محتوى يحترم عقلك

استعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت

الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت ممكن عن طريق بعض الخطوات، وهذا حتى يتمكن العميل من التعرف على الرصيد الموجود في الحساب الخاص به في بنك الراجحي.

يعد بنك الراجحي من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية نظرًا للخدمات المصرفية والمميزات التي يقدمها لعملائه، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على استعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت 1442؟

التسجيل في المباشر للأفراد لإجراء الاستعلام

استعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت

يعتبر بنك الراجحي من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب تقديمه العديد من الخدمات المصرفية لعملائه، بالإضافة إلى المميزات التي يستطيع العميل الاستفادة منها عند إجراء أي خدمة من الخدمات التي يقدمها البنك.

خدمة الاستعلام عن الرصيد الموجود في حساب العميل من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك عن طريق الإنترنت، وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي على الإنترنت من خلال الهاتف المحمول الخاص بالعميل أو جهاز الكمبيوتر، ويمكن التوجه إليه مباشرة بكل سهولة من هنا.
  2. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع ومنها يتم اختيار “خدمة مباشر للأفراد”.
  3. يتم الضغط على أيقونة “التسجيل”، ثم يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح حتى يتم تسجيل الدخول بنجاح.
  4. كتابة الرقم الموجود على البطاقة الخاصة بماكينة الصراف الآلي والمكون من 15 أو 21 رقم في المكان المخصص له.
  5. إدخال كلمة السر الخاصة بالبطاقة مضاف عليها آخر سبعة أرقام من رقم الحساب الخاص بالعميل في المكان المخصص لذلك.
  6. كتابة رقم الحساب الخاص بالعميل في المكان المخصص له، وبعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة يقوم العميل بالضغط على كلمة “دخول”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 3 طرق لفتح حساب في بنك الراجحي عن طريق الجوال والشروط الواجب توافرها

الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت

بعد التعرف على خطوات تسجيل الدخول على الحساب الخاص بالعميل عن طريق الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي على الإنترنت سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن الرصيد الموجود في الحساب الخاص بالعميل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول على الحساب الخاص بالعميل ستظهر صفحة أخرى، ومنها يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل الذي تم التسجيل به في البنك، وفي حالة عدم توافر هذا الرقم يجب على العميل التوجه إلى اقرب فرع من فروع البنك لتسجيل رقم الهاتف الخاص به.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب العميل والتي من خلالها يتم الوصول إلى الاستعلام عن رصيد حساب بنك الراجحي.
  3. الضغط على أيقونة “استمرار.
  4. يقوم العميل بالانتظار بعض من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالرصيد الموجود في الحساب الخاص بالعميل.

كيفية الاستعلام عن رقم حساب العميل

يمكن للعميل التعرف على رقم الحساب الخاص به والموجود في بنك الراجحي بكل سهولة من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة عن طريق التطبيق الخاص بالبنك، و سوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص ببنك الراجحي على الهاتف الخاص به والذي يمكن تحميله من خلال متجر جوجل على الأندرويد من هنا، المتجر الخاص بأجهزة الأيفون من هنا، المتجر الخاص بأجهزة هواوي من هنا.
  2. يتم تثبيت التطبيق على الهاتف ثم فتحه وإجراء عملية تسجيل الدخول من خلال كتابة العميل لاسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. يقوم التطبيق بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب العميل ومنها يتم الدخول على “الحسابات والتمويل والبطاقات”.
  4. سينتقل التطبيق بعد ذلك إلى نافذة جديدة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالحساب والتي من ضمنها رقم الحساب الخاص بالعميل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح حساب في بنك الراجحي بالخطوات وأهم المزايا والشروط

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة الاستعلام عن الرصيد في بنك الراجحي عن طريق النت من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي، ثم إجراء بعض الخطوات البسيطة حتى يحصل العميل على المعلومات التي يريدها وهي معرفة الرصيد المتبقي في الحساب، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رقم الحساب الخاص بالعميل من خلال التطبيق الخاص بالبنك، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. خالد محمد علي علي حاله يقول

    كيف يمكنني فتح حساب جاري لديكم وشكرا

  2. شريفه عياد العتيبي يقول

    شكر