الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية من أسهل الطرق التي يلجأ إليها المواطن السعودي في حالة أنه أراد معرفة فاتورة المياه الخاصة به، بذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية والمميزات التي توفرها الشركة الوطنية السعودية للمياه.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

تتيح شركة مياه الشرب السعودية إمكانية معرفة الفاتورة المستهلكة من المياه باستخدام رقم الهوية فقط، يمكن للمواطن الاستعلام عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة المياه الوطنية من هنا.
  2. الضغط على تسجيل الدخول إلى الموقع في حال كنت قد اشتركت سابقًا، أما إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، فعليك إنشاء حساب جديد.
  3. لإنشاء حساب جديد بالنسبة للوافدين فأنت تقوم بإدخال رقم الهوية الخاص بإقامتك أو التسجيل باسم المستخدم.
  4. إدخال الرقم الذي تم إرساله على رقم المستخدم أو الإيميل الإلكتروني الخاص به.
  5. قم بالضغط على كلمة دخول ستجد المبلغ المطلوب منك دفعه مكتوبًا على الشاشة، ويكون مرفقًا به رقم الإقامة أو رقم الهوية.

كما تتيح الشركة الوطنية للمياه بالمملكة العربية السعودية بعد التحقق من فاتورة المياه إمكانية الدفع إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى مقر الشركة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية 1443

مميزات الاستعلام إلكترونيًا عبر الشركة الوطنية للمياه بالسعودية

بعد أن ذكرنا طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية هناك العديد من المميزات التي توفرها شركة المياه الوطنية لمستخدميها، ومن هذه المميزات:

  • يمكن للعملاء السعوديين الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية فقد عن طريق الموقع الرسمي للشركة دون الحاجة للذهاب إلى مقر الركة نفسه.
  • تقوم الشركة الوطنية السعودية للمياه بإصدار جميع فواتير المياه فور نزلها حتى يتمكن العملاء من سداداه في أقرب وقت وعبر الإنترنت.
  • يمكن للعميل أن يعرف عن فاتورة المياه الخاصة به برقم عداد المياه والاسم فقط ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
  • يمكن للمشتركين بخدمة شركة المياه الوطنية السعودية أن يقوموا بتجديد بياناتهم لضمان خدمة متميزة دون حدوث مشاكل بين العميل والشركة.
  • يتمكن العميل بعد الاستعلام عن قيمة الفاتورة إذا كانت لديه أي اعتراضات أو شكاوى أن يقوم بتقديمها للشركة، فمثلًا إذا كانت الفاتورة أكثر بكثير من الاستهلاك الشهري للعميل وغيرها من الشكاوى، ويمكنه فعل ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للشركة.
  • توفر الشركة الوطنية السعودية للمياه فريق عمل متكامل يقوم بمعاينة جميع مواتير ومواسير وطرق سير المياه لتفادي حدوث أي عطل أو شرخ بمواسير، وإذا حدث يتم إصلاحه بسرعة.
  • بعد أن أتاحت الشركة الوطنية السعودية للمياه إمكانيه الاستفسار والدفع من خلال الموقع الإلكتروني لها، فقد تم إلغاء خدمة الدفع الورقي، وأصبح كل شخص يستطيع الاستعلام عن قيمة استهلاكه الشهري للمياه في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وهو موعد تسليم الرواتب بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد 1443

بذلك نكون قد أوضحنا طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية وأهم المميزات التي توفرها الشركة الوطنية للمياه بالسعودية لعملائها.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.