تركيب الجبس بورد في السقف

تركيب الجبس بورد في السقف هو حديثنا في مقال اليوم ، الجبس بورد هو عبارة عن ألواج مصنوعة من الجبس، والسيليكون، والفيبر بالإضافة إلى تغليف هذه الألواح بطبقة من الكرتون المعالج استخدمتها ألمانيا، وبدأ تنتشر في كافة دول العالم حيث تتميز بمظهرها الفخم، والراقي بالإضافة إلى أنها تضفي على المكان الديكور الرائع، والشكل الغير تقليدي فيتم استخدامها في الأسقف المستعارة، والجدران البارزة لذلك من خلال مقال اليوم على موقع زيادة سنتعرف على تركيب الجبس بورد في السقف، وأهم أشكاله.

تركيب الجبس بورد في السقف

للجبي بودر مقاسات معينة كما يحتاج لعمال محترفين كي يتمكنوا من القيام به، وتركيبه بشكل صحيح، وثابت حيث أن أي خطأ في تركيبه قد يؤدي لسقوطه، وهناك العديد من أنواع الجبس بورد مثل : الجبس بورد العادي، والتقليدي الذي يتم استخدامه في كافة الجدران، والأسقف، وجميع أعمال الديكور داخل المنازل، أو المحلات، أو أي مكان فيمكنكم عمل به مكتبة داخل الحائط، أو بيت نور، أو رفوف لوضع الديكورات، والكريستالات عليها لمنح المنزل ديكور، ومظهر جميل، ولكن يحذر استخدامه داخل الحمامات، والمطابخ لارتفاع الرطوبة، وكثرة استخدام المياه في هذه الأماكن فتُغلف هذه الألواح بطبقة من الكرتون الأبيض اللون، ويتم دهانه باللون الذي تريده، ثم لصقه من الجوانب بلاصق ذات لون أزرق.

أما الجبس بورد المقاوم للحرائق يُفضل استخدامه في الجدران فهو عبارة عن ألواح مغلفة بطبقة من الركتون أيضًا، ولكن الاختلاف يكون في نوع اللاصق الخاص بهذا النوع فيتواجد باللون الأحمر، وأيضًا هناك فرق في السعر.

وهناك نوع آخر يجمع بين النوعين السابقين فهو جبس بورد مقاوم للحرائق، والرطوبة، وهذا يعتبر من أفضل، وأجود الأنواع فيتكون من الألواح الجبسية المصنوعة بجودة عالية فتحتوي على نسبة ممتازة من السيليكون، والفيبر المغلفة بطبقة من الكرتون المقوى ذات اللون الأخضر من الجانبين كما يتم لصقه بلاصق خاص به يتواجد باللون الأخضر أيضًا فيتمكن استعمال هذا النوع داخل الحمامات، والمطابخ، وفي كافة الأماكن التي ترغب بها فهو آمن، ومقاوم للحرائق، والرطوبة، ولكن يكون سعره مرتقع قليلًا عن الأنواع السابقة لتميزه عنهم.

تعليم تركيب الجبس بورد للمبتدئين

للتمكن من تركيب أولاح الجبس بورد يمكنك إحضار المكونات التي تساعدك في إنجاز هذه المهمة فيجب توافرها قبل البدء في العمل، ومن أهمها :

( ألواح الجبس بورد _ مفك _ إطارات معدنية لتتمكن من تركيب، وتثبيت الألواح عليها _ أسافين _ متر لقياس المساحات _ قلم رصاص _ مسطرة _ قفازات لليد سميكة _ مشرط _ براغي تثبيت _ دريل كهربائي _ اللاصق الخاص بنوع ألواح الجبس بورد التي تود تركيبها ).

أولًا : عليك قياس مساحة أبعاد الجدران، والأسقف التي تود تركيب الجبس بورد عليها كي تتم عملية التركيب بنجاح، واستثناء النوافذ، والأبواب التي توجد في هذا الجدار يتم ذلك باستخدام المتر فلا يمكنك شراء الألواح دون الإلمام بهذه المقاسات.

ثانيًا : في هذه الخطوة يتم قص الألواح وفقًا للمقاسات التي تم أخذها في الخطوة السابقة، والقيام بتجربة الألواح للتأكد من الشكل المناسب لها فمن الممكن أن يتم تركيبها بشكل طولي، أو بشكل عرضي فالتجربة توضح الطريقة الأفضل على حسب المكان فعليك القيام بهذه التجربة قبل القص، وبعد الاستقرار على الطريقة التي يتم التركيب عليها، والشكل المناسب عليك استخدام القلم الرصاص، والمسطرة، والقيام بتحديد الأماكن التي يتم القص عليها، ثم إحضار المشرط بشرط أن يكون حادًا ليتم القص به.

ثالثًا : في هذه المرحلة يتم استخدام الإطارات المعدنية لعمل إطارات لأولاح الجبس بورد حتى يتم تثبيها على الأسقف، والجدران يتم الحفر لمكان هذه الإطارات على الألواح باستخدام الدريل الكهربائي، وتثبيت الإطارات باستخدام براغي التثبيت، وعليك تثبيتها بشكل جيد حتى تعطيك أفضل نتيجة.

رابعًا : في هذه الخطوة يتم تركيب الألواح في المكان المخصص لها باستخدام المفك، وبراغي التثبيت، وعليك اختراق الألواح، والوصول إلى الإطارات لضمان التثبيت، والتركيب السليم، والآمن، وفي النهاية يُمكنك دهن هذه الألواح بلون الجدران، أو السقف للحصول على الشكل النهائي المميز.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.