خطوات الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد حيث يبحث العديد من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية عن الطريقة المثلى التي تمكنهم من الاستعلام عن مستحقاتهم المالية عقب ترك الخدمة للمواطن الحكومي أو المدني، سواء كان ذلك بالتقاعد المبكر أو بانتهاء مدة الخدمة، لذلك فقد حرصنا من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة على توضيح طريقة الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد.

نبذة عن المؤسسة العامة للتقاعد

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المقدمة للموظفين بعد وصولهم لسن التقاعد، والتي تتمثل في الاستعلام عن الراتب التقاعدي وطريقة احتسابه وموعد صرفه.

ولكي يتمكن المواطن السعودي من الاستفادة من كافة هذه الخدمات، لابد من امتلاك حساب خاص به على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤسسة لكي تتمكن المؤسسة من تلقي استفساراتهم والرد عليها.

الخدمات المقدمة من المؤسسة العامة للتقاعد

حرصت المؤسسة العامة للتقاعد بطرح موقعها الإلكتروني أمام المواطنين لتقديم باقة مميزة من الخدمات لكل من المدنيين والعسكريين بعد التقاعد، وتتمثل أهم وأبرز هذه الخدمات في الآتي:-

  • خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد برقم السجل ورقم الهوية.
  • تمنح المؤسسة الفرصة للمتعاقدين بالحصول على وحدات سكنية بأسعار مخفضة من خلال توفير خدمة التمويل العقاري، حرصاً منها على تلبية رغبات واحتياجات المواطن المتعلقة بالإسكان.
  • إمكانية طلب كشف حساب معاش تقاعدي.
  • ضم خدمة إلى التأمينات الاجتماعية.
  • خدمة العناية بالعملاء وهي خدمة مقدمة لجميع المواطنين لتلقي جميع المقترحات والاستفسارات والشكاوى والرد عليها عقب استلامها، من خلال قنوات التواصل المتاحة بالمؤسسة.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

إن الاستعلام عن رقم مستفيد بالسجل المدنى واحدة من أهم وأبرز الطرق التي تمكن الأشخاص من الاستفسار عن الراتب التقاعدي الخاص بهم، ومعرفة الموعد المحدد لصرفه سواء كان ذلك لموظفي الحكومة أو العسكريين.

خطوات الاستعلام بالسجل المدني عن رقم مستفيد

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

 

هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي على المواطن السعودي اتباعها لكي يتمكن من معرفة المستحقات المالية له عند التقاعد، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • في البداية ينبغي على المستعلم القيام بتسجيل الدخول إلى موقع تسوية مستحقات تقاعدية من خلال الضغط على هذا الرابط
  • يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة من المستعلم، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق الظاهر على الشاشة.
  • بعد إدخال البيانات السابقة، والتأكد من صحتها يتم الضغط على زر استعلام.
  • بعد الضغط على الزر السابق، سوف ينتقل المستعلم إلى صفحة أخرى خاصة بتعبئة البيانات الخاصة به لكي يتم استكمال باقي خطوات الاستعلام بشكل صحيح.
  • يقوم المستعلم بإدخال البيانات المطلوبة منه وهي جنس المستفيد ذكر أو أنثى، نوع الخدمة سوء كانت حكومية أو عسكرية، إدخال آخر راتب تم الحصول عليه، سبب ترك الخدمة، عدد الأعوام التي قضاها المستفيد بالخدمة بالشهر والسنة.
  • بعد الانتهاء من ملئ الخانات بالبيانات السابقة الذكر يتم النقر على رمز التحقق الموجود أسفل الشاشة، ومن ثم يتم الضغط على زر عرض.
  • بمجرد الضغط على الزر السابق، سوف يظهر أمام المستعلم كل المعلومات الخاصة بالراتب التقاعدي وموعد صرفه، وفقاً لما تم تحديده من قبل المؤسسة العامة للتقاعد، وتبعاً للقوانين واللوائح التي تم إقرارها من قبل مكتب العمل السعودي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني اقرأ هذا المقال: الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني وشروطها

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا كافة المعلومات عن الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد ونتمنى أن يكون المقال قد حقق الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.