محتوى يحترم عقلك

الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات وشروط الحصول عليه

الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات ممكن في حالة كان لديك تأشيرة أو إذن دخول، حيث قامت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بتسهيل إمكانية الاستعلام عن التأشيرة من خلال الإنترنت في عدة ثوانٍ وفقًا للمنطقة التي يرغب بالذهاب إليها، لذا من خلال موقع زيادة سوف نعرض عليكم كيفية الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات في السطور التالية.

الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات

الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات

لكي لا يتعرض المسافر لأي خسارة أموال دون أي فائدة، قامت الإمارات بتوفير خدمة يتم الاستعلام فيها عن إذن دخول عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، من أجل أن يتم التأكد من أن جميع الأمور قانونية قبل السفر، يتم الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول على موقع الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب هنا.
  2. الدخول لصفحة الخدمات، ثم يتم تعيين صلاحية إذن الدخول.
  3. كتابة رقم ملف إذن الدخول، ثم كتابة اسم الشخص باللغة الإنجليزية.
  4. إدخال تاريخ الميلاد، ثم يتم تعيين جنس الشخص إذا كان ذكر أم أنثى.
  5. يتم إدخال كود التأكد الأمني.
  6. الضغط على “بحث”.
  7. تحت الصفحة سوف تظهر النتيجة في مربع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية والشروط الواجب توافرها

شروط الحصول على إذن الدخول

لم يتم وضع شروط معينة من أجل التقديم على الفيزا السياحية للإمارات، لكن بعض الشروط العادية يجب أن يتم توافرها عند السفر لأي دولة عربية، ومن أبرز هذه الشروط:

  • صورة جواز السفر الساري (صلاحيته ستة أشهر على الأقل).
  • يتم تسديد قيمة التأشيرة.
  • صورة الشخص على خلفية بيضاء.
  • يتم الانتظار من قِبل الحكومة الإماراتية على طلب إذن الدخول.

هناك بعض الشروط التي يجب على المسافرين توفيرها قبل أن يتم الحصول على إذن الدخول للإمارات وهي أن يكون هناك ألف دولار بحوزة المسافر عند السفر، هذا الشرط تم تطبيقه مؤخرًا لرفع أعداد المسافرين للإمارات من أجل البحث عن فرص عمل.

أما الأشخاص الذين يذهبون للزيارات فقط لا يوجد أي أزمة لديهم في أن يتم حجز تذاكر الذهاب والعودة، أما من يسافر للعمل ويقيم فترة طويلة في الإمارات، سيجد صعوبة للتوصل لهذا الشرط، وذلك لأنه لا يوجد موعد محدد للعودة مرة أخرى.

تكلفة أذونات الدخول للإمارات

تختلف تكلفة أذونات الدخول إلى دولة الإمارات باختلاف أنواعها، كما أنها تختلف وفقًا للمدة، كما أنه يجب على الشخص أن يقوم بسداد كافة المستحقات الخاصة من أجل إصدار إذن الدخول وفقًا لجودة الفيزا التي يريد الحصول عليها.

فيما يتعلق بالمدة الزمنية التي يتم استغراقها لإصدار التأشيرة، فإنها تختلف باختلاف طرازها إذا كانت عن طريق مؤسسات الخدمة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني، تقوم الإمارات حاليًا بتوفير خدمة عاجلة لإصدار أذونات الدخول مقابل رسوم إضافية تبلغ قيمتها 100 درهم إماراتي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

أسباب عدم الحصول على إذن دخول الإمارات

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم الحصول على إذن دخول لدولة الإمارات، ومن أبرز هذه الأسباب:

  • أن يتم وضع اسمه في قائمة المخالفين من قبل.
  • يقوم بتزيد أكثر من طلب في الوقت نفسه.
  • يوجد عليه عدد من الأحكام القضائية التي تمنعه من السفر.
  • أن يتجاوز فترة إذن الدخول، أن يتعدى السائح أو الزائر الفترة المسموح الإقامة بها في إذن الدخول الخاص به بدولة الإمارات، في هذه الحالة يعد من المخالفين، وسوف يتم فرض عقوبة عليه من قِبل السلطات، والتي تقدر بمبلغ مائتين درهم عن أول يوم، ومائة عن كل يوم يعقبه.
  • أن يحصل على نبذ للتأشيرة في أي مرة سابقة.
  • يتم منعه من السفر من قِبل أحد الجهات المختصة.
  • إذا كان المسافر ينتمي لأي تنظيمات أو جماعات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل وقوانين العمل بها والرسوم المقررة عند التجديد

الاستعلام عن طلبات الفيز والتأشيرات وطلبات أذونات الدخول

في حال قمت بتقديم طلب إذن تأشيرة أو الدخول إلكتروني لأي مركز من مراكز الخدمة، يجب أن تتأكد من توفير المعلومات عن تتبع الطلب الكترونيًا من مزود الخدمة، يشمل ذلك الرقم المرجعي ورقم الطلب حتى تتمكن من متابعة وضعية الطلب عبر الإنترنت بنفسك، أو من خلال قنوات الاتصال الأخرى المتاحة.

فيما يتعلق بطلب أذونات الدخول والتأشيرات التي تم تقديمها في الشارقة، أو أم القيوين، أو الفجيرة، أو أبوظبي، أو عجمان، أو رأس الخيمة، يمكنك أن تقوم بمتابعة الطلب والتحقق من تقديمه من خلال المنصة التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية هنا.

أما بالنسبة لطلبات التأشيرات وأذونات الدخول التي تم تقديمها من خلال مراكز آمر، أو دبي، يتم متابعة طلب الطلب والتحقق من تقديمه من خلال المنصة التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خطوات الاستعلام عن رسوم رخصة العمل وطرق السداد

ذكرنا لكم في هذا الموضوع كيفية الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات، وشروط الحصول على إذن الدخول، و تكلفة أذونات الدخول للإمارات العربية المتحدة، وكافة الأسباب التي تؤدي إلى عدم الحصول على إذن دخول لدولة الإمارات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.