الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

 الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إذا كنت ترغب في الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية فهي من البطاقات التي تعتبر خاصة بالتخصصات الصحية التي قدمتها إحدى المؤسسات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية ولدي الوطن العربي بأكمله، حيث أن تلك البطاقة تكون متواجدة بكفاءة عالية و يستطيع أن يستخدمها أى شخص من الأشخاص العاملين في المجالات.

الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

 كما ذكرنا لكم أن تلك البطاقات هي تابعة للمجال الطبي وأنها متواجدة وإنشائها في خلال عام 1993 واحدة من الهيئات المستقلة التي استطاع أن يقوم بالأشراف عليها عدد كبير من العلماء والأطباء، فلكي نتعرف على بطاقة الهيئة السعودية لابد من التعرف على مجموعة من الأنظمة والرسائل الخاصة بتلك الهيئة التي سوف نقوم بتقديمها لكم من خلال هذا المقال بالتفصيل فتابعوا معنا.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تقديم شكوى لهيئة الاتصالات وكيفية إرسال الشكوى إلى هيئة الاتصالات: تقديم شكوى لهيئة الاتصالات وكيفية إرسال الشكوى إلى هيئة الاتصالات

 ما هو نظام ممارس بلس

 إن هذا النظام هو الذي يعد نظام موحد يختص بكافة الخدمات التابعة للهيئة السعودية من ناحية التخصصات الصحية حيث أن هذا النظام استطاع أن يقوم باستخدامها العديد من الأشخاص الممارسين لتلك الخدمات في الدولة والذين استطاعوا أن يقدموا لنا مجموعة من الخدمات طبقا لتلك الممارسة التي يكون من أبرز هذه الخدمات ما يلي :-

  • التصنيف المهني من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. 
  • التصنيف المهني الذي يتواجد في داخل المملكة فقط. 
  • إعادة التصنيع بشكل مهني. 
  • إعادة التسجيل ايضا المهني. 
  • أن تقوم بدراسة مؤهل جديد. 
  • القدرة على إصدار خطاب خاص بعملية التدريب. 
  • إصدار شهادة تسمى بشهادة البراءة المهنية. 
  • الاعتراف بعدد من ساعات التطوير المهني المستمر. 
  • أن تقوم بالاطلاع على الكثير من الساعات و أن تقوم بعملية توفير سجل التطوير المهني المستمر. 
  • التعرف على كافة الاستفسارات والخدمات الأخرى.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع صفحة الدخول إلى نظام جدارة وكيفية التسجيل فيه وإضافة بيانات السيرة الذاتية: صفحة الدخول إلى نظام جدارة وكيفية التسجيل فيه وإضافة بيانات السيرة الذاتية

 ما هي الرسالة والرؤية التي تختص بالهيئة السعودية

 إن الهيئة السعودية هي من أكثر الهيئات التي تختص بالمجال الصحي وأنها قد قامت بإنشاء لنا مجتمع صحي ذو كفاءة عالية ويستطيع أن يكون مؤهل تماما للحصول على أفضل المعايير و أن الرسالة الخاصة به هي التي تتخصص في عملية تعزيز الصحة وحماية الإنسان وأن تكون قائمة بتلك الرسالة من خلال بعض من الأشخاص الذين يقومون بقيادة الممارسة الصحية والذين يقدمون تلك الخدمات لكافة الأشخاص الذين يتواجدون في المجتمع.

هل احتاج الى أنشاء حساب في ممارس بلس لكي استفيد من خدمات الهيئة

  • إن الرد على هذا الاستفسار هو الذي يكون كالتالي حيث أنه إذا كان هذا الشخص الذي يرغب فيه الاستفادة من خدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية غير مسجل وائل أنه وافد ولم يسبق له القيام بعملية التصنيف لدى تلك الهيئة من السابق.
  • فلابد من القيام بعملية إنشاء حساب جديد في ممارس بلس لكي يستطيع أن يحصل على كامل الحقوق الخاصة به والواجبات لأن تلك البوابة هي البوابة الموحدة لكافة الخدمات التي تستطيع الحصول عليها. 
  • وانه لابد أن تقوم بإنشاء حساب خاص بك طبقا لمجموعة من الخطوات البسيطة التي سوف تحتاجها والتي يكون من أمثلة ما يتم تواجده بداخلها هو أضافه الاسم والبريد الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور خاص بك لمتابعة كافة الخدمات.

