الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل ب 3 طرق

الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل تعد واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية، حيث أنها من أبرز وأكثر الخدمات التي يبحث عنها العديد من المواطنين سواء كانوا سعوديين أو مقيمين ووافدين، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع زيادة طرق الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل وخطوات الاستعلام بالتفصيل.

خدمة الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل

تتيح خدمة الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، إمكانية معرفة طلبات الاستقدام من قبل المواطنين المقبلين على دخول المملكة، فضلاً عن إتاحة الفرصة لصاحب العمل لمعرفة صلاحية تلك التأشيرة للتأكد من مشروعيتها.

ولمعرفة كيفية استعلام عن نقل كفالة مكتب العمل اقرأ هذا المقال: استعلام عن نقل كفالة مكتب العمل

طرق الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل

الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل

أتاحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أكثر من طريقة تُمكن المواطنين من الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:-

1- الاستعلام باستخدام رقم الهوية الشخصية

هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي على المواطنين اتباعها لكي يتمكنوا من الاستعلام عن طلب تأشيرة العمل، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • في البداية ينبغي على المستخدم القيام بتسجيل الدخول إلى موقع خدمات أبشر الإلكترونية، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول بموقع أبشر يقوم المستخدم بالضغط على خيار استعلامات إلكترونية، ومنها يقوم بالضغط على زر استعلام عن حالة تأشيرة.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق، سوف يظهر أمام المستخدم استمارة بيانات يتم ملئها بالبيانات المطلوبة، وهي رقم الهوية الخاص بالكفيل وكود التحقق، رقم جواز السفر أو التأشيرة، وغيرها من البيانات الأخرى المطلوب إدخالها.
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات المطلوبة، يقوم المستخدم بالضغط على زر عرض ومن ثم سوف يظهر على الشاشة كافة بيانات التأشيرة مباشرة.

2- الاستعلام عن طريق موقع إنجاز برقم التأشيرة

أتاح موقع إنجاز للخدمات الإلكترونية خدمة الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل من خلال اتباع بعض الخطوات، والتي يمكن توضيحها في الآتي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى موقع خدمات إنجاز من خلال، الضغط على هذا الرابط.
  • يقوم المستخدم بالضغط على خدمة استعلام عن حالة تأشيرة، ومن ثم يتوجب عليه استيفاء كافة البيانات المطلوب إدخالها والتي تتمثل في رقم الطلب، رقم الجواز ورمز التحقق.
  • في النهاية وبعد أن يتم التأكد من صحة البيانات المدخلة، يقوم المستخدم بالضغط على خيار استعلام ومن ثم سوف يظهر على الشاشة جميع خيارات التأشيرة الخاصة بالمستخدم على الفور.

ولمزيد من المعلومات عن مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل اقرأ المقال الآتي: مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من مكتب العمل

3- الاستعلام عن طريق منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية هى منصة إلكترونية متكاملة متخصصة في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات، والتي توجد على موقع وزارة الخارجية وقد أتاحت المنصة خدمة الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل من خلال اتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:-

  • يتم الدخول إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يقوم المستخدم بالانتقال إلى أسفل الصفحة للتوجه إلى الركن الخاص بالاستعلام ومنها يتم الضغط على خيار تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية.
  • يتم إدخال رقم التأشيرة في الخانة المقابلة لخانة الاستعلام، ومن ثم يتم إدخال رقم السجل.
  • يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق الظاهر أمامه في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد الانتهاء من استيفاء كافة البيانات المطلوبة، يقوم المستخدم بالضغط على زر استعلام الموجود أسفل الشاشة، ومن ثم سوف يظهر على الشاشة بيانات التأشيرة على الفور.

ولمعرفة طريقة الاستعلام عن وافد في مكتب العمل اقرأ هذا المقال: الاستعلام عن وافد في مكتب العمل بالخطوات

من هنا نكون قد استعرضنا أكثر من طريقة تخص الاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل بالمملكة العربية السعودية، ونتمنى أن يكون المقال قد حقق الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.