الاستعلام عن زائر برقم الحدود

الاستعلام عن زائر برقم الحدود يعد من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، حيث إنها تعمل على جعل المواطن السعودي مكتفٍ ولا يعاني من أي احتياجات، ومن خلال موقع زيادة سنقدم لكم كيفية الاستعلام عن زائر بواسطة رقم الحدود.

الاستعلام عن زائر برقم الحدود

نود أن نحيط سيادتكم علمًا بأن الاستعلام عن زائر برقم الحدود ليس من الصعب أبدًا، بل أصبح ذلك الأمر يسيرًا للغاية، وقد عملت الحكومة السعودية على تسهيل ذلك الأمر على زائريها ومواطنيها احترامًا وتقديرًا من المملكة العربية السعودية لهم.

فإن أردتم أن تقوموا بالاستعلام عن زائر بواسطة رقم الحدود عليكم اتباع الخطوات الآتية:

  1. يقوم الزائر الكريم بالتفضل بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك عن طريق الضغط هنا.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

  1. فيقوم الزائر بعد ذلك بالنقر على “الخدمات الالكترونية”، ثم يقوم باختيار خدمة من هذه الخدمات ألا وهي “الاستعلام عن عامل وافد”.
  2. سيقوم الموقع بدوره بفتح صفحة جديدة تخص بيانات الشخص المستعلم ليتمكن من اختياره لطريقة الاستعلام التي تناسبه، وتعد الطرق مختلفة إما أن تكون عن طريق رقم الهوية أو رقم الحدود أو رقم الجواز.
  3. لكي يتم الاستعلام عن هوية زائر برقم الحدود سيصبح على المستخدم أن يقوم بإدخال رقم الحدود فقط لا غير، وذلك في الخانة التي تخص الاستعلام عن هوية الزائر برقم الحدود، فيقوم المستخدم بتحديد جنسيته واختيارها من القائمة.
  4. ثم يقوم بإدخال رمز التحقق الماثل أمامه، ثم يقوم بالنقر على كلمة بحث.
  5. سيقوم الموقع بدوره بإظهار جميع المعلومات والتفصيلات التي تخص هوية الزائر، على سبيل المثال نوع الهوية وطريقة التجديد وتاريخ انتهاء الهوية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن هوية زائر برقم الهوية

خطوات الاستعلام عن زائر برقم الهوية

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودي من خلال الضغط هنا.
  2. سيظهر لك صفحة مكونة من عدة أيقونات منها “الاستعلامات الالكترونية”، ومن خلالها يمكنك اختيار “الجوازات”.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

  1. سيتوجب كتابة اسمك وكلمة المرور الخاصة بك.
  2. ستفتح لك صفحة وبها أيقونة سيتم الضغط على كلمة الاستعلام عن الهوية.
  3. يستوجب بعد إتمام الدخول أن يقوم المستخدم أو الذي يريد الاستفسار عن الهوية بإدخال بعض البيانات الخاصة به، ثم يكمل الاجراء بالضغط على “بحث”.
  4. سيصبح ظهور ما تريد الاستعلام عنه يسير، فيظهر بالصفحة كل المعلومات الخاصة بهوية الزائر كنوع الهوية وما هو تاريخ الانتهاء وكيف يتم التجديد.

اقرأ أيضًا: وزارة العمل الخدمات الالكترونية الاستعلام عن موظف وافد

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تامين زائر

إن المملكة العربية السعودية قد أتاحت العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها وللمقيمين على أراضيها، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن زائئر بواسطة رقم الحدود.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.