ونرشح لكم قراءة موضوع كيفية تجديد السجل التجاري إلكترونيا السعودية 1441 والرسوم اللازمة لتجديد السجل: كيفية تجديد السجل التجاري إلكترونيا السعودية 1441 والرسوم اللازمة لتجديد السجل

 توثيق الشهادات

  • إن عملية توثيق الشهادات هي العملية التي نستطيع من خلالها أن نؤكد لكم على صحة جميع الشهادات لكافة الأشخاص الذين يقومون بورثة الأعمال الصحية والذين يكونوا حاصلين على شهادات من الدول التي تتواجد في خارج المملكة ولكن عليهم أن يقوموا بالاتصال بالجهات التي قد توجد من خلالها. 
  • وقد تم استكمال تلك الشهادة فلابد من أن نقوم عبر تلك الشركة العالمية توثيق الشهادات الخاصة بنا لأن الهدف من عملية التوثيق هو أن نقوم بعملية ممارسة الصحة بشكل امن و بدون أن يكون هناك أي تزوير أو اي مشكله تحدث.
  •  فمن أهم المعايير الأساسية لاعتماد الهيئة المحلية لتلك المنشآت الصحية والتعامل معها هي حصولها على عملية الممارسة وأن يكونوا الأشخاص قادرين على القيام بتعديلات كافة المهن الصحية بكفاءة ومهارة عالية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الجديدة في المملكة العربية السعودية: كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية الجديدة في المملكة العربية السعودية

خدمة التحقق من صلاحية تسجيل الممارس الصحي

 إن تلك الخدمة هي التي نستطيع أن نقوم بالتحقق من مدى صلاحيتها عن طريق الهيئة التابعة لكل من الأشخاص الممارسين الصحيين حيث أن تلك الخدمة نقدم لهم عن طريق إدخال رقم التسجيل ثم نقوم بالتحقق والضغط على الزر الخاص بعملية البحث وسوف تظهر لنا كافة النتائج التي تدل على مكانتهم وكفاءتهم.

ما هي شروط تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

إذا قمنا بالتحدث عن الشروط الخاصة بالتصنيف لدى الهيئة السعودية فلابد من التعرف على تخصصات طب بشري وطب اسنان التي تشتمل على كل من :- 

  • تقديم المؤهل الدراسي الذي قد تم الحصول عليه من أجل عملية تصنيف الممارس في تلك الهيئات. 
  • لابد من أن يقوم بتوثيق المؤهل الدراسي الخاص به سواء إذا كان حاصل على الدكتوراه أو البكالوريوس أو الماجستير من خلال الجهة المعتمد التابعة له. 
  • أن يقوم بتقديم شهاده تعادل المؤهل الأكاديمي والذي يتم الحصول عليه من خلال وزارة التعليم وهو يختص بالأشخاص السعوديين فقط .
  • يستطيع أن يقدم شهادة خبرة بحيث أن لا تقل تلك الشهادة عن مدة سنة واحده في المجال الخاص بممارسة الصحة وذلك للأشخاص غير السعوديين. 
  • أن يكون لديه تقرير طبي لكل من استطاعوا أن يتجاوزوا سن ال 65 سنة. 
  • أن يقوم بإرسال خطاب تعريف يصدر من الجهات الخاصة بالعمل في خلال الثلاث شهور السابقة. 
  • أن يقوم بتقديم شهادة خاصة بعملية التسجيل لدى تلك الهيئة أو يكون لديه ترخيص مهني.

وللتعرف علي موضوع التأمين الصحي في السعودية ومميزات التأمين الصحي: التأمين الصحي في السعودية ومميزات التأمين الصحي

 ولقد تناولنا في مقالنا هذا  الاستعلام عن بطاقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بها وقد علمنا أهم الشروط التي يجب على الاشخاص أن يقومون بتوفيرها لديه لكي يلتحقون بتلك المؤسسة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.