدني أو الرقم الخاص بالهوية المدنية التي يمتلكها المقيد داخل إقليم الدولة.
  • العنوان الخاص بمحل الإقامة الذي استخدمه الشخص في بداية دخوله إلى دولة الكويت ويتم تحديث هذا العنوان بصورة مستمرة في حالة قيام الشخص بتغيير محل إقامته فيجب عليه أن يقوم بإخطار الجهات المسؤولة بالعنوان الجديد.
  • رقم خاص متسلسل حيث يمكن استخدامه في معرفة الكثير من التفاصيل الخاصة بالإقامة وغيرها من الأشياء الكثيرة الأخرى.
  • فصيلة الدم التي يحملها المقيم والتي يمكن معرفتها من خلال رقم المرجع ويمكن استخدامها من أجل إنقاذ حياة المقيم في كافة الأوقات التي يمكن أن يتعرض فيها إلى أي من الحوادث الخاصة بالسير أو غيرها من الأشياء التي قد تصيبه.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول استعلام عن مخالفات المرور الكويت بالرقم المدني

الاستعلام عن المخالفات برقم المرجع

يمكن من خلال الاستعلام عن رقم المرجع الكويت ومعرفته القيام بالاستعلام عن كافة المخالفات الخاصة بالإقامة التي قام بها الشخص الذي يحمل تلك الإقامة من خلال اتباع بعض الخطوات العامة والبسيطة والتي يمكن أن نوضحها في النقاط التالية:

  • في البداية يجب البحث عن الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية والتي يمكن من خلاله معرفة كافة التفاصيل التي يحتاج إليها المقيم بخصوص المخالفات الخاصة بالإقامة أو الدخول إلى الرابط التالي http://portal.acs.moi.gov.kw/wps/portal/!ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3jHEEf3EENTIwMD_yAXAyNXd38DC3cLY4NQU_1wkA4kFf7-AWYGRr7G3qYmvh4GQACRN8ABHA30_Tzyc1P1gxOL9CP1o8yRTPIxAdllEuTmZe4OVGqiH5mTmp6YXKlfkJ2d5pjvqAgA5YORDg!!/dl2/d1/L0lJSklna21DU1EhIS9JRGpBQUN5QUJFUkNKRXFnL1lGTkExTkk1MC01Rjg5dyEvN19BVEFHVDE1MjBPTDREMDJFNFJGSjdHMDAwNC9xb19fXzI0LzY3Njk5MDkzNg!!/?newSearch.x=123&newSearch.y=21.
  • تظهر أمامك الكثير من الأيقونات والتي يجب أن نبحث فيها عن شؤون الإقامة أو مخالفات الإقامة وبعد إيجادها قم بالضغط عليها ليتم نقلك إلى الصفحة التالية.
  • يقوم الموقع بعرض أنواع الغرامات وأنواع الإقامات التي تتواجد في الدولة، قم باختيار النوع المناسب للحالة الخاصة بك من بين كافة تلك الأنواع ومن ثم قم بالضغط على كلمة متابعة ليتم نقلك بعد ذلك إلى الصفحة التي تليها.
  • يتم عرض خانتين لبعض البيانات التي يطلبها منك الموقع للقيام بعرض كافة التفاصيل التي تحتاج إليها ففي الخانة الأولى يطلب منك القيام بإدخال رقم المرجع والذي يمكن أن تحصل عليها من البطاقة المدنية وفي الخانة الثانية قم بكتابة الرمز الذي يتواجد خلف البطاقة.
  • بعد الانتهاء من كافة تلك الإجراءات يجب التأكد من كتابة كافة تلك الأرقام والمعلومات بالشكل الصحيح حتي لا تقوم بدفع المخالفات لشخص آخر ومن ثم قم بالنزول إلى أسفل الصفحة وقم بالضغط على كلمة بحث.
  • يقوم الموقع بالبحث عن كافة المخالفات الخاصة بالإقامة والتي يمكن أن تتطابق مع الأرقام أو المعلومات التي قمت بإدخالها يمكن أن تستغرق تلك العملية بعض الوقت ومن ثم يعرض لك الموقع كافة التفاصيل التي تبحث عنها والخاصة بمخالفات الإقامة التي تمتلكها.
  • نقوم باختيار الأنواع أو عدد المخالفات التي يمكن أن تقوم بسدادها على الفور عن طريق وضع علامة صح أمام المربع المتواجد بجانب المخالفة ومن ثم قم بالنزول إلى اسفل الصفحة واضغط على كلمة دفع أو كلمة استكمال.
  • تظهر لك الخيارات التي يمكنك من خلالها القيام بسداد قيمة المخالفات الخاصة بالإقامة والتي قمت بتحديدها في الفقرة السابقة قم باختيار الطريقة المناسبة لك وقم بالضغط على كلمة إنهاء وتأكيد الدفع للمخالفات المختارة.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول شروط تجديد الهوية الوطنية والأساسيات التي يجب توافرها حتى يتم تجديد بطاقة الهوية الوطنية

استعلام عن إقامة الوافدين برقم المرجع

  • في الكثير من الأحيان يمكن أن يرتكب الكثير من الأشخاص الذين لا يحملون الجنسية الخاصة بدولة الكويت العديد من المخالفات الخاصة بالإقامة عن طريق التهرب من تجديد الإقامة أو عدم الاهتمام بتاريخ الانتهاء أو غيرها من الأشياء.
  • تعمل وزارة الداخلية على تجديد تلك الإقامات بطريقة تلقائية وإضافة المبالغ المالية الواجبة الدفع على هيئة غرامات أو مخالفات تستوجب الدفع على الفور حتى تتمكن من المحافظة على النظام العام بخصوص الوافدين إلى الكويت.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول كيف احدث بياناتي في الخدمة المدنية وخطوات التسجيل

لقد قمنا في هذه المقالة بالتعرف على خطوات الاستعلام عن رقم المرجع الكويت، وعناصر رقم المرجع، وتعرفنا أيضًا على طريقة الاستعلام عن المخالفات برقم المرجع، وتحدثنا عن الاستعلام عن إقامة الوافدين برقم المرجع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